في النظرة الشرعية.. تعرفي على أكثر ما يجذب الرجل

قبل الزواج، لا سيما التقليدي، يجلس العروسين لرؤية بعضهما في انتظار القبول من عدمِه، وهو ما عُرِف بالنظرة الشرعية، وتعتقد الفتيات أن الرجُل فقط يُركز على أخلاقها من لباقة الحديث وملامحها، ولكن هذه ليست طبيعة آدم! فكثير من الأشياء تُلفت انتباهه ويُركز عليها، سنُعرفكِ عليها في إيزيس.

أكثر ما يركز عليه الرجل في النظرة الشرعية

الرؤية الشرعية تجمع بين الرجل والمرأة.. جلسة حللها الله سبحانه وتعالى بين الطرفين ليتعرف كل شخص على صفات الشخص الآخر، ورؤية ما إذا كان هناك قبول أم لا؛ لأن هناك الكثير من المواصفات يجب أن تتوفر في شريك الحياة، وبشكل خاص للرجل، حيث إن أكثر ما يُركز عليه الرجُل في النظرة الشرعية ما يلي:

1- ملامح الوجه

من خلال التجارب العديدة السابقة في هذا الأمر، وجد أن أكثر ما يركز عليه الرجل في النظرة الشرعية هي ملامح الوجه، وذلك لأنها قادرة على عكس المشاعر الداخلية للخارج، وبالتالي يستطيع إدراك رفض أو قبول الفتاة نحوه.

2- المظهر الخارجي

كما أن الرجل يركز على الملابس وكيفية اهتمام الفتاة بمظهرها الخارجي، حيث من المفترض أن ترتدي الفتاة الثياب الجميلة بشرط ألا تكون شفافة أو ضيقة لإيضاح مفاتن الجسم، ولكن يجب عليها ارتداء الملابس التي تساهم في ستر جسدها بشكل كامل، علاوة على أن تكون نظيفة ومرتبة في مظهرها، حتى تكون أكثر جاذبية له.

3- ابتسامة الوجه

ثبت من خلال دراسات علم النفس المختلفة أن الابتسامة واحدة من أهم العلامات التي تساهم في التأثير على القلوب سواء بالسحر والخطف أو بعدم القبول، فهناك الكثير من الأشكال منها التي تشير إلى ملامسة القلب من الداخل وهي الابتسامة الصافية، وهناك ابتسامة أخرى تشير إلى الغضب الداخلي وظهورها رغمًا عنها.

تعرفي أيضًا على: عبارات بالتركي عن الابتسامة

4- جسد الفتاة

ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم فيما رواه الصحاب الجليل جابر بن عبد الله رضي الله عنه:

«إذا خطب أحدُكم المرأةَ، فإنِ استطاعَ أنْ ينظرَ منها إلى ما يدعوه إلى نكاحِها فلْيفعلْ».

بمعنى أن الدين الإسلامي قد حلل للرجل أن ينظر إلى وجه الفتاة المتقدم لخطبتها ويدها وطبيعة جسدها ما بين السمنة والنحافة، على الرغم أن هناك آراء حرمت ذلك شرعًا.

5- طريقة تعامل الفتاة

هناك الكثير من الرجال يفضلون المرأة التي تظهر أنوثتها في التعامل وذلك من خلال النعومة في الحديث والحركات والتصرفات المختلفة، والجدير بالذكر أن أنوثة المرأة لا تقتصر على أدوات التجميل المختلفة، بل أنها تتمثل في ثقتها بنفسها عند قيامها بأي شيء في الحياة.

6- حذاء المرأة

فئة كبيرة من الرجال ينظرون بدقة إلى حذاء المرأة في الرؤية الشرعية، لذا يُفضل الاهتمام بارتداء حذاء مريح يبتعد عن الكعب العالي؛ لأن الحذاء من العوامل التي تجعل الآخرين بالقيام بالحكم على المرأة.

7- صوت المرأة

صوت المرأة من الأمور التي تساهم في ظهور جزء كبير من أنوثتها، وهناك الكثير من الرجال ينجذبون إلى صوت المرأة اعتقادًا إلى أنه يرتبط بشكل كبير بالمظهر الخارجي والجمال الداخلي للمرأة، فوفقًا إلى بعض الدراسات المختلفة وجد أن صوت المرأة الناعم يدل على كونها تحمل الكثير من الأنوثة.

تعرفي أيضًا على: تأثير صوت المرأة على الرجل

ما هي شروط النظرة الشرعية؟

كما ذكرنا من قبل أن الرؤية الشرعية جلسة حللها الله للرجل والمرأة، ولكن لا يقتصر الأمر على ذلك، ثمَّة شروط يجب أن تتوفر لتكون صحيحة وفقًا للدين الإسلامي:

  • يجب الحرص على أن تكون الرؤية الشرعية في وجود الأهل بمعنى لا يوجد خلوة أو شهوة.
  • أن تكون ملابس الفتاة مناسبة للدين الإسلامي من حيث فضفاضة ولا تصف ولا تشف وأن تكون ساترة لمناطق العورة بالجسد.
  • الابتعاد عن كثرة المزاج والملاطفات بين الرجل والمرأة.
  • لا يجوز المصافحة بين الرجل والمرأة أو حدوث أي نوع من التلامس قبل عقد القران.
  • كما يمكن أن يسمح للرجل أن يتحدث مع المرأة حول الأمور التي يرغب أن تكون متوفرة في زوجته.
  • عدم الإفصاح عن سبب الرفض في حالة عدم حدوث القبول بين الرجل والمرأة.
  • يجب أن يكون الرجل جاد في موضوع الزواج، وذلك لأن الدين الإسلامي قد نهى عن رؤية الرجل إلى الكثير من الفتيات بغرض الزواج وهو يقوم بالتفاضل فيما بينهم لاختيار المرأة الأكثر جمالًا.
  • كما من الضروري أن تكون المرأة على طبيعتها مع الرجل، ولا تخدعه بالتصرفات المزيفة سواء في طريقة الحديث أو الملابس أو الشكل، مع التأكيد بعد وضع الكثير من أدوات التجميل على البشرة.
  • يجب على الرجل عدم النظر إلى الفتاة من باب الشهوة واللذة، بل يجب أن تكون مجرد نظرة تعارف.

تعرفي أيضًا على: كيف أعرف إذا عجبت خطيبي

علامات قبول الرجل للفتاة في النظرة الشرعية

ثمَّة علامات وإشارات كثيرة في جسم الرجل تشير إلى رأيُه في الفتاة دون النطق بأي شيء بعد التركيز في تفاصيلها في النظرة الشرعية، وهي:

  • إذا قام الرجل في الرؤية الشرعية بتحريك حاجبيه فذلك يدل على إعجابه بالفتاة وانجذابه لها بشكل كبير، وفي الغالب تكون هذه الإشارة منتشرة بين الكثير من الرجال.
  • في حالة قيام الرجل بتحريك ربطة العنق من أجل جذب انتباه المرأة فذلك يدل على أنه معجب بالفتاة.
  • قيام الرجل بالحركة المفرطة في ملابسه مثل قفل أزرار القميص وفتحها مرة أخرى.
  • رفع الحواجب والابتسامة وانفصال الشفاه من علامات قبول الرجل للمرأة بنسبة كبيرة.
  • لمس الرجل لشعره بشكل مستمر يدل على أنه يرغب في أن يظهر بشكل أنيق أمام المرأة وبالتالي يدل ذلك على انجذابه لها.

الرؤية الشرعية أساس الزواج في الإسلام وذلك لأنها تساعد في حدوث التعارف بين الطرفين قبل الدخول في الإجراءات بشكل رسمي، ولكن هناك بعض الضوابط التي يجب الالتزام بها وفقًا إلى آداب الشريعة الإسلامية.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا