أفضل 10 سيارات مناسبة للنساء 2023

مع صدور قرار بالسماح للنساء القيادة في السعودية، كانت الشركات تسعى من أجل تصميم السيارات المُناسبة لهنّ، وعلى هذا شهد المجال تطور سريع وملحوظ.. فتُرى ما الأفضل للعنصر الأنثوي ويُساعدهم على تعلُم القيادة سريعًا؟ هذا ما يوفره لكِ إيزيس.

أنواع السيارات المناسبة للنساء 

يوجد المئات من الماركات والشركات التي تتنافس في مجال صناعة السيارات، وتختلف الإصدارات المختلفة من السيارات فيما بينها من حيث الإمكانيات والمزايا التي توفرها لمستخدميها، وفيما يلي نذكر مجموعة من أحدث موديلات السيارات والتي تتلاءم مع استخدام النساء.

1- سيارة كيا سيلتوس KIA Seltos

سيارة كيا سيلتوس KIA Seltos

دائمًا ما تأتي سيارة كيا سيلتوس في المركز الأول في تصنيف الكثيرين عند التحدث عن أكثر السيارات المناسبة للاستخدام النسائي، حيث تتمتع السيارة بتصميم أنيق وشبابي إلى حد بعيد، ويمكن رؤية ذلك بوضوح عند النظر للمصابيح الأمامية للسيارة وكيفية تداخلها مع الشبك الأسود والمقدمة الرياضية.

كما أن مقصورة السيارة من أهم مميزاتها، وتتسم برحابتها وجمال تصميمها، وتتمتع هذه السيارة بنظام معلوماتي مميز جدًا حيث يوجد بها شاشة 8 بوصة، كما أنها توفر لمستخدميها عدادات رقمية بشاشة حجهما 7 بوصة.

بالإضافة إلى جمال التصميم الذي تمتاز به السيارة، فهي أيضًا تقدم أداء قوي للغاية، حيث تعتمد قوة السيارة على محرك ذو 4 أسطوانات، كما أنها مزودة ب 6 أنظمة قيادة ثلاثة للطرق اليومية العادية وهي اقتصادي، ورياضي، ومريح.. كما توفر السيارة أيضًا 3 أنماط قيادة تخص الطرق الواعرة، أما فيما يخص سعر هذه السيارة فهو يبدأ من 74,800 ريال.

تعرفي أيضًا على: بحث عن قيادة المرأة للسيارة في السعودية

2- سيارة نيسان صني Nissan Sunny

سيارة نيسان صني Nissan Sunny

استطاعت السيارة أن تشق طريقها لتكون الأبرز للنساء، بفضل التعديلات الجذرية التي تم إجراؤها على هذا الموديل بالتحديد، حيث يتميز التصميم الجديد الخاص بنيسان صني بالملامح الجريئة والشكل الرياضي الجذاب، ومن الداخل يضفي عليها لمسة فاخرة، ويتوافر بها العديد من التقنيات والتي تتمثل في:

  • شاشة تعمل باللمس وبحجم 7 إنش، وتدعم هذه الشاشة نظام أندرويد أوتو، كما تدعم أيضًا أبل كاربلاي.
  • على الرغم من حجم السيارة الصغير نسبيًا إلا أنها تمتلك قوة مناسبة جدًا لهذا الحجم.
  • تعتمد السيارة من ناحية القوة على محرك سعته 1.6 لتر، ويولد هذا المحرك 118 حصان.
  • تصل صرفية الوقود الخاصة بالسيارة في المدينة إلى 17.1 كم/لتر، أما فيما يخص صرفية الوقود على الطريق فهي 19.3 كم/لتر.
  • سعر هذه السيارة الشبابية الأنيقة ويبدأ من 67,900 ريال.

3- سيارة هيونداي كونا

سيارة هيونداي كونا

من أفضل أنواع السيارات المُناسبة للنساء، حيث تأتي بتصميم عصري يناسب مختلف الطرق، وتتمتع السيارة بقوة عالية وثبات عند المنعطفات، كما يتوفر فيها إضاءة ليد ذكية، أما عن جنوط السيارة فهو جنوط الألمونيوم الرياضي.

يتسم التصميم الداخلي لهذه السيارة بالطابع الرياضي الشبابي، كما يوفر صالون السيارة مساحة كبيرة تدفع مستخدمها إلى الشعور بالراحة، كما يمكن طي المقاعد الخلفية وذلك لإفساح المجال لوضع الأغراض الكبيرة والتي تحتاج إلى مساحة لتخزينها.

أما عن لوحة العدادات الخاصة بهذه السيارة تأتي بمساحة 10.25 بوصة، وتوفر السيارة ثلاثة خيارات رئيسية للمحرك ويمكنك أن تختار منها ما يتناسب مع نمط قيادتك، وهذه الخيارات تتمثل فيما يلي:

  • محرك بنزين 1 لتر وقوته 120 حصان.
  • محرك ديزل 1.6 لتر وقوته 136 حصان.
  • محرك بنزين 1.6 لتر ويتاح ذلك لآخر فئة N Line.

يبدأ سعر هذه السيارة من 69,500 ريال.

تعرفي أيضًا على: رسوم تعليم القيادة للنساء جامعة نورة

4- سيارة هوندا CRV

سيارة هوندا CRV

تمتلك بشكلها الجديد كل المقومات اللازمة لتكون الأفضل للنساء؛ حيث تتميز بالقوة والمتانة، وتعتبر مناسبة لكل من النساء والرجال، وتمتاز بمساحة داخلية كبيرة تُشعر مستخدمها بالراحة، ويجعلها ذلك مناسبة للعائلات.. أما عن السعر فيبدأ من 105,685 ريال.

5- مرسيدس GlC 250

مرسيدس GlC 250

تتميز هذه السيارة بتصميم أنيق وجذاب، وهي دائمًا ما تحصل على تقييمات عالية من قبل مستخدميها حول العالم، وتوفر لمالكها قدر كبير من الفخامة، وتعتبر مناسبة لجميع الأذواق فقلما يختلف أحد على جودة هذه السيارة.. وفي عام 2017 تمكنت هذه السيارة من حصد لقب أفضل سيارة نسائية على الإطلاق، ويبدأ سعر هذه السيارة من 242,605 ريال.

6- سيارة سوزوكي سويفت

سيارة سوزوكي سويفت

إن سيارة سوزوكي سويفت هي الأفضل للنساء؛ لِما تتميز به من تصميم فريد بالإضافة إلى التقنيات العالية الموجودة بها، والتصميم الرياضي لهذه السيارة هو ما يجعلها تحتل مكانة كبيرة في سوق السيارات مؤخرًا.. ويبدأ سعر هذه السيارة من 66,344 ريال.

تعرفي أيضًا على: شروط استقدام سائق خاص للمرأة

7- سيارة ميني كوبر

سيارة ميني كوبر

من السيارات التي توفر مستوى رفاهية عالي لمستخدميها، وهي مناسبة للنساء والرجال ناهيك عن كونها مناسبة لجميع الفئات العمرية، وتتميز بقدرة هائلة على توفير البنزين، كما أن شكلها الجذاب والأنيق وحجمها الصغير نسبيًا يجعل منها محط أنظار جميع النساء القادرة على القيادة.. ويبدأ سعرها في السعودية من 136,000 ريال.

8- سيارة رينو داستر

سيارة رينو داستر

أحد أشهر السيارات فرنسية الصنع، وفي الآونة الأخيرة تمكنت من تحقيق نجاح باهر في مختلف دول العالم، وتأتي هذه السيارة بمحرك 1600 CC وقوة 115 حصان، كما تعتبر مناسبة للاستخدام من قبل الرجال والنساء.. وتحتوي على ناقل حركة أوتوماتيكي ب 6 سرعات، ويبدأ سعرها في السوق السعودي من 64,990 ريال.

9- سيارة سيات ليون

سيارة سيات ليون

أحدث موديلات شركة سيات العالمية، وقد راعت الشركة عند تصميمها أن تكون مناسبة لجميع الأذواق والفئات العمرية، وتعتبر مناسبة للنساء لما توفره من تقنيات عالية تسهل من استخدامها، وما يجعلها حلم لكثير من الفتيات أنها تأتي بمحرك توربو 1600 سي سي، ويبدأ سعرها في السعودية من 94,000 ريال.

تعرفي أيضًا على: متى سمح للمرأة بالقيادة في السعودية

10- سيارة فيات 500

سيارة فيات 500

تعتبر من السيارات المميزة والأنيقة وما يجعل منها مناسبة للنساء على وجه الخصوص هو تصميمها، وتأتي بالمميزات التالية:

  • محرك قوي تصل قوته إلى 1200 سي سي ويعادل ذلك 69 حصان.
  • تحتوي على ناقل سرعة 5 سرعات.
  • يبدأ سعر هذه السيارة من 71,185 ريال.

يوجد العديد من السيارات المميزة فيما يخص الاستخدام النسائي، وقبل الشراء عليكِ بالبحث عما يناسبك من تصميم وأداء وتقنيات.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا