نقطة ضعف المرأة التي لا يعرفها أحد

نقطة ضعف المرأة التي لا يعرفها أحد لا تعتبر سرًا كامنًا، فنحن نتحدث عن كائن خلق من ضلع آدم، فلا شك من كونها تمتلك الكثير من نقاط الضعف، منها ما هو متعارف عليه، ومنها ما تحاول أن تخبئه كي لا يقوم أحد من الرجال بالتلاعب عليها فيكسر قلبها ولا تتمكن من العودة إلى ما كانت عليه مرة أخرى، لذا هيا بنا نستفيض في التحدث عن ذلك الأمر عبر موقع إيزيس.

نقطة ضعف المرأة التي لا يعرفها أحد

عندما خلق الله -جل في علاه- آدم، خلقه من تراب ونفخ فيه من روحه، وعندما أحس بالوحشة، وكان يرغب في أن يكون هناك من يؤنس وحدته، خلق له حواء من ضلعه الذي يقرب من القلب، كي يشعر بها ويركن إلى ضعفها ويعلم أن القوة الكامنة من الممكن أن تستخلص من تلك الحورية الضعيفة اللينة.

إنها المرأة يا سادة، كتلة من المشاعر التي لا يمكن حصرها، هي القوة والتكبر والشموخ، هي الشك واليقين، الضحك والبكاء، والكثير الكثير من المشاعر الحانية.. لذا فهي تملك على إثر ذلك عدد لا بأس به من نقاط الضعف، منها ما تحاول أن تضعه داخل قلبها ولا تحدث به حتى نفسها، ظنًا أنها في تلك الحالة سوف تخسر قوتها وشموخها، والذي في أغلب الأحوال يكون قناعًا تختبئ خلفه، كي لا ينال أحد من رقة قلبها شيئًا.

1- الشهامة والمروءة

قد تجد المرأة ثابتة وواثقة في نفسها بقدر لا يمكن تصوره، تقع في مأزق فتسرده إليك من باب البوح أو ما يسمى الفضفضة، فتحاول قد المستطاع تقديم العون لها، على الرغم من أنك لا تشعر تجاهها بمشاعر حب أو غرام، حينها ستجد أنها تشكرك كثيرًا كونك قد وقفت إلى جوارها وكنت خير سند وعون، دون أن تفعل ذلك لغرض ما.

تمر الأيام، وتجد أنها عرضة للوقوع في مأزق آخر، من تلقاء نفسها تقوم بالتواصل معك مجددًا، كونها تعلم أن فيك من النبل والشهامة ما يمكنه إنقاذها، حتى وإن لم تتمكن من الأمر، إلا أنك ستحاول، فشهامتك التي تحتم عليك ذلك، وبالطبع ستكون النتيجة أنها تشكرك شكرًا بالغًا.

قد يثير دهشتك أنها في المرة التالية ستأتي، ولكن ليس لطلب العون، بل لقول إنها تحبك، نعم يا عزيزي، فإن نقطة ضعف المرأة التي لا يعرفها أحد أنها تميل لمن يكون لها السند والأمان والاحتواء.

مهما بلغت من قوة، مهما وصلت إلى مناصب عالية، تظل الضلع الضعيف الذي يتمنى أن يكون هناك من يحميه، فإن كنت تتودد إلى امرأة ولا تعلم أين مدخلها فكن شهمًا معها، وسترى أنها تقدم لك قلبها على طبق من فضة.

تعرفي أيضًا على: نقاط ضعف المرأة القوية

2- العطر الأخاذ

حاسة الشم لدى المرأة لا يمكن وصف تأثيرها عليها، فإن كانت جالسة معك، وتشم منك العطور الساحرة، فحتمًا في اللقاء الأول ستطرح عليك سؤال: ما اسم هذا العطر؟ حينها عليك أن تعلم أنه قد نال إعجابها، كن ذكيًا ولا تقم بتغييره مطلقًا، في المرة التالية كن حريصًا على أن تضع منه على منديل ناعم وتعطيه لها لأي سبب، فأنت بذلك تعمل على ترسيخ ذلك العطر في ذاكرتها وحتمًا ستأتي ببالها طوال اليوم وتبدأ في أن تفكر فيك.

فأنت هنا قمت بتسليط الضوء على نقطة ضعف المرأة التي لا يعرفها أحد، فمن غير الممكن أن تجد أنها قد أتت إليك لتخبرك أنها قد وقعت في غرامك من العطر الذي تضعه، لذا كن بالغ الذكاء في التعامل مع المرأة إن كنت تنوي الدخول في علاقة جدية معها.

3- الملابس المنسقة

قد يحاول الرجل التعرف على نوعية الملابس التي ترتديها المرأة ويرغب في أن يرتدي على غرارها كي يلفت نظرها، فمثلًا إن وجد أنها عاشقة للنمط الكلاسيكي، يرتدي البدلة أو القميص مع بنطال من القماش، وعلى الرغم من أن ذلك المظهر من شأنه أن يروق للمرأة، إلا أنه قد يجد أنه لم يحرك بها ساكنًا.

هنا يحاول أن يكون مختلفًا عنها، فيشرع في أن يرتدي الملابس العصرية ظنًا منه أنها ستحب أن تراه على تلك الهيئة، لكنه ينصدم أنها حتى لم تعلق على الأمر، يبدأ هنا الظن يساوره، فما الذي يحلو لها؟

في حقيقة الأمر، كون الرجل مهندم في ملابسه، فهذا أمر يروق للمرأة بصورة لا يمكن تصورها، بل يعد نقطة ضعف المرأة التي لا يعرفها أحد، حيث تعشق أن يكون الرجل متفهمًا كيفية تنسيق الألوان والاستايلات المختلفة.. لذا إن كنت حريصًا على كسب قلب امرأة، يمكنك التعرف على كيفية تنسيق الملابس باحترافية مهما كان نمطها.

تعرفي أيضًا على: علامات المرأة متعددة العلاقات

4- النظافة الشخصية

إن كنت من محبي الأظافر الطويلة وعدم الاهتمام بالنظافة الشخصية، فستجد أن المرأة لا تود الجلوس معك بعد المواعدة الأولى ولو كنت جالبًا لها نجمة من السماء، ذلك لأن سائر النساء تعشق أن يكون الرجل نظيفًا في نفسه.

لا يهم كم لديك من الأموال، ما نوع سيارتك، لا يهم تلك التفاصيل المادية، قدر ما يهم المرأة أن يكون شريك حياتها نظيف المظهر، لا يظهر إلا بأحسن رونق، ملابسه نظيفة، رائحته عطرة، يديه خالية من الأظافر الشعثاء.

شعره يرى المقص ويعرف الشامبو والبلسم، هنا ستجد أنها تقول لك: خذ قلبي طالما أنت نظيف لهذا الحد، لا نخفيكم خبرًا النظافة الشخصية تعد نقطة ضعف المرأة التي لا يعرفها أحد لسبب هام، وهو أنها عندما ترتبط برجل فإنها تتخيل معه الحياة الحميمية وكيف سيكون شكلها، وهنا ستجد أنها شعرت بالاشمئزاز على الفور.

5- الرومانسية الحالمة

أميرة الأحلام هي المرأة مهما بلغت من مناصب، فداخل كل منا شخصية من شخصيات ديزني، والتي تتمنى أن تجد أميرها الذي تعيش معه أجمل قصة حب، كونه يهتم بها وبأمورها وتكون هي كل الكون في عينيه.. فإن وجدت أن هناك بالفعل من له القدرة على استيعاب ذلك دون تلاعب بمشاعرها، كونه صادق القلب يقدم لها الحب الحقيقي فتعيش في حالة من الرومانسية التي ليس لها حد، فحتمًا سوف تقع في غرامه.

فهو في تلك الحالة قد وصل إلى نقطة ضعف المرأة التي لا يعرفها أحد لا محالة، لذا إن كنت رجلًا عمليًا وترى أن الرومانسية لا مكان لها في واقعك، فلا تحاول التقرب من المرأة من خلال نسج الوهم.. أما إن كنت الحالم الذي يتخيل أميرته بين يديه ليلًا، فأنت جدير بمن ستقع في غرامها وتكون لكما القصة الأسطورية.

تعرفي أيضًا على: نقاط ضعف المرأة الجسدية

6- فهمها دون تحدث

تعجز الكلمات في الكثير من الأحيان عن وصف ما تعاني منه المرأة من حزن وألم وشعور بالخذلان، ترى العبرات قد نسجت طريقًا على خديها ولا تود التحدث في أي شيء، ليس لأنها ترغب في الكتمان أو تتكبر، على العكس تمامًا، لكنها في تلك الحالة تشعر أن الكلمات غير كافية للتعبير عما تشعر به، فتفضل السكوت.

لكن قلبها من شأنه أن يخرج من الضلوع إن رأت أنها بصدد رجل يفهمها دون أن تتفوه بكلمة واحدة، يخبرها أنه إلى جوارها، يدعمها وهو لا يعلم حتى ما بها، لكنه يكون على علم بأنها في أشد وقت تحتاجه فيه وعليه أن يكون معها قلبًا وقالبًا، ففي تلك الحالة يكون قد وضع مقعد له داخل قلبها وأمسك بنقطة ضعف المرأة التي لا يعرفها أحد بيديه.

لكن من ناحية أخرى عليه ألا يسيء استعمال تلك الصفة في المرأة، ويستغل ضعفها، حتى لا يكون سببًا في تأذيها من الناحية النفسية، وحينها سوف تدور الدوائر عليه، فكما تدين تدان.

هي إيزيس، كليوباترا، هي حتشبسوت وشجرة الدر.. هي السلام والحرب، وهي المرأة الرقيقة التي تبكي ليال طوال من تألمها كون أحدهم تلاعب بمشاعرها، لذا نجد أن المرأة تحتفظ بنقطة ضعفها ولا تحاول أن تخبر بها أحد حتى تمضي في طريقها قوية شامخة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.