مشروب لزيادة الرغبة عند النساء

مشروب لزيادة الرغبة عند النساء يُمكن تناوله في حال كانت المرأة تعاني من ضعف أو انعدام في الرغبة في العلاقة.. والذي يُحتمل أن يكون ناجمًا عن عوامل فسيولوجية وأخرى خارجية، إلا أن تلك العوامل من شأنها التأثير على الحالة المزاجية فتنتقل آثارها إلى الرغبة الجنسية.. ومن خلال موقع إيزيس يُمكن أن نقدم الطرق الطبيعية التي تزيد من الرغبة عند المرأة.

مشروب لزيادة الرغبة عند النساء

تتعدد الأسباب التي تجعل المرأة تعاني من انعدام الرغبة، من هنا يكون الحل الأمثل في اللجوء إلى الطرق الطبيعية التي لا تستتبع أضرارًا حتى تقوي من قدرتها الجنسية، ومن أفضل المشروبات التي تعمل على زيادة الرغبة عند النساء ما يلي:

1- مشروب الزنجبيل

مشروب لزيادة الرغبة عند النساء

لما كان الزنجبيل له دور فعال في تحفيز الإثارة الجنسية، فإننا يُمكن تضمينه في أفضل مشروبات زيادة الرغبة عند النساء، ومن الممكن تناوله كمشروب أو استخدامه في طهي الطعام كنوع من التوابل.. على أنه يُمكن تحضيره كمشروب كما يلي:

  1. إضافة ملعقة من الزنجبيل على كوب من الماء المغلي
  2. تناول المشروب دافئًا

من الأفضل أن يتم نقع الزنجبيل، حتى يكون أكثر فعالية في تعزيز القدرة الجنسية، لأنه يزيد من تدفق الدماء إلى الأعضاء الأنثوية، على ألا تُكثر المرأة من تناوله دون حاجة.

تعرفي أيضًا على: كيفية زيادة هرمون التستوستيرون عند النساء

2- الموز بالحليب

مشروب لزيادة الرغبة عند النساء

إن فاكهة الموز يُعتد بها من الفواكه التي تعزز من القدرة الجنسية، حيث تحتوي على مادة البروميلين والتي تعتبر إنزيم محفز للقدرة الجنسية، فيُمكن خفق موزة مع كوب من اللبن، وتناول الخليط معًا للحصول على فوائدهما.

فمن المعروف عن الحليب أنه يُعطي الجسم العناصر التي تمده بالطاقة، ويُفضل أن يتم غليه قبل تناوله، مع تحلية الخليط بالقليل من عسل النحل.

3- تناول القهوة

مشروب لزيادة الرغبة عند النساء

ربما لا تعلمين أن القهوة تعمل عمل المنشطات للرغبة الجنسية، فهي ترفع من الهرمونات الأنثوية، وتحسن من القدرة على العلاقة.. لأنها تعمل على تعزيز مراكز الإحساس في الأعضاء الحساسة، مما يزيد من الرغبة الجنسية.

4- مشروب الشاي الأخضر

مشروب لزيادة الرغبة عند النساء

غنى عن البيان أنه يُستخدم كمشروب لزيادة الرغبة عند النساء، لما يحتوي عليه من مضادات الأكسدة، ومادة الكاتيكين التي تعزز من وصول الدماء إلى العضو التناسلي.. كوب واحد منه يكفي لتحسين آلية عمل الدورة الدموية.

5- عصير الرمان

مشروب لزيادة الرغبة عند النساء

يعتبر أفضل مشروب لزيادة الرغبة عند النساء لأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجهاز التناسلي، علاوةً على احتوائه على مضادات الأكسدة، فيُمكن تناوله بين آن وآخر لهذا الغرض.

6- مشروب القرفة

مشروب لزيادة الرغبة عند النساء

تعتبر من المشروبات الفعالة في زيادة الرغبة الجنسية لأنها تعد منشط جنسي فتعمل على زيادة تدفق الدم، يُمكن إعدادها من خلال غلي القليل منها على النار، وتناول المشروب بشكل يومي، ويُمكن تحليتها بالعسل.

تعرفي أيضًا على: هل ارتفاع هرمون الذكورة يزيد الشهوة عند النساء

أعشاب لتقوية الرغبة عند المرأة

توجد بعض الأعشاب التي يُمكن استخدامها بطريقة بسيطة لحل مشكلة انخفاض الرغبة الجنسية عند المرأة، فيُمكن الاستفادة من الخصائص العشبية في هذا الصدد.. ومن تلك الأعشاب نذكر:

  • الفانيلا: معروفة بالروائح النفاذة، كما أنه يُمكن إضافتها للكثير من الحلويات، وتحفز من الرغبة لأنها تؤثر إيجابًا على الأعصاب، فتساعد المرأة على الاندفاع والحماس.
  • الكاتوابا: تعتبر من أٌقوى الأعشاب المستخدمة في تقوية الرغبة الجنسية، على الرغم من أنها ليست معروفة عند الكثيرين، إلا أن أصولها تعود إلى البرازيل.
  • الكرفس: تحتوي تلك العشبة على مغذيات وفيتامينات من شأنها التأثير الإيجابي على العلاقة الحميمة، كما أنها تقوي من شهوة المرأة في حين تلتزم بتناولها بين حين وآخر.
  • اليانسون: من الأعشاب المعروف عن خصائصها الاسترخاء والهدوء، مما يحد التوتر عند الرغبة في ممارسة العلاقة.
  • عشبة الماكا: تُستخدم في تحسين الرغبة الجنسية، وتعتبر من مضادات الاكتئاب.
  • الشمر: يؤثر بشكل إيجابي على الهرمونات الأنثوي، كما يؤثر على مستويات الخصوبة عند المرأة.
  • الأشواغاندا: تتميز تلك العشبة بخصائصها الفعالة في تعزيز الرغبة الجنسية والشهوة، لأنها تساعد على تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.
  • الجنكة: من الأعشاب التي تُستخدم لتقوية الشهوة عند النساء.. وكانت تستخدم في الطب الصيني التقليدي.
  • الحلبة: لها آثار إيجابية على الهرمونات الجنسية، لأنها تزيد من نشاط هرموني التستوستيرون والاستروجين.
  • الجينسيغ: يتمتع بالكثير من الخصائص التي تخول للمرأة زيادة نشاطها في العلاقة، مما يعزز من الطاقة والرغبة لديها.

كما أن هناك الكثير من المكملات العشبية التي تتخذ بذاتها وسيلة لزيادة القدرة الجنسية والرغبة في العلاقة، إلا أنها تستلزم استشارة الطبيب قبل تناولها.

فيتامينات زيادة الرغبة الجنسية عند المرأة

جنبًا إلى جنب مع تناول أفضل مشروب لزيادة الرغبة عند النساء يُمكن الاستناد إلى الفيتامينات المعنية بالأمر ذاته من مصادرها الطبيعية أو تناولها كمكملات إن استدعى الأمر.

فإن الخلل أو النقص في بعض الفيتامينات التي يحتاجها الجسم من شأنه أن يحدث خللًا أيضًا في الوظائف الحيوية، والتي منها ما يتعلق بالعملية الجنسية، على أن تلك الفيتامينات تتجلى فيما يلي:

  • فيتامين هـ E “فيتامين الجنس”: حيث إنه ينظم من الهرمونات الجنسية بالشكل الذي يخول زيادة الرغبة في العلاقة، ويُمكن الحصول عليه من المكسرات وصفار البيض وبعض الخضروات، علاوةً على الفواكه، فهو يزيد من الطاقة.
  • فيتامين أ A: يساعد هذا الفيتامين على زيادة الرغبة عند النساء، ويدعم خلايا الجلد السليمة، وله تأثيرات إيجابية على النشاط الجنسي.
  • فيتامين سي “ج“: يساعد على تكوين هرمونات الجنس والخصوبة، ومنها الاستروجين والأندروجين والبروجسترون، علاوةً على زيادة شعور المرأة بالاستثارة.
  • فيتامين ب3: يعتبر أكبر محفز للمرأة أثناء العلاقة، لأنه يساعد على تدفق الدم بوتيرة سريعة.. فيؤدي إلى زيادة حساسية المناطق الجنسية.
  • فيتامين ب6: ينظم الهرمونات الجنسية ويزيد من الرغبة لأنه يتحكم في مستوى البرولاكتين المرتفع.
  • المغنيسيوم: من المعادن الأساسية في القوة الجنسية، ويُحدث فارقًا في حياة المرأة الجنسية.

أكلات لزيادة الرغبة عند النساء

هناك بعض الأكلات التي تعتبر من الطرق الآمنة والطبيعية في تعزيز الرغبة الجنسية على غرار مشروبات زيادة الرغبة عند النساء، ومنها ما يلي:

  • الزعفران: الذي يستخدم في التوابل، فيلعب دورًا هامًا في تحسين الأداء الجنسي، في حال الانتظام على تناوله.
  • التفاح: يحتوي على الاستروجين النباتي، والبوليفينول، وتلك العناصر تعزز من الصحة الجنسية، هذا عند تناوله يوميًا بانتظام.
  • الشوكولاتة الداكنة: تساعد في تحسين الحالة المزاجية، فتعالج السبب النفسي الذي تقل إثره الرغبة الجنسية، هذا بفضل احتوائها على مركب الفلافونويد الذي يعمل على تعزيز تدفق الدم.
  • الأسماك الدهنية: توفر مستويات عالية من الأوميجا3، والتي تساعد على رفع نسبة الدوبامين وبالتالي تحسين الدورة الدموية.
  • السبانخ: تعزز من تدفق الدم لأنها من المصادر الغنية بالبوتاسيوم، فتساعد على تقوية الصحة الجنسية لأنه محفز جنسي طبيعي.
  • اللحوم الحمراء: بما أن نقص الحديد يستتبع انخفاض الدافع الجنسي عند المرأة، فإن اللحوم الحمراء من شأنها أن تزيد من مستويات الطاقة، ما يعود بالنفع على القدرة الجنسية.

لا شك في أن الاعتماد على المشروبات الطبيعية أفضل من اللجوء إلى الأدوية الطبية التي يُحتمل على إثرها التعرض إلى آثار جانبية ضارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.