مفهوم الدلع عند البنات

مفهوم الدلع عند البنات له طابع خاص، فعلى الرغم من اختلاف شخصياتهنّ إلا أن الدلال في حياة رجلها يكون ببعض الطرق البسيطة في التعامل.. بغض النظر عن طرق الدلع التقليدية التي يعلمها كل رجل، فالأمر يكمن في التعامل بلطف بشكل مستمر، وفيما يلي عبر موقع إيزيس نعرض لك مفهوم الدلع عند البنات لتتمكن من التعامل معها وتدليلها.

مفهوم الدلع عند البنات

الدلال لدى بعض الفتيات بالنسبة للرجال قد ينحصر في تقديم بعض الشوكولا أو الورود فقط، ولكن الأمر أعمق من كل ذلك حيث إن عقلية الفتاة وطريقة تفكيرها تحوي الكثير من الاختلاف الذي لا يقوى الرجل على استيعابه لكي يكون رومانسيًا معها ويشعرها وكأنها ملكة في حياته.

من هنا عليك استيعاب أن مفهوم الدلع عند البنات يكمن في شعورها بأنها ملكة متوجة بحُبك بالفعل، وليس فقط تحصل على الهدايا والأموال منك أو التنزه، فالأمر بالنسبة لها يكمن في الأفعال وطريقة التعامل معها ولكن بعكس ما يكون مفهوم الدلع عند الرجال بالنسبة للتقدير.

كيف تدلع أنثاك

بعد العلم بأن مفهوم الدلع عند البنات يختلف عن الفكرة السطحية المنحصر بها عقل الرجل وتصرفاته، فمن الجدير بالذكر الحديث عن الطرق التي تجعل من فتاتك تشعر وكأنها ملكة متوجة في حياتك، وتسير بين الناس تتحدث بأن معها رجل يدلعها ويجعلها ليست بحاجة لشيء:

1- امدح حبيبتك

إن مفهوم الدلع لا يكمن في أن تكون كل العبارات التي يتم التحدث بها مع الطرف الآخر مليئة بكلمات الحب والشجن، ولكن الفكرة تكون في التقدير والامتنان بتواجد الآخر في حياتك، ولذلك فإن مدح محاسن الحبيبة من شأنه زيادة الود بينكما وشعورها أنها ملكة متوجة.

كما أن تقديم بعض كلمات المجاملة عند تغييرها طريقة ارتدائها للملابس أو القيام بالأفعال الجيدة بالنسبة لمستقبلها ونجاحها لن يكون بالأمر الصعب وسوف يجعل من مكانتك بداخلها تزداد بالشكل الكبير.

فحاول دائمًا أن تستخدم الكلمات الجميلة والإطراء اللطيف مع حبيبتك، فأغلب الفتيات التي تشتكي من افتقار علاقتها للدلال والدلع يكون العامل الأساسي في ذلك هو جفاء الرجل أو تسليطه الضوء على عيوبها دون ذكر أي مميزات.

الجدير بالذكر هنا أن عبارات المدح والثناء على تواجد المرأة في حياتك لابد أن يكون نابعًا من قلبك، أي لا تحاول تزيينه أو تزييفه فتلك الطريقة تشعر بها المرأة وتجعلها تشعر بالسوء وتحدث النتائج السلبية.

تعرفي أيضًا على: مفهوم الدلع عند الرجال

2- غازل فتاتك

عبارات الغزل ما بين المتحابين والأزواج هي مفهوم الدلع عند البنات، خاصةً إن سمعتها بالشكل المفاجئ وغير المتوقع منك في وقت تشاهدون فيه فيلمًا أو تجلسون في نزهة، ولها وقع جيد جدًا على قلبها وحبها لك.

3- اهتم بها

لن أخفيك سرًا فإن مفهوم الدلع عند البنات إن تم الجمع ما بين نقاطه كلها لن نخرج منه سوى بكلمة واحدة.. ألا وهي “الاهتمام”، حيث إنها الطريقة الوحيدة التي تجعل المرأة تشعر بأنوثتها معك، وأن تكون سعيدة للغاية بتواجدك وتواجدها في حياتك.

فافتقار العلاقات للاهتمام والرعاية بكل تفاصيل حياتها ومشاركتها إياها من شأنه سلب جزء كبير من مكانتك من قلبها، لذلك حاول دائمًا التواصل معها في اليوم ومعرفة خطاها، فالفتاة وحتى إن أظهرت أنها لا تحب ذلك فهي تنتظره ولا تكره سوى الرجل المهمل.

كما من أشكال الرعاية الذي تعتبره الفتاة دلع هو أن تذهب معها بالأماكن التي ترغب في إتمام بعض الإجراءات بها، أو أن تشاركها في التفاصيل التي حدثت بيومها بإنصات والتفاعل في الحديث.

4- دللها في الأماكن العامة

أكثر ما يشعر الفتاة وكأنها تطير في السماء بسبب حبك لها هو ألا يخجل الرجل من التعبير عن حبه لها في الأماكن العامة، حيث إن ذلك يشعرها بمدى فخرك بها وتواجدها معك وتقديرك لها، وإليك بعض أنواع الدلال للمرأة في الأماكن العامة بالسطور التالية:

  • أدخلها المطعم أو السيارة أولًا وقف جانبها.
  • تأكد أن تسحب لها الكرسي لكي تجلس عليه.
  • تقبيل اليد فجأةً أثناء السير من أكثر حركات الدلال التي تحبها المرأة.
  • قدمها للناس المتواجدة في المكان دون خجل أو حرج، مع إضافة جملة إطراء إلى التقديم تشعرها بالفخر.
  • حاول ألا تترك يدها عندما يكون هناك شخص غريب في نفس المكان معكما، فهذا يشعرها بمدى فخرك بها وأنك غير محرج بتواجدها في حياتك.
  • تحدث عنها بالجيد أمام عائلتها أو عائلتك مع التفاخر بالأفعال الجيدة التي تفعلها معك، أو صفاتها الحسنة التي تحبها فيها.
  • اهتم بأن تنظر لها أمام الجميع عندما تتواجدان في مكان مكتظ بالناس.

5- اشترِ لها شيئًا مهتمة به

من ضمن مفاهيم الدلع عند البنات والتي تجعلها تشعر وكأنها تملك الدنيا في يديها هي أن تلاحظ اهتمامها بأمر ما والقيام بشرائه لها، أو أن تدرك مدى احتياجها لشيء ما في تلك الفترة وتجلبه لها، فالدلع لدى الفتاة هو أن تشعر وكأن من في حياتها أبيها وليس مجرد حبيب.

فالشعور بالأمان وأن يكون لديها من تعتمد عليه في المصاريف أو الاحتياجات من أهم أنواع الدلع لديها، كما على النظير الآخر يحب الرجل أن يشعر أنه فقط من يقوى على قضاء حاجة حبيبته.

تعرفي أيضًا على: كيف أكون دلوعة في كلامي

6- تغاضى عن أخطائها

إحدى مفاهيم الدلع عند البنات هي أن يكون الرجل معها لديه القدرة على التحلي بالصبر والقدرة على احتواء المشاكل والأخطاء، لا أن يكون متسلط ويحاول أن يعاقبها على كل خطأ سواء كان كبيرًا أم صغيرًا.

فحاول عندما تقوم زوجتك أو حبيبتك بخطأ ما أن تتجنبها كعقاب لا تكون سليط اللسان أو تستخدم العنف، وسوف تلاحظ أنها تحاول أن تجد حلًا لكي تصالحك، وبالنسبة للأخطاء الصغيرة حاول عتابها بشكل لين ومن ثم ستجدها تتوقف عن فعله مرة أخرى.

7- قف جانبها في المواقف الصعبة

بالنسبة للفتيات الدلع هو أن تشعر بأن حبيبها لديه القدرة على الوقوف جانبها والتعاطف معها حتى في أبسط الظروف، وأن يحتويها في وقت مرضها أو حزنها حتى في أيام اضطراب الهرمونات، فالاحتواء في ذلك الوقت سيشعرها وكأن معها كنز ويمكنك خطف قلبها بسهولة.

ناهينا أن الفتيات دائمًا ما تسمع بعض العبارات غير الجيدة بخصوص تعب المرأة أمام الرجل وأنه لا يحب ذلك ويتركها، لذلك يكون الدلع في ذلك الوقت أمر في صالحك، ويمكنك أن تمدح في شكلها وتعينها على مرور تلك الفترة دون أن تشعرها بالضعف.

8- عاملها بلطف

الأفعال وطريقة الحديث والتعامل مع المرأة هو ما يجعلها تشعر كأنها تملك الدنيا بوجودك في حياتها، ولذلك عليك أن تختار الطريقة المليئة بالرجولة والعطف في نفس الوقت لتحصل منها على المشاعر التي تريدها.

فحاول أن تكون ذكي في انتقاء الكلمات التي تتبادلها معها، فالمرأة حساسة وتظل تفكر بها طيلة اليوم إن لم يكن طيلة حياتها، وإليك فيما يلي بعض الطرق اللطيفة التي تدلل بها حبيبتك في التعامل:

  • تحدث معها عن الأمور التي تكون شغوفة بها وتحبها، وحاول الاهتمام بشكل أكبر بتفاصيلها.
  • عبر لها عن حبك بتواجدها في حياتك وأنك ممتن لحديثك معها.
  • اشتر لها بعض من الورود باللون الذي تحبه والشوكولاتة المفضلة لديها.
  • حاول ترتيب الموعد المفاجئ لها لكي تراها، ومن الأفضل أن يكون في ازدحام يومك.
  • اختر لها الهدايا المفاجئة أو المصنوعة يدويًا لتعبر لها عن مدى تقديرك لها.
  • عاتبها بلطف ورجولة مع الصوت الهادئ واجعل النقاش آدمي.
  • حاول أن تستخدم قوتك لها ليس عليها.

تعرفي أيضًا على: كيف أجعل زوجي الصامت يتحدث

9- استخدم عبارات الدلع

هناك بعض العبارات التي تحب أن تسمعها المرأة من رجلها، والتي تجعله في نظرها أغلى الرجال وتشعر أن لها قيمة لديك وتتمكن من فهم المشاعر المكنونة لها في دواخلك، وأعرض لك بعض من تلك الجمل فيما يلي:

  • “أشعر بالامتنان أنك نصيبي” حينما تسمع الفتاة تلك الجملة تشعر بمدى سعادتها بوجودك في حياتها، وأن تُجمل أكثر في شخصيتها لكي تنال رضاك.
  • “أحبك” اختر قول تلك الكلمة بصدق نابع من قلبك أثناء الحديث مع المرأة في أمر لا يستدعي الرومانسية لكي تدلعها.
  • “أنت أنيقة اليوم” من ضمن الكلمات التي تحب المرأة أن تسمعها من الرجل، فهو أول من تبحث عن رأيه في إطلالتها.
  • “شكرًا لك، تسلم يديك” من ضمن الكلمات التي تشتاق المرأة أن تسمعها من الرجل وعلى العكس يتغاضى عنها عدد كبير من الأزواج، بسبب عدم فهمهم أن تلك الكلمة يمكنها أن تجعل المرأة تتحمل المسؤولية لأجل خاطره فقط.

مفهوم الدلع عند البنات يكمن في أن تشعر بالأمان والود في التعامل معها، وتحب التقدير كما يعشقه الرجل، وليس عليك لتجعلها تشعر بالامتنان لوجودك في حياتها سوى أن تستشعر الرحمة في تعاملك معها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.