هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد

هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد؟ وما هي العلامات المؤكدة؟ إن أغلب النساء وخاصةً في الوطن العربي دائمًا ما تتمنى إنجاب الذكور فضلًا عن الإناث، لذا فمنذ العلم بشأن الحمل يبدأ التفكير في العلامات أو الأعراض التي تشير إلى أن نوع الجنين ذكر، وعلى الرغم من أن كل تلك العلامات ما هي إلا تنبؤات، إلا أنها قد تُجدي نفعًا أحيانًا، وهذا ما سنعرفه تفصيليًا من خلال موقع إيزيس.

هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد

يوجد طرق طبية عديدة يمكن الاعتماد عليها لمعرفة جنس الجنين، ولكن لا تنتظر بعض النساء ويزداد شغفهن نحو معرفة نوعه في الشهور الأولى من الحمل والتي لا تكون فيها نتائج الطرق الطبية مؤكدة، في تلك الحالة يكون الحل الأمثل هو الاعتماد على التجارب والأقاويل السابقة.

تعددت الأقاويل حول أنه يمكن الاستدلال على نوع الجنين من خلال العلاقة الحميمة، وتكمُن الإجابة على سؤال هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد في أنه “نعم”.. حيث إن مستويات هرمون التستوستيرون ترتفع في تلك الفترة، والتي تقوم بدورها في زيادة شهوة المرأة.

لكن يجب الوضع في الاعتبار أن كل تلك الأمور ما هي إلا أقاويل وتجارب سابقة ولذلك قد تحمل نسبة من الخطأ، وينصح الأطباء بعدم الاستعجال في معرفة نوع الجنين لتفادي الوقوع في التشخيص الخاطئ.

تعرفي أيضًا على أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الثاني

علامات الحمل بولد

هناك بعض العلامات التي يمكن أن تطرأ على المرأة وتدل على أن جنس الجنين الموجود في رحِمها ذكرًا، فبحسب الدراسات وقول الأطباء فإن التغيرات الجسدية والنفسية التي تمر بها المرأة تختلف إن كان المولود أنثى عن كونه ذكر، ومن أبرزها:

  • زيادة وزن الجسم بشكل ملحوظ، وخاصةً في الشهور الأولى من الحمل.
  • تغير لون البول
  • ملاحظة زيادة في حجم الثدي.
  • الشعور بالغثيان الصباحي.
  • المعاناة من مشكلات كبيرة في البشرة مثل ظهور حب الشباب، والهالات السوداء تحت العين.
  • زيادة الرغبة في تناول الطعام خاصةً الشوكولاتة والحلويات، وبالتالي المعاناة من زيادة الوزن.
  • تغير في عدد نبضات القلب.
  • ملاحظة تغير في شكل البطن، حيث يصبح البطن مستديرًا وأشبه بكرة القدم.
  • الإحساس بتقلصات شديدة أسفل البطن، وخاصةً في الشهور الأولى من الحمل.
  • زيادة شعر جسم المرأة بشكل مبالغ فيه، وذلك نتيجة لارتفاع مستويات هرمون الذكورة.
  • ملاحظة خط داكن اللون يمر بمنتصف السُرة مرورًا بالحوض.
  • التعب والإعياء الشديد المصاحب بشحوب الوجه.
  • وجود صعوبة في أخذ وضعية نوم مُريحة.
  • زيادة طول الشعر والأظافر.
تعرفي أيضًا على تجربتي مع أعراض الحمل بولد

الفحوصات المؤكدة لمعرفة نوع الجنين

بدلًا من التساؤل حول هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد، من الأفضل اللجوء إلى الطرق العلمية التي يمكنها التعرف على جنس الجنين، وهي:

1- فحص السونار

تعتمد نساء كثيرات على هذا الفحص للتأكد من نوع الجنين، ولكي يتم الحصول منه على نتائج مؤكدة يجب أن يتم إجرائه في الفترة التي تتراوح ما بين الأسبوع 18 وحتى الأسبوع 20

قد لا يُجدي هذا الفحص نفعًا إن كان الجنين يأخذ وضعية تُخفي الأعضاء التناسلية، وفي تلك الحالة يمكن البحث عن طريقة أخرى أو الانتظار إلى حين تغيير الجنين. وضعيته.

2- الحمض النووي

يُعد هذا الفحص من أكثر الفحوصات شيوعًا للتعرف على جنس الجنين، وهو الذي يلجأ إليه أغلب الأطباء، ويمكن الحصول على نتائج مؤكدة منه خلال الأسبوع التاسع من الحمل، كما أن له العديد من الاستخدامات الأخرى مثل الكشف عن إصابة الجنين بأي أمراض أو خلل جيني، وخاصةً متلازمة داون.

3- فحص الدم

على الرغم من أن هذا الفحص لا يعتبر من الفحوصات الدقيقة في معرفة نوع الجنين، إلا أن أغلب الأطباء قد يلجئون إليه إن فشلت الطرق الأخرى، ويُنصح بالخضوع له في بداية الأسبوع الحادي عشر من حدوث الحمل.

4- الزغابات المشيمية

يُسمى هذا الفحص أيضًا فحص خملات الكوريون، وهو من الفحوصات التي بإمكانها معرفة نوع الجنين، ولكن لا يتم الخضوع له، ولا يعطي نتائج مؤكدة، إلا في الأسبوع العاشر من الحمل.

تعرفي أيضًا على أعراض الحمل في الشهر الثالث بولد

أفضل وقت للتعرف على نوع الجنين

يوجد أقاويل كثيرة تدور حول أن الرغبة الزائدة من علامات الحمل بولد، ولكن لتفادي الخطأ من الأفضل الانتظار إلى الوقت المناسب الذي ينصح به الأطباء لمعرفة جنس الجنين، وهو الوقت الذي تكتمل فيه الأعضاء التناسلية، ألا وهو أول الشهر الرابع أي بحلول الأسبوع الثامن عشر من الحمل.

يقوم الطبيب المختص باستخدام تصوير الموجات لكي يتمكن من رؤية العضو الذكري للجنين الذكر، أو شفرات المهبل للجنين الأنثى، ولكن وضوح تلك الأعضاء يتوقف على سُمك جدار بطن الأم، فبعض السيدات لا يتمكن الطبيب من التعرف على نوع جنينها حتى الشهر السابع والذي تكون فيه الأعضاء التناسلية أكثر وضوحًا.

كثرة التساؤلات حول هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد تشير إلى مدى الرغبة في التعرف على نوع الجنين، بل وتمني الإنجاب في ذكر، ولكن يُحذر الأطباء من تصديق تلك العلامات؛ لعدم دقتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.