يعني ايه سوه عند البنات

يعني ايه سوه عند البنات؟ وهل تعتبر من علامات الجمال؟ عادةً ما تضع حواء نصب أعيُنِهَا سمات الجمال التي تراها واضحة في الفنانات في النحافة وانعدام الدهون ورشاقة القوام، هكذا ترى حواء.. إلا أن ما يغيب عن أنظارِها أن هناك علامات أخرى لا علاقة لها بالنحافة وتُبرز جمالها الخاص، هذا ما نذكره في إيزيس.

معنى سوه البطن

يعني ايه سوه عند البنات

إنّها ذلك الجزء الموجود بأسفل البطن، تمتاز به حواء ويزيدها جمالًا، بل يراه أغلب الرجال من أهم مُميزات جسدها الممشوق.. فهُناك مقاييس وحسابات أخرى تُحدد جمال المرأة.

لا تقترب السوه من الكرش لا من قريب أو بعيد.. فهي ليست دهون متراكمة أو دلالة على السمنة، بل رُبما تجدها في أشد الفتيات نحافة، فقط هي علامة مُميزة تضفي على حواء أنوثة وجمال.

فعلى الرغم من أن ظهور البطن في المُطلق بمنأى عن جمال المرأة وفقًا للنموذج العالمي لجسدها.. إلا أن المجتمعات الشرقية لا تُمانع في ظهور القليل منها دون مبالغة بطبيعة الحال.

تعرفي أيضًا على هل غمازات الظهر من علامات الجمال

الفرق بين السوه وأشكال البطن

ذكرنا أعلاه يعني ايه سوه عند البنات، وأن لا علاقة لها بالكرش أو الدهون، إلا أن هناك أشكال أخرى من البطن لها أسباب أيضًا لا تتعلق بزيادة الوزن، على حواء التفرقة بينها حتى لا يلتبس عليها الأمر.. خاصةً وأنه يتعلق بجمالها!

1- البطن المتضخمة Inflated belly

رُبما تعانين من بطن مُسطح في الصباح، وبمجرد تناول الطعام يظهر تدريجيًا بعض التضخم، هذا ما يعزو إلى خمول حركة الأمعاء أو التحسُس من بعض الأكلات.

2- بطن الأمهات Mommy’s belly

سُميت بذلك لأنها تُشبه بطن المرأة الحامل، وعلى الأرجح فهي تظهر بالفعل بعد الولادة.. إلا أن ذلك ليس السبب الوحيد، فقد تعزو إلى ضِعف في عضلات الحوض أو انعدام ممارسة أي نشاط بدني.

3- البطن المنخفضة Low belly

أما عن تلك البطن فتظهر للفتاة النحيفة، التي ترى أنها بارزة في المنطقة السفلية، بعيدة عن منطقة السوه أو مُختلفة الشكل عنها، ربما تعزو إلى بعض الاضطرابات الغذائية أو انحناء ما في العمود الفقري.

4- البطن السميكة Stress belly

هُنا تتركز الدهون حول منطقة السرة، وتظهر بالتالي وكأنها بطن سميكة، على أن هُناك أكثر من مُسبب يؤدي إلى تلك الحالة منها تناول الطعام غير الصحي وهو أكثرها شيوعًا.

5- بطن Love handles

سُميت بذلك لأنها تظهر مقسمة إلى منطقتين، وتوزع فيها الدهون على جانبي البطن، وتعزو إلى قلة الحركة أو الجلوس لفترات طويلة، والإكثار من السكريات والكربوهيدرات.

تعرفي أيضًا على علامات جمال المرأة الجسدية

جمال المرأة الجسدي.. في المجتمع الشرقي

ليست السوه عند البنات بمفردها هي ما يُميز أجسادهنّ الأنثوية.. فهناك الكثير من السمات الجسدية تأخذ أغلبها مُسمى “الكيرفي” وتعتبر الأفضل على الإطلاق عند المفاضلة، منها:

1- الساعة الرملية

يعني ايه سوه عند البنات

بات من أكثر سمات الجسد جمالًا جاذبًا لأعين الرجال، فهو الممتلئ من الأعلى قليلًا ويُصاحبه امتلاء في الأسفل كثيرًا.. هذا ما ننعته بالأجناب أو الأرداف.

بين ممتلئ وآخر تجد الخصر المنحوت الذي ينم عن أنوثة بالغة، وقد أصبح ذلك الجسد من السهل اكتسابُه، بتمارين معينة أو اِتباع نظام غذائي صحي.

2- اليد المدملكة

يعني ايه سوه عند البنات

مصطلح شعبيّ دارج بيننا، يعني اليد الممتلئة قليلًا، هذا ما خالف معايير الجمال التي يعتقد فيها البعض، بأن أصابع اليد الطويلة الرفيعة هي ما تضفي على حواء أنوثة ورقة.

فهناك وجهة نظر مغايرة تعتبر أن اليد الممتلئة تضفي جمالًا من نوع آخر، لا يقل عن جمال الأصابع الطويلة النحيفة.

تعرفي أيضًا على  علامات جمال الوجه للبنات

3- الساق المصبوبة

يعني ايه سوه عند البنات

تلك الموضة التي تُسمى “الساق المنحوتة”، فتأخذ شكلًا بعينه لا هو رفيع ولا ممتلئ.. فقط يتساوى سمكها في الجزء العلوي مع سُمك الجزء السفلي.

هذا وإن كان الجزء السُفلي “السمانة” ممتلئًا من الخلف، فإنه يُكمل جمال الساقين، وينم عن تناسق فريد مميز تحظى به المرأة جميلة القوام.

على الرغم من أن هُناك دراسة أكدت أن الرجال يُفضلون المرأة ذات السيقان الطويلة، تلك التي تزيد بنسبة 1.4 عن طول جسدها العلوي، إلا أن هُناك دراسة أخرى تضاهيها أعربت عن أن النساء ذوات السيقان متوسطة الطول هنّ الأفضل والأكثر جاذبية.

تعرفي أيضًا على علامات جمال ساق المرأة

أبدى الباحثون انشغالهم بعلامات الجمال المُميزة للمرأة، وحاولوا تفسيرها وربطِها بانجذاب الرجل لحواء.. بعيدًا عن الأذواق الشخصية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.