إذا كان زوجك يحضن الوسادة أثناء النوم فما دلالة ذلك؟ تعرفي عليها وتخلصي من غضبك!

قد تشعر الزوجة بالضجر حينما يقوم زوجها باحتضان الوسادة قبل أن يغط في نوم عميق، ظنًا منها أن ذلك الأمر هو علامة من علامات إصابته بالجفاء، لكن الأمر عكس ذلك تمامًا، من الممكن أن تشعري بالسعادة إن تعرفنا سويًا على دلالة وأسباب قيام زوجك بهذا الأمر، وهو ما سيحدثك عنه بشكل تفصيلي موقع إيزيس.

إذا كان زوجك يحضن الوسادة أثناء النوم فما دلالة ذلك؟

عندما تتزوج المرأة ممن تحب، تود أن تقضي كافة الأوقات بجواره، كنت تكون حينها أنانية بعض الشيء فيه، لكن حتمًا سيروق له ذلك.

لكن قد ينقلب الأمر رأسًا على عقب عندما يترك الزوج أحضانها ليحضن الوسادة خلال نومه، فتعالي نتعرف على دلالة ذلك الأمر، حيث تشير التحليلات النفسية أن الشخص الذي يقوم بهذا بشكل تلقائي، فإنه يتميز بالحس المُرهف، ولديه شغف للحياة.

كما أنه محب للغاية، ولا يتوانى في بذل أي مجهود من أجل الآخرين، وعلى الصعيد العملي فإنه من الأشخاص المفيدة التي تعمل بأريحية ولا تعرقل الأمور.

لكن لا علاقة للأمر بكونه لا يحبك أو يكره أن يميل إلى احتضانك، فقيامه بذلك لا يمت إليكِ بصلة، وإنما يكون له عدة أسباب أخرى.

أسباب احتضان الزوج للوسادة خلال النوم

بما إن دلالة احتضان الزوج للوسادة خلال نومه لا تتعلق بكِ بشكل نهائي، ما رأيك الآن في التعرف على أسباب ذلك فيما يلي:

1– أمر روتيني قد اعتاد عليه

من الممكن أن يكون احتضان زوجك لوسادته قبل وأثناء نومه هو أمر قد اعتاد عليه منذ الصغر، حيث نشأ على تلك الوضعية التي توفر له الراحة الكاملة التي تخول له النوم بشكل أعمق من سواها.

كما أنه على الأرجح كان ينام بين أحضان والدته، وما إن كبر وصار من الضروري أن ينام بمفرده في سريره، استبدل الحضن الذي كان ينام به بالوسادة، وهنا يكون احتضانه لها أمرًا طبيعيًا للغاية.

إن كنت تشعرين بالضيق من ذلك، يمكنك أن تتحدثي معه في ذلك، وتطلبين منه استبدال تلك الوسادة بكِ، لكن من الأفضل تركه ينام كما يحلو له.

تعرفي أيضًا على: إذا كان زوجك يغسل قدمك ويقبلها فهذا هو السبب

2– الشعور بالوحدة

من الممكن أن يكون الأمر ناجم عن كون زوجك يشعر بالوحدة في ماضيه، مما كان يجعله راغبًا في التخلص من ذلك الشعور السلبي من خلال احتضان الوسادة خلال النوم كما لو أنها شخصه المفضل.

حينها لا يكون الأمر متعلق بالوقت الحالي، وإنما يكون تبعًا لتراكمات ماضية، وقد تحول إلى عادة، حتى خلال وجودك، يمكنك التأكد من ذلك عبر التعرف على ماضي زوجك وكيف سارت حياته من قبل، وقتها يمكنك التأكد من الأمر، ولا ينبغي حينها محاولتك في أن تجعلينه يترك تلك الوضعية في النوم بتاتًا، فالأمر متعلق بشعور نفسي قد تمكن منه.

3– الاسترخاء الجسدي

حينما ينام الرجل بتلك الوضعية، فإن الأعصاب من شأنها أن تسترخي بصورة أكبر من غيرها، وقد يكون زوجك قد لاحظ ذلك بعد تجربته كافة وضعيات النوم المتعارف عليها، مما جعله يفضل تلك فقط.

خاصة وأنها مفيدة للغاية لعضلات الجسم كافة، وتحسن من أداء أجهزة الجسم، فيستيقظ الزوج نشيطًا وبصحة جيدة.

4– التخلص من الضغط النفسي

قد يكون زوجك معانيًا من الضعوط النفسية المتكاثرة على عاتقه، ولا يدري ما الذي يمكنه فعله، وكذلك لا يريد أن يحملك همه، مما يجعله يأخذ الوسادة في أحضانه خلال النوم، ليشعر كما لو أنه يلقي بهمه عليها ليتخلص من الشعور النفسي السيء الذي ينتابه، حتى وإن كان الأمر محض كذب على عقله.

5– تفضيل تلك الوضعية في النوم

هناك العديد من وضعيات النوم التي من الممكن أن يقوم بها الرجل، إلا أنك قد تجدينه لا يفعل أي منها سوى أنه يأخذ الوسادة في حضنه وينام، وإن حاول تغيير تلك الوضعية، فإنه لا يحصل على القدر الكافي من الراحة.

حينها إن سألته عن سبب تمسكه بالوسادة خلال نومه، سيخبرك أن تلك الوضعية هي المثالية بالنسبة إليه، وسيكون صادق في ذلك لا محالة، سيطمئن قلبك بشكل أكبر حينما تحاولين منعه من تلك الوضعية، فلا يذهب إلى الأحلام السعيدة بشكل سريع.

تعرفي أيضًا على: تصرفات تكشف خيانة زوجك في الفراش.. اقطعي الشك باليقين!

6– تمتع الزوج بالطابع الرومانسي

مما لا شك فيه أن العناق بصورته الطبيعية من الأمور التي تندرج تحت مسمى الرومانسية، لذا فإنه لا يقوم به من يعاني من الجفاء أو المشاعر المتبلدة، حتى وإن كان ذلك العناق هو للوسادة.

فمن الممكن أن يكون ذلك نتيجة تميز زوجك بالطباع الحانية الرومانسية التي تفرض عليه ألا يكون حضنه خاويًا خلال نومه، وليس من الطبيعي أن يلزمك بأن تكوني ثابتة كي يتمكن من احتضانك كالوسادة، فهو في تلك الحالة يلجأ إلى الشيء الساكن الذي يعزز رومانسيته.

7– الحصول على الدفء

قد يكون زوجك شاعرًا بانخفاض درجة الحرارة، خاصة وإن كان هناك مساحة فارغة في السرير، فحينها من الممكن أن يلجأ إلى سد ذلك الفراغ من خلال قيامه باحتضان الوسادة، ويمكنك التأكد من أن هذا هو السبب الحقيقي وراء فعله عبر مراقبته عند ارتفاع الحرارة.

حيث ستجدينه في تلك الآونة قد قام بالتخلص من الوسادة ووضعها بعيدًا عنه.

8– عدم الر غبة في مضايقة الزوجة

هل تعلمين أنه من الممكن أن يكون زوجك متمسكًا بالنوم بتلك الوضعية كي لا يقوم بمضايقتك خلال حصولك على قسط من الراحة؟

كيف ذلك؟ دعيني أخبرك.

فإن كان زوجك محبًا لك بصورة كبيرة، لابد وأن ينام وأنت بين أحضانه، وفي تلك الحالة لن تتمكني من التحرك طوال الليل، خاصة وإن قوة الرجل أكبر من قوة المرأة، كما أن جسده يصبح ثقيلًا خلال نومه.

لذا فقد يلجأ إلى احتضان الوسادة عوضًا عنك، كي يتركك على راحتك خلال نومك، ولا تشعرين بأنك غير قادرة على التحرك، وبذلك تتجنبي أيضًا استيقاظه إن فكرت في الذهاب إلى المرحاض بينما أنت بين يدي زوجك ومحتضنك بقوة، فكري في الأمر ستجدين أنه الأنسب إليك وليس إليه فقط.

تعرفي أيضًا على: إذا كان زوجك لا يحب أن تلبسي له قمصان نوم فإليك بعض البدائل المثيرة

9– الحفاظ على صحة كيس الصفن

يقع كيس الصفن أسفل العضو الذكري وبين ساقي الزوج، لذا فإنه عندما ينام ويضع الساقين فوق بعضهما البعض سواء أكان مستلقيًا على جانبه اليمين أو اليسار، فإنه من الممكن أن يتسبب في الضغط على ذلك الكيس.

لذا فإنه قد يلجأ إلى وضع وسادة بين ساقيه أو القيام باحتضانها إن كانت كبيرة، من أجل أن يخفف ذلك الضغط على كيس الصفن، وهو الأمر الذي يضمن له التمتع بالصحة الحميمية الجيدة، وعدم الشعور بالألم في تلك المنطقة.

كما أن تلك الوضعية تكفل له الحصول على التهوية للجهاز التناسلي، وهو ما يحميه من أمراض عديدة إن كان يرتدي الملابس الداخلية القطنية التي تسمح بمرور الهواء.

تعددت الأسباب التي تدفع الزوج لنومه محتضنًا الوسادة، لذا لا تتذمري من الأمر، خاصة بعدما عرفتِ أن دلالته لا تجرح أنوثتك تمامًا ولا تتعلق بمقدار حبه لكِ.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا