10 أخطاء للنساء لا يتحملها الرجال

لا يغريكِ صمت الرجل وتمريره لما تعتقدين أنها مجرد هفوات تقومين بها مرور الكرام، فهو لا ينسى يا عزيزتي، ولكن يعطيكِ فرص متعددة، ما إن تنتهي، يلوح لكِ بكلتا اليدين معربًا أن تلك العلاقة لابد وأن يغلقها وإلى الأبد، فتعرفي على الأخطاء التي من الممكن أن تكون سببًا في ذلك عبر موقع إيزيس.

أخطاء النساء التي لا يتحملها الرجال

يصبر آدم تارة وأخرى عند قيامك بأي من الأمور، ظنًا منه أن ما قد قمت به خطأ غير متعمد، لكن هناك أخطاء نسائية لا يمكن أن يتحملها الرجال، ينبغي أن تتعرفي عليها ولا تقعي بها.

1- تركه في الأزمات

من الممكن أن يقتلع الزوج عينيه لزوجته إن وجد أنها كالرجل في ظهره عند وقوعه في الأزمات، وفي مقابل ذلك، لا يغفر لها تجاهلها للأمر.

حيث يعتبر عدم وقوفه إلى جوارها في تلك الحالة دلالة على أنها غير أهل لثقته وستتخلى عنه فيما بعد، وهنا يفكر الرجل جديًا في إنهاء العلاقة مهما كانت قوية، وذلك من منطلق أنها لم تكن معي في شدتي، فلا تستحق دلالي.

تعرفي أيضًا على: حتى لو كانت جميلة.. صفات يمل الرجل منها في المرأة تعرفي عليها

2- عدم التحدث معه

إهمال الزوجة لزوجها أو المرأة لشريك عمرها من الأمور التي قد لا يعاتبها عليها، لكن تتسبب في تزعزع العلاقة بينهما.

فهي لا تهتم لما يحدث معه، لم تسأله عن تفاصيل يومه، لا يشغلها ما يمر به من مواقف، من وجهة نظره يعتبر أن المرأة حينها تنظر إليه على أنه ماكينة ATM.

وقتها لا يكون أمامه سوى أن يعيش حياته بمفرده مع استمراره بالعلاقة الصامتة لسبب يجبره على ذلك، أو إنهائها بصورة لائقة لعدم توافر حياة داخل الحياة.

3- الكلمات غير المخطط لها

الكلمات العفوية غير المدروسة بشكل جيد من الممكن أن تكون سببًا في خسارتك شريك حياتك، فهو ينتظر منك الكلمات الحانية بعد يوم طويل.

لا الكلمات التي يكون فيها تطاول أو قسوة أو عبارات لا تليق به ولا بعلاقتكما، ويعتبر ذلك الأمر خطأ نسائي لا يتحمله الرجل ويدفعه إلى التخلص من تلك العلاقة.

4- الصوت المرتفع

المرأة كائن رقيق، أو هذا ما ندعيه، حيث تذهب الرقة أدراج الرياح بعد الزواج ويحين بدلًا منها الصوت الصيفي الجهور الذي يمكن لحارس عقارك سماعه.

قد لا تشعرين بأن ذلك ينتقص من مقدار أنوثتك في عين زوجك، لكن هذا الخطأ يدفع به إلى البحث عن الصوت الهاديء خارجًا، حيث الفتاة الرقيقة التي تقول له “يا بيبي” مثلما كنتِ قبل أن تطلي بالأبيض.

ما رأيك أن تظلي متمسكة برقتك وتحافظي على زوجك؟؟

5- التقليل من شأنه

التقليل من شأن الرجل لا يجعله يمقت العلاقة ويكره المرأة فحسب، بل يدفع به إلى أمور سيئة قد لا تتوقعينها، ذلك لأن ثقته في تلك الحالة بذاته تهتز كثيرًا.

فلا تقعي في هذا الخطأ الجسيم من أخطاء النساء التي لا يتحملها الرجال، وبدلًا من ذلك، قومي بتشجيعه وتحفيزه، ولتقفي منادية في مكبر الصوت أنك قد تزوجت بطلًا خارقًا يمكنه تغيير مصابيح الإضاءة دون مساعدة، فهم يعشقون ذلك.

تعرفي أيضًا على: بعد يوم شاق.. كيف تستقبلين زوجك برومانسية ودلال؟

6- انتقاد ذويه

قد يعلم الرجل أن أهله بهم الكثير من العيوب، لكنه لن يصرح لكِ بذلك، فأولًا وأخيرًا هم أهله وذويه، وانتمائه لهم، لذا لا تقعي في خطأ انتقادهم أبدًا.

فأنت بتلك الطريقة تخسرين مكانتك لديه، وسيبدأ في التفكير فيما تقولين دومًا إلى أن ينتشلكِ من قلبه، لذا امدحي فيهم أمامه وأخبريه دائمًا أنك تحبينه وتحبينهم، ولا تنسي مقولة “من أجل عين تكرم ألف عين

7- مقارنته بغيره

“أرأيت ما الذي فعله فلان من أجل فلانة، ليتم تفعل مثله” صدقًا أخبريني ما الذي تنتظرينه من الرجل بعد أن يسمع مثل تلك العبارة.

فالرجل يكره وبشدة أن تقارنه زوجته أو شريكته في العلاقة بغيره، من الممكن أن تلفتي نظره لما تريدين بشكل لائق عن ذلك، ولا تنسي أن آدم عنيد بطبعه.

8- إتهامه بالفشل والتقصير

“أنت رجل فاشل” هل تعلمين ما الذي يمكن أن تفعله تلك العبارة بشريك حياتك؟! من الممكن أن يصمت الرجل حينها ولا يتفوه بكلمة واحدة، لكن من داخله تكونين قد ارتكبت خطأ فادح لا يمكن غفرانه.

كذلك إتهامه طوال الوقت بالتقصير وبأنه رجل لا يمكنه أن يتحمل المسئولية أو أن يستمر في علاقتك، فهنا بالفعل سيحقق لكِ ما تقولين ويتحرر من تلك العلاقة السامة.

9- اقتحام مساحته الشخصية

لكل رجل مساحته الشخصية شئت أم أبيت، يجب عليكِ احترامها، وتتشكل تلك المساحة في الوقت الذي يختاره لنفسه على مدار اليوم، هاتفه المحمول، ملابسه وذوقه، وما إلى ذلك من مقتنياته.

يكره كثيرًا الرجل تلك المرأة التي تحشر أنفها في تلك المساحة ويشعر كما لو أنها تدخل بيت راحته وهو جالس به، لا تكوني تلك المرأة أبدًا، وإن أردتِ تتبعه، استعملي دهاء الأنثى ولا تجعلينه يشعر بك.

10- طول اللسان والنكد

امرأة نكدية!! يا لطيف يا لطيف، أنا لا أمزح يا عزيزتي، فبمجرد أن يشعر الزوج بأن زوجته تفتعل المشكلات، كونها زوجة نكدية، فإنه يراها كما لو أنها ترتدي القمطة السوداء وتبدأ في الندب، ولو كانت ملكة جمال.

كءلك اللسان السليط، فمن الممكن أن يغفر لكِ الرجل أي من الأمور، لكن أن تمسي كرامته، وتسبينه، فهذا أمر لا يغتفر لديه، وهو محق في ذلك.

تعرفي أيضًا على: المرأة بهجة لحياة الرجل.. فتعرفي كيف تسعدين شريك حياتك؟

أكثر شيء يجرح الرجل

بخلاف الأخطاء المتعددة التي لا يمكن أن يتحملها الرجل وتقوم بها النساء، هناك أشياء من شأنها أن تكون كما السهم في منتصف نخوة الرجل، تفتك به فتكًا، فتعرفي معنا على أكثر شيء يجرح الرجل ويشهم قلبه عبر ما يلي:

الخيانة

ما أقسى وقع الخيانة على الرجل، حيث إنه في تلك الآونة لا يشعر سوى بأنه لم يكن كافيًا في عين المرأة التي وثق فيها وأعطاها من عمره ومشاعره وماله.

على الرغم من أنه من الممكن أن يظهر أنه لا بأس وأن تلك العلاقة تنتهي وحسب، لكن في حقيقة الأمر تظل الخيانة عالقة في ذهنه مهما كانت درجتها طفيفة من وجهة نظر المرأة.

إتهامه بالتقصير في العلاقة الحميمة

العلاقة الحميمية بالنسبة للرجل هي إثبات لرجولته، بالرغم من أن الأمر جسمانيًا ولا علاقة له بكونه رجلًا.

لذا عندما تتهمينه بالتقصير في أدائها، يجن جنونه ويشعر بالامكسار، لذا يعد ذلك أكثر الأشياء التي تجرح الرجل.

منوناحية أخرى عندما تتهمين زوجك بالتقصير في العلاقة الحميمة، فإنك تثيرين في نفسه العديد من الشكوك، هل هي على علاقة برجل آخر أشعرها بأنني مقصر في جماعها؟ هل التقصير في العلاقة الحميمة من الممكن أن يجعلها هشة تقع في غرام أحدهم؟؟

لذا لا تغامري بنفسك وبعلاقتك وتتهمي زوجك بالتقصير أبدًا في العلاقة الزوجية، وإن كان بالفعل يعاني من مشكلة بذلك الصدد، فعالجيه على نحو صحيح.

رجلك من الممكن أن يكون بوابتك إلى الجنة وأنت في الدنيا، وكذلك من الممكن أن يكون جحيمك في الأرض، الأمر بيدك، ابتعدي فقط عن الأخطاء التي لا يتحملها ولا تجرحين رجولته.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا