مين جربت طريقة ابن سينا للحمل

مين جربت طريقة ابن سينا للحمل؟ عشان أنا مش قادرة انتظر أكثر من ذلك، فعلى الرغم من معرفتي بأنه هناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها معرفة إن كان هناك حمل أم لا، إلا أنها تستوجب الانتظار إلى أن يحين موعد الدورة الشهرية، موقع إيزيس سيعرفك على الأمر برمته، كما سيعرض عليك الكثير من طرق التأكد من حدوث الحمل، مع بعض النصائح التي تسير ذلك.

مين جربت طريقة ابن سينا للحمل

يقول الله عز وجل في سورة الكهف الآية رقم 46:

الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلًا“.

لذا لا عجب في أن تكون المرأة متشوقة لحدوث الحمل، وترغب في أن يمن الله به عليها في القريب العاجل، فهي تعشق أن ترى قطعة منها، تتجول حولها، تفرح لفرحه، وتتألم إن أصابه مكروه، لذا نجد الكثير من السيدات يطرحن سؤال مين جربت طريقة ابن سينا للحمل؟ فهي طريقة للتأكد من حدوثه، ولكنها لا تعد مؤكدة، كونها لا تستند على أي دلالة علمية، لكن دعونا نرى تجارب النساء المتعددة.

تعرفي أيضًا على: حساب التبويض بالهجري للحمل بولد

جربت طريقة ابن سينا وطلعت حامل

في حقيقة الأمر، كنت لا أعتقد بطريقة ابن سينا للكشف عن الحمل مطلقًا، إلا أنني كنت أواجه أعراض غريبة بعد أن انتهت فترة التبويض، تلك العلامات كانت مختلفة عما أواجه كل شهر، مما جعلني أشك في الأمر.

في يوم من الأيام، وقبل موعد الدورة الشهرية، وأثناء الجلوس مع جدتي، وجدت أنها تقوم بتجربة تلك الطريقة، وأنا لم أكن في الأساس على علم بها، وبعد أن أجرتها، أخبرتني أنني حامل، لم أصدق الأمر، وظننت أن جدتي تمزح.

إلا أنه بعد مرور عدة أيام، حان موعد الطمث الشهري، لكن تأخر كثيرًا، فذهبت أجري التحليل كي أتأكد من الأمر، وبالفعل وجدت أن كلمات جدتي كانت صحيحة، وأنا بالفعل حامل، هل كان الأمر بمحض المصادفة، أم أن تلك الطريقة فعالة حقًا؟ لا أعلم.

طريقة ابن سينا للكشف عن الحمل ما ظبطت معي

بينما صرحت سيدة أخرى أن ذلك الأمر ما هو إلا إحدى الطرق المشعوذة التي لا علاقة لها بالدين أو الطب، وأنه لا يجب الانسياق ورائها مطلقًا، وعلى الرغم من ذلك، أرادت أن تتأكد من عدم فاعليتها عن طريق تطبيقها مرة واثنتين، وفي كل مرة تكتشف أنها غير صحيحة.

مما جعلها تخبر كل ما يطرح عليها سؤال مين جربت طريقة ابن سينا للحمل، أنها ما ظبطت معها، وأنها كانت متأكدة من أن تلك الطريقة غير صحيحة، إلا أنها أرادت أن تجزم بعينيها، فطبقتها وتأكدت مرارًا.

ما هي طريقة ابن سينا للكشف عن الحمل؟

هناك الكثير من النساء لا يعرفن طريقة ابن سينا للكشف عن الحمل، لذا وفي سياق الجواب على سؤال مين جربت طريقة ابن سينا للحمل، علينا أن نتعرف عليها، فهي من الطرق التي لا تنتمي إلى الطب أو الشرع، حيث تقوم المرأة بجلب خاتم من الذهب.

ثم تعلق به سلسلة أو خيطًا رفيعًا، وتمسك الطرف باليد اليمنى، وتفتح اليد اليسرى، وتعمل على تقريب الخاتم من مكان نبض اليد اليسرى وتترك له حرية التحرك، إذا وجدت أن الخاتم تحرك بشكل عمودي، فتكون المرأة غير حامل، بينما إن كانت حركته أفقية، فهي حامل أكيد.

لكن تلك الطريقة لا يعتد بها، ولا تعتبر سوى مزحة حيث لا يجب تحت أي بند الاعتماد عليها، شأنها شأن طريقة الكشف عن الحمل باستعمال الكلور، والتي من الممكن أن تنجح مع أي من الأشخاص، بينما تفشل مع أخرى.

تعرفي أيضًا على: وش أسوي وقت الدورة عشان احمل

طرق كشف الحمل المؤكدة

تناولنا الإجابة على سؤال مين جربت طريقة ابن سينا للحمل، وهناك حبيبتي العديد من طرق الكشف عن الحمل المؤكدة، سواء قبل موعد الدورة الشهرية أم بعدها، إلا أنه من المفضل أن تقوم المرأة بالانتظار إلى أن يأتي موعد الدورة الشهرية، حتى تكون النتيجة مؤكدة، لذا ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على الطرق المتعددة التي من الممكن أن تؤكد حدوث الحمل، حيث أتت على النحو التالي:

تحليل الحمل

من الممكن أن تقوم المرأة بعمل تحليل الحمل الرقمي، فهو من أسرع الوسائل التي تكشف عن حدوث الحمل، حيث يبدأ الهرمون المعني به بالارتفاع فور تلقيح البويضة، مما يتيح الفرصة للتعرف على حدوث الحمل، من خلال ذلك التحليل، حتى قبل موعد الدورة الشهرية، وبعد أن يحين موعدها يتأكد الأمر.

كذلك هناك تحليل الحمل الاعتيادي الذي من الممكن أن يكون إماًا سلبيًا، مما يشير إلى أنه ليس هناك حمل، أو إيجابيًا، حيث يدخل الفرح والسرور على قلب الأم.

أيضًا تحليل الحمل البولي، وهو الذي من الممكن أن يتم إجراءه داخل معمل التحاليل، من خلال القيام بإعطاء المختص عينة من البول ويتم الكشف عن الحمل نتيجة ارتفاع هرمونه في البول، فتكون النتيجة إيجابية، أو العكس.

كذلك من الممكن أن تقوم المرأة بعمله في البيت بكل سهولة ويسر، فكل ما ستحتاجه هو شراء تحليل الحمل من أي من الصيدليات، حيث تضع في المكان المشار إليه في ورقة التعليمات، عينة من البول، فإن ظهر في الشريط خط واحد، فذلك دلالة على عدم حدوث الحمل، أما إن ظهر علامتين، فهذا يعني أن المرأة حامل.

من الممكن أن تجد أن العلامة الثانية خفيفة بعض الشيء، في تلك الحالة عليها أن تنتظر وتعود لتكرار التحليل بعد عدة أيام، حيث يشير ذلك إلى وجود حمل، لكن الهرمون المعني به لا يزال ضعيفًا.

أما في حالة التأكد من الأمر عن طريق الرؤية بالعين، فمن الممكن التوجه إلى طبيبة النساء عند تأخر الدورة الشهرية، لتقوم بعمل الأشعة التليفزيونية على الرحم، وسيتضح الأمر برمته بشكل مؤكد.

تعرفي أيضًا على: من تجاربكم أعراض الحمل بولد

أعراض الحمل المؤكدة

هناك الكثير من أعراض الحمل التي من شأنها أن تؤكد حدوث الحمل، دون الحاجة إلى البحث عن طرق للتأكد منه، وطرح سؤال مين جربت طريقة ابن سينا للحمل، حيث جاءت على النحو التالي:

  • الشعور بالغثيان في فترة الصباح والرغبة في التقيؤ.
  • التغير المفاجيء في الحالة المزاجية.
  • عدم الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة.
  • الشعور بالرغبة في تناول طعام معين.
  • ظهور بعض البقع على الوجه والرقبة.
  • غياب الدورة الشهرية.
  • ألم في الثديين.
  • وجع أسفل الظهر.
  • الشعور بالثقل في منطقة أسفل البطن.
  • الصداع المستمر في بعض الأحيان.
  • النفور من نوعية أكل معينة.
  • الرغبة في النوم لساعات طويلة.

من الممكن أن تتشابه أعراض الدورة الشهرية مع أعراض حدوث الحمل، مما يجعل من أمر انتظار موعدها محتمًا للتأكد من الأمر، لكن ليس عن طريق وصفة ابن سينا، ولكن من خلال الطرق الطبية المبنية على ما يشير إليه الطب.

نصائح للتعجيل بحدوث الحمل

نعرف أن شريحة كبيرة من السيدات تكون في انتظار سماع جملة “مبروك أنتِ حامل” لذا تعمل على تجربة عدة طرق شهريًا لاكتشاف إن كانت كذلك أم لا، حتى وإن لم يحن موعد الطمث الشهري، لذا سنساعدك من خلال النصائح التالية على التعجيل بالحدوث بالحمل، حيث أتت على الشاكلة التالية:

1- الانتظام في الجماع

من الممكن ألا يكون هناك أي مشكلة طبية من شأنها أن تمنع حدوث الحمل، ومع ذلك نجد أنه لا يحصل، يأتي ذلك جراء عدم الالتزام بالجماع في أيام التبويض، لذا ينبغي على المرأة أن تتابع موعد دورتها الشهرية، على أن تعلم أن أيام التبويض تكون من اليوم العاشر لنزول دم الطمث، ولمدة أسبوع.

حيث تكثر من الجماع في تلك الأيام، مع الحرص على البقاء في الفراش قليلًا بعد حدوث الإنزال، كذلك ينبغي عليها ألا تجهد نفسها في تلك الأيام، وأن تتابع أي من التغيرات التي تطرأ على جسدها.

2- التغذية السليمة

في فترة التخطيط للحمل، تكون المرأة في حاجة إلى الكثير من العناصر الغذائية التي من شأنها أن تساعدها على خروج البويضات السليمة، لذا عليها أن تهتم بتناول الأطعمة المغذية، وكذلك تتناول حبوب الفوليك أسيد التي تحسن من الدورة الدموية في الجسم، كما يعمل ذلك الحمض على أن يكون للمرأة الرحم الجاهز لاستقبال حدوث الحمل، ويضمن سريانه على أفضل وجه.

تعرفي أيضًا على: مكملات غذائية تساعد على الحمل

3- الاستغفار والدعاء

بعد أن أجبنا على سؤال مين جربت طريقة ابن سينا للحمل، علينا أن نعرف أنه من الممكن أن يحدث ما تتمناه كل امرأة، إن قامت باستغفار ربها، حيث يقول الله عز وجل في محكم التنزيل في سورة نوح الآيات من 10 إلى 12:

فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا* يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا“.

لذا فإن الاستغفار من أهم السبل التي تعجل بحدوث الحمل، كما أنه هناك الكثير من الأدعية التي من الممكن أن تتقرب بها المرأة إلى ربها أملًا في أن يرزقها بطفل جميل، حيث أتت صيغة على النحو التالي:

  • اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والهرم وعذاب القبر اللهم ات نفسي تقواها زكها انت خير من زكاها إنك وليها ومولاها اللهم انى اعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع ومن دعوة لا يستجاب لها يارب أسألك الذرية الصالحة يارب أسألك الذرية الصالحة يارب أسألك الذرية الصالحة“.
  • اللهم فرح قلبي وآنس وحشتي ونفس كربتي وفرج همي وعوض صبري وقر عيني..يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد فعالا لما تريد اسألك بنور وجهك الذى ملأ اركان عرشك وبرحمتك التي وسعت كل شي…اللهم اني اسألك ان تقضي حاجتي يا مغيث اغثني يا مغيث اغثني يا مغيث اغثني“.
  • اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الطَّاهِرِ الطَّيِّبِ الْمُبَارَكِ الأَحَبَّ إِلَيْكَ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ. وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَيْتَ. وَإِذَا اسْتُرْحِمْتَ بِهِ رَحِمْتَ، وَإِذَا اسْتُفْرِجْتَ بِهِ فَرَّجْتَ ان ترزقنى الذرية الصالحة اللَّهُمَّ إِنِّي أَدْعُوكَ اللهَ، وَأَدْعُوكَ الرَّحْمنَ. وَأَدْعُوكَ البَرَّ الرَّحِيمَ. وَأَدْعُوكَ بِأَسْمَائِكَ الْحُسْنَى كُلِّهَا، مَاعَلِمْتُ مِنْهَا وَمَا لَمْ أَعْلَمْ. أَنْ تَغْفِرَ لِي وتَرْحَمَنِي وترزقنى الذرية الصالحة“.
  • بسم الله الرحمن الرحيم بسم الله خير الأسماء بسم الله الذي لا يضر مع اسمه داء بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء والسميع العليم كما أعطيت لزكريا يحيى ولمريم عيسى بأمر منك أعطني ولا تحرمني”.
  • اللهم إني أسالك أنت الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد واسالك بأنك أنت الله الحي القيوم ذو الجلال والإكرام واسالك بأنك أنت الله ارحم الرحمين اللهم إني أسالك باسمك العظيم الأعظم الذي إذا سئلت به أعطيت وإذا استعفيت به أعفيت وإذا استغفرت به غفرت اللهم إني أسالك بأحب الأسماء إليك واسالك يالله بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك إن تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا وجلاء همومنا وغمومنا وشفاء لنا من كل داء وألا تجعلنا فردا وأنت خير الوارثين وللهم صل على سيدنا محمد في كل وقت وحين وصلى الله وسلم على محمد وعلى أهل بيته الطاهرين“.

 بعد أن أجبنا على سؤال مين جربت طريقة ابن سينا للحمل، على المرأة أن تعلم أنه لا يجب أن تثق إلا بالطرق العلمية فيما يخص ذلك الأمر، داعين الله عز وجل أن يخلف عليها بالذرية الصالحة في القريب العاجل بأمر الله.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا