إذا كان زوجك يغسل قدمك ويقبلها فهذا هو السبب

زوجي يغسل قدمي ويقبلها فما معنى هذا؟ وما حكم ذلك في الإسلام؟ تعتبر العلاقة الزوجية من أكثر العلاقات الخاصة جدًا والتي تحتوي على العديد من الأمور التي لا يعلم عنها أحد، فهي علاقة إنسانية سامية بُنيت على أساس المودة والرحمة، وقد تجد بعض الزوجات تصرفات غريبة من الزوج، مثل تقبيل الزوج لقدم زوجته، فما معنى ذلك؟ هذا ما يوضحه لنا موقع إيزيس.

أسباب تجعل الزوج يغسل قدم زوجته ويقبلها

الحب والتفاهم بين الزوجين من أهم الأمور التي تجعل العلاقة ناجحة وتسير بشكل جيد، فكل ما يفعله الرجل لزوجته في العلاقة قد يساهم في تعزيز هذه الزيجة ونجاحها على المدى الطويل، ولكن قد تواجه العديد من النساء مشكلات زوجية غريبة للغاية، ومن أهمها مشكلة كانت تُعرض بعنوان زوجي يغسل قدمي ويقبلها.

حيث تساءلت هذه السيدة حول كافة الأسباب التي قد تدفع زوجها نحو فعل ذلك، ومن أشهر هذه الأسباب هي:

1- شدة الحب والإخلاص

إن الحب بين الزوجين من أكثر الأشياء التي من شأنها تعزيز العلاقة بينهما، ومن أكثر الأشياء التي تدل على الحب هو استمرار الزواج، ولكن من الجدير بالذكر أن لكل رجل طريقته الخاصة في التعبير عن الحب والاشتياق والإخلاص.

لذا فإن بعض الرجال قد يرون العناق من أفضل الوسائل للتعبير للزوجة عن الحب، والبعض الآخر قد يرون أن تبادل القُبلات هو الحل الأمثل وأفضل طريقة يمكن للزوجة من خلالها الشعور بالحب.

لكن هناك عدد كبير جدًا من الرجال يرون أن تقبيل قدم المرأة من الحلول المثالية لكي تشعر أنها مرغوب بها، الأمر الذي يدفع النساء نحو التفكير كثيرًا في الأمر، وفي كونه شيء عادي أم يستحق كل هذه التساؤلات.

تعرفي أيضًا على: كيف أغسل قدم زوجي

2- رائحة القدم الجميلة

بعض النساء يتمتعنّ برائحة جسم مثالية ومُثيرة جدًا للزوج، وهو ما يدفع الأزواج أحيانًا نحو الرغبة في تقبيل كل مكان في جسد زوجاتهم، ولا سيما القدم، ومن الجدير بالذكر أن عدد كبير جدًا من الرجال يُثارون جدًا من شكل قدم الفتاة الصغيرة الناعمة، وخاصةً إن كان بها دهان الأظافر.

لذا فإن كل زوجة ترغب في أن يُقبل زوجها قدمها، عليها أولًا الوضع في الاعتبار أن تهتم بنظافة قدمها من خلال عمل جلسات باديكير ووضع المرطبات وكريمات التجميل، بالإضافة إلى وضع العطور التي تجعل رائحة القدم جميلة طوال الوقت.

3- الحاجة إلى الحنان

تعتقد النساء أن لا أحد يحتاج الشعور بالحنان والأمان سواهنّ، ولكن من الجدير بالذكر أن الرجل أيضًا يحتاج إلى الشعور بشيء من الحب مثله مثل الأنثى تمامًا، فالعديد من الرجال دائمًا ما يُقدمون على فعل أشياء غريبة حتى يصل لهم شعور الحنان الذي يحتاجونه، فالبعض يشعر بالحنان من العناق، أو جلسات المساج.

لكن الغالبية العظمى من الرجال تقوم بتقبيل قدم زوجاتهم وغسلها من أجل أن ينتقل إليهم شعور بأنهم يمتلكون قدر كبير جدًا من الحب والاهتمام، وأثبتت الدراسات التي أجريت في مجال الطب النفسي، أن الشخص الذي يُقدم شيء لإنسان آخر بشكل مبالغ فيه يكون بمثابة رغبة في انعكاس هذا الشعور لديهم.

تعرفي أيضًا على: كيف تصبحين رومانسية مع حبيبك

4- التقرب إلى الزوجة

إن كان الزوج والزوجة يعانين من البُعد أو الجفاء، فإن بعض الرجال يُفضلون أن يتقربوا من زوجاتهم بطرق مختلفة، وهناك عدد كبير من الرجال يرون أن تقبيل القدم فيه شيء من الرومانسية وقدر من الحنان غير المسبوق.

من الجدير بالذكر أن هذا الأمر قد يُجدي نفعًا مع نساء كثيرات، ولكن البعض الآخر قد لا يكترث لهذا الأمر، لذا على الزوج قبل الإقدام على فعل هذا الأمر أن يعرف ميول زوجته أولًا، حتى لا تزداد حِدة المشكلة.

5- الرغبة في تقليد الغرب

أغلب الرجال الذين يدمنون الأفلام الإباحية يرون أن الرجل فيها يقوم بتقبيل المرأة؛ الأمر الذي يُثير في نفسه الرغبة في تقليد هذا الأمر، ولكن من الجدير بالذكر أن هذا يتطور إلى أن يبدأ في طلب أشياء أخرى سيئة للغاية.

لا بُد من المرأة التي لا ترغب في أن تزداد حِدة الأمر سوءً أن تقوم بالرجوع إلى خبير علاقات زوجية حتى تعلم الحل المناسب لهذه المشكلة.

6- التخلص من الطاقة السلبية

إن أعباء الحياة التي تقع على كاهل الرجل كثيرة جدًا، ومن أهم الأشياء التي يلجأ إليها للتخلص من هذا الأمر هي زوجته، وكل رجل له طريقته في تخلصه من هذه الأعباء بكل ما تحمله من طاقة سلبية.

فالبعض يجد أن تقبيل قدم الزوجة من أفضل الأشياء التي يمكن فعلها لحل أي مشكلة زوجيه تواجهه.

7- ميول جنسية مختلفة

إن في داخل كل رجل ميول جنسية مختلفة عن الآخر، فبعض الرجال قد يشعرون بالإثارة ويصلون إلى أقصى مراحل الشهوة من خلال ضرب وذل الزوجة وإهانتها، وفسر علم النفس على أن هذه الحالة تُسمى بالسادية، وهي من أصعب الميول الجنسية التي لا تحتملها المرأة.

لكن قد يحدث العكس تمامًا مع الرجال، فبعض الرجال قد يُثارون جدًا من الضرب والإهانة والذل الواقع عليهم، ويتعمد هؤلاء الأزواج أن يُلاقون جميع أنواع العذاب من قِبل زوجاتهم، وهي ما تُسمى المازوخية الجنسية، أو   sexual masochism ومن الجدير بالذكر أن هذا النوع يُعد أقل خطرًا من النوع الذي يسبقه.

لذا فإن وجدت المرأة أن الزوج يغسل ويقبل قدمها، فإن ذلك قد يكون مؤشر قوي على أنه يعاني من شذوذ أو مشكلة ما، وهو ما يؤثر على حياتهما بشكل كبير جدًا ويعكر صفوها، ولكن لا يمكن تعميم هذه القاعدة على جميع الرجال الذين يقومون بغسل أقدام زوجاتهم، فهناك بعض الأعراض التي من شأنها تأكيد الأمر، وهي:

  • ناقد لذاته دائمًا.
  • يهوى أن يكون في العلاقة العاطفية المؤلمة.
  • لا يحب أن يكون له عدد كبير من الأصدقاء.
  • يشعر دائمًا باليأس والإحباط من أقل الأشياء.
  • يفخر بالمؤامرات الكونية التي يقوم بفعلها.
  • لا يحب أن يتنبأ بالمستقبل؛ لرغبته في تدميره.
  • يُسامح من يؤذونه بشكل مبالغ فيه، ويرغب دائمًا في العودة لهم حتى إن كان ذلك ضد رغبتهم.
  • يجلس بمفرده كثيرًا.
  • يفضل أفلام الرعب، وأفلام الأكشن التي تحتوي على أشكال متنوعة من العنف.

تعرفي أيضًا على: زوجي يحب العمات

8- الشعور بالندم على الأخطاء

إن كان هناك بعض المشكلات الزوجية في العلاقة، فإن كل رجل يختلف عن الآخر في طريقة تعبيره عن الحب أو الندم، وهناك نوع من الرجال يفضل تقبيل قدم زوجته من أجل أن يُشعرها بأنه ما زال يُحبها وراغب بها، وخاصةً إن كان قد أخطأ في حقها.

يجب الوضع في الاعتبار أن شعور الرجل بالندم من أصدق المشاعر التي تُبرهن على الحب، ولكن هذا لا يُعني أن الرجل الذي لا يُقبل قد زوجته لا يُحبها، فكما ذكرنا سالفًا أن لكل رجل طريقته في التعبير عن الشعور بالندم على الخطأ، فهناك رجال تفضل شراء هدية قيمة، وآخرون يرون أن منح المرأة المتعة الجنسية من أفضل طرق الاعتذار.

كما هناك نوع من الرجال يعتقدون أن الاعتذار الشفهي من أصدق الأنواع ويحمل العديد من المعاني السامية، لذا لا بُد من الوضع في الاعتبار أن مهما كانت طريقة الاعتذار فهي دليل قاطع على الحب والإخلاص.

حكم تقبيل الزوج لقدم زوجته

أجمع الفقهاء على أن تقبيل الزوج لقدم زوجته أو غسلها أمر جائز ولا مانع في ذلك، ولكن وفقًا لشروط معينة، ومن أهمها:

  • ألا يكون الغرض من التقبيل إظهار الخضوع والتذلل أمام الناس.
  • أن تكون الزوجة تقبل هذا الأمر، فالعلاقة الزوجية قائمة على أساس الرضا من قِبل الطرفين.
  • لا بُد من أن تكون قدم الزوجة نظيفة حتى لا يُصاب الرجل بأي أمراض أو عدوى.
  • ألا يكون الغرض من ذلك تقليد الغرب، وفقًا لِما ورد في القرآن الكريم من أوامر الله عز وجل بابتعاد النساء عن تبرج الغرب، قال تعالى:وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَىٰ ۖ وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ۚ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا” (سورة الأحزاب: 33).

لكن إن كان تقبيل قدم الزوجة بهدف الحب، فإن ذلك الأمر مُباح، بل ومُستحب أيضًا، وفقًا لقوله تعالى:

“هُنَّ لِبَاسٌ لَّكُمْ وَأَنتُمْ لِبَاسٌ لَّهُنَّ ۗ عَلِمَ اللَّهُ أَنَّكُمْ كُنتُمْ تَخْتَانُونَ أَنفُسَكُمْ فَتَابَ عَلَيْكُمْ وَعَفَا عَنكُم” (سورة البقرة: 187)،

كما أن العلاقة الزوجية خُلقت لكي يسودها المودة والرحمة، وفقًا لقول الله تعالى:

وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذلك لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ” (الروم: 21).

لذا فإن تقديم الحب من قِبل الزوج لزوجته أمر يُحبه الله عز وجل وأمرنا به، ويمكن الاستدلال على ذلك من قوله تعالى:

“نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّىٰ شِئْتُمْ ۖ وَقَدِّمُوا لِأَنفُسِكُمْ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُم مُّلَاقُوهُ ۗ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ” (سورة البقرة: 223).

تقبيل الزوج لقدم زوجته أمرٌ فيه شيء من الرومانسية، وهي من أفضل الوسائل التي يُقدم من خلالها الزوج الاعتذار لزوجته، ولكن لا بُد من الزوجة أن تتوخى الحذر من ميول بعض الأزواج المازوخية.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا