تجربتي مع الزواج السري.. حكاية حقيقية 100%

هل تصدقين أنه هناك ما يسمى بالزواج السري؟ ذلك الذي تم تصديره إلينا عبر الأفلام والمسلسلات، قد ترين في بعض الآونة أن الأمر بمثابة مغامرة مميزة تستوجب تجربتها، فتستردين وعيك وأنت في كارثة حقيقية، ليس في حق نفسك فقط، وإنما في حق خالقك، كيف ذلك؟ هذا ما ستعرفينه من خلال تجربتي معه عبر موقع إيزيس.

تجربتي مع الزواج السري

أحكي لكِ تجربتي بعيون دامعة وقلب يخشى لقاء الله عز وجل كي تتعلمي مما مررت به ولا تكررينه، فلن تموتي إن لم تتزوجي ممن تحبين، لكن ستموت كل جوارحك في آن واحد إن أخبركِ أحدهم أن حياتك معه لم تكن سوى القيام بالفاحشة.

رفض أهله سبب زواجنا بهذه الطريقة

فقد بدأت حكايتي منذ ثلاثة أعوام، عندما تودد إلي رجل أربعيني يحتوي على كافة الصفات التي تتمناها أية فتاة لم يسبق لها الزواج بعد.

ما بالك بامرأة مطلقة، بالرغم من أنني لم أكن السبب الرئيسي في أن أكون كذلك، لكنكِ تعلمين المجتمع الذي ننتسب إليه ورؤيته للمطلقات بشكل عام.

أحبني وأحببته بشدة، مع العلم أنه لم يسبق له الزواج وكان زاهدًا للفكرة بشكل عام على الرغم من إلحاح ذويه كونه ولدهم الوحيد، وجدير بالذكر أن تعلمي أنه من أبناء الصعيد، حيث سيطرة الأهل بعض الشيء، لكنه يعمل في القاهرة حيث تقابلنا، ويذهب إليهم في عطلته فقط، والتي تكون أسبوعًا كل شهر.

أخبرني بمدى حبه لي، وأنه يرغب في الزواج مني، وسيتحدث مع أهله في ذلك الأمر، كانت الفرحة في عيني وقلبي لا توصف حينها، لكن كما توقعت قوبل ذلك برفضهم التام، فكيف لابنهم أن يتزوج من مطلقة!

لماذا لا يتزوج فتاة لم يسبق لها الزواج، وتكون من عائلتهم، حتى يضمنون ألا يخرج ميراثهم لشخص ليس منهم، فهذا كان رأيهم.

ظننا في البداية أنهم سوف يرضخون أمام إصراره، لكن ذلك لم يحدث، بل هدده والده إما أن يقطع علاقته بي، وإما لا يرجع إليهم مرة أخرى ويعيش عمره وهم غاضبين عليه وسيحرمونه إرثه.

هنا وجدته يطلب مني أن نتزوج في السر ولا يعلم كل من أهلي وأهله، وأعود لبيتي كل يوم، ونتقابل فقط ساعتين كل أسبوع في شقة أحد أصدقائه لممارسة الحب، فأنا زوجته كما يقول.

في البداية رفضت بشدة، لماذا لا تخبر أهلي ويكون الزواج رسميًا أمامهم، وجدته يخشى أن يصل الخبر إلى أهله وحينها ستشتعل النيران ولا يعلم ما الذي يمكنها أن تلتهمه.

وافقت، وليتني لم أوافق، فقد تزوجني سرًا عبر كتابة ورقتين، لا ولي، لا شهود، لا فرحة ألمحها في عين أمي التي ربتني على القيم والأخلاق، لا أي شيء سوى كسر بالنفس أشعر به، كوني أعلم أنني أخطيء في حق نفسي وحق خالقي.

تعرفي ايضًا على: قصص مشاكل أهل الزوج

تزوج بغيري زواجًا شرعيًا

عندما تزوجنا، أو كما كان يقول لي، فإنه أمرني أن أتبع أية وسيلة لمنع الحمل، حتى لا يحدث ذلك، فيكون في نظر العالم أجمع (ابن حرام).

ابن حرام؟؟ كيف ذلك؟؟ ألسنا متزوجين؟؟؟

نعم يا عزيزتي، ولكن زواجًا سريًا لا تعترف به الجهات المسئولة، وأمر مثل ذلك يمكنه أن يجعل أهلي يعرفون بزواجي منك، وحينها سأحرم حتمًا من الميراث.

الميراث، الميراث، هل تحرمني من أن أكون أمًا من أجل بعض المال؟

بعض المال؟ لا ليس بعضًا من المال، وإنما ممتلكات تضمن لنا فيما بعد حياة كريمة، فقط اصبري قليلًا على ذلك الوضع، وسوف أتزوج منكِ زواجًا رسميًا لا محالة، فلن نستمر هكذا طوال عمرنا، وقتها ستتخلين عن وسيلة منع الحمل وتنجبين لنا أقمارًا مثلك.

أمام حبي له كنت أرضخ وأصدق ما يقول، إلى أن جاء يومًا من إجازته، وشعرت أن ثمة أمر قد حدث، فهو على غير عادته غير مشتاق للقاءنا، يحاول عدم التحدث معي أثناء عملنا، لا يتواصل معي هاتفيًا، ما الذي حدث؟؟

لكنه أمام إصراري أن نتقابل كعادتنا في الخفاء رضخ لي، خوفًا من أن أثير البلبلة حوله، وأثناء نومه بعد لقاءنا الحميمي الذي كان بدون مشاعر من ناحيته، أمسكت بهاتفه، والمفاجأة صوره بجوار عروسه بتاريخ الأسبوع الماضي!!

تزوج زوجي من أخرى ولكن هذه المرة زواجًا شرعيًا وسط الجموع والفرحة التي تملأ أعين المحيطين بهم.

أيقظته من نومه وسألته ما هذا؟؟ أخبرني أن أهله هم من أصروا على ذلك، ووافق على ما يريدون كي لا يظنون أنه ما زال على علاقة بي، وأن الأمر مجرد وقت وسيقوم بتطليقها لا محالة، فهي لن تطيق ذهابه إليها أسبوعًا واحدًا كل شهر.

لن تطيق! كيف لن تطيق وأنا الآن أتممت عامي الثاني في علاقتنا ولا أحد يعلم عنها شيئًا، وكل ما بيننا هو فراش يجمعنا لمدة ساعة أو أقل مرة أسبوعيًا.

اشتعلت النيران في قلبي وانهرت باكية، لماذا هي يتزوجها بولي وبشهود وبشكل رسمي، وأنا من أكون في الخفاء أخشى أن يدق أحدهم الباب وأنا بين أحضانه.

تعرفي ايضًا على: قصص خيانة الزوج لزوجته

زوجته حامل!!

مرت الأيام وأنا لازلت مستمرة في تلك العلاقة على أمل أن يطلقها كما وعدني، وفي يوم مل أخبرني بأنه يود التحدث إلي خارجًا، بعيدًا عن الشقة التي نلتقي فيها، نعبر عن مشاعرنا الجياشة لبعضنا البعض، فهو يود قول خبر لي.

ظننت أنه سيخبرني بتطليق زوجته، خاصة وأنها أغلق هاتفه في رحلته الأخيرة إلى هناك، كي لا أتصل به المرة الوحيدة التي أفعلها كي أطمئن عليه، ويرد عليّ خلسة.

لكنني وجدته يخبرني بأن زوجته حامل، وكانت تعاني من أعراض الحمل ومتعبة للغاية مما اضطره للجلوس بجوراها، من أجل ذلك أغلق هاتفه.

حامل!! أتمزح!! لماذا لم تجبرها على اتباع وسيلة منع حمل مثلما فعلت معي، فقد حرمتني طوال تلك الفترة أن أكون أمًا، وأتيت الآن وبكل بساطة لتخبرني أن (السنيورة) حامل!!

متى ستطلقها؟؟ إن لم تقوم بتطليقها، فسوف أخبر أنا أهلك بأمر زواجنا، وليحدث ما يحدث، فأنا لم أعد أطيق ذلك الوضع.

ظهر على حقيقته

حسنًا، أخبري أهلي، وسأقوم أنا أيضًا بإخبار أهلك بأنك على علاقة بي وأننا نتقابل في الفراش أسبوعيًا عندما تقولين لهم أنك مع صديقتك، ولنر من منا يمكنه تحمل عواقب ما سيحدث.

كما أنه في حالة قولك لأهلي فإنهم لن يصدقونك، أعطيهم ما يثبت يا عزيزتي، أعتقدين أن تلك الورقة العقيمة التي تحملينها في حقيبتك فتشعرين بالأمان وأنتِ بين يديّ تجدي نفعًا؟

(بليها واشربي ميتها) هذه الورقة أنا وأنت نعلم أنها بلا فائدة، كل منا كان يأتي للآخر من أجل الاستمتاع، ونضحك على أنفسنا بقول (انتي مراتي) و(انت أحسن زوج في الدنيا)

تعرفي ايضًا على: قصة حب من طرف واحد انتهت بالزواج

صدمتي عندما تأكدت من أنه كان زنا

انهرت لما قاله ورحلت عنه ولم أتفوه سوى بكلمة واحدة، (طلقني) لكنني وجده يضحك بصوت عال، لفت أنظار المحيطين لنا.

رحلت وفي صدري نيران كما لو أنه هناك زيت يغلي، اتصلت بإحدى الصديقات، وكانت الأقربهن لقلبي، تحدثت معها بكل صراحة فيما حدث، وطلبت منها الوقوف إلى جواري، فأنا لا أعلم ما الذي عليّ فعله.

عاتبتني كثيرًا وأشعرتني بالمزيد من الخجل من نفسي، وما فعلته بها وبأهلي الذين يثقون بي، وبخالقي الذي عصيته دون علم مني، أو من خلال الغشاوة التي كنت أضعها على عيني.

لكنها أخبرتني أنه من الضروري أن أتواصل مع دار الإفتاء لأعلم كيف يمكنني التخلص من تلك الزيجة، وبالفعل قمت بذلك وكانت الصدمة.

ما كان بيني وبينه ليس سوى زنا، فهذا لم يكن زواجًا، لا ولي ولا شهود أي لا يوجد شروط الزواج الشرعي الصحيح، إذن ما فعلناه لم يكن سوى كبيرة من الكبائر التي تستوجب التوبة النصوح.

أما عن الورقة التي كانت معي، فإنها بلا فائدة ولا يعتد بها مطلقًا ولا تختلف عن جوابات الإعدادية، لكنني كنت أتركها لأتذكر دومًا الذنب الجسيم الذي وقعت به وأسأل الله عز وجل أن يغفر لي، فقد ندمت على ما فعلت ولم أره منذ ذلك الحين.

فقد قطعت كل السبل إليه حتى عملي تركته، فأنا لا أود الآن سوى أن أعيش ما تبقى من عمري أكفر عن ذنبي، فلا تقعي فيه يا عزيزتي واعلمي أنكِ أغلى من أن تكوني مجرد تجربة للزواج السري.

زواج السر بدون ولي

من خلال التجربة الحقيقية التي وردت لمن وقعت في فخ زواج السر، ظنًا منها أنه زواجًا شرعيًا، تبين لنا أنه مع الأسف ليس كذلك، لأنه الأساس في الزواج الإشهار، وأن يكون هناك ولي للمرأة، فيما عدا ذلك يكون الزواج باطلًا، وذلك لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم:

أيُّما امرأةٍ نَكَحت بغيرِ إذنِ وليِّها فنِكاحُها باطلٌ ثلاثًا” صحيح روته عائشة أم المؤمنين.

فولي المرأة هو والدها، إن لم يكن، فجدها، ولدها، حفيدها، ثم أخوها على أن يكون الشقيق، ثم أخوها من أبيها فقط، ثم أولاد الأخ، ثم عمها، ثم الأقرب فالأقرب من ناحية الميراث من عصبة الزوجة.

لذلك تعلمي عزيزتي من أخطاء غيرك، ولا تقعي في ذلك الإثم المبين، فلا شيء يستحق أن تخسري رضا المولى عز وجل.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا