إتيكيت ارتداء الساعة للنساء.. اللون الأبيض هو الجوكر!

كثير من النساء تميل إلى ارتداء الاكسسوارات لأنها تُساعدها على الظهور بإطلالة أنيقة ومُميزة، لا سيّما الساعات الفخمة التي تزيد من جاذبيتها، إلا أن البعض يرتدوها بشكل بشع لا يُحبب رؤيته مُطلقًا، فإن كُنتِ منهنّ فعليكِ تعلُم إتيكيت ارتداء الساعة، وهو ما عنى إيزيس لتوضيحُه.

إتيكيت ارتداء الساعة للنساء

ساعة اليد من أهم القطع على المرأة انتقائها بعناية إن كانت تود أن يكون لها الإطلالة الساحرة التي تخطف العيون، فتلك القطعة التي تبدو صغيرة في بعض الأحيان من شأنها أن تعطي تأثيرًا رائعًا لمظهر المرأة إن كانت أحسنت تطبيق قواعد إتيكيت ارتداء الساعة.

فالكثير منّا يجهل أن لكل قطعة متفردة في الإكسسوارات بعض الضوابط التي تجعلها أجمل وأكثر تناسقًا، لذا سوف نتناول بشيء من التفصيل كل ما يخص إتيكيت ارتداء تلك القطعة صغيرة الحجم قوية التأثير على أناقة المرأة من خلال ما يلي:

1- اختيار خامة الساعة

إتيكيت لبس الساعة للنساء

يجب على المرأة أن تتنبه أنه هناك العديد من الخامات التي يصنع من خلالها ساعات اليد، إلا في البداية عليها أن تعرف الغرض من اقتناء الساعة كي تتناسب مع إطلالتها، فالساعة الجلدية من شأنها أن تكون الأفضل في حالة ارتداء الملابس الرسمية الخاصة بالعمل أو الاجتماعات.

بينما تكون الساعة الفولاذية هي الأنسب في حالة الخروج للسهر خارجًا أو الدعوة على العشاء في أحد المطاعم على ألا تكون المرأة مرتدية فستان، فالفساتين لا تتناسب كليًا مع ارتداء الساعات، يفضل في تلك الحالة اللجوء إلى الإكسسوارات المعتادة.

على كل حال فإن الساعة الفولاذية من الممكن أن تغني المرأة عن اقتناء الكثير من الساعات، كونها تتناسب مع كافة الملابس ولا تشعر المرأة بالتذمر منها، لكن عليها اختيار الأنواع جيدة الصنع، حتى لا تتسبب في إصابتها بالحساسية.

تعرفي أيضًا على: إتيكيت لبس الإكسسوارات

2- انتقاء شكل الساعة

إتيكيت لبس الساعة للنساء

شكل الساعة من الأمور الهامة أيضًا التي يجب أن تضعها المرأة في عين الاعتبار، فهي التي تخبرنا مدى إدراك من ترتديها بإتيكيت ارتداء الساعة، حيث يجب الابتعاد عن الساعة المزركشة التي تحتوي على الكثير من الفصوص.

فهي تعطي مظهر غير حضاري بالمرة، ويجب حينها استبدالها بأي من الساعات الراقية التي من الممكن أن تعطي البهجة ذاتها لكن مع الاحتفاظ بالرقي والأناقة، كذلك يجب أن تبتعد المرأة عن التصميمات الأقرب إلى الساعات الرجالي.

ينبغي أن تعلم أيضًا أن الساعات ذات العقارب هي الأفضل لها دائمًا حتى في حالة الرغبة في ارتدائها مع الملابس الرياضية، فهي تعطيها المظهر الأنثوي الجذاب.

3- تناسق الألوان       

إتيكيت لبس الساعة للنساء

ينبغي على المرأة أن تراعي تناسق ألوان الساعة من الإكسسوارات والملابس التي تقوم بارتدائها، مع العلم أن الساعة البيضاء هي (الجوكر) حيث إنها من الممكن أن تتماشى مع الكثير من الملابس، على أن تصميمها فريدًا ولا تحتوي على الكثير من التفاصيل التي قد تزعج العين في الكثير من الأحيان.

كما أن الساعة الذهبية عملية بشكل كبير، إلا أنه من الأفضل ارتدائها في المساء أكثر من الصباح، حتى لا تنعكس عليها أضواء الشمس.

4- حجم الساعة

إتيكيت لبس الساعة للنساء

يجب أن يكون حجم ساعة المرأة ليس كبيرًا بحيث تخرج عن حدود المعصم، فذلك الأمر ليس أبدًا من إتيكيت لبس الساعة، بل يجب أن تكون رقيقة قدر المستطاع، كذلك ينبغي الابتعاد عن الساعات بالغة الصغر التي لا يمكن للمرأة أن تتعرف على الوقت من خلال النظر إليها.

ففي تلك الحالة تفقد الساعة مهمتها الأصلية، ويكون الأولى بالمرأة أن تقوم بارتداء الإكسسوارات عوضًا عنها.

تعرفي أيضًا على: إتيكيت لبس العباية.. الأناقة والاحتشام في آنٍ واحد

5- الملابس المناسبة لارتداء الساعة

إتيكيت لبس الساعة للنساء

كذلك يجب على المرأة أن تراعي أن شكل كم الملابس التي ترتديها من شأنها أن تتحكم في شكل الساعة، فالكم المنفوش كما في الصورة يتناسب بشكل أكبر مع الساعات المعدنية، في حين أن الساعة الجلدية تتناسب بشكل أكبر مع الكم الاعتيادي كما في القميص الحريمي أو الجاكت.

أيضًا لا يصح أن تقوم المرأة بتشمير الكم من أجل إظهار الساعة بشكل عشوائي، فهي في تلك الحالة تتشبه بالرجال، وإن كانت لابُد أن تفعل ذلك، فمن الممكن أن تقوم بثني الكم بطريقة نسائية تتناسب مع الملابس.

6- تنسيق الساعة مع حجم اليد

إتيكيت لبس الساعة للنساء

يجب على الفتاة أن تعلم أن أيدي النساء لا تتساوى على الإطلاق، فمنا من لديها الأيدي الطويلة، وأخرى قصيرة، فإن كان لها الأنامل الرفيعة الطويلة، فمن الأفضل ارتداء ساعة صغيرة الحجم على ألا تكون مرتفعة، ويستحسن أن تكون مربعة الشكل.

أما إن كانت يديها قصيرة وأناملها بدينة بعض الشيء، فالأفضل لها ارتداء الساعة متوسطة الحجم على أن تكون دائرية.

7- ارتداء الإكسسوارات مع الساعة

إتيكيت لبس الساعة للنساء

تميل العديد من النساء إلى ارتداء الكثير من الإكسسوارات مع الساعة، الأمر الذي يحمل اتجاهين، فمن الممكن أن يكون المظهر لائقًا أو غير ذلك، ويرجع الأمر إلى انتقاء الإكسسوار المتناسب مع الساعة ومدى قدرته على إظهار محاسنها وتفاصيلها.

فإن كانت تلك الإكسسوارات تعمل على تشويه المظهر، فالأفضل الاكتفاء بالساعة أو قطعة واحدة فقط إلى جوارها على ألا تكون عريضة بشكل مبالغ فيه.

تعرفي أيضًا على: سر بياض صديقتي ما راح تصدقون

كيفية العناية باليد والمعصم

بما أن الساعة النسائية من الأمور التي تلفت الأنظار إلى شكل اليد والمعصم، فإنه من الضروري أن تكون المرأة على علم بأنها يجب أن تكمل تلك الإطلالة من خلال الاهتمام باليد ومظهرها.

ففي بداية الأمر يجب أن تقوم بتبريد الأظافر وتقليمها بشكل مستمر، فذلك لا يعمل فقط على إبراز الساعة بشكل رائع، بل أيضًا حماية اليد من حمل الكثير من الجراثيم داخلها، أما عن الاهتمام باليد والمعصم.

فيجب بين الحين والآخر أن تقوم بعمل الباديكير لليد من أجل إزالة طبقات الجلد الميتة التي تعطي لليد المظهر غير اللائق، مما يقلل من قيمة الساعة مهما كانت رائعة وباهظة الثمن، لذا دعونا نتعرف على خطوات باديكير اليد من خلال ما يلي:

  1. تقوم المرأة بوضع اليد في ماء ساخن قدر التحمل، على أن تضع به أي من المنظفات السائلة التي تحتوي على نسبة من المرطبات.
  2. القيام بإزالة الجلد الميت من خلال استعمال الأدوات المخصصة لذلك، ولا تنسى أن تقوم المرأة بتعقيمها عقب كل استعمال.
  3. تدليك اليد برفق باستعمال قماشة قطنية لإزالة أي من الشوائب العالقة بالجلد، ثم تجفيفها من خلال التربيت بروية.
  4. دهن اليد والمعصم بالمرطب مع تكرار الأمر بين الحين والآخر لتظل اليد محتفظة برونقها وشبابها الدائم.

على المرأة إن أرادت اكتمال تألقها أن تتبع أساليب الإتيكيت التي لا تكلفها وقتًا ولا مجهودًا لكنها تضمن لها أن تكون رائعة الإطلالة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا