مين جربت لبن نكتاليا للرضع

مين جربت لبن نكتاليا للرضع؟ وهل له فوائد ولا زيه زي أي لبن صناعي؟ الكثير من الأمهات يتخوفن من أمر الحليب الصناعي، لكن في بعض الحالات لا يكون هناك مفر من اللجوء إليه، لذا ومن خلال موقع إيزيس سوف نتعرف على كل ما يخص لبن نكتاليا للرُضع، كما سنتناول العديد من تجارب الأمهات معه.

مين جربت لبن نكتاليا للرضع؟

عانيت كثيرًا من الوهن والضعف في فترة الحمل، وكنت في حالة يرثى لها، كون جسمي يفتقد العديد من العناصر التي تخول لي أن أكون بكامل صحتي وعافيتي أثناء الحمل، لا أخفيكم خبرًا أنني من فعل بنفسه هكذا، فلم أكن أهتم بصحتي في فترة الحمل أو حتى طوال عُمري.

حيث الأطعمة السريعة التي لا تمُد الجسم بأي من العناصر التي يحتاجها على الإطلاق، بات الأمر مؤسفًا، وفقدت الكثير من وزني بدلًا من أن اكتسبه خلال حملي، وألحقت الظُلم بصغيري، فعندما أنجبته، لم أجد أن في صدري ما يُمكن أن يكون مُشبعًا له، لذا وصف لي الطبيب حليب نكتاليا.

أنا لا أُحب اللبن الصناعي على الإطلاق، لكن إهمالي لنفسي وصحتي جعلني مفتقرة للعديد من الهرمونات التي كانت من الممكن أن تكون أفضل من ذلك، وأرضع طفلي حولين كاملين وأنال عظيم الأجر والثواب، لكن الحمد لله على كل حال، والآن أطرح السؤال وأنا متخوفة: مين جربت لبن نكتاليا للرضع؟

في حقيقة الأمر عزيزتي، يوجد الكثير من الرضع، قد كتب عليهم الرضاعة الصناعية، نعلم أنه لا يوجد في العالم ما يمكنه أن يضاهي لبن الأم، لكن ما باليد حيلة، لذا حرص العاملون على الأمر أن تحتوي الألبان الصناعية على الكثير من العناصر المغذية للطفل، والآن سنتركك مع التجارب لعلها تريح قلبك.

1- تجربتي الناجحة مع لبن نكتاليا للأطفال

أنا مثلكِ عزيزتي، لكن الأمر يختلف قليلًا، فأنا لم أكُن في وهن أثناء فترة الحمل، كوني كُنت حريصة على تناول الأطعمة التي تحمل الخير والفائدة لجسمي وجسم ابني، وعليكِ التعلم من تجربتكِ، كيلا تُكرريها مرة أخرى.

المهم، أنه بعد أن قُمت بالولادة، لم ينزل إليَ ما يُسمى بلبن السرسوب، وبات الأمر مُزعجًا كثيرًا، حيث كُنت أود أن أطعُم صغيري من ثديي، لكن هرمونات الحليب لم تكُن على ما يُرام، وهو ما دفع الطبيب على الفور لوصف حليب نكتاليا لرضيعي.

كنت متخوفة وبشدة من الأمر، إلا أنني وجدت أن هذا النوع من الحليب الصناعي كان متوافق مع صحة ابني وبشدة، وبات الأمر غير مزعجًا تمامًا، أهم ما يمكنكِ فعله، أن تقومي بتعقيم الببرونة دائمًا، وألا تتجاوزي الجُرعات المحددة المكتوبة على العبوة.

كذلك إن طرأ على طفلكِ أي من الأعراض الجانبية لابُد وأن تذهبي إلى الطبيب وتُخبريه بما حدث، حتى يقوم بتغيير نوع الحليب، حيث إنه في تلك الحالة لن يكون متناسبًا مع صغيرك، وأسأل الله عز وجل أن يحفظه لكِ حبيبتي.

تعرفي أيضًا على: عدد مرات التبرز عند الرضع في الشهر الخامس

2- تجربتي مع لبن نكتاليا كانت على ما يرام

أما إحدى السيدات الأخريات، فقد بدأت حديثها بأن التجربة لم تكن الأفضل على الإطلاق، لكنها كانت على ما يرام، حيث يُعاني ابنها من العديد من المشكلات الهضمية، مما جعل العديد من أنواع الحليب لا تتوافق معه، فكان يبدو عليه الآثار الجانبية السيئة في كل مرة تقوم فيها الأم يتغيير نوع الحليب، تبعًا لما يُرشدها إليه الطبيب.

بات الأمر مؤسفًا بالنسبة إليها، إلا أنها بعد أن استعملت نكتاليا، ورأت سؤال مين جربت لبن نكتاليا للرضع؟ أشارت إلى أنها قد استعملته فترة محددة، إلى أن وجدت أنه يقوم بإصابة طفلها بالإمساك قليلًا، كونه يحتوي على نسبة لا بأس بها من عنصر الحديد.

لكنها وازنت الأمر، حيث كانت تأخذ من ذلك الحليب جرعات معينة، ولم يكن الأمر حتمي، حيث كان الطفل يرضع طبيعي بجانب الحليب الصناعي، وفي الأيام التي تجد الأم فيها أن الإصابة من شأنها أن تكون متفاقمة، فإنها تتوجه إلى إعطائُه الأطعمة التي تحتوي على ألياف.

حيث كان وصل الرضيع في تلك الفترة إلى عمر ستة أشهر، مما يسمح له بتناول بعض الطعام، كما كانت تُعطيه بعض المشروبات الطبيعية دون أن تقوم بتحليتها، فتجربتها مع حليب لبن نكتاليا تأخذ تقييم 8 من 10، لا تعلم إن كان هناك أفضل منه لابنها، أم أنه يعاني من المشكلات التي كانت سببًا في إعطائها ذلك التقييم.

3- لبن نكتاليا لم يكن خياري الصحيح على الإطلاق

قبل أن أخبركِ صاحبة سؤال مين جربت لبن نكتاليا للرضع عن تفاصيل تجربتي مع ذلك الحليب، أود أن أخبرك شيئًا، أجساد أطفالنا تختلف، فمنهم من يكون لجسده القدرة على التأقلم مع نوع حليب معين، في حين أن طفل آخر في نفس عُمره من الممكن أن يكون غير قادر على ذلك.

فأنا الآن سوف أخبركِ بتفاصيل تجربة قد تبدو غريبة بعض الشيء، فأنا وزوجة أخي أنعم الله علينا بالولادة في يوم واحد، ويشاء المولى عز وجل، أن يكتب لأطفالنا الرضاعة الصناعية، حيث قام الطبيب بوصف نوع نكتاليا لكلا الاثنين، ولحُسن الحظ أنا أقطن في الطابق الذي يعلو أخي.

كُنت ألاحظ أنه بمجرد أن يأخذ ابني رضعته، يجهش في البكاء الشديد، وأسمع لبطنه أصواتًا غريبة، ولا يغفو في نوبة نوم عميقة، إلا بعدما أن أقوم بإعطائِه دواء المغص، ظل الأمر على تلك الوتيرة مدة كبيرة.

إلى أن سألت زوجة أخي: هل هذا طبيعي؟ أخبرتني أن ابنها لم يحدُث معه ذلك على الإطلاق، فهو في أفضل حال له، ومن شأن اللبن أن يساعده على النمو، فلم يُعاني من أي من المشكلات على الإطلاق، لرُبما يكون هناك مُشكلة في جسد طفلي، وهنا شرعت للذهاب به لأحد الأطباء.

بعد أن قام الطبيب بإجراء الفحوصات والتحاليل الشاملة، تبين أن هناك عنصر في حليب نكتاليا من شأنه أن يُحسس جهاز ابني الهضمي، على الرغم من أن نفس نوع الحليب متوافق مع ابن أخي، وقد أصبح وزنه مناسبًا بعدما عانى من الضعف في أيامه الأولى، أسأل الله لكليهما دوام الصحة والعافية.

أما أنتِ حبيبتي، فكل ما أود أن أشير إليكِ به، هو أنه عليكِ سماع كلام الطبيب، وقومي بإعطاء طفلك الجرعة المحددة، ولا تبالغي في الأمر، وتعللين أنه لربما يكون جائع، فهذا خطأ شنيع، إن وجدتِ أنه هناك أي علامة تظهر على الطفل، وتشير إلى أنه في حاجة إلى تغيير نوع الحليب.

لا تقومي بطرح سؤال مين جربت لبن نكتاليا للرضع، بل توجهي على الفور إلى الطبيب وأخبريه بالمستجدات، وستجدين أنه سيغير لك نوع اللبن، فهم أغلى ما لدينا حبيبتي، ويجدر بنا المحافظة عليهم، أسأل الله له دوام العافية.

تعرفي أيضًا على: جهاز تعقيم الرضاعات

فوائد حليب نكتاليا للرضع

مين جربت لبن نكتاليا للرضع

بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال مين جربت لبن نكتاليا للرضع؟ نذكر أن هناك العديد من الفوائد التي يحملها لبن نكتاليا للرضيع، والتي سنتعرف عليها من خلال السطور التالية:

  • يحتوي هذا الحليب على كمية كبيرة من عنصر الحديد، وهو الذي يحتاجُه جسم الرضيع في أيامه الأولى، حيث يساعد على سير الدورة الدموية بأفضل صورة لها، كما يحمي الطفل من التعرُض إلى الأمراض، بجانب أنه يُجنبه الإصابة بالأنيميا.
  • إن كان الرضيع يُعاني من انخفاض الوزن، فإن حليب نكتاليا بمراحله المختلفة، قادر على منح الجسم القوة لاكتساب الوزن المثالي في غضون القليل من الشهور، على ألا يكون ذلك الوزن عبارة عن سوائل ليس لها قيمة، بل يكون غذاء متكامل في الخلايا.
  • يحتوي كذلك على الأحماض التي تدعم صحة دماغ الطفل، وتعمل على انغلاق فتحة اليافوخ التي تعلو رأس الطفل، والتي تشعر الأم بالقلق في الكثير من الأحيان.
  • يساعد الحليب الجهاز الهضمي على امتصاص الدهون بصورة أفضل، مما يضمن عدم حدوث مشكلات هضمية للطفل، وبالتالي النوم السليم.
  • هناك العديد من العناصر تدخل في تكوين حليب نكتاليا وتدعم صحة الجهاز المناعي للطفل في تلك الفترة الحساسة، فالرضيع هو الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض كونه متحسس للغاية، ويعد المناخ الخارجي غير مألوف له، إلا أن تناول الجرعات المناسبة من الحليب يؤمن حمايته.
  • حليب نكتاليا يحتوي أيضًا على الكثير من العناصر التي تعمل على رفع معدل الذكاء وتحسين الذاكرة وتقوية النخاع الشوكي.
  • كذلك من أعظم فوائده أنه يحتوي على الكالسيوم بنسبة داعمة لعظام الرضيع، كما أنه يسهل عملية امتصاصه في الجسم.

تعرفي أيضًا على:  نصائح للأمهات في تربية الأطفال

الآثار الجانبية لحليب نكتاليا

على الرغم من عظم فوائد لبن نكتاليا، إلا أن من خلال استكمالنا للتعرف على جواب سؤال مين جربت لبن نكتاليا للرضع، نجد أنه من الضروري أن نشير إلى أنه قد يظهر على الرضيع الآثار الجانبية غير المحمودة، وفي تلك الحالة ينبغي على الأم سرعة التوجه للطبيب لتغيير نوع الحليب.

ذلك إن كانت الأعراض وخيمة واستمرت في الظهور لمدة طويلة، حيث إنه قد يكون العرض مؤقت جراء تغيير نوع الحليب إلى نكتاليا فحسب، لذا دعونا نتعرف على الآثار السلبية له، والتي أتت على النحو التالي:

  • الاضطرابات الهضمية التي تؤدي إلى خروج الغازات بصورة مفرطة، مع عدم قدرة الطفل على النوم لشدة الألم.
  • ظهور الطفح الجلدي على بشرة الطفل مع رغبته في حك المنطقة.
  • تورم الوجه أو العينين، مع وجود مشكلات في التنفس.

إن ظهر أي من الآثار الجانبية المذكورة، يكون هناك حالة تحسس من أي من مكونات الحليب، وعلى الطبيب تغيير النوع على الفور. 

إن أنواع اللبن الصناعي ليس من شأنها أن تتناسب مع كافة الأطفال، لذا على الأم أن تحرص على متابعة الأمر مع الطبيب، كي يكتب الله لطفلها السلامة من أي من الآثار الجانبية السيئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.