الاحتضان لغة الأحبة، ويطلبه الرجل لهذه الأسباب

الحضن هو التقاء قلبين قبل التقاء جسدين، فهو من أسمى طرق التعبير عن العشق بين الرجل والمرأة، لكن هل كافة الأحضان سواء؟ وهل يقوم الرجل باحتضان حبيبته لغرض واحد فقط؟ أم أنه هناك أسبابًا متعددة تدفعه لذلك؟ دعي الأمر لموقع إيزيس حيث يسلط الضوء على فعل من أحب الأفعال لقلب من أحبوا بصدق وهو الحضن بين الحبيبين.

لماذا يطلب الحبيب من حبيبته حضن

في كثير من الأوقات قد تجدين أن حبيبك يطلب منك أن تحضنينه أو تلقي بنفسك بين ذراعيه، هنا يجب عليكِ أن تعرفي أن ذلك المطلب وارئه غرض من عدة أغراض، فلا يمكنك أن تجزمي أنه يطلب الحضن منك لسبب واحد فقط.

أسباب احتضان الرجل لحبيبته

كي تتمكني من إيجاد الجواب الأمثل للسؤال الذي يدور في ذهنك، حول ما يؤدي إلى طلب الرجل احتضان حبيبته، يجب أن تتعرفي على أسباب الأمر كافة، والتي تتشكل على النحو التالي:

1- ينجذب إليكِ

من الممكن أن يقوم الرجل بطلب حضن منك إن كانت علاقته معك لا تخرج عن إطار الصداقة، لكنه يشعر بأن دقات قلبه نحوك تقول عكس ذلك، حينها سيكسر الحاجز بينكما بطلبه هذا.

فإن كنت تكنين له نفس المشاعر، فحينها لن تترددي في القيام باحتضانه وإخباره بأنك تنجذبين إليه أيضًا.

تعرفي أيضًا على: قيمة العناق والأحضان والقبلات عند كل برج

2- يشعر بالحزن

عندما يشعر الرجل بالحزن، ويكون غير قادر على التعبير عما يجول في رأسه أو لا يملك العبارات الكافية ليصف ما يمر به، يكون في حاجة إلى دفء حضن حبيبته، والتي يشعر حينها أنها صاحبه الذي يرمي على عاتقه كل ما يحمله قلبه من مشاعر سلبية.

لذلك حينما يطلب منك حبيبك حضنًا وأنت تعلمين أنه يمر بحالة نفسية سيئة، فاعلمي أنه يرى فيكِ صديقه المقرب الذي يحمل معه عبئه ويكون قادر على أن يجعل حالته النفسية أفضل عبر احتضانه واحتضان حزنه.

3- يصل إليه شعورك باحتياج حضنه

من المتعارف عليه أن الفتاة تحتاج من وقت لآخر لحضن حبيبها، ذلك لتتأكد من أنه لا يزال يحمل في قلبه كل مشاعر الحب لها، لكنها قد تكون خجولة أو ترى أنه لا يجدر بها أن تطلب منه أن يحضنها، لكن عيونها في تلك الآونة قادرة على قول ذلك.

فإن نظر إليها حبيبها وأحس منها الرغبة في أن تكون بين ذراعيه الآن، سيهم بطلب الحضن منها، ويسبقها ليكسر الحاجز بينهما ويستمتع كل منهما بحضن ليس له مثيل.

لذا إن وجدتِ أنك تشعرين بالرغبة في احتضان حبيبك، أخبريه بطريقتك الأنثوية دون التفوه بذلك بشكل مباشر، وستجدين أنه سيهم بفعل ذلك بطريقة رائعة تخطف قلبك وتشعرك بأنك ابنته ولست حبيبته فقط.

4- لتخفيف الألم عنك

عندما تصابين بأي من الأمور التي تسبب تألمك من الناحية الجسدية، فإن حبيبك يمكنه الشعور بك، وحينها لا يكون قادرًا على فعل أي شيء يجعلك تشعرين بالراحة سوى أن يقوم باحتضانك، أو يطلب منك ذلك، أملًا في أن يخفف عنك ما تشعرين به.

في ذلك الوقت يمكنك أن تشعرين بكم الحنان الذي يحتوي قلبه عليه، وستجدين يده تتحرك على ظهرك بشكل تلقائي تربت وتخفف الألم، لاسيما إن كان يتمتم في أذنك في تلك اللحظات بأعذب الكلمات التي تجعلك تنسين ما تمرين به.

5- يرغب في الشعور بالأمان

قد تتفاجئين عندما تعلمين أن الرجل من الممكن أن يطلب منك الحضن لأنه في حاجة للشعور بالأمان، ففي داخل كل رجل يسكن طفل صغير يعشق أن تأخذه والدته في أحضانها، وتخبئه عن العالم أجمع.

لذا يجب عليكِ حينها أن تشعرينه كما لو أنك أمه التي أنجبته وستغمره بحبها وحنانها، ولا تستغلي أبدًا ذلك وتعتبري الأمر بمثابة نقطة ضعف لدى حبيبك، فهو لم يطلب منك ذلك الحضن إلا لأنه قد وثق بكِ ووصل معك إلى أسمى مراتب العشق.

تعرفي أيضًا على: الصوت الناعم الطفولي هل يجذب الرجل لكِ؟ تعرفي على السر

6- يتألم جسديًا

هل تعلمين أن قدرة تحمل المرأة للألم تفوق قدرة تحمل الرجل له ؟ فحواء يمكنها أن تتعايش وتقوم بمهامها بينما هي متعبة ومتألمة من جسدها بأكمله على عكس الرجل، ولهذا فإنها تحمل وتلد وبينما تتألم من جرح الوضع، تعتني بصغيرها.

لكن الرجل لا يمكنه تحمل الألم الجسدي في الكثير من الأوقات، وقد ترين ضعفه حينها، خاصة عندما يطلب منك احتضانه، فبالنسبة إليه ستكونين أنت المسكن له، حيث يشعر بالهدوء يجتاح جسمه ويخفف ألمه.

لذا لا تترددي في احتضان حبيبك إن طلب منك ذلك عندما يكون شاعرًا بالألم، مع التربيت على ظهره بروية، فحتمًا سيخفف حضنك آلامه.

7- يعشر بتعاستك

عندما تكونين حزينة، فأنت حينها تحتاجين إلى الاحتضان، سواء من قبل والدتك، صديقتك، أختك، وكذلك حبيبك، وهذا الأمر يمكنه أن يتفهمه جيدًا، حيث يعلم أنك حين تقومين بسرد حكاية محزنة قد حدثت معه إليه، فإنك لا تودين أن يقوم بحلها أو مساعدتك في التخلص منها.

بل إنك تكونين في أمس الحاجة لحضنه، وفي ذلك الوقت وإن كان محبًا لك بصدق، سيطلب منك احتضانه أو سيحضنك رغمًا عنك، بل وسيكون سعيدًا إن قمت بالبكاء بين يديه لتخرجي ما في قلبك من مشاعر سلبية، فتتخلصين من حالة الكآبة تلك وتعود إليك بسمتك سريعًا.

صدقًا إن كان ذلك هو السبب الذي يحضنك حبيبك من أجله، فاعلمي أنه قد فزت برجل رائع، لا يقبل أن تكوني حزينة أبدًا، ويرى أن مهمته في الدنيا أن يكون بجوارك، فهنيئًا لك.

8- لتوطيد العلاقة بينكما

كذلك قد يقوم حبيبك بضمك واحتضانك كي يوطد العلاقة القائمة بينكما، فالحضن هنا سيكون بمثابة كلمات لا يمكنه قولها، ولكنك ستشعرين بها حتمًا وأنت بين ذراعيه، علمًا بأن الحضن في تلك اللحظة لا يحمل أية مشاعر تتبع غريزته كرجل.

يمكنك التعرف على نوعية ذلك الحضن، عندما ينظر الرجل في عينيكِ ويغمرك بالكلمات الرومانسية التي تعبر عن المشاعر التي تسكن صدره تجاهك، ثم يختم قوله باحتضانك، على أن يستمر على تلك الوضعية لمدة ثوان معدودة، تشعرين خلالها بأنك تحتضنين قطعة من السماء.

9- للشعور بالاستثارة الحميمية

من الممكن أن يكون سبب احتضان الرجل لحبيبته هو أنه يشعر بالإثارة الحميمية ويريد تعزيز ذلك الشعور، فحضنه للمرأة في تلك الآونة يجعله يشعر بكل جزء من أجزاء جسدها، وحينها تزيد الرغبة لديه في مضاجعتها.

هذا الحضن من الممكن أن تميزينه عن البقية، حيث يكون الزوج فيه ممسكًا بمفاتنك، كما أنه يكون عناقًا كاملًا يشمل الجزء الأعلى والأسفل من الجسم، ويمكنه الاستمرار لعدة دقائق.

تعرفي أيضًا على: عندما يثار الرجل.. ماذا يظهر عليه؟ لغة الجسد تفضح صاحبها

10- تعبيرًا عن سعادته

أترين ما يحدث بين المشجعين خلال مبارايات كرة القدم عندما يكون هناك تسجيل هدف للفرقة التي يتبعونها، حيث يقومون حينها باحتضان بعضهم البعض بشكل تلقائي، معبرين عن السعادة الغامرة التي سكنت قلوبهم في تلك اللحظة.

ذلك ما سيحدث عندما يكون حبيبك سعيدًا للغاية، ستجدين أنه يقوم بضمك إلى صدره بشكل عفوي، راقبي الأمر حينما يخبرك بنجاحه، ترقيته في عمله.

أو حينما تقومين بتجهيز مفاجأة له، علمًا بأن ذلك الحضن يكون قويًا للغاية، ويمتزج بضحكاته المميزة التي تخطف قلبك حينها، فتتمنين لو أنك قادرة على إسعاده دومًا، كي لا تحرمي من تلك اللحظات الأكثر دفئًا.

 على أية حال، فإن احتضان حبيبك يشعرك بأنك فراشة صغيرة، لكنها تمتلك العالم بأسره، فلا تفكري حينها في السبب واستمتعي بحضنه.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا