مصطلحات البنات في الكلام

مصطلحات البنات في الكلام يتم ترديدها بكثرة في المحادثات اليومية بينهم وبين صديقاتهن أو بينهم وبين الشباب المرتبطين بهم، وفي الغالب ما تحمل هذه الكلمات معنى خفي للطرف الآخر، وسوف نتحدث اليوم من خلال موقع إيزيس عن هذه المصطلحات الجديدة سواء كانت على وسائل التواصل الاجتماعي أو في الحياة اليومية العادية.

مصطلحات البنات في الكلام

هناك عدد كبير من المصطلحات خاصة بالبنات لن يفهمها إلا الطرف المُتلقي لها بكثرة من قبلهم، فنجد أنه من الصعب فهم النساء مهما حاول الرجال دراستهم وفهم كلماتهم، وهذا لتعرضهم للتقلبات المزاجية الشديدة طوال الوقت، وسوف نتعرف الآن على مصطلحات البنات في الكلام من خلال الآتي:

  • كلمة القرار قرارك يا عمري: مقصود بها لو عملت اللي في دماغك يا ويلك.
  • كلمة ممكن: عندما تقول الفتاة هذا المصطلح خلال الحديث معها فإنه يعني مستحيل.
  • أيه رأيك: المقصود بها السكوت والتصديق على كل ما تقوله هي، وذلك كي لا تضع نفسك في مشكلة كبيرة، ولكن مع الحرص على مناقشتها في الأمر وإبداء الاهتمام به؛ وذلك كي لا تشعر أنك تستخف بما تقوله، وهنا ستكون المشكلة أكبر.
  • هو أنت بتحبني زي الأول: هنا بالتأكيد يكون الرجل ارتكب شيئًا كبيرًا في حقها، وهذا المصطلح بداية مشكلة كبيرة تقوم بتحضيرها لك، أنصحك بالاعتراف فورًا.
  • عادي مش زعلانة: المصطلح يشير إلى الزعل الكبير الذي تشعر به المرأة، فإن صدقته وتجاوزت الأمر ستعود هي للمشكلة من جديد، لذا يجب عليك أن تراضيها على الفور بكافة الطرق.
  • أنت سامعني يا روحي: تقوله المرأة هنا هذا المصطلح للتعبير عن الضيق الشديد الذي ينتابها عندما تنادي على الرجل ولا يستجيب لها، فتقول له “مادام سمعني يبقى ترد”، ولكن بطريقة لطيفة.
  • في حاجات لازم نتشاركها مع بعض في حياتنا: معنى هذا المصطلح أنك لازم تتعلم تسمع كلامي الفترة اللي جاية، هذا يرمز إلى عند الرجل مع المرأة كثيرًا في اتخاذ القرارات، لذا يجب عليك أن تحاول فهم امرأتك، وذلك لتفادي المشاكل.

تعرفي أيضًا على: كلام تلقيح على الكراش

مصطلحات البنات على السوشيال ميديا

توجد مصطلحات دارجة بين البنات في الكلام بكثرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وبين الشباب بشكل عام، حيث يوجد لتلك المواقع تأثير قوي على مستخدميها، فمع تقدم التكنولوجيا ورواج هذه المواقع أصبحت هذه الألفاظ عادية للجميع، وسوف نعرض لكم مصطلحات البنات في الكلام من خلال الفقرة التالية:

1- الفريند زون

تعد هذه الكلمة من الكلمات الدارجة بين الفتيات بكثرة، وهي تعني المكانة التي تضع فيها الفتاة الشاب الذي يشعر بالحب ناحيتها، وذلك لأنها لا تبادله الشعور ذاته، أو في حال كانت تحب شاب آخر، حيث تُبقيه كصديق لها فقط.

2- مصطلح الإكس

هذا المصطلح رائج عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يتم إطلاقه على الحبيب أو الحبيبة السابقة، عند انتهاء العلاقة بين الطرفين، يُصبح كل شخصٍ منهم بالنسبة للآخر ex.

3- كلمة الكراش

يعتبر مصطلح الكراش من الألفاظ المنتشرة، حيث يُطلق على الحب من طرف واحد، والذي عادةً ما يتم إطلاقه من قبل المراهقين والشباب الذين يشعرون بالعجز عن التعبير عما يشعرون به بشكل جيد من مشاعر حب بسبب الشعور بالخجل، فيلجؤون للكتمان، وهنا ظهر مصطلح “الكراش”، وتقوله الفتاة عندما تُحب شاب في صمت ولا تقدر على التعبير له عما تشعر به.

 4- شوجر دادى

أما عن هذا المصطلح فهو أحدث المصطلحات الدارجة بين البنات بشكل نسبي، وهو يعني الرجل العجوز الذي تُغرم به البنات الصغريات، ونجد أن هناك فرق كبير وواضح بينهما في العلاقة العاطفية، حيث تبدو مثل ابنته.

5- مصطلح الفمنيست

هي عبارة عن حركة نسوية يمكنها ضم عدد كبير من النساء والرجال الذين يدعمون المرأة وحقوقها، ويسعون للمساواة بينها وبين الرجل.

6- سترونج اندبنت ومان

هي البنت القوية التي تستقل بذاتها ولا تحتاج إلى الرجل في أي شيء، وهي دائمًا ما تتخذ مواقف حازمة وقوية، وتقف نٍدا بند أمام الرجال، وهو من مصطلحات البنات في الكلام الدارجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تعرفي أيضًا على: المرتكزات الفكرية التي تقوم عليها الحركة النسوية

أشهر كلام للبنات           

للبنات مصطلحات عديدة خاصة بهن يتم تداولها بكثرة بينهن، وسوف نتعرف على هذه المصطلحات التي جاءت على النحو الآتي:

  • خمس دقايق وهكون جاهزة: هذه الجملة تعني أن المرأة أمامها ما لا يقل عن نصف ساعة.
  • معنديش حاجة ألبسها: المقصود من هذا المصطلح اصطحابها لعمل شوبينج لشراء الملابس الجديدة.
  • محتاجة أعمل دايت: إذا قالت لك البنت هذه الكلمة إياك أن تصدق على كلامها، أو تتحدث عن وزنها الزائد، بل يجب عليك أن تقول لها، إنها جميلة كما هي ولا تحتاج لفعل أي شيء.
  • هشتري حاجة بسرعة من هنا: من أكثر المصطلحات التي تقولها الفتاة، ولكنها لا تنفذها، وذلك لأن السرعة والشوبينج لا يمكن تصديقهما معًا، فالمرأة تأخذ ساعات وساعات في عملية الشراء التي تقوم بها.

تعرفي أيضًا على: كلام سرسجية للشقط

مصطلحات جديدة من قاموس البنات

إن البنات في الغالب لا يقومون بقول الكلمات بشكل مباشر مثلما يفعل الشباب، كما أننا نجد في الغالب أن المرأة تقول كلام عكس ما ترغب به، أو تنتظر من الشاب أن يترجم ما تريد قوله، وسوف نتعرف على أبرز مصطلحات البنات في الكلام فيما يلي:

  • أعمل اللي أنت عاوزه يا قلبي: تعني لو عملت كدة هنكد عليك، أو وريني هتعمل كدة إزاي.
  • هو أنت عملت كده فعلًا: إذا بدأت الفتاة حديثها على هذا المنوال فيجب عليك ألا تلجأ للكذب، وذلك لأنها في الواقع تكون على دراية بالموضوع بالكامل، فمن مصلحتك الاعتراف.
  • شوف إزاي: دليل على عدم تصديق أي كلمة مما تقولها، وهذا لعلمها بالحقيقية كاملة.
  • أبعد عني: هذا المصطلح تقوله الفتاة عند الغضب الشديد، فإن قالته لك، فإياك أن تذهب وتتركها، وذلك لأنها تستخدمه وقت الغضب، والمقصود منه ألا تتركها أبدًا.

عند التعمق في مصطلحات البنات في الكلام نجد أن لها الكثير من المعاني الخفية التي يمكن للطرف الآخر استنباطها منها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.