مواصفات الجمال الفرنسي

مواصفات الجمال الفرنسي من المعايير التي يرى البعض أنها قياسية نوعًا ما، إلا أن فرنسا من الدول التي ترى أن الجمال من شأنه أن يقدر إن كانت المرأة تملك تلك المواصفات التي وضعوها فقط، لذا ومن خلال موقع إيزيس سوف نتعرف على تلك المعايير بشيء من التفصيل عبر السطور التالية.

مواصفات الجمال الفرنسي

لا شك أنه لا يوجد امرأة ليست جميلة، إلا أن ذلك الأمر متناسبًا، حيث يرى الأتراك أن هناك معايير معينة للجمال، بينما يرى الأمريكيون غيرها، بينما يرى المجتمع الفرنسي أن للمرأة الجميلة بعض المواصفات الخاصة التي تمكنها من منح لقب الجمال.

لذا أردنا أن نسلط الضوء لنتعرف على تلك المواصفات بشكل واضح، وذلك من خلال النقاط التالية:

1- نحافة الجسم

من أهم مواصفات الجمال الفرنسي أن يكون للفتاة الجسم النحيل قليلًا على الرغم من أن ذلك القوام لا يعد مظهر من مظاهر الجمال في العديد من المجتمعات، إلا أن المجتمع الفرنسي بالأخص يرى أن الفتاة من شأنها أن تكون رائعة الجمال إن كانت قدماها نحيلتين ولها الخصر الرفيع.

الجدير بالذكر أنه حين يذكر الجسم الفرنساوي في مجتمعنا، فإنه يقصد به النحيل نسبة إلى رأيهم في المرأة الجميلة، إلا أنه من الضروري أن ننوه أن الفتاة الفرنسية من شأنها أن تكون رفيعة كون ذلك السائد في مجتمعهم.

تعرفي أيضًا على: صفات البنت الأمريكية

2- البشرة الناعمة

المرأة الفرنسية من النساء اللواتي تبدين الاهتمام بالبشرة منذ أن تدخل في مرحلة المراهقة، لذا عادة ما يكون لديها البشرة الجميلة الخالية من العيوب، فإنها من أهم معايير الجمال لديهن أن تكون المرأة ذات الجلد الأملس الذي لا يحتاج إلى الكثير من مستحضرات التجميل من أجل تغطية العيوب.

الجدير بالذكر أن المرأة الفرنسية من شأنها أن تهتم بوضع كريمات العناية بالبشرة عن مستحضرات التجميل أو المساحيق المختلفة، كونها تبحث عن العناية الجوهرية التي تضمن لها الجمال النابع من الداخل، وليس الصناعي المغطى بالماكياج.

3- الشعر اللامع

 تهتم المرأة الفرنسية كذلك بحيوية شعرها ولمعانه، لذا نجد أنه من أهم العلامات التي تميزها، لا سيما إن كان كثيفًا ومموجًا، فطبيعة المرأة في ذلك المجتمع لا تسعى لفرد الشعر بالطرق المعتادة في الكثير من البلدان، كونها تميل إلى أن تظهر بطبيعتها أفضل من التكلف.

تعرفي أيضًا على: مواصفات الجمال التركي

4- عدم وضع الماكياج

جمال المرأة الفرنسية يكمن في أنها تظهر بأجمل طلة عندما لا تطبق على وجهها سوى كريم واقي الشمس والقليل من اللمسات الطفيفة من الماكياج، ويعد ذلك من أهم علامات الجمال على الرغم من أنها من تتحكم في الأمر.

5- الضحكة الخاطفة

إن كان للفتاة الفرنسية الأسنان المتساوية والشفاه المتوسطة في الحجم، فمن المتوقع أن تكون لديها الضحكة الجميلة التي توقع الرجل في شباكها، كذلك من الضروري أن نعلم أن المرأة الفرنسية تهتم كثيرًا بنظافة الفم والأسنان، مما يزيد الأمر روعة وجمالًا.

6- الحاجب الرفيع

على الرغم من أن الحاجب الرفيع لا يعد من علامات الجمال في المجتمع العربي، إلا أنه من أهم وأكثر مواصفات الجمال الفرنسي انتشارًا، فنادرًا ما نجد أن هناك فتاة ذات حواجب عريضة يقال عنها أنها من جميلات فرنسا.

الجدير بالذكر أن المرأة الفرنسية عادة ما يكون شعرها كستنائي أو باللون البني، وكذلك حاجبيها، فإنها تتميز بتكوين رسمة في منتهى الجمال إن كانت رفيعة بهذا اللون مع العين الجذابة، فالفرنسية لها جمالها وسحرها الخاص الذي لا يمكن التغافل عنه.

7- العنق الطويل

طول العنق من أهم ما يميز المرأة في المجتمع الفرنسي كونه يجعل المرأة واثقة الخطى تظهر وكأنها لها طلة قوية لا يمكن لأحد مضاهاتها، فالعنقاء من النساء الجميلات منذ القدم، إلا أنه من الضروري أن تنتبه المرأة في تلك الحالة من ارتداء الإكسسوار المخصصة للرقبة، حيث لا يميل إليها الرجل في المجتمع الفرنسي.

فهو يحب أن تكون المرأة على طبيعتها دون أن تضع أي من الحلي لإبراز جمالها.

8- الجفن الأحادي

الجفن الأحادي هو الذي لا يحتوي على الكثير من الكسرات، ويعد من أهم علامات الجمال لدى المرأة الفرنسية، فهو يشير إلى الحيوية والتألق والتنعم بالحياة، كما أنه يكسب الفتاة الجمال الخلاب لمنطقة العينين.

تعرفي أيضًا على: مواصفات الجمال الفارسي

9- الأنف الطبيعي

من مواصفات الجمال الفرنسي أن يكون للمرأة الأنف بحجمه الطبيعي، فالرجل في ذلك المجتمع لا يميل إلى المرأة ذات الأنف الكبير أو بالغ الصغر، والذي في أغلب الأحيان يكون نتيجة الخضوع للكثير من عمليات التجميل.

فالمتعارف عليه في المجتمع الفرنسي أن تكون المرأة على طبيعتها غير متكلفة أو تعمل على تغطية العيوب.

بعد أن تعرفنا على مواصفات الجمال الفرنسي من الضروري أن نعلم أن تلك المعايير لا تنطبق إلا على ذلك المجتمع، حيث تختلف المواصفات الخاصة بالجمال من بلد لآخر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.