أسباب عدم تقبيل الزوجة لزوجها، وأسباب عدم الاشتياق

التقبيل من أهم طرق التعبير عن الحب، ولعله البداية الأمثل لعلاقة حميمة لا مثيل لها، حيث تلتقي الأنفاس والشفاه، ويمتزج ثغر المرأة بفم زوجها، فيعيش كل منهما لحظات لا تنسى، لكن حين تختفي تلك المداعبة بينهما، خاصة من قبل الزوجة، لابد وأن يكون هناك أسباب دفعتها لذلك، نتعرف عليها سويًا من خلال موقع إيزيس.

أسباب عدم تقبيل الزوجة لزوجها

قد تكون الزوجة من النساء التي تعشق التقبيل، وتعبر به عن كافة المشاعر التي لا يمكن وصفها لفرط جمالها، لكن مع الوقت يجدها الزوج قد زهدت ذلك الأمر، وبعدم التفاته له منذ الأيام الأولى، تختفي القبلات بينهم نهائيًا، حتى وإن كان هو من يبادر، يجدها تتهرب من الأمر.

الجدير بالذكر أنها لا تصل لتلك الحالة من تلقاء نفسها، وإنما هناك أسباب لعدم تقبيل الزوجة زوجها، تعرفي عليها عبر ما يلي:

1- رائحة فمه

إن كان الزوج مدخن، فإنه لا يشعر بأن رائحة فمه غير مستحبة، خاصة وإن كان لا يقوم بالاهتمام بغسل أسنانه وتناوله العلكة التي تخفف من تلك الرائحة.

هذا الأمر ينفر الزوجة بالطبع من تقبيل زوجها، خاصة وأنها قد تمكث مرات عدة تلمح له بطرق غير مباشرة أن يقوم بالاهتمام برائحة أنفاسه أو التوقف عن التدخين.

كذلك هناك أسبابًا مرضية تتعلق بالجهاز الهضمي من شأنها أن تغير رائحة الفم للأسوأ، بعيدًا عن التدخين أو تناول الكحوليات، لكن حينها لابد على المرأة أن تبحث عن علاج تلك المشكلة التي يعاني منها أولًا ثم الإقبال على تقبيله بعد زوالها.

2- إصابته بالفطريات

من الممكن ألا ترغب الزوجة في تقبيل زوجها كونه مصاب بأي من فطريات اللسان، اللثة، وكذلك الشفاه مثل الهربس، تلك الفطريات معدية ومن الممكن أن تنتقل عن طريق اللعاب، وبتكرار الإصابة قد تتوقف المرأة عن الاقتراب من فم زوجها خشية حدوث ذلك.

حينها يجب عليها أن تعينه على الوصول للحل الأمثل لمثل تلك الإصابات، كي يتخلص منها بشكل نهائي ويستمتع كل منهما بتقبيل الآخر كما يحلو له.

3- عدم اهتمامه بنظافة أسنانه

نظافة الأسنان أمر هام للغاية، حيث يجب على الرجل القيام بغسلها مرتين يوميًا، وقبل العلاقة الحميمة، كي يتيح لزوجته تقبيله بنهم.

أما إن كان من أعداء استعمال فرشاة الأسنان، فإنه بذلك يوفر لها سببًا قويًا من أسباب كراهية المرأة تقبيل زوجها، بخلاف أن أسنانه سوف تتلف على المدى البعيد، وتعطيه عمرًا أكبر من عمره في المظهر.

4- عدم قدرته على التقبيل بشكل رومانسي

هناك شريحة من الرجال، عندما يقومون بتقبيل المرأة يكون كما الذي يؤدي واجبه، كي لا تشعر زوجته باحتياجها لذلك الأمر، أما عن المشاعر، فإن صدره خاويًا منها، ولا يمكنه حتى افتعالها.

نتيجة ذلك، تكون القبلة باردة، لا تتقبلها المرأة ولا تشعر بأن لها تأثيرًا عليها، وهنا لا تفكر في تكرارها مرة أخرى.

5- قيامه بالعض المنفر

بعض الرجال يشعرون بقوتهم حين يقوم أي منهم بتقبيل الزوجة بشكل شره وشرس للغاية، حيث يترك آثار ذلك على شفاهها، قد يروق الأمر لبعض السيدات.

لكن عدد كبير منهن يرفضن ذلك ويرين أنه سبب هام من أسباب توقف الزوجة عن تقبيل زوجها، ليس فقط كونها تتألم حينها، ولكنها تشعر بالخجل إن شاهد أحد أي من تلك العلامات التي خلفتها القبلات.

تعرفي أيضًا على: 7 أنواع من العنف يفضلها الرجل في العلاقة الزوجية

6- عدم وجود مشاعر عاطفية تجاهه

العلاقة الجسدية أو حتى المداعبات الأولية، من الأمور التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالمشاعر العاطفية لدى المرأة، بل إنها قد تكون أفضل طريقة تعبر بها عن الحب الكامن داخلها.

لذا فإنها عندما تقبل الرجل كما لو أنها تأكل شفاهه وترتوي من لعابه، فإن ذلك يدل على أنها تحبه حبًا جمًا، وعكس ذلك صحيح، فبتوقفها عن تقبيله، فإن الأمر قد يؤول إلى عدم حبها له وعدم وجود مشاعر عاطفية تجاهه.

تعرفي أيضًا على: أخطاء للرجال لا تتحملها النساء.. الكذب وأشياء أخرى

أسباب عدم اشتياق الزوجة لزوجها

الاحتياج الحميمي يختلف لدى المرأة قبل الزواج وبعده، فقبل الزواج قد تفكر في الأمر وتتخيل كم هو رائع، لكنها لم تجربه بعد، فلم تعتد عليه.

لكن بعد الزواج، حيث قامت بتجربة العلاقة الزوجية واستمرت على نحو طويل، تمارسها بوتيرة ثابتة، فإن الجسم يكون في حاجة لها باستمرار، وإن غاب عن المرأة زوجها، تتوق للقاءه.

لكن قد يجدها بعد مرور فترة من الزمن زاهدة تلك الممارسة التي كانت تعشقها يومًا ما، ترى ما هي أسباب عدم اشتياق الزوجة لجماع زوجها؟؟

انتقاده لها

قد يكون سبب ابتعاد الزوجة عن فراش زوجها وعدم الاشتياق له أنه شخص منتقد لها، يظل يقول الكلمات التي السلبية فيما يخص ذلك الأمر، جسمك تخين، لماذا تلك المنطقة سمراء إلى هذا الحد، أنت في حاجة لزيادة الوزن، ومثل تلك العبارات التي لها الوقع السيء على المرأة.

فحينها تهتز ثقتها في نفسها، وتشعر أنها تكره الممارسة الحميمية لأنها تعرضها لذلك الانتقاد، مع العلم أن الزوج إن أحب زوجته، لن يفكر في عيوب جسدها ويسلط الضوء عليها مرارًا وتكرارًا.

المشكلات وضغوط الحياة

تكرار المشكلات بين الزوجين من الممكن أيضًا أن يكون سببًا من أسباب عدم إقبال المرأة على ممارسة العلاقة الحميمة، قد يكون للزوج القدرة على الفصل بين كلا الأمرين ويطلب زوجته للفراش خلال وجود مشكلة ما.

لكن الأمر مختلف عن المرأة كونها تربطه بالعديد من الأمور الأخرى مثل كبريائها، الحالة النفسية والمشاعر العاطفية.

أيضًا ضغوط الحياة لم تترك شيئًا على حاله، فقد يكون بين الزوجين قصة حب رائعة، ومشاعر حانية تملأ قلبيهما، لكن عمل الزوج باستمرار وكذلك الزوجة سواء أكانت ربة منزل أو امرأة عاملة، تلك الأمور تتسبب في شعور كل منهما بالإرهاق، خاصة الزوجة.

فحتى إن كانت مقبلة على ممارسة العلاقة الحميمة وتشتاق لزوجها كثيرًا، فإن تواجدها على السرير بعد يوم طويل وشاق، يجعلها تغط في نوم عميق ولا تشعر سوى بتجلي عبارة النوم سلطان.

خيانة الزوج

وقع خيانة الزوج على المرأة حتمًا يكون صعبًا للغاية، خاصة إن كانت تلك الخيانة عبارة عن ممارسة حميمية كاملة، فمن الطبيعي حينها أن تكره المرأة ممارسة العلاقة مع زوجها، مما حاولت، يظل قلبها يعتصر ألمًا.

تعرفي أيضًا على: التصرف الشرعي مع الخيانة الزوجية

عدم قدرته على إشباعها

تزهد الزوجة كذلك ممارسة العلاقة الحميمة إن كان الزوج أناني في الفراش، لا يفكر سوى في نفسه، كما لو انه يقضي حاجته أو يؤدي مهمته ويستدير لينام في سكون، دون أن يتفوه بكلمة واحدة.

فهذا الأمر يشعر المرأة بأنها مجرد مرحاض ويجعلها تكره العلاقة الحميمة برمتها.

إهماله للنظافة الشخصية

قد يرى الزوج أنه لا مشكلة في كونه لا يزيل شعر المنطقة الحساسة، ذلك الذي يتسبب في ظهور رائحة كريهة، كذلك ينسى وضع العطر أو تنظيف فمه بشكل جيد قبل العلاقة، ظنًا منه أن الزوجة لا تلاحظ مثل تلك الأمور.

لكن في الحقيقة إن النظافة الشخصية من الأشياء التي تجعل المرأة إما عاشقة للعلاقة الحميمة لتوافرها، وإما كارهة لها وللزوج لانعدامها.

عندما تتوقف الزوجة عن تقبيل زوجها وتزهد مشاركته الفراش ليستمتع كل منهما بالآخر، حري بالزوج أن يبحث عن سبب ذلك ويعالجه، خاصة وإن لم تكن كذلك من قبل.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا