نكت عن النساء وإبليس

نكت عن النساء وإبليس من شأنها أن تكون سببًا في إضحاك الكثيرين، فضلًا عن إنها من الأمور التي تؤكد أن كيد النساء أمر لا يستهان به، فعلى الرغم من أن إبليس من شأنه أن يوسوس للبشر، ومن الممكن أن يكون سببًا في دخولهم النار، إلا أنه مقارنة بكيد المرأة، فلا يعتبر شيئًا، لذا دعونا نتعرف على الكثير من تلك النكات التي جمعت المرأة مع الشيطان، وذلك عبر موقع إيزيس.

نكت عن النساء وإبليس

هناك العديد من المواقف المضحكة التي قيلت على سبيل الدعابة، فمثلت نكت عن النساء وإبليس، حيث نتعرف على الكثير منها من خلال ما يلي:

  • امرأة قالت لزوجها: يا ليتني قمت بالزواج من إبليس وما كنت لأتزوجك، هنا قال لها، لا يمكن لامرأة أن تتزوج من أخيها.
  • تم وضع إبليس في كيس كبير، فوجد امرأة داخله، فخرج منه يستغيث.
  • قيل لأحد الرجال المغفلين، هل تحب أن تموت زوجتك؟ قال لهم: لا، قيل له: لماذا؟ قال لهم: لأنني أخاف من أن أموت بعدها من كثرة السعادة.
  • كان هنالك شجار بين زوجين فأراد أن يدخل الشيطان بينهما، فأخذ في الوسوسة لهما يمينًا ويسارًا، فقال للزوج ما رأيك في أن تقوم بفعل كذا وكذا لها.

حيث قام بإخباره بخطة محكمة من أجل أن يتخلص من زوجته في أقرب فرصة، وهنا أسرع الرجل لتنفيذ تلك الخطة.

ثم قام بالذهاب إلى زوجته، ثم قال لها الشيطان عليك أن تقومي بفعل كذا وكذا، وهنا ردت عليه الزوجة فقالت له لا، ليست جيدة تلك الخطة، بل أريد واحدة أخرى، حينها قال لها، من الممكن أن تفعلي له كذا وكذا، لكنها لاحقته، فقالت لا قلت لك لا لم تعجبني تلك الخطة أيضًا.

هناك بدأ الشيطان في أن يقول لها كل الخطط الشيطانية التي يعرفها ولكنها لم تعجب بأي منها، وهنا قالت الزوجة يا شيطان ما رأيك إذا قمت بفعل كذا وكذا له، وقامت بإخباره بكافة التفاصيل، فقد كانت خطة جهنمية من أجل التخلص من زوجها، فقال لها الشيطان حينها لا لا أرجوك اتقِ الله.

تعرفي أيضًا على: نكت عن كيد النساء

قصة عن النساء وإبليس

تلك القصة من شأنها أن تكون سبب دخول الشيطان مستشفى المجانين كما يقولون، فهي احتوت على الكثير من المعاني التي توثق كيد النساء، لذا ومن خلال ما يلي وبعد أن تعرفنا على العديد من نكت عن النساء وإبليس، حيث تمثلت أحداثها فيما يلي:

قالت المرأة القوية للشّيطان: هل ترى هذا الرجل الذي يعمل في مجال الخياطة، هل يمكنك أن توسوس له أن يقوم بتطليق زوجته على الرغم من أنه يحبها حبًا جمًا؟، قال الشيطان لها: نعم وهو أمر في غاية السهولة.

حينها قرر الشيطان أن يذهب إليه، وأخذ في أن يوسوس له كثيرًا من كافة الاتجاهات ولكن الخياط كان لا يهتم إلى الأمر كونه يحب زوجته بشكل كبير فلم يأبه حتى ولم يفكر، فعاد الشيطان إلى تلك المرأة وقد اعترف لها بالهزيمة الفادحة.

حينها قالت له المرأة: تعالى، وراقب الآن ما سوف يحدث، ووقتها ذهبت المرأة إلى ذلك الرجل الخياط، وأقبلت عليه وقالت له: أنا أريد قطعة جميلة من القماش، حيث إن ابني يريد أن يهديها إلى عشيقته المتزوجة مع الأسف، وهنا أعطاها الخياط القطعة ودفعت ثمنها.

حينها ذهبت المرأة إلى منزل الخياط، وقامت بدق الباب، حينها فتحت زوجة الرجل الخياط فقالت لها المرأة الخبيثة: أنا أريد أن أقيم الصلاة عندك، فهل تأذنين لي؟

حينها قالت لها زوجة الرجل الخياط تفضلي بالدخول، وبعد أن أقامت الصلاة، وضعت المرأة قطعة القماش في مكان غير واضح، خلف الباب وكان ذلك من دون أن تلاحظها زوجة الخياط، وهنا خرجت قبل أن يعود الرجل إلى منزله، وعاد الخياط الى منزله، فشاهد قطعة القماش، والتي تذكرها على الفور وتذكر أن هناك امرأة قد اشترتها من أجل ابنها الذي لديه عشيقة، فألقى يمين الطلاق على زوجته.

هنا قال الشيطان: أنا أعترف الآن بكيد النساء، فقالت له المرأة حينها، وماذا لو جعلته يردها على الفور؟ قال لها لا مستحيل، هنا ذهبت المرأة في اليوم التالي إلى الرجل الخياط، فأقبلت عليه وقالت له أنها تريد قطعة مماثلة من تلك التي أخذتها بالأمس، فقد نسيتها عندما كانت تقيم الصلاة لدى امرأة مسكينة.. حينها علم الخياط بأنه قد ظلم زوجته وقام بردها على الفور.

تعرفي أيضًا على: أقوال في المرأة اللعوب

أقوال عن مكر النساء

في إطار التعرف على الكثير من نكت عن النساء وإبليس، نجد أن هناك بعض الآيات القرآنية الدالة على مكر النساء وكيدهن العظيم، فقد قال الله تعالى في سورة يوسف من 26 إلى 29:

قَالَ هِيَ رَاوَدَتْنِي عَن نَّفْسِي ۚ وَشَهِدَ شَاهِدٌ مِّنْ أَهْلِهَا إِن كَانَ قَمِيصُهُ قُدَّ مِن قُبُلٍ فَصَدَقَتْ وَهُوَ مِنَ الْكَاذِبِينَ (26) وَإِن كَانَ قَمِيصُهُ قُدَّ مِن دُبُرٍ فَكَذَبَتْ وَهُوَ مِنَ الصَّادِقِينَ (27) فَلَمَّا رَأَىٰ قَمِيصَهُ قُدَّ مِن دُبُرٍ قَالَ إِنَّهُ مِن كَيْدِكُنَّ ۖ إِنَّ كَيْدَكُنَّ عَظِيمٌ (28) يُوسُفُ أَعْرِضْ عَنْ هَٰذَا ۚ وَاسْتَغْفِرِي لِذَنبِكِ ۖ إِنَّكِ كُنتِ مِنَ الْخَاطِئِينَ“.

لذا دعونا نتعرف على تلك الأقوال المأثورة التي أتت في كيد النساء من خلال السطور التالية:

  • “قالت لي امرأة صبية ذات يوم: إن ما أحبه قبل أي شيء آخر في هذه الحياة هو الحقيقة، وكانت العزيزة الصغيرة تقول لي ذلك وقد صبغت وجنتيها باللون الأحمر” فرانسيس دوكرواسيه.
  • النساء الجميلات والذكيات لا يشاركن في الحكم فهن يدعن الحكم للرجال طالما هن يحكمن الرجال جورج برنارد شو.
  • “عندما تُحِبُّنا النّساءُ، يَغْفِرْنَ لنا كلَّ شيء، حتّى جرائمَنا، وعندما لا يُحْبِبْنَنا، لا يغفرن لنا أيّ شيء، ولا حتّى فضائلناأونوريه دي بلزاك.
  • لا أرى شيئًا أسطوريًا في النساء المخلدات في سجلات العشق، لم أهِم بـ (جولييت) مرة، ولم تفتنّي (عبلة) أبدًا، ولم أعنِ بـ (ليلى) قط، كل واحدة من هؤلاء النسوة امرأة دوّخت رجلًا أو اثنين بالكاد، لم توجد بعد المرأة التي تُلهب (روميو)، وتأسر (عنترة)، وتُلهم (قيسًا)، وتفتن عمالقة ذكور العشق مجتمعين” أحمد صبري غباشي.
  • “نرى الكثير من النساء الأذكياء مع رجال أغبياء، لكننا نادرًا ما نرى رجلًا ذكيًا مع امرأة غبية” جورج كارلين.
  • “إذا قالت امرأةٌ إنها ستُحبُّكَ حتى الأبدْ، وإنكَ زَيْنُ الرجالِ، فلا قبلكَ كانَ أحدْ، ولا بعدَك، سوفَ يكونُ أحدْ، فلا تطمئنَّ كثيرًا إليها، لأنَّ الدقيقةَ عند النساءِ، أَبَد” نزار قباني.
  • “ومظهرةً لخلق الله نسكًا وتلقاني بدلٍ وابتسامِ، أتيتُ فؤادها أشكو اليه، فلم أخلص إليه من الزحامِ، فيا من ليس يكفيها حبيبٌ ولا ألفا حبيبٍ كل عامِ، أراكِ بقيةً من قومِ موسى فهم لا يصبرون على طعامِ” أبي نواس.

تعرفي أيضًا على: عبارات عن كيد النساء

على الرغم من أن إبليس قد وسوس لآدم وأخرجه من الجنة، إلا أنه لا يمكنه أن يضاهي المرأة في تفكيرها، وقد اتضح لنا ذلك من خلال نكت عن النساء وإبليس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.