نقاط ضعف المرأة القوية

ما هي نقاط ضعف المرأة القوية؟ وكيف يمكن للرجل السيطرة عليها؟ لكل إنسان في الدنيا نقاط ضعف خاصة به، إما يعرفها عنه قلة قليلة جدًا من المقربين إليه، أو يفضل ألا يعرفها عنه أحد قطّ لكيلا يستغلها ضده، لذا يعتقد البعض أن المرأة قوية الشخصية ليست لديها نقاط ضعف أبدًا لأنها غالبًا لا تظهر ذلك، إلا أن هذا غير صحيح وسوف نثبت ذلك بشيء من التفصيل من خلال موقع إيزيس.

نقاط ضعف المرأة القوية

لا توجد امرأة في الدنيا ليست لها نقاط ضعف مهما كانت ذات شخصية قوية وحازمة وحاسمة، فهي مهما كانت شامخة هي في النهاية أنثى خلقت من جانب لين وتشكل المشاعر نسبة التسعين بالمائة من تكوينها البيولوجي والسيكولوجي إن لم تكن تتجاوز ذلك، ولا مجال للشك في أنها في كثير من الأحيان تكون في حالة من الهشاشة البالغة ولكنها تتظاهر بالقوة التي لا مثيل لها.

من أهم ما يجب الإشارة إليه هو أن نقاط الضعف في شخصية كل امرأة تختلف عن الأخرى نظرًا لاختلاف طبيعة كل واحدة منهن، ولكن ما يثير الجدل دائمًا هو نقاط ضعف المرأة القوية، التي يعتقد البعض أنها متسلطة وتحب أن تساوي نفسها بالرجل في كل شيء وتحب أن تفرض رأيها وتسيطر عليه، ولكن هذا معتقد مغلوط تمامًا ولا يمكن اعتباره قاعدة عامة.

المرأة ذات الشخصية القوية تبقى في النهاية امرأة، ولكل امرأة ثغرات خاصة بها، ومن بين نقاط ضعف المرأة القوية:

1- الرجل قوي الشخصية

المرأة ذات الشخصية القوية لا تشعر بالانجذاب أو الميل إلا لرجل ذو شخصية قوية مسيطرة، عندها فقط ترفع الراية البيضاء وتنهار حصونها أمامه وتجد نفسها بشكل تلقائي تبين له نقاط الضعف في شخصيتها، وذلك لأنها ترى أن ذلك الفارس القوي هو وحده القادر على أن ينظم حياته معها بشكل مريح لكلا الطرفين بطريقة مثالية للغاية.

تكون المرأة القوية أكثر ضعفًا أمام الرجل ذو الحضور الأخاذ القوي الذي لا يخلو من الذكاء، فيخطفها بإلمامه بالكثير من الأمور وقدرته الفائقة على إدارة حديثه معها بكل انسيابية وسحر، مما يجعلها غير قادرة حتى على الالتفات إلى أي شخص آخر أو أن تسهو عن حرف واحد مما يقوله.

تعرفي أيضًا على: زوجي ضعيف الشخصية أمام أهله

2- الرجل حَسِن الإصغاء

إذا كان الرجل يقع ضمن إطار الشخصيات المقربة من المرأة فسوف تتحدث إليه وتكشف أمامه معظم أسرارها، ولن تفعل ذلك إلا مع رجل حسن الإصغاء يلقي اهتمامًا بالغًا بكل ما تتحدث فيه حتى وإن كان تافهًا، فإنه يحسن الاستماع إليها بشكل يجعله قادر على سلب عقلها وقلبها في آن واحد خلال وقت قصير، لأنه أحاطها بهالة من الاهتمام دون حتى أن يتعمد ذلك.

المرأة كيان مليء بالأسرار التي تفيض عن طاقتها وتحتاج إلى الإفضاء بها لكي يهدأ بالها في الكثير من الأحيان، ولكن المعاناة الحقيقية تكمن في أنها تبحث كل يوم بين الوجوه التي تعرفها عن ذلك الشخص الذي يمكنها أن تكشف أسرارها أمامه، وهنا تجد أنها وقعت في أسر رجل لا تخجل أبدًا من إفشاء أسرارها في حضوره لأنه احتواها بكل حواسه.

3- الرجل العاطفي

سبق وأشرنا إلى أن المرأة القوية مهما بلغت وأوتيت من قوة تبقى في النهاية ذلك الكيان الهين اللين الرقيق، الذي يحتاج إلى لمسة حانية وكلمة لطيفة فهذا من شأنه أن يذيب كيانها القوي الصلب، فالمرأة ذات الشخصية القوية حتى وإن لم تبد حاجتها إلى الحب والحنان، فهي في أمس الحاجة إلى هذا الحب واللمسات الحانية الرقيقة لذا تعد الرومانسية واحدة من نقاط ضعف المرأة القوية.

4- عالم من الخيال

من أبرز نقاط ضعف المرأة القوية هو أنها تهيم في دنيا من الخيال الجامح والتخيلات الإبداعية فيما يخص الرجل الذي تريده، فنجد أنها ترسم في مخيلتها حياة وردية مليئة بالأحلام الهانئة الجميلة، وبناءً عليها تبدأ في التخطيط لحياتها القادمة مع هذا الفارس الخيالي، إلا أن هذا يتسبب لها على أرض الواقع العديد من الأزمات النفسية، لأنها تصدم في الحقيقة ولا تجد ما بحثت عنه في خيالها.

تعرفي أيضًا على: كيف ينظر الرجل للمرأة في مراحل عمره

5- التسامح والعفو

من المعروف أن غالبية الرجال يستغلون أن المرأة ذات كيان عاطفي بحت ولكن يستغلونه بشكل سلبي للغاية، فيتعمدون الخطأ اعتمادًا على طيبة قلبها وقدرتها على التسامح والصفح، وبالرغم من قوة شخصية المرأة التي بلغت أقصى مدى لها، فهي تبقى ذات قلب كبير ومشاعر رقيقة، فتتيح للرجل استغلال نقطة الضعف تلك لصالحه وضدها، فيستنزف طاقتها ومشاعرها طمعًا منه في مسامحتها كل مرة.

6- التخلي من أجل الحب

تبني المرأة ذات الشخصية القوية حياتها بالاعتماد على نفسها وتخطط لمستقبلها بأقصى جهدها، ولكن بالرغم مما وصلت إليه من نجاح بعد معاناة دامت لسنوات طوال، فهي على أهبة الاستعداد أن تضرب كل ذلك عرض الحائط وتتركه هشيمًا تذروه الرياح.. حينما تجد أخيرًا ذلك الرجل النبيل الذي تشعر معه بالراحة والأمان الحقيقي.

عندها فقط تولي كل شيء ظهرها ولا تنظر خلفها علمًا منها ويقينًا بأن من اختارته من بين كل هؤلاء الرجال هو الأنسب والأفضل والأصح على الإطلاق، إلا أن ذلك يعد تهورًا وتسرعًا منها وربما يكون مجرد اندهاش بروعة البدايات في أول العلاقة، مما يعود عليها بالسلب ويقع عليها ضرر نفسي وعاطفي بالغ حينما تصدم بوجود وجه آخر للحقيقة فيما بعد.

7- الرجل المهندم

المرأة القوية ترى نفسها أجمل امرأة في الدنيا وتثق بنفسها إلى أبعد حد ممكن لذا لا تقبل بأي خيار متاح أمامها، وتصمد وتعاند القدر حتى يذعن لها ويأتيها بما تنتظره، فهي ترى أنه ليس أي رجل يليق بها، وبالفعل فهي الجميلة الأنيقة الجذابة التي لن يلفت نظرها أو يسرق قلبها إلا هذا الرجل الوسيم الأنيق، الذي يولِّي اهتمامًا بالغًا بمظهره الخارجي وأناقته وشكله الخاطف.

إلا أن الأناقة من وجهة نظر المرأة ذات الشخصية القوية لا تتعلق بالمظهر الخارجي فقط، فهي بالطبع لن تنجذب إلى الرجل الوسيم الأنيق الذي تكون طريقة حديثه غير لائقة بالمرة، فهي ضعيفة جدًا أمام ذلك المهندم في أسلوبه وسلوكه وطريقة تعامله مع المحيطين له.

8- المشاعر الطاغية

بطبيعة الحال ووفقًا للطبيعة الفطرية التي تتسم بها المرأة ألا وهي العاطفية الزائدة.. فهي تغلب القلب على العقل بنسبة كبيرة، وتفسح المجال لقلبها حتى يتحكم في قراراتها مما قد يعرضها إلى العديد من المشاكل العاطفية التي ستعود عليها بخيبة أمل كبيرة، فمشاعرها الجميلة الجياشة لا تقلل من قوتها أبدًا، ولكن ما يضيع قوة شخصيتها بالفعل هو أن تضيع كل تلك المشاعر على من لا يستحق.

9- الرجل الخلوق

لا تحب أي امرأة ذلك الرجل سيء الطبع وضيع الخلق وخاصةً المرأة ذات الشخصية القوية، لذا نجد أن الرجل الشهم النبيل الخلوق واحد من أكثر نقاط الضعف الحساسة في شخصيتها، فأي فتاة تكون من صغرها محبة جدًا للقصص والروايات الرومانسية وأبطالها النبلاء، وتسعى جدًا في حياتها كي تجد الشخص المماثل لأبطال تلك الروايات فهو من نقاط ضعفها.

10- الصدق والوضوح

المرأة تكون ضعيفة جدًا بالرغم من قوتها أمام الرجل الذي يتعامل معها بصدق وصراحة ووضوح، لأنها تشعر بنقاء قلبه، ومشاعره تفتح له قلبها بمنتهى الأريحية وبكل نفس راضية دون خوف أو قلق، هنا تنهار قوتها وتشعر أنه امتلكها.

11- الانتباه والاهتمام

المرأة كالزهرة يرويها الاهتمام والحب، فمهما قاومت المرأة سحر الرجال سوف تنهار في النهاية أمام ذلك الرجل الذي يولي إليها كل اهتمامه، ويسعى جاهدًا على الدوام لكي يكون جزءًا لا يتجزأ من تفاصيل حياتها اليومية مهما كانت بسيطة ودقيقة وربما تافهة، فهو بذلك يشعرها بأنها سوف تكون في أمان تام إذا قررت أن تستريح وتتنازل عن التظاهر بالقوة والصلابة.

حين تشعر المرأة بأنها محور اهتمام الرجل تحس بأنها قد ملكت الدنيا بأكملها بين يديها، حينها فقط تشعر بأن قوتها بدأت في الضعف، يقينًا منها بأنه سوف يراعيها كما يراعي الأب طفلته الوحيدة المدللة، وسوف يكون لها عِوضًا عن العالم بأسره.

تعرفي أيضًا على: أقوال عن المرأة القوية

12- المفاجآت اللطيفة

تحمل كل امرأة قوية في داخلها طفلة صغيرة تخور قواها فرحة إذا ما أهداها أحد الكبار قطعة من حلوى المصاصة، وهنا نرى واحدة أخرى من نقاط ضعف المرأة القوية وأكثرها رقة وجمالًا، فهي تضعف كثيرًا أمام الرجل الذي يعد لها المفاجآت اللطيفة غير المتوقعة في أوقات غريبة، فهذا يدخل في نفسها شعورًا ساحرًا مفعمًا بالحب.

قد لا يلقي الرجل بالًا إلى أي من نقاط ضعف المرأة القوية في حال لم يلحظها أو يشعر بها، ولكن ما يجب عليه الانتباه إليه والنظر له بشكل أكثر إيجابية، هو أن نقطة الضعف الحقيقية في أي امرأة هو أنها في النهاية امرأة، أليس كذلك؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.