وصفات جدتي السحرية لمنع الحمل

وصفات جدتي السحرية لمنع الحمل من الوصفات الرائعة كونها لا تتسبب في الآثار الجانبية السيئة التي تخلفها بعض وسائل منع الحمل الطبية، فجداتنا تحمل الكثير من الخبرات الأصيلة التي يجدر بنا الاستفادة منها، لذا ومن خلال موقع إيزيس سوف نتعرف على كافة وصفات جدتي التي تمنع الحمل وبشكل طبيعي عبر السطور التالية.

وصفات جدتي السحرية لمنع الحمل

تزوجت منذ عدة أشهر ولا أخفيكم خبرًا لا أود أن أفكر في الانجاب الآن، فما زالت في الجامعة وأود أن أستكمل دراستي بعد الزواج، كما أنني قد اتفقت مع زوجي على ذلك.

لكن بعدما بحثت عن الكثير من وسائل منع الحمل وجدت أنها من الممكن أن تتسبب في إصابتي بالعقم على المدى البعيد، كما أنها تستهدف الهرمونات بشكل قد يكون له التأثير السلبي على الكثير من أعضاء الجسم بعد ذلك.

لكنني في حيرة من أمري، فماذا عساي أن أفعل؟ هنا فكرت في اللجوء إلى الطب البديل، والطب البديل يعني جدتي التي لها خبرة مشهودة في تلك الأمور، فهي من محبات الطبيعة ولا تذهب إلى الطبيب إلا حينما يستعصى الأمر عليها.

بالفعل توجهت إليها وشرحت لها الأمر، فوجدت أن لديها فيضًا من الوصفات التي تنفع كثيرًا في حالتي، لذا دعونا نتعرف سويًا على وصفات جدتي السحرية لمنع الحمل، والتي أتت على النحو التالي:

وصفات عشبية لمنع الحمل

هناك العديد من الأعشاب التي قالت لي عنها جدتي، والتي كانت تُستعمل في قديم الزمن من أجل تثبيط الهرمونات المسئولة عن الحمل دون الحاجة إلى اتباع أي من وسائل منع الحمل الأخرى، حيث أتت على النحو التالي:

1- مشروب نواة المشمش

كانت السيدات في قديم الزمن يقمن بعمل مشروب من نواة المشمش لتناوله من أجل منع الحمل بطريقة طبيعية، حيث تقوم المرأة باحتساب موعد التبويض، وتبدأ في جمع نواة المشمش وغليها في كوب من الماء وشربه بشكل منتظم وصولًا إلى موعد الدورة الشهرية.

فتلك الوصفة من الوصفات التي كانت ناجحة نجاحًا بالغًا، إلا أنه هناك دراسة طبية قد أفادت أن الأمر يحمل بعض المخاطر، حيث إن نواة المشمش قد تكون حاملة لمادة سامة تدعى Amygdalin، إلا أنه لم يثبت ذلك على أي من النساء اللواتي استخدمن تلك الوصفة.

تعرفي أيضًا على: تجربتي مع لصقات منع الحمل

2- وصفة مغلي الزنجبيل

الزنجبيل من العناصر التي لا يخلو منها المطبخ، كونه يستخدم في تتبيل العديد من الأطعمة، كما أنه يمد الجسم بالكثير من العناصر المفيدة، إلا أنه كان من الأعشاب التي تلجأ إليها السيدات في حالة عدم الرغبة في حدوث الحمل، بطريقة طبيعية وآمنة.

حيث تحرص المرأة على تناول كوب من مغلي الزنجبيل على أن يكون ذلك ابتداءً من اليوم الخامس للدورة الشهرية دون انقطاع، ويفضل أن يكون تناول ذلك الكوب اليومي في الصباح الباكر.

الجدير بالذكر أن مشروب الزنجبيل ليس مستساغ الطعم، وفي تلك الحالة من الممكن تحليته بعسل النحل، كما أنه يساعد على إنقاص الوزن الزائد، لذا فإن للجوء إليه عدة فوائد بخلاف أنه يعد إحدى وصفات جدتي السحرية لمنع الحمل.

3- وصفة بذور الجزر

أيضًا من الوصفات التي قالتها لي جدتي هي وصفة بذور الجزر، والتي تحتوي على فوائد لا حصر لها بخلاف أنها من الطرق الطبيعية الآمنة لمنع الحمل.

حيث تقوم المرأة بالذهاب إلى العطار من أجل إحضار كمية من تلك البذور ثم تتناول منها ملعقة بشكل يومي، فهناك من تقوم ببلعها على الفور، وهناك من تقوم بمضغها وفي كلتا الحالتين هي من الوصفات الناجحة للغاية لمنع الحمل.

4- وصفة زيت بذر القطن

لا يعد زيت بذر القطن إحدى وصفات جدتي السحرية لمنع الحمل، بل أنه من العناصر التي كان يستعملها الفراعنة لنفس الغرض، حيث يقوم ذلك الزيت بقتل الحيوانات المنوية إن تم دهنه داخل الفرج قبل ممارسة العلاقة الزوجية.

كما أنه من الممكن إضافته للعديد من الأطعمة مثل السلطات وما إلى ذلك، من أجل الاستفادة من فاعليته، كما أنه ليس غالي الثمن ولا يتسبب في الآثار الجانبية غير المحمودة على الإطلاق.

تعرفي أيضًا على: تجربتي مع شريحة منع الحمل

منع الحمل بطرق آمنة

بعد أن تعرفنا على العديد من وصفات جدتي السحرية لمنع الحمل التي تدخل فيها الكثير من الأعشاب المفيدة، كان من الضروري أن أذكر لكم أيضًا الطرق الآمنة التي من الممكن أن تجنب المرأة حدوث الحمل إن كانت لا تحب اتباع الوصفات العشبية، حيث أتت تلك الطرق على النحو التالي:

أولًا: حساب وقت التبويض

إن كانت الدورة الشهرية تأتي إلى الزوجة بانتظام، فإنها من الممكن أن تقوم باتباع تلك الطريقة، حيث تبتعد عن ممارسة العلاقة الحميمة في أيام التبويض، والتي تقع في الأسبوع الذي يأتي عقب أول يوم للدورة الشهرية الأخيرة بعشرة أيام.

كما أنه هناك الكثير من الأعراض التي تظهر في تلك الأيام مثل ارتفاع درجة الحرارة، ألم في أسفل البطن يتشابه مع ألم الطمث الشهري، نزول إفرازات غير التي تراها المرأة في الأيام العادية.

ثانيًا: انسحاب الزوج

تلك الطريقة لا تعد آمنة بالشكل الكافي إن لم للزوج القدرة على التحكم في الأمر بشكل كبيرن حيث إنه من خلال تلك الطريقة عليه أن يقوم بالانسحاب قبل القذف، مما يمنع من التقاء الحيوانات المنوية بالبويضة مما يمنع من حدوث الحمل بطريقة آمنة وفعالة.

تعرفي أيضًا على: تجاربكم مع حبوب منع الحمل سيرازيت

ثالثًا: طريقة العزل

يعتبر الواقي الذكري من وسائل منع الحمل، كما أنه لا يشكل ضررًا على كل من الرجل والمرأة، كونه لا يعمل على خلل الهرمونات أو إحداث أي من التغيرات الجسمانية، إلا أنه من الضروري أن يقوم الشخص بانتقاء الأنواع المشهورة التي لا تحتوي على مواد ضارة بالجسم.

كما أنه هناك بعض الأوقية من شأنها أن تنقطع أثناء العلاقة مما قد يؤدي إلى حدوث الحمل، لذا على الرجل التنبه لذلك الأمر.

الجدير بالذكر أنه هناك أيضًا واقي نسائي، من الممكن أن تقوم المرأة باستعماله من خلال إدخاله في الفرج وإزالته عقب ممارسة العلاقة، حيث يقف حائلًا أمام الحيوانات المنوية فيما يمنعها من الوصول إلى البويضة وتخصيبها.

وصفات جدتي السحرية لمنع الحمل من الوصفات الآمنة تمامًا وللزوجة حرية الاختيار من بينها، كما أنها من الممكن أن تدمج بين واحدة منها مع اتباع طرق الأمان لتضمن عدم حدوث الحمل بشكل كلي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.