أماكن البيرسينج في الجسم.. 4 في الأذن وحدها

تعتبر صيحات الموضة من الأمور التي تتجدد باستمرار، كما تختلف باختلاف كل الزمن، حيث إن في كل عصر نلاحظ عودة بعض الصيحات القديمة المعدلة والمستوحاة من عادات تراثية قديمة يتم تطويرها لتلائم العصر مثل تخريم البيرسينج الذي انتشر مؤخرًا وهذا ما نتناول من خلال موقع إيزيس.

أماكن البيرسينج في الجسم

لا تعتبر موضة البيرسينج من وسائل التجميل المبتكرة، وإنما كانت هذه الظاهرة منتشرة قديماً في الكثير من الثقافات، ومنها الثقافة الهندية والعربية البدوية، لكنها تطورت مع الوقت من حيث الأدوات المستخدمة وأماكن لتخريم، كانت أماكن وضع الحلقات تقتصر على الأنف والأذن فقط.

1- بيرسينج السرة

 

البيرسينج السرة

من الأماكن التي ظهرت مؤخرًا في وضع البيرسينج هي منطقة البطن وتحيدًا عمل ثقب في السرة بطريقة طبية ووضع حلية تشبه حلق الأذن، والهدف من هذا أن تبدو المرأة أكثر إثارة، وظهرت تلك الموضة في الكثير من الدول الغربية والآسيوية قبل أن تنتشر في الدول العربية.

يتم تركيب بيرسينج السرة في إحدى مراكز التجميل من قبل أشخاص متخصصين ويفضل استشارة الطبيب أولًا حول مكان التخريم لمعرفة الأضرار والالتزام بالإرشادات، كما يجب تطهير السرة جيدًا قبل التخريم لضمان عدم حدوث تلوث أو مضاعفات.

في حال بيرسينج السرة يتم استخدام مخدر في مكان التركيب لأنه من الأماكن الحساسة ولا يتم التخدير في تخريم الأنف أو الأذن.

2- حلقة الأنف

مناطق تركيب البيرسينج في الجسم وطرق جديدة لارتداء الحلق

مناطق تركيب البيرسينج في الجسم وطرق جديدة لارتداء الحلق

يعتبر تخريم الأنف من العمليات الحساسة التي تستوجب بعض الاحتياطات قبل اتخاذ هذا القرار، عادةً ما يتم عمل الثقب في الغضروف أو الجلد وتوجد العديد من الأشكال أنواع كثيرة منها إلا أن أكثرها شيوعاً هو Nostril piercing وهم وما يوضع في جهة واحدة من الأنف خارجيًا.

يجب في البداية استشارة المتخصصين من ذوي في هذا المجال بهدف اختيار أفضل مكان التخريم في الأنف، تختار الفتاة من بين عدة تصميمات غالبًا ما تكون مصنعة من الذهب أو الفضة أو من مواد أخرى تتقبلها خلايا الجسم ولا تسبب الأضرار.

يتم ثقب الأنف من الخارج باستخدام إبرة ذات سمك معد خصيصًا لهذا الغرض تكون مجوفة لعمل ثقب في المكان المتفق عليه، ويقوم الطبيب أو خبير التجميل بتثبيت الحلية أو المجوهرات مستخدمًا ملقط بعد عمل الثقب في المكان المناسب من الأنف من ثم يغلق الحلية حتى لا تسقط.

تعرفي أيضًا على: نصائح بعد خرم الأنف

3- بيرسينج الحاجب

مناطق تركيب البيرسينج في الجسم وطرق جديدة لارتداء الحلق

يعد التخريم عامةً من صور فن الجسد، الذي ظهر مع ظهور الحضارات الإنسانية ويتم عمله في محاولة تجديد شكل الجسد وتزيينه، وحديثًا ظهرت العديد من الإكسسوارات المبتكرة المصنعة من المجوهرات أو الحلى الذهبية، وهو من أبرز تلك الأشكال التي ظهرت مؤخرًا ولاقت رواجًا كبيرًا بين الفتيات المراهقات خاصةً عمل ثقب وتركيب الحلية في الحاجب بهدف إظهار الشخصية الجريئة والمتمردة.

يتم عمل تخريم الحاجب من خلال فتح ثقب في مساحة مستوية من الوجه لذلك عادة ما يتم عمل ثقبين لتثبيت الحلية، وتجد هذه العملية بعض الخطورة والصعوبة في الاستشفاء عن باقي المناطق الأخرى في الجسم مثل الأذن والأنف.

بعض الفتيات تحب عمل أكثر من ثقب على طول الحاجب، لكن هذا لا يكون مظهر جميل وإنما الهدف منه لفت النظر فقط كما مبين في الصورة، والطريقة الأشهر والأكثر انتشارًا بين الفتيات هو الثقب في نهاية قوس الحاجب، من خلال عمل ثقب أسفل شعر الحاجب وآخر في الأعلى وتوصيل الحلية بينهما لكي تكون ثابتة ولا تسقط.

تستغرق فترة الاستشفاء من تخريم الحاجب فترة أطول بقليل من المناطق الأخرى في الجسم، وعملية التئام الثقب تكون ما بين شهرين إلى ثلاثة أشهر.

4- تخريم اللسان

مناطق تركيب البيرسينج في الجسم وطرق جديدة لارتداء الحلق

هذا النوع من البيرسينج من الأنواع المستهجنة في مجتمعاتنا العربية نظرًا لأنه لا يعطي أي صورة جمالية للمرأة بالإضافة إلى الأضرار التي يسببها للثة والفم، ووفقًا لدراسة سويسرية تم ملاحظة أن الفتيات اللواتي قمنّ بعمل تخريم اللسان في اللسان كانوا أكثر عرضة للخطورة أمراض اللثة وقد أكد خبراء التجميل ان الهدف من تخريم اللسان هو ظهور الفتاة بمظهر مثير جنسيًا.

الحُلى المستخدمة في بيرسينج اللسان تضر كثيرًا بالفم واللثة وتعرض الفتاة إلى العديد من المشكلات الصحية بسبب ضغط المعدن على الأسنان، المشكلة الأخطر أنه عند إزالة هذه الحلية من الثقب تعاني اللثة من النزيف الناتج عن خراجات متكررة، كما تسبب بظاهرة تسمى خلخلة الأسنان، لأنها غالبًا ما تتحرك أثناء الأكل، كما تم تسجيل العديد من حالات النزيف والتهاب اللثة وكلما اقترب الثقب من الأسنان كان أكثر خطورة على صحة الفم.

تعرفي أيضًا على: أماكن عمل التاتو المؤقت في القاهرة

أماكن البيرسينج في الأذن

مناطق تركيب البيرسينج في الجسم وطرق جديدة لارتداء الحلق

يُعد ثقب الأذن هو الأكثر انتشارًا في جميع المجتمعات حول العالم كما أنه كان موجودًا على مر العصور ولا يعد موضة حديثة، لكن الأمر قد تطور كثيرًا ولا يتوقف على وضع حلقة في شحمة الأذن، ولكن ظهرت العديد من الأشكال في الحلي المستخدمة كما أن الثقوب أصبحت لا تقتصر على شحمة الأذن فقط.

1- بيرسينج القياس

مناطق تركيب البيرسينج في الجسم وطرق جديدة لارتداء الحلق

يعتبر من أكثر الطرق التقليدية حيث يشبه الحلق أو القرط الذي ترتديه النساء منذ قديم الأزل في شحمة الأذن ولكن يتم عمل الثقب بصورة أوسع قليلاً باستخدام إبرة القياس المناسبة لتحديد القياس التي تختاره الفتاة للحلق.

2- بيرسينج الغضروف

مناطق تركيب البيرسينج في الجسم وطرق جديدة لارتداء الحلق

تعتبر تلك الطريقة هي الأحدث في عالم التجميل من خلال عمل ثقب في المنطقة الغضروفية العلوية في الأذن، ولكن ما يعيب تلك الطريقة أنها تستغرق فترة طويلة جدًا في الاستشفاء قد تصل لأكثر من أربعة أشهر، كما تسبب الكثير من الألم للفتاة بسبب اختراق الغضروف الذي يعد من الأماكن الحساسة.

3- بيرسينج الزنمة

مناطق تركيب البيرسينج في الجسم وطرق جديدة لارتداء الحلق

من الأشكال المستحدثة في عالم التجميل وتركيب الحلي حيث يتم التخريم في المنطقة الداخلية من الأذن القريبة من الخد كما مبين بالصورة ويطلق عليها الزنمة الذي يقع أمام الأذن، ومشكلة هذا النوع انه مثل التخريم الغضروفي من ناحية فترة الاستشفاء، وقد تطول المدة إلى عدة أشهر.

4- بيرسينج صناعي

مناطق تركيب البيرسينج في الجسم وطرق جديدة لارتداء الحلق

انتشر هذا النوع من الأقراط في الفترة الأخيرة وهو نوع من أنواع البيرسينج الغضروفي لكن بصورة مزدوجة ويعرف باسم تخريم السقالة، ويتم عمله من خلال ثقبين أحدهما في الطرف العلوي والآخر خرجي ويتم التوصيل بينهما بحلية مخصصة لهذا الغرض، وقد تصل مدة تعافي الجلد من هذا النوع إلى سنة مما يسبب إزعاجًا كبيرًا للفتاة.

تعرفي أيضًا على: تعرفي على أماكن عمل البيرسينج في جدة بأرقام الهواتف والعناوين

روتين العناية بموضع البيرسينج في الجسم

بعد أن تمكنا من التعرف على أماكن البيرسينج في الجسم، يجدر بنا ذكر أنه بالرغم من ضآلة حجم الثقوب التي يتم عملها في عملية تركيب البيرسينج إلا أنها قد تتسبب في الكثير من المشكلات بسبب بعض وجود بعض الفتيات التي تعاني من البشرة الحساسة، كما أن المعدن المستخدم قد ترفضه خلايا الجلد مما يتسبب في العديد من المضاعفات والالتهابات، لذلك يجب العناية بمكان البيرسينج استمرار.

  • التنظيف الدائم لمكان التخريم والمنطقة المحيطة بوضع محلول ملحي على قطنة والمسح عليها ثلاث مرات في اليوم.
  • الابتعاد عن مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة التي تحتوي على الكحول أو بيروكسيد الهيدروجين كذلك المراهم التي تحتوي على المضادات الحيوية.
  • لأنها تؤدي إلى التهاب وتهيج البشرة وتعطل عملية الاستشفاء.
  • الابتعاد تمامًا عن تحريك الحلية أو الحلق وعدم محاولة إزالته لعدم قفل الثقب احتجاز العدوى.
  • في حالة تركيب بيرسينج الحاجب لا يتم تحريكه من موضعه لأن البشرة في هذه المنطقة رقيقة وحساسة.
  • مراعاة تنظيف اليدين بالماء قبل البدء في العناية بمنطقة التخريم.
  • إذا كان البيرسينج في اللسان يتم تنظيفه يومياً بمطهر الفم والحرص على عدم تراكم الطعام عليه.
  • لا ينصح الأطباء بالسباحة في المسبح أو البحر قبل التئام الثقب تجنبًا للتلوث، فقد ينتج عن تلوث الثقب الاحمرار والانتفاخ.

لا تعتبر موضة التخريم أو البيرسينج أمر مُستحدث؛ فقد عثر علماء الآثار على أدلة كثيرة لوجود ثقب الأذن في أحد المومياوات المحنطة في مصر منذ أكثر من خمسة آلاف عام.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا