نكت عن كيد النساء

نكت عن كيد النساء من شأنها أن تكون مضحكة للغاية، كونها احتوت على الكثير من الأساليب التي تتبعها المرأة في التعامل مع الزوج، لذا ومن خلال موقع إيزيس سوف نتعرف على العديد من النكات التي قيلت في حق مكر المرأة، كما سنتناول قصيدة شعرية وبعض العبارات التي تشير إلى قوته وعظمته.

نكت عن كيد النساء

ذكر الله -عز وجل- كيد النساء في القرآن الكريم، وعظم من شأنه حين قال في سورة يوسف الآيات من 26 إلى 29: قَالَ هِيَ رَاوَدَتْنِي عَن نَّفْسِي ۚ وَشَهِدَ شَاهِدٌ مِّنْ أَهْلِهَا إِن كَانَ قَمِيصُهُ قُدَّ مِن قُبُلٍ فَصَدَقَتْ وَهُوَ مِنَ الْكَاذِبِينَ (26) وَإِن كَانَ قَمِيصُهُ قُدَّ مِن دُبُرٍ فَكَذَبَتْ وَهُوَ مِنَ الصَّادِقِينَ (27) فَلَمَّا رَأَىٰ قَمِيصَهُ قُدَّ مِن دُبُرٍ قَالَ إِنَّهُ مِن كَيْدِكُنَّ ۖ إِنَّ كَيْدَكُنَّ عَظِيمٌ (28) يُوسُفُ أَعْرِضْ عَنْ هَٰذَا ۚ وَاسْتَغْفِرِي لِذَنبِكِ ۖ إِنَّكِ كُنتِ مِنَ الْخَاطِئِينَ.

فقصة يوسف -عليه السلام- من القصص التي توضح ما هو كيد النساء وما الذي من الممكن أن يفعله في أشد الرجال قوة وبأسًا، لذا أردنا أن نتناول الأمر من الجانب الساخر، حيث سنقوم بطرح العديد من نكت عن كيد النساء، فقد أتت على النحو التالي:

  • قالت امرأة لزوجها: إذا توفاني الله كم تنتظر حتى تنوي وتتزوج الثانية؟! فقال لها الزوج: عندما يجف التراب الذي يغطي قبرك، فقالت له: أتعدني بذلك؟! فتبسم الزوج كثيرًا وقال: نعم أعدك وبعد ما توفيت الزوجة، ظل الزوج يزور قبر الزوجة التي توفاها الله عز وجل كل يوم لمدة سنة كاملة، والقبر لا يجف أبدًا ودائم البلل، وفي يـوم من الأيام ذهب الزوج الى قبر زوجته المتوفية في المساء، فوجد أخاها في المقبرة، وهنا أن يسأله: ماذا تفعل هنا يا صاح؟ قال له: أنفذ وصية أختي، وهي أنني كل يومين أبلل تراب قبرها.
  • مرة واحدة وجوزها ظهر لهم ساحر، وقال لكل واحد طلب واحد بس، وهحققه مضاعف 30 مرة، فالزوج طلب منه أنه يكون له من المال ما يكفيه للعيش، فأجابه الساحر أن طلبه مجاب، وسوف يكون له 30 ضعف مما طلب، وهنا خافت الزوجة أنه يتزوج من أخرى بعد أن حصل على المال، وهنا طلبت من الساحر أن يكون لزوجها جلطة خفيفة، وهنا أجابها الساحر أنه لها ما طلبت وتسبب في إصابته بجلطة مضاعفة 30 ضعف، ووفاته المنية، وورثته الزوجة.
  • في لحظة من اللحظات الرومانسية قالت الزوجة لزوجها، يا كل عمري أنت، بكرة بس بنتزوج وراح أشاركك بكل مشاكلك وكافة همومك وكل أحزانك وكمان تعاستك، راح ابتسم وقالها بس أنا يا حياتي الحمد لله ما عندي أي مشاكل ولا أي هموم ولا حتى أحزان ولا كمان تعاسة قامت ردت عليه: يا حبيبي أنا سبق وقلتلك بس بنتزوج.

تعرفي أيضًا على: عبارات عن كيد النساء

أقوال مأثورة عن كيد النسا

تعرفنا من خلال ما سبق على العديد من النكت عن كيد النساء، مما دفعنا إلى طرح الأقوال المأثورة التي قيلت فيما عظم الله -عز وجل- في القرآن الكريم، فلو ما كان كيد النساء أمرًا قويًا لا يستهان به، لما ذكره الفلاسفة والعظماء في أقوالهم.

الجدير بالذكر أن عمر تلك المقولات من شأنه أن يكون آلاف السنين، لكن لصدقها فقد تناقلت عبر الأجيال، إلى أن وصلت إلينا في عصرنا هذا، وتم تداولها في الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي.

لذا ومن خلال ما يلي سوف نتعرف على الكثير من المقولات التي تناقلت عبر الأجيال موثقة قوة كيد النساء وعظمته، وذلك عبر السطور التالية:

  • أريد أن أقول لمن يعتقد بأن النساء لا يستطعن النجاح، لقد وضعنا حكومة إنجلترا في موقف حيث عليها أن تختار بين قتل النساء جميعهن أو أن يكون للمرأة حق التصويت” روزان بار.
  • عبر التاريخ، لقد ضحى الرجال وشلوا أنفسهم جسديًا وعاطفيًا لإطعام النساء والأطفال وإيوائهم وحمايتهم، لم يتم تسجيل أي من آلامهم أو إنجازاتهم هذه في الخطاب النسوي، الذي يصور الرجال دائما كمستغلين قمعيين وقاسين” كاميل آنا باجليا.
  • إذا ميز الرجل المرأة بين جميع النساء؛ فذلك هو الحب، إذا أصبح النساء جميعاً لا يغنين الرجل ما تغنيه امرأة واحدة؛ فذلك هو الحب إذا ميز الرجل المرأة لا لأنها أجمل النساء، ولا لأنها أذكى النساء، ولا لأنها أوفى النساء، ولا لأنها أولى النساء بالحب، ولكن لأنها هي بمحاسنها وعيوبها؛ فذلك هو الحب” عباس محمود العقاد.
  • في الواقع، أكثر من يستطيع تحسين وضع النساء والأطفال هم الرجال، انه بأيدينا نحن ان نضع حداً للتعنيف الذي نوجهه لهم باتريك ستيوارت.

تعرفي أيضًا على: أسوأ ما قيل عن النساء

قصيدة شعرية عن كيد النسا

في سياق التعرف على العديد من النكت عن كيد النساء نجد أن هناك الكثير من القصائد الشعرية التي كتبها بعض الرجال الذين يرون أن كيد النساء من الأمور التي يجب أن تؤرج من خلال القصائد الشعرية، حيث أتت تلك القصائد على النحو التالي، فأول قصيدة كانت للشاعر أحمد الزهراني حيث قال:

أتــانـــي يـشـتـكــي كــيـــد الـنــســاء

وفـــي خــديــه أوســمــة الـحـيــاء

فـقــلــت لـــــه رعـــــاك الله مــهـــلا

ولا تـجــزع فـــذاك مـــن الــبــلاء

فأعقلـهـن تمـلـك نـصـف عـقـل

وتــــــزعـــــــم أنـــــــهـــــــا أم الـــــــذكـــــــاء

وأجـمـلـهـن لــيـــس بــهـــا جــمـــال

إذا غُـســلــت مـلامـحـهــا بــمـــاء

وأطولـهـن ليـسـت ذات طـــول

ويبقـى سـر ذلـك فـي الحـذاء

وأعــلــمــهـــن لا تـــــــــدري

لــــمـــــاذا يشحّ الماء في فصل الشتاء

واحلمهـن تغضـب مـن حـوار

وعنـد العجـز تجهـش بالبـكـاء

أنـا مـا عــدت أدري أي بـحـر

ســأســلــكــه لأضــــفـــــر بــالــبــقـــاء

فــلــي قــلــم يـعـانـدنــي وأخــشـــى

رعــــــــاك الله عــاقـــبـــة الــهـــجـــاء

أما القصيدة الثانية فقد قالها الإمام علي بن أبي طالب عن كيد النساء وخصالهن بعنوان توقوا النساء، حيث أتت أبياتها على النحو التالي:

تَوَقُّوا النِساءَ فَإِنَّ النِساءَ

نَقَصنَ حُظوظًا وَعَقلًا وَدينا

وَكُلٌّ بِهِ جاءَ نَصُّ الكِتابِ

وَأَوضَحَ فيهِ دَليلًا مُبينا

فَأَما الدَليلُ لِنَقصِ الحُظوظ

فَإِرثُهُن نُصفُ إِرثِ البَنينا

وَنِصفُ العُقولَ فَإِجزاؤُهُنَّ

بِنِصفِ الشَهادَةِ في الشاهِدينا

وَحَسبُكَ مِن نَقصِ أَديانِهِنَّ

فالسَتَ تَزدادَ فيهِ يَقينا

فَواتُ الصَلاةِ وَتَركِ الصيامِ

في مُدَّةِ الحَيضِ حينًا فَحينا

فَلا تَطيعوهُنَّ يَومًا فَقَد

تَكونُ النَدامَةُ مِنهُ سِنينا

أما بالنسبة إلى آخر القصائد، والتي كتبها أديب إسحاق حيث تحدث من خلالها عن عظم كيد النساء من خلال الأبيات التالية:

إنَّ كيدَ النساءِ كان عظيمًا

كم سليمٍ غدا بهنَّ سقيما

ان أرينَ المحبّ لين كلامٍ

فبهذا الكلامِ يغدو كليما

هنَّ أهلُ الوفاءِ بالعهد ما دمتَ

جليلًا قبلَ المشيب كريما

كلّ يومٍ يطلبنَ عهدًا جديدًا

ويصيرُ الجديدُ يومًا قديما

قد تحكمنَ بالقلوب فلا تخضع

إذا كنتَ باسلًا وحكيما

ومداراتهنَّ داءٌ عضالٌ

يلتقي المرءُ منهُ ضرًّا اليما

كيدهنَّ العياذُ باللهِ منهُ

إنهُ كان بالعبادِ رحيما

تعرفي أيضًا على: كلمات تقهر النساء

النكت عن كيد النساء من شأنها أن تكون على سبيل المداعبات بين الأزواج، كونها تبث فيهما روح المرح وتعرف الزوج أن للمرأة القدرة على إصابته بالجلطة الدماغية إن أرادت، وذلك لعظم كيدها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.