معايير الجمال في الهند

ما هي معايير الجمال في الهند؟ وما أسرار الجمال الهندي؟ إن الوصول إلى مقاييس الجمال الهندية العالمية أمرًا ليس بسهل فالهنديات من أكثر النساء اللواتي يهتممن بأنفسهن لدرجة كبيرة، الأمر الذي جعل العديد من النساء في كافة الوطن العربي يحاولن تقليدهن، سواء في طريقة الشعر، أو في وضع المكياج وغيرها من أساليب التجميل.

معايير الجمال في الهند

تحافظ النساء في الهند على جمالها بشكل كبير وذلك باستخدام الوصفات الطبيعية والأعشاب أكثر من الاعتماد على مساحيق التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة، وسوف نتعرف على كافة معايير الجمال في الهند من خلال الفقرات التالية:

1- الشعر الأسود الطويل

الشعر الأسود الطويل

من المعروف أن النساء في الهند تهتم بشعرها أكثر من أي شيء آخر، الأمر الذي يجعلهن يستخدمن العديد من الوصفات الطبيعية والنباتات العشبية التي تعمل على تعزيز صحة الشعر ومنحه النعومة واللمعان، بل وتساعد أيضًا على زيادة طوله.

بالتالي قامت العديد من النساء في كافة أنحاء الوطن العربي بالتهافت نحو معرفة الوصفات التي تقوم النساء في الهند بالاعتماد عليها لكي يكتسبن شيء من جمالهن، ويعتبر الشعر الهندي من أهم معايير الجمال هناك، والمرأة الهندية التي تعاني من مشكلات الشعر لا تعتبر من الجميلات.

تعرفي أيضًا على: قناع المعجزة لتسريع نمو الشعر وتكثيفه

2- البشرة السمراء

البشرة السمراء

على الرغم من أن العالم الغربي يفضل البشرة البيضاء، إلا أن البشرة السمراء تعتبر من أهم معايير الجمال في الهند والنساء اللواتي يمتلكن تلك البشرة تعتبر من أكثر النساء جاذبية، فلا تهتم النساء الهنديات بأن تكون بشرتهن بيضاء كالثلج ولا يرهقن أنفسهن في عمل الوصفات الخاصة بتفتيح الوجه والجسم.

كل ما يُشغل بال النساء في الهند أن تكون بشرتهم ناعمة كبشرة الأطفال، ونجحت نسبة كبيرة من النساء في ذلك الشيء.

تعرفي أيضًا على: تجارب البنات مع عرق السوس للبشرة

3- العيون الواسعة

العيون الواسعة

تهتم النساء في الهند بعيونها لدرجة كبيرة، وذلك من خلال استخدام مساحيق التجميل الخاصة بالعيون التي من شأنها إبراز العيون وتحديدها ومن أشهرها الكُحل الذي يقوم بتحديد العيون سواء من الداخل أو الخارج، ومن الجدير بالذكر أن جميع النساء في العالم تعلمن رسم العيون من قِبل الهنديات.

الرقى والبساطة والابتعاد عن الجمال الاصطناعي واحدة من أبرز الأشياء التي يعتمد عليها الهنود في فعل ذلك هي الوصفات الهندية الفريدة من نوعها، والتي تعتبر سر من أسرار الهنود لم يتمكن العالم إلى الآن الوصول له.

4- الجسم الممتلئ

الجسم الممتلئ

على الرغم من أن جميع الدول في كافة أنحاء العالم تفضل الأجسام الرفيعة والقوام الممشوق ويعتبرونها واحدة من علامات الجمال الكُبرى، إلا أن معايير الجمال في الهند في هذا الأمر مختلفة، حيث يحب الهنود النساء التي تمتلك قوام ممتلئ، ولا يُقصد بذلك الأجسام التي تعاني من السِمنة المفرطة.

بل الامتلاء في مناطق الأنوثة فقط، ويقمن بالوصول إلى ذلك الأمر من خلال الاعتماد على الوصفات والأعشاب الطبيعية التي تزيد وزن الجسم بشكل طبيعي وخاصةً زيادة الدهون في مناطق الأنوثة، لكي يصبح جسم المرأة أشبه بجسم الساعة الرملية.

تعرفي أيضًا على: رجيم جسم الساعة الرملية الممتلئ

5- الخصر المسطح

الخصر المسطح

لا شك أن الخصر المسطح واحدًا من أبرز علامات الجمال التي تسعى جميع النساء نحو الوصول لها، ولكن الأمر في الهند يختلف بعض الشيء، حيث إن النساء في الهند يهتممن بهذا الأمر أكثر من أي شيء آخر، وهو ما يجعلهن يتبعن حميات غذائية قاسية جدًا لإنقاص الوزن ونحت الخصر.

علاوة على ذلك فإن الرياضة في الهند تحظى بأهمية كبيرة جدًا، وتحرص جميع النساء على تحديد أوقات معينة ليقمن فيها بممارسة الأنشطة التي تنحت الخصر وتحرق أكبر قدر من السعرات الحرارية.

تعرفي أيضًا على: تمارين نحت الخصر بالعصا

أسرار الجمال الهندي

بعد أن تمكنا من التعرف على كافة معايير الجمال في الهند، يجدر بن ذكر مجموعة من أهم الأسرار التي تعتمد عليها النساء الهنديات في جمالهن لكي يظهرن بهذا الجمال الطبيعي الذي تسعى إليه العديد من النساء في مختلف دول العالم، وسوف نتعرف على أبرز أسرار الهنود، من خلال النقاط التالي:

  • صناعة مساحيق التجميل في المنزل: من الأشياء الشائعة في الهند والتي لا يعرفها الكثيرون أن النساء في الهند يفضلن صناعة مساحيق التجميل فضلًا على شرائها جاهزة، ويرجع ذلك إلى ولوعهم بالمواد الطبيعية.
  • الحفاظ على الجمال الطبيعي: تعتمد الهنديات على إبراز جمالهن الطبيعي أكثر من الاتجاه إلى تغيير الملامح كما تفعل العديد من النساء في معظم دول العالم.
  • تناول الطعام الصحي: على الرغم من أن المطبخ الهندي يحتوي على العديد من المأكولات الغنية بالنكهات القوية، إلا أن أغلب النساء يعتمدن على تناول الوجبات الصحية الغنية بالفيتامينات التي من شأنها تعزيز صحة البشرة وجعلها في أفضل حال.
  • الاعتماد على المركبات العضوية: تعتمد النساء في الهند على المركبات العضوية في عمل الكريمات والزيوت التي من شأنها تعزيز صحة الشعر والبشرة.
  • الإيمان بالجمال الداخلي: لا يعتبر الشكل أهم الأشياء التي تسعى نحوها النساء في الهند، حيث إنهم على ثقة تامة بأن الجسد يستمد جماله من الروح والعقل، لذا يسعين نحو تعزيز صحة الجسم بالاسترخاء، وممارسة اليوجا.
  • قضاء وقت طويل في خارج المنزل: كما ذكرنا سالفًا أن النساء في الهند يفضلن البشرة السمراء الداكنة أكثر من البشرة البيضاء، لذا فتقوم العديد من النساء بالجلوس فترات طويلة في الشمس لاكتساب لون البشرة البرونزية الرائعة.
  • المداومة على الرياضة: تعتبر التمارين والأنشطة الرياضية واحدة من أهم الأشياء التي تهتم بها النساء في الهند، لذا يقمن بالمداومة على التمارين التي تعمل على تعزيز صحة الجسم وشد قوامه ونحت الخصر.

استطاعت دولة الهند أن تثبت للعالم أن جمال المرأة غير مقترن بالبشرة البيضاء أو القوام الممشوق أو بكثرة استخدام مساحيق التجميل، حيث إن النساء الهنديات يستحوذن على لقب ملكات الجمال من دون تلك الأشياء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.