من تجاربكم أعراض الحمل بولد

من تجاربكم أعراض الحمل بولد سأتنبأ ما إذا كان حملي في ولد أو بنت، تُريد إحدى السيدات الحوامل معرفة الأعراض التي تدل على الحمل بولد، لا نعلم ما إذا كانت تعتقد بذلك وتتخذه على محمل الجد، أم أنها فقط تُريد معرفة ذلك للتسلية، لكن وعلى أية حال سنعرض لها من طرحوا تجاربهن في هذا الأمر، وذلك من خلال موقع إيزيس.

ما هي تجاربكم مع أعراض الحمل بولد؟

أرادت إحدى السيدات الحوامل التعرف إلى أعراض الحمل بولد، وتلك الأعراض التي تعنيها هي التي تظهر على الأم في بداية الحمل، والتي تُشير إلى نوع الجنين.

من الجدير بالذكر أن كل ما يقال حول هذا الأمر ما هو إلا مُجرد خرافات، ولكن ما سننقله لكِ من تجارب، سيكون بناءً على ما مرت به كل امرأة من أعراض، ووفقًا لها وجدت أنها في النهاية أنجبت ولد، ولكن غير مشروط في حال توافق تلك الأعراض معكِ إنجاب الولد، فمن الممكن أن يحدث عكس ذلك.

الآن سنوضح لكِ تلك التجارب، وكل تجربة انتهت بإنجاب الولد قد كتبت لكِ جميع الأعراض التي مرت بها، سواءً كان قد حدثت مع غيرها من السيدات أم لا، إليكِ التجارب:

1- زيادة الشعر والغثيان

تلك التجربة من تجاربكم أعراض الحمل بولد والتي تقدمت بها أولى السيدات الحوامل في ولد، والتي أوضحت من خلالها بعض العلامات التي لم تظهر مع غيرها، وقد استهدفت وضعها كعنوان لتجربتها موضحة ما مرت به قبل الخوض في التفاصيل، وقالت:

أود أن أوضح في بداية سرد تجربتي أن كل ما مررت به تحدثت عنه جدتي وقالت إنها علامات حمل بولد، ولكن لم أصدق ذلك، ومن تلك الأعراض والتي كانت تتبين بوضوح لي:

  • لاحظت أن الشعر يظهر بشكل زائد في جسدي كله، وفي الأماكن التي لا يزداد بها الشعر بنسبة عالية في الجسم لدى النساء.
  • أما عن الغثيان، فلم يمر عليَّ يومًا في بداية حملي إلا وكان يحدث به ذلك الغثيان في الصباح، فقد اعتدت عليه على الرغم من كوني اشمئز من ذلك.
  • كما أنه قد ظهر معي عرض آخر في بداية الحمل وكان فقدان الشهية، ولكنه لم يكن من الخرافات ففي الخرافات يحدث العكس وهو الأكل بشراهة.

عندما ظهرت تلك الأعراض في بداية حمل، والتي كانت في الأسابيع الأولى وعندما استمرت معي حتى انتهاء الثلث الأول من الحمل وهذا بشأن الغثيان، أما عن زيادة نسبة الشعر في جسمي فكان معي طوال فترة الحمل.

أكدت لي جدتي إنجابي ولد على الرغم من وجود عرض يتعارض مع الخرافات القديمة، ولم أصدق ذلك، فأنا أعلم جيدًا أن تلك الظنون التي كانت تتبعها جدتي مع أمي وخالتي قديمًا لا أساس علمي لها، ولا يوجد ما يؤكدها في الطب.

لكن حدث ما عكس ذلك، وبالفعل بمجرد أن جاء الوقت المناسب لإجراء فحص السونار أخبرني الطبيب أن الحمل بولد، وشعرت جدتي أنها قد انتصرت عليَّ، فقد كنت أقول لها دائمًا تلك الخرافات لا توجد في زمننا، والسونار هو ما يكشف عن ذلك فقط، لكن ما زلت متأكدة من كونها مُجرد خرافات حتى بعد عرض تجربتي مع الحمل بولد.

تعرفي أيضًا على: إفرازات الحمل بولد في الشهر الرابع

2- الأكل بشراهة والوجه الشاحب

خاضت صاحبة تلك التجربة من تجاربكم أعراض الحمل بولد بعض الأعراض التي اختلفت عن أعراض التجربة السابقة، بل ومرت بعرض معاكس للذي مرت به صاحبة التجربة السابقة، وقالت:

لقد مررت بالكثير من الأعراض، ولكن أبرزها هو ما توافق مع الظنون التي كان يعيش بها أجدادنا، ففي بداية حملي كان لديَّ الفضول لمعرفة نوع الجنين كثيرًا، وهذا ما جعلني أبحث عن تلك الأعرض مثل من سألت تمامًا.

وجدت الكثير من أعراض الحمل بولد، فكنت أميل نحو الأكل كثيرًا، فقد كنت أتناول العديد من الوجبات في اليوم الواحد، وكان طبيبي يحذرني كثيرًا من تلك الطريقة التي أتناول بها الأكل بكثرة، وقال إن السمنة التي سأصاب بها ستؤثر على صحة الجنين.

كما أن ميلي نحو الطعام لم يكن بجميع أنواعه، فقط كنت أستهدف ما يحتوي على نسبة عالية من الأملاح، أما عن الحلوى لم أميل لها على الإطلاق، ووجدت في ذلك وعلى إحدى مواقع الإنترنت أنه من أشهر علامات الحمل بولد.. أما عن البشرة الباهتة التي بدت على وجهي، والتي كانت تجعل كل من يراني يظن أنني أعاني في الحمل، وأنا ليس كذلك على الإطلاق فقط ما هي إلا أعراض تظهر من الحمل.

لكن لم يتوقف الأمر على هذا الحد، تلك حبوب الشباب الساخطة والتي لم تظهر لي في مرحلة المراهقة، ماذا تفعل بوجهي أثناء الحمل، ما هذا العبث! فعلى الرغم من تلك المعلومات الموجودة على الإنترنت والتي يوجد منها ما يؤيد كون تلك العلامات تدل على الحمل بولد، إلا أنه لم يكن بداخلي يقين بذلك.

لذا في المرة الثانية من زيارتي للطبيب سألته عن تلك العلامات، لكنه كان يرى أن هذه المعلومات ما هي إلا معتقدات قديمة، توارثها الأبناء من الأجداد وما زالوا يتوارثونها حتى الآن، ولا يوجد أساس علمي لها.

بناءً على ذلك قام بتوضيح الأسس العلمية لما يحدث معي، وقال إن كل تلك التغييرات ما هي إلا تأثير من تغير الهرمونات في جسدي، والتي تؤدي إلى التأثير على الشعر، وعلى البشرة، ويكون نسبة إلى ارتفاع أو نقصان مُعدل هرمون الأستروجين.

لكن في النهاية وجدت في السونار الحمل بولد، ولم أفهم على أي أساس كان الأجداد يسترشدون بتلك المعتقدات التي كانت تصدق قديمًا في النهاية، وما زالت إلى الآن تصدق مع البعض مثلما حدث معي.

تعرفي أيضًا على: هل ضيق عنق الرحم يمنع الحمل

3- الاكتئاب والبطن البارزة

لكل تجربة من تجاربكم أعراض الحمل بولد الأعراض الخاصة بها ولكن صاحبة تلك التجربة أشارت في حديثها إلى أن هناك بعض الأعراض التي تشابهت بينها وبين صاحبة التجربة السابقة، وكان:

ما هذا الكم من البكاء الذي يحدث مع من تحمل بولد! ما ذنبي أن يناديني زوجي كلما مرَّ من أمامي بزوجتي النكدية! ما ذنبي أن الولد هو من يجعلني أبكي مثلما أخبرتني أمي!

أحب أن أبشرك يا عزيزتي من تريدين معرفة أعراض الحمل بولد أنكِ ستكونين زوجة نكديه، فأنا أصدق تلك الخرافات على الرغم من علمي بكونها كذلك، فقد صدق حديث أمي لي في حملي الأول والثاني، وها قد صدق في الثالث أيضًا وأنجبت الولد.

دعيني أوضح لكِ إذًا تلك الأعراض التي ظهرت لي، ودعي البكاء جانبًا لكي أوضح لكِ الأعراض الأخرى، وهي:

  • كنت أتناول الطعام كثيرًا، ولكن كنت أميل إلى تناول الرنجة والسردين المالح أغلب الأحيان، فقد كنت أظن أن هذا بسبب اكتئابي، على الرغم أنني في المعتاد أميل نحو الحلوى كثيرًا والسكريات.
  • كنت أشعر بالاكتئاب تارة والسعادة دون سبب تارة، فالحمل بولد يأتي مصحوبًا بالجنون، أظن أن ذلك أفضل وصف لتلك الحالة التي كنت عليها في حملي به.
  • أما عن شكل بطني والذي كان بارزًا ومستديرًا وكانت السمنة تظهر في بطني فقط ولا تظهر في مختلف الأماكن الأخرى التي في جسدي هي ما كانت تؤكد لأمي حملي بولد.
  • من تلك العلامات التي ظهرت معي مؤخرًا، كان لون البول الذي أصبح مُختلفًا عن الطبيعي، وكان يبدو غامق عن المعتاد.

فقد وصلت إلى الموعد المناسب لإجراء فحص السونار، وسعدت كثيرًا أخيرًا سأتعرف على نوع الجنين بطريقة مؤكدة لا شكوك بها، ولكن كانت الصدمة والحظ السيء الذي يحالفني طوال حياتي والذي لاحقني أيضًا في فحص السونار، لم يتضح في الفحص نوع الجنين.

قال لي الطبيب حينها إن وضع الجنين لا يوضح شكل الجهاز التناسلي وهذا ما يجعل الفحص غير واضح، وأجل الفحص لمدة أسبوعين، وفي تلك الفترة عشت بين آراء مختلفة بنوع الجنين، ولكن شكل بطني البارز كان أكبر دليل لأمي على حملي بولد، وأنا أصدقها.

كما أن لون البول الغامق كان يساهم في ذلك اليقين الذي بات في قلب أمي، أما عن الطبيب وعندما وجدت أنه لا فائدة من السونار إلا بعد مرور أسبوعين، فسألته عن تلك العلامات وقال:

إن لون البول من الطبيعي أن يتغير لأنه مُختلط ببول الجنين، أما عن ارتفاع البطن فهي ترتبط بالوضع الذي عليه الجنين، وقد كان بالفعل متمركز في أعلى المعدة وهذا ما يجعله بارز وشكل البطن مستدير وهنا تذكرت أنني أشعر بالحموضة أيضًا فنصحني بتجنب النوم على ظهري للحد من هذا الشعور.

أما عن حالة الجنون تلك التي ذكرتها لكِ فهي تأثير التغيرات الهرمونية، والتي تُشبه الحالة التي نكون عليها أيام الدورة الشهرية.

تعرفي أيضًا على: متى يحدث الحمل بعد التلقيح الصناعي

ننصحك عزيزتي صاحبة السؤال عن تجارب أعراض الحمل بولد، ألا تعتقدين بتلك الأعراض، فلا يوجد دراسات علمية تؤكد ذلك، أما إذا كنتِ تسألين من أجل التسلية فاستمتعِ بالقراءة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.