بيوت مسكونة بالجن في الرياض

بيوت مسكونة بالجن في الرياض تبث الرعب بداخل قلوب من يقترب منها، ولأن هذه النوعية من البيوت تكون جاذبة للأنظار كثيرًا، حتى تجذب كل من يمر بجوارها ليدخل لها، ومن الجدير بالذكر أن السبب الرئيسي وراء هذا هو هجر أصحابها لها.

بيوت مسكونة بالجن في الرياض

يظن بعض الأشخاص أنه لا وجود في الواقع لبيوت مسكونة بالجن في الرياض، ولكن في واقع الأمر إن الجن متواجد بالفعل، ومذكور في القرآن الكريم كذلك، وذلك لقول الله تعالى:

{يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِّنكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي وَيُنذِرُونَكُمْ لِقَاءَ يَوْمِكُمْ هَٰذَا ۚ قَالُوا شَهِدْنَا عَلَىٰ أَنفُسِنَا ۖ وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَشَهِدُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُوا كَافِرِين} [سورة الأنعام: الآية 130].

فتم ذكر الجن حوالي 22 مرة في القرآن الكريم في 11 سورة، كما قال الرسول الكريم- صلى الله عليه وسلم- عنهم في حديث صحيح مسلم:

“إنَّ لِلَّهِ مِئَةَ رَحْمَةٍ أَنْزَلَ منها رَحْمَةً وَاحِدَةً بيْنَ الجِنِّ وَالإِنْسِ وَالْبَهَائِمِ وَالْهَوَامِّ، فَبِهَا يَتَعَاطَفُونَ، وَبِهَا يَتَرَاحَمُونَ، وَبِهَا تَعْطِفُ الوَحْشُ علَى وَلَدِهَا، وَأَخَّرَ اللَّهُ تِسْعًا وَتِسْعِينَ رَحْمَةً، يَرْحَمُ بِهَا عِبَادَهُ يَومَ القِيَامَةِ“.

فيجب أولًا العلم أن الجن أنواع، ولا يتمكن أي بشري من التأكد من رؤيته أو التيقن من أن ما أمامه جن في حالة تمثل في صورته، وعلى هذا فلا يُمكننا التأكد من كون البيوت مسكونة أم لا، ونتناول قصص بيوت مسكون بالجن في الرياض فيما يلي:

1- قصة بطن البيت أو الباحة

كان يوجد مجموعة من قصور الأفراح في الرياض، والتي كانت متواجدة منذ حوالي 50 عامًا، وكانت هذه البيوت كبيرة للغاية، مصنوعة من الطين، وأمامها ساحات كبيرة ذات مساحات ضخمة، كان يتم فيها ضرب الطبول والاحتفالات بالأفراح والمناسبات المُختلفة.

لكن في يوم من الأيام تم هجر هذه المنطقة بالكامل، بكل ما فيها من قصور كبيرة وضخمة، ومنذ هذا الوقت وبدأ المارة على هذه المنطقة أن يلاحظوا بعض الأمور الغريبة التي تظهر في هذه المنطقة، فتقول بعض النساء ممن كانوا يمرون من هناك أنهنّ سمعن أصوات قرع الطبول في إحدى القصور في الدور الثاني.

لم يكن في هذا الوقت أي شخص يتواجد هناك، بل كان السكوت والسكون يعم المكان، ولكن أثناء سيرهن لاحظوا هذه الأصوات العالية التي ظهرت فجأةً وكأن هناك أرواح في المكان تحتفل بأمرٍ ما.

من ثم توالت هذه الروايات مع الكثير من الأشخاص الذين يمروا على هذا الطريق، مما جعلنا على يقين بأن هذه المنطقة أصبحت مُكتظة بالبيوت مسكونة بالجن في الرياض.

اقرأ أيضًا: بيوت مسكونة بالجن في أمريكا

2- قرية المشطب المسكونة

من خلال حديثنا بيوت مسكونة بالجن في الرياض، فيرجى العلم أن هناك قرية مُتكاملة في الرياض تقول الكثير من الروايات والأساطير أنها كانت مسكونة أو مستعمرة بالجن، ومن الجدير بالذكر أنها تقع على بعد حوالي 20 كيلو متر عن جنوب مدينة الرياض.

فقد روى البعض ممن كانوا يعيشون أو يمرون من هذه القرية أنها كان يحدث بها الكثير من السلوك الخاطئ الذي لا يتمكن أي بشري من استيعاب ما هو السبب وراء هذه الأمور، حيث كانوا يسمعوا أصوات غريبة وسط الصحراء، والبعض يقول إنه رأى بعض الكائنات الغريبة تمر من هذه القرية.

فمن أكثر الأحداث التي تمت في هذه القرية غرابة هي حادثة السيارة، حيث يروي أحد السكان أنه كان يسير في الطريق العام المؤدي إلى هذه القرية، ومن ثم رأى سيارة قادمة نحوه بسرعة مهولة.

فحاول الابتعاد عن الطريق ليضمن حياته، ولكن ظلت السيارة تقترب منه كثيرًا، حتى صارت على مقربة كبيرة منه، ولكن قبل أن تصدمه اختفت تمامًا في حادثة خارقة للطبيعة، فقد كانت السيارة ستصدم الرجل بالفعل.

لكن لم يحدث ذلك! مما جعل من يعيشون في الرياض لا يقتربون من هذه القرية على الإطلاق، كما أطلقوا عليها قرية معازف الجن، ومن ضمن الحكايات التي دارت عن هذه القرية، هي أن شاب يحكي أنه كان ذاهب على الطريق المؤدي لهذه القرية، ولكنه أضاع طريقه بسبب الظلمة.

فقرر أن يستريح في أي قرية على الطريق، فعثر على بيوت كثيرة ذهب إلى إحداهما ومكث فيه الليل بأكمله، واستقبله أهله أفضل الاستقبال، ولكن يستكمل الشاب حديثه ويقول إنه عند استيقاظه لم يعثر على أي بيت، بل رأى نفسه في صحراء قاحلة فارغة من البشر والمباني!

3- حريق منزل في الرياض

في سنة من السنوات الماضية نشب حريق هائل في منطقة الحائل التي تقع من ضمن مناطق الرياض المُتعارف عليها، وعند النظر إلى السبب وراء اندلاع هذا الحريق، فلم يوجد أي سبب مُقنع ليثبت حدوث هذه الحريق.

لكن يقول سكان المنزل أنهم كانوا خارجه لبعض الوقت، وعند العودة إليه رأوا أن المنزل مُحترق بالكامل، حيث يتكون من 4 غرف ومطبخ ومرحاض، فكان البيت بأكمله مُشتعل، والغريب في الأمر أنه لم يشعر أي من الجيران بالحريق المهول الذي اندلع فيه.

من الجدير بالذكر أنهم لم يتمكنوا من إخماد النيران المُشتعلة في البيت بأي شكل من الأشكال ولكن بعد مرور الوقت، وعدم استجابة النيران لمحاولات الإطفاء التي تمت على أيدي السكان والجهات المعنية، تم انطفاء النيران بالكامل.

منذ هذا الوقت بدأ السكان في الابتعاد عن هذا المنزل، وتم إطلاق عليه اسم البيت المنبوذ، لأنهم شعروا بأن هذا الحريق لم يكن بفعل فاعل، أو بشر من الأساس، بل من قام بذلك كانوا الجن.

4- جبل خنوقة

في واقع الأمر أن خنوقة عبارة عن جبلين يفصل بينهما مجرى وادي خنوقة الشهير الذي يتواجد في الرياض، ونرى أنه قد دارت الكثير من الأساطير والحكايات وراء هذا الجبل والمنطقة الخاصة به بأكملها، فيقول بعض الأشخاص أنه بجوار هذا الجبل يتواجد برق كبير من الرمال.

فيزعم البعض أن الجن يسكنها منذ قديم الزمان، وذلك لأنه في بعض الأوقات يُلاحظ الأشخاص المارين من هناك أنها عبارة عن برق أو كُثبان رملية، وفي أوقات أخرى تكون بمثابة المدينة المُتكاملة غريبة الشكل.

هذا هو ما دفع البشر الظن بأن هذه المنطقة مسكونة بالجن، وهي ليست بيوت مسكونة بالجن في الرياض فقط بل عبارة عن مدينة مُتكاملة في الأساس تظهر أحيانًا، وتختفي أحيانًا أخرى.

5- منطقة جازان وجبل الدقم

تتواجد هذه المنطقة التي يُطلق عليها أنها مدينة الغرائب في الجزء الجنوبي الغربي المملكة العربية السعودية تحديدًا بجوار مدينة الرياض، ووصفها البعض أنها مدينة جميلة جمال ليس بطبيعي، حيث تستمد جمالها من الجبال الشاهقة التي تكون في أغلب أوقات السنة مكسوة بالنباتات الخضراء والرمال الجميلة.

لكن على الرغم من جمالها الغريب، إلا أنها تشهد الكثير من الصواعق بدون أي سبب مُقنع أو علمي حتى، حيث سجلت في العام الواحد ما يقرب من 50,000 صاعقة رعدية غريبة الشكل والأوقات، ولم يتمكن العلماء من تحديد الأسباب العلمية لحدوث هذه الصواعق.

فبفضل هذه الصواعق لا يتمكن البشر من سكن هذه المنطقة على الإطلاق، فنرى أنها أصبحت مهجورة، وكما سبق القول إن السبب الرئيسي في جعل المناطق مسكونة هو هجر السكان، فبالتالي أصبحت مأوى للجن.

اقرأ أيضًا: منازل مسكونة بالجن في تونس

6- حرق امرأة نفسها في العُلا

من خلال حديثنا حول بيوت مسكونة بالجن في الرياض، فمنذ سنوات حدثت حادثة كبيرة في مدينة العلا التي تقع في شمال غرب المملكة العربية السعودية، فيروي الناس أنه كان هناك امرأة ممسوسة من الجن ولعياذُ بالله تسكن في هذه المدينة.

ففي يوم من الأيام كانت تقوم بفعل بعض الحركات والسلوكيات الغريبة التي تُدل على أنها غير مُتحكمة في ذاتها بفعل المس الواقع عليها، فقد قامت بإضرام النار في نفسها حتى توفيت، حيث لم يتمكن أي شخص من حمايتها أو إنقاذها من النيران المُلتهبة التي كانت تأكل جسدها أمامهم.

حتى توفاها الله، فبعد أن توفيت المرأة طلبت الحكومة من عائلتها أن تترك مدينة العلا وتذهب إلى المدينة المنورة، خوفًا من تكرار هذا الأمر مع أي من أفراد عائلتها مرة أخرى، بالإضافة إلى أنهم لن يتمكنون من الاستمرار في العيش داخل البيت والمنطقة التي توفيت فيها ابنتهم أمام أعينهم.

فمنذ هذا الوقت وأصبحت مدينة العلا مُشتهرة بهذه الحادثة البشعة الخارقة للطبيعة، ولكن يجب العلم إن المس الجني لا يتمكن من قتل الإنسان، بل يُمكنه أن يوسوس له في نفسه أن يؤذي نفسه، فالنفس ضعيفة الإيمان تستجيب لذلك.

قصة مدينة رأس الزور

في صدد حديثنا حول بيوت مسكونة بالجن في الرياض، فمن المُتعارف عليه أن هذه المدينة تتواجد بالقرب من مدينة الرياض كثيرًا، فهي في الأساس مدينة صناعية تتواجد على ساحل الخليج العربي، ويقول عنها الكثير من الأشخاص أنها مدينة الجن التي لا يتمكن البشر من المكوث فيها بأي شكل من الأشكال.

ذلك بسبب سماع المارة على هذه المنطقة صوت رجم الحصى كمثل الذي يتم في الحج، ولكن يسمعون هذه الأصوات فقط، ولا يرون أي شيء على الإطلاق حتى لا يوجد أثر لهذه العملية، فيقول البعض أنه حدث فقدان عقل لإحدى الأشخاص الذين يمرون على هذه المنطقة بسبب هذه الأصوات.

من المُتعارف عليه إنه لا يُمكن لأي مخلوق على الأرض أن يؤذي شخص دون أن يكون الله مُقدر له ذلك، فبعض الادعاءات تقول إنه كان هناك حالات وفاة بفعل الجن والبيوت المسكونة، فالله هو العليم بهذه الأمور.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا