معلومات لطيفة في علم النفس عن الفتاة

توجد معلومات لطيفة في علم النفس عن الفتاة توضح مدى رقتها، وأنا هنا أوجه حديثي لكل من الرجل والمرأة، حتى تتمكن هي من فهم نفسها، ويتمكن هو من التعامل معها ومعرفة طريقة تفكيرها وماهية تعاملها معه.. فإن الفارق ما بين عقل الرجل والمرأة كبير وهو ما يجعل هناك حالة من الغموض بالنسبة لكليهما، لكن فيما يلي إليك بعض المعلومات اللطيفة في علم النفس عن الفتاة عبر موقع إيزيس.

معلومات لطيفة في علم النفس عن الفتاة

الفتيات مخلوقات قد تكون غير مفهومة بالنسبة للرجل في أغلب الأوقات، حيث إن تصرفاتهن لا تكون نابعة سوى عن المشاعر في أغلب الأحيان.. أتدرون شيئًا؟ أغلب الفتيات لا تفهمنّ نفسها كذلك وبحاجة إلى معرفة المزيد من المعلومات عن شخصها وسيكولوجيتها.

لذلك فيما يلي نتناول معكن أو معكم بعض من المعلومات اللطيفة في علم النفس عن الفتاة، قد تغير من نظرتك لنفسك وتجعلك تتمكن من فهمها والتعامل معها على النحو الأفضل:

1ـ أغانيها مرتبطة بحدث

من ألطف المعلومات التي قد تعرفها عن الفتاة هي أن كل أغنية تفضل أن تسمعها طيلة الوقت، في الغالب تكون مرتبطة لديها بحدث أو شخص ما، وذلك ما يجعلها مفضلة من الأساس، فإن الدراسات الحديثة التي تم إجراؤها على عدد من الطالبات الجامعيات قد أثبتت ذلك بنسبة تعادل 80%

تعرفي أيضًا على: سيكولوجية المرأة في الحب

2ـ تقول ما لا تعنيه

“اذهب”، “ليس بي شيئًا”، “أتمنى لك السعادة مع أصدقائك”، “اتصلت لأخبرك عن..” كل تلك العبارات وغيرها من الكلمات التي لا تعني ما بداخل المرأة في نفس الوقت بالشكل الدقيق.. فأغلب الأوقات عندما تشعر الفتاة بالغيرة أو الضيق قد تقول لك ليس بي شيئًا “مليش” وبداخلها ترغب في أن تنفجر من البكاء أو الشكوى، وذلك ما يكون رغمًا عنها فطبيعتها تحتاج إلى الفهم دون الكلام.

كذلك حينما تتصل الفتاة دون سبب مقنع أو اتصال مفاجئ فهي تعني “اشتقت لك” وليس أي شيء آخر وذلك ما قد يجهله عدد كبير من الرجال، فاحرص أن تبادلها نفس المشاعر في تلك اللحظة.

3ـ العناق وسيلة التعبير لديها

من ضمن المعلومات اللطيفة في علم النفس عن الفتاة أنها تعبر عن حبها، سعادتها، حزنها مواساتها أو شغفها بالعناق، فهو الوسيلة الوحيدة التي تقوى على الاهتمام بها، والجدير بالذكر هنا أن الفتاة لا تقوم أبدًا بعناق من تكرهه أو تبغضه.

4ـ لا تخفي مشاعرها

في حالة كنت بحاجة إلى فهم إن كانت الفتاة تحبك أم لا، فتأكد أن المرأة مهما اختلقت الإهمال أو عدم المبالاة إلا أنه ببعض التركيز منك ستتمكن من فهم المشاعر المكنونة لك بداخلها، فإن الكره أو اللامبالاة يظهر بسهولة في نظراتها، طريقة كلامها، أفعالها وغيرها من التصرفات.

كذلك في حالة كانت المرأة تحب أو معجبة فستجد نظراتها تلاحقك، وأرجو أن تعلمي أنت كذلك أن وجهك لا يمكنه إخفاء مشاعرك، فإنك ما إن تري حبيبك يمكن لعينيك أن تقول له أحبك رغمًا عنك.

5ـ عنادها تحدي وإصرار

إحدى المعلومات اللطيفة التي ذكرت عن الفتيات في علم النفس والتي يجدر بالذكر قولها هنا، هي أن الفتاة دائمًا ما يكون عنادها مجرد إصرار وإرادة قوية.. أي أنها لا ترغب في أن تعاندك أو تشعرك بالغضب، ولكن تلك هي نفس الصفة التي تجعلها تصر أن تكون الجميلة الوحيدة في نظرك، وذات الجسم الممشوق والفكر الناجح.

تعرفي أيضًا على: صمت المرأة يقتل الرجل

6ـ تفهمك دون كلام

إحدى المعلومات اللطيفة عن الفتاة في علم النفس أنه بإمكانها فهم ما يدور في ذهنك دون الحاجة إلى الحديث، ناهينا أن لها القدرة على الإحساس بما يدور من حولها دون أن يكون لديها دليل واحد على ذلك، وهو ما يجعلها تشعر بالحزن أو السعادة حتى وإن لم يكن لديها إثبات على إهمالك مثلًا.

ذلك ما ينتج عن قوة ملاحظة المرأة، فإن كل الملامح والحركات الإيمائية للجسم تكون مخزنة في ذاكرتها، سواء بالمواقف الجميلة أو غير الجيدة، وهو ما يجعلها قادرة على فهم متى يكذب الرجل، ومتى يكون بكامل قلبه معها.

7ـ تحب هدنة الحزن  

في بعض الأحيان قد تجدين نفسك غارقة في مود كئيب وتسمعين أغاني تامر عاشور مثلًا التي لا تتماشى مع حالتك النفسية تلك الفترة أو الاجتماعية، وذلك ما يكون ناتج عن شعورك بفقد الحنان أو اضطراب هرموناتك، الطريف هنا أن الفتاة تكون في ذلك الوقت غير متفهمة لما يحدث لها، أو السبب وراء الأمر.. والألطف أن الأمر يكون بمثابة نكتة بينها وبين أصدقائها وتتحول فترة الحزن إلى الكوميديا.

8ـ تعشق الدلال عليك

من ضمن المعلومات اللطيفة عن المرأة في علم النفس أن دلالها عليك فيه قوة منك، حيث إن الفتاة حينما تشعر بأن لها من يحتويها ويقوى على تنفيذ ما تطلب، أو تشعر منه بالاهتمام اللازم فإنها تحاول بكل وقت أن تتدلل عليه.

فتطلب منه أن يناولها زجاجة المياه أو أن يقوم بطلب الدليفري لها، وذلك فيه حب ورغبة منها أن ترى مدى حبك، وليس اتّكال بالمرة كما يعتقد بعض الرجال.

9ـ طفلة ولو بلغت الخمسين

من ضمن المعلومات الطريفة عن المرأة في علم النفس والتي تم استنتاجها من التعامل مع الكثيرات منهنّ، هي أن المرأة مهما بلغت أرذل العمر تجدها بمثابة طفلة ذات عقل كبير، فإن الجزء المدلل والرقيق بداخلها لا ينتهي.

أي تظل في حاجة إلى المفاجآت والتهادي بالشوكولاتة أو الأمور التي تحبها، وتجد نفس فرحتها وهي ابنة العشرين من عمرها قد تظهر عليها وهي في الثلاثين، وذلك ما يظهر فقط مع محبينها.

10ـ تنسى ما أغضبها

من ضمن المعلومات التي قد تكون جديدة على مسمعك هي أن المرأة تنسى ما قد يكون أحزنها ليالٍ طوال ما إن ترى ملامحك، وذلك في حالة واحدة إن كان لديك في قلبها مكانة كبيرة.

فأغلب الفتيات ما إن يتم الاعتذار لها تسامح وتحاول إعطاء الفرصة الجديدة طالما لازالت تحب الرجل الذي في حياتها، وتتداول بينها وبين صديقاتها دعابات الكرامة وغيرها، ولكنها بالفعل لا تعيرهن اهتمام بسبب سماحة قلبها، فلولا تلك المسامحة والنسيان لما استطاعت أمهاتنا تحملنا.

تعرفي أيضًا على: كيف ينظر الرجل للمرأة في مراحل عمره

11ـ تعشق بأذنها

من ألطف المعلومات في علم النفس عن الفتيات في الحب، هي أنهنّ يحبنّ ويعشقنّ بأذنهنّ، وذلك ما قد يجعلها لا تتمكن من رؤية الجانب السلبي في علاقتها مع شخص ما مثلًا وتتعرض للجرح الكبير.

لكن على الصعيد الآخر فإن الفتاة ولو كانت بمثابة بركان ثائر، فيمكنها أن تخمد بمجرد أن تسمع الكلمة الجميلة في حقها أو في حق شكل شعرها الجديد وغيره يمكنها أن تنهض وتسمح دموعها وتقوم بعناقك في نفس اللحظة، أو سوف ترقص من داخلها في تلك اللحظة.

علم النفس قد درس السيدات على مر العصور، وتمكن من إيضاح بعض من الصفات السيكولوجية في تعامل المرأة وطبيعة تفكيرها، وهذا ما يجعلها قادرة على فهم نفسها، أو أن تتمكن من التعامل معها دون الدخول في خلافات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.