نظام غذائي للعروس قبل الزواج بشهر

“نظام غذائي للعروس قبل الزواج بشهر يجعلك نحيلة” من ضمن العبارات التي عليك تجاهلها في تلك الفترة المليئة بالتوتر، فإن ذلك النوع من الحميات الغذائية ليس الأنسب بالأخص في فترة التجهيزات.. كما أن فقدانك للوزن بشكل سريع سوف يجعلك تكتسبينه بالشكل الأسرع، والإصابة بالإحباط واليأس؛ لذلك فيما يلي عبر موقع إيزيس أعرض لك نظام غذائي مناسب للعروس قبل الزواج بشهر.

نظام غذائي للعروس قبل الزواج بشهر

باقتراب موعد الزواج تسعى كل الفتيات إلى أن تغير في نفسها بكل الطرق المتاحة لكي تظهر في أبهى صورها بيوم العمر، ولكن أهم ما عليك أن تعيريه الاهتمام هو قوام جسدك، حتى تظهرين في فستان الزفاف بالشكل الجميل والمبهر.

فاحرصي على اتباع الحمية الغذائية المناسبة لك ولنوع جسدك، وتجنبي اتباع الرجيم القاسي الذي قد يتسبب في ظهور بعض من المشاكل الصحية على جسدك، حتى الحمية التي سوف نتناولها هنا يمكنك التغيير في محتواها بالشكل الذي يتلاءم مع عدد سعراتك الحرارية اليومية التي تستهلكينها.

حيث إن نظام التقليل من السعرات الحرارية هو الأنسب عن تجربة شخصية بخصوص فقدان الوزن الزائد، وفيما يلي نعرض لك أنسب نظام غذائي للعروس قبل الزواج بشهر:

1- وجبة الإفطار

في حالة كنت مقبلة على الزواج فمن الهام العلم أن أهم وجبة في نظامك الغذائي اليومي هي الإفطار، لذلك احرصي ألا تقومي بتفويتها أو أن تهمليها، وأن يتواجد فيها العناصر الغذائية الخالية من الدسم، الحبوب، الخبز الكامل، وفيما يلي مكونات وجبة الإفطار لك:

  • رغيف من العيش الأسمر، أو قطعة من التوست الأسمر.
  • ثمرة خيار.
  • ملعقتين جبنة خالية الدسم أو بيضتين مسلوقتين أو 4 ملاعق من الفول الخالي من الزيت.
  • 3 حبات زيتون.

2- وجبة الغداء

الوجبة الرئيسية في النظام الغذائي لا بد أن تحتوي على البروتين كاللحوم أو الدواجن، مع النشويات والخضراوات، واحرصي على تناول وجبة أسماك مرتين في الأسبوع طيلة ذلك الأسبوع على الأقل، لأنها تعين على فقدان الوزن والتمتع بالصحة الجيدة، وفيما يلي مكونات وجبة الغداء:

  • طبق كبير من السلطة.
  • قطعتين من السمك المشوي، أو علبة من التونة الخالية من الزيت، أو قطعة من اللحم أو الدجاج.
  • ثلاثة ملاعق من البطاطس المسلوقة، أو 4 ملاعق من الأرز أو المكرونة.

3- وجبة العشاء

من ضمن عناصر نظام غذائي للعروس قبل الزواج بشهر أن تقومين باتباع نظام غذائي لا يعني أن تهملي إحدى الوجبات الثلاثة الرئيسية في اليوم، فوجبة العشاء هامة ولكن لا يجب أن تحتوي على الأطعمة التي بها دهون ضارة أو دسمة، فيمكنك أن تتناولين إحدى المكونات التالية:

  • علبة من الزبادي + خيارة.
  • ثمرة من الفاكهة + قطعة من التوست الأسمر + ملعقة من الجبن الخالي من الدسم.
  • علبة زبادي + بيضتين مسلوقتين.
  • ثمرة طماطم + نصف رغيف أسمر + ملعقتين من الفول.

تعرفي أيضًا على: رجيم لتنحيف الأرداف والمؤخرة مجرب

الوجبات الخفيفة في الرجيم قبل الزواج

عليك العلم بأن تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية من الأمور الهامة في النظام الغذائي للعروس قبل الزواج بشهر، وذلك لكي يكون هناك توازن في الجسم، وتحصلين على الطاقة اللازمة لأداء المشاوير الخاصة بتجهيزات الفرح، وفيما يلي المكونات الخاصة بالسناكس:

  • ثمرة فاكهة من التفاح الأخضر أو الفاكهة الأخرى.
  • ثمرة خيار.
  • حفنة من المكسرات.
  • خضراوات ورقية.
  • طبق من السلطة.
  • علبة زبادي.

أكلات تجنبيها قبل زفافك

بعد التعرف على النظام الغذائي للعروس قبل الزواج بشهر، فمن الجدير بالذكر أن هناك بعض الأطعمة التي عليك تجنبها في تلك الفترة، حيث إنها تتسبب في اكتساب المزيد من الوزن غير الصحي، أو تقلل من نضارة بشرتك وحيوية جسدك، وتتمثل تلك الأكلات فيما يلي:

  • البهارات: قد تتسبب في تهيج المعدة إن تم استخدامها بكثرة، خاصةً الفلفل الأسود والأبيض أو البهارات الحارة، وقد تتسبب في تهيج الجلد واحمراره.
  • أطعمة الجلوتين: من العناصر الغذائية الممنوعة قبل الزواج والتي عليك التقليل منها، حيث إنها تتسبب في حدوث انتفاخ بالبطن، وتراكم الغازات فيها.
  • القهوة: من المشروبات التي عليك تجنبها قبل الزواج هي المنبهات التي تحتوي على الكافيين، حيث إنها قد تتسبب في زيادة التوتر والتقلصات.
  • الحلويات: قبل موعد الزفاف قللي من استهلاكك للأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات، حيث إنها تزيد من نسبة الدهون في الجسم مع مرور الوقت، بل وتقلل من الحيوية وتزيد من عوامل الشيخوخة.
  • الملح: قللي من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الملح قبل الزفاف، حتى لا تتسبب في زيادة احتباس الماء داخل الجسم، وبالتالي يتم اكتساب المزيد من الوزن من فراغ.
  • المشروبات الغازية: أحد المشروبات التي عليك التوقف عن تناولها قبل الزواج، حيث إنها سوف تتسبب لك في انتفاخ البطن وإن لم تكوني تعرضت له من قبل، وذلك ما ينتج عن التوتر بسبب اقتراب الزفاف.
  • الوجبات السريعة: قللي من استهلاكك للأطعمة السريعة والسندويتشات من المطاعم قبل الزواج حتى لا تتسبب في زيادة الوزن بالشكل المبالغ فيه.
  • النشويات: فهي من الأطعمة التي تعزز من إفراز الجسم للأنسولين، وبالتالي تزداد نسبة الكولاجين المتواجدة فالجسم مما يتسبب في انعدام الإشراق والنضارة للبشرة.

نصائح النظام الغذائي قبل الزواج

الجدير بالذكر أنه لا يوجد نظام واحد غذائي يمكنك السير عليه لمدة شهر للحصول على القوام المثالي يوم الزفاف بلمح البصر، فاعلمي أن التغيير لن يكون بالشكل المبالغ فيه الذي تعتقدينه.

لكن الأمر يكمن في اتباعك لبعض النصائح أثناء تلك الحمية لكي تحصلين على الإطلالة المختلفة، والجدير بالذكر أنها تجدي نفعًا مع الرجل كذلك، فيمكنك أن تعرضيها على خطيبك لكي يشجعك عليها:

1- المواظبة على تناول المياه

أكثر ما نقع فيه من خطأ تلك الأيام هي إهمال تناول القدر الكافي من الماء في اليوم، وذلك ما يجعل هناك مشكلة في صحة الجسم بشكل عام، وبزيادة الوزن بالشكل الخاص، ولذلك إن أردت أن تظهري يوم الزفاف بالوجه النضر والإطلالة المميزة عليك تناول ما يكفي من الماء في يومك.

حيث إن الماء من شأنه أن يزيد من معدل حرق الجسم للدهون، وهو ما تم إثباته في العديد من الدراسات الغذائية والطبية، كما يعمل على تخليص الجسم من السموم المتراكمة فيه كالصوديوم والسكر، فيعطيك الحيوية والإطلالة الجميلة.

تعرفي أيضًا على: علاج ترهل الوجه بعد الرجيم

2- الحرص على تناول وجبة الإفطار

اتركي فكرة فقدان الشهية الناتجة عن التوتر أثناء التجهيزات قبل الزفاف، واحرصي على تناول وجبة الإفطار الشهية والتي تحتوي على العناصر الغذائية التي تعزز نشاط الجسم.. فإنها من الوجبات التي تعمل على زيادة الإحساس بالامتلاء والشبع طيلة اليوم، ناهينا أنها تعمل على تعزيز صحة الجسم، وإكسابك المزاج الجيد الذي تتعاملين به طيلة اليوم.

3- وجبة الغذاء المتوازنة

من الهام في الحمية الغذائية قبل الزواج بشهر ألا تتبعي أي نصائح قد تجعلك تمنعين تناول بعض من العناصر الغذائية في اليوم، فإن وجبة الغذاء بالأخص يجب أن تحتوي على البروتين، النشويات، الدهون الصحية والخضروات.

4- زيادة تناول الفواكه

من ضمن النصائح الهامة التي عليك الانتباه لها هي أن تناول الفواكه لا يؤذي جسدك أو يكسبه المزيد من الوزن، حيث إن الفواكه تحتوي على المعادن والفيتامينات الهامة لصحة الجسم، والتي تجعل البشرة نقية ونضرة.

حيث إن تلك الفيتامينات والمعادن تعمل على إكساب الجسم الحيوية والنشاط، كما تعطي البشرة النضارة والإشراقة المطلوبة لكل فتاة حتى يكون المكياج مناسبًا ليلة الزفاف، فالأمر لا يعتمد فقط على مستحضرات التجميل باهظة الثمن.

5- ابتعدي عن مسببات الانتفاخ

إحدى النصائح الهامة التي عليك اتباعها في نظامك الغذائي كعروس قبل الزواج بشهر، هو أن تقومي بالتقليل من تناول الأطعمة التي تتسبب في زيادة الانتفاخ أو تراكم الغازات في البطن، كالمشروبات الغازية، البروكلي، القرنبيط، العلكة، البصل، الثوم، الخوخ وغيرها من الأطعمة المقلية.

6- مارسي الرياضة

التمارين الرياضية من شأنها أن تزيد من قدرتك على فقد المزيد من الكيلو جرامات الزائدة في الجسم، حيث إنها تعمل على زيادة معدل الحرق للدهون، وعليك العلم أن اتباع النظام الغذائي دون التمارين الرياضية قد لا يعطيك النتيجة المطلوبة، بل وقد يتسبب في ظهور الترهلات بأماكن متفرقة من جسدك.

لكن احرصي على ألا تقومي بممارسة التمارين الرياضية بالشكل المفاجئ في المدة التي تسبق الزواج، حتى لا تتعرضي لأي إصابة أو مشكلة صحية بسبب الإرهاق المفاجئ للعضلات، فاكتفي ببعض المشي والجري، أو تابعي مع مدرب خاص.

تعرفي أيضًا على: رجيم النقاط الفرنسي كم ينزل

7- تناولي المكسرات

هذا الأمر في تلك الفترة من شأنه زيادة صحة جسمك بالشكل الملحوظ، حيث إنها تحتوي على العناصر الغذائية الهامة للجسم، فهي غنية بالأوميجا 3، فيتامين E، المعادن والبروتين.. ذلك ما يجعل لها قدرة على تعزيز نضارة البشرة وصحتها، كما يجعل من شعرك أكثر حيوية، ناهينا أن تضمين المكسرات في الوجبات الخفيفة يزيد الإحساس بالشبع.

لا تحاولي أن تتبعي الحمية الغذائية القاسية قبل الزواج بشهر، فشهر ليس بالمدة الكبيرة التي قد تخسرين فيها الوزن بشكل كبير وتصبحين نحيلة، ولكنه مدة كافية لإعادة حيوية الجسم وقوامه الممشوق الجميل في حال اتبعت النظام الغذائي المتوازن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.