مشاريع صغيرة ناجحة للنساء في مصر

معرفة المشاريع الصغيرة الناجحة للنساء في مصر تجعل منكنّ قادرات على جلب المال لتحسين المستوى المعيشي والاستقلال أو مساعدة الزوج والعائلة، فإن الزيادة في الأسعار تلك الأيام أصبحت شيء لا يمكن التأقلم معه.. ناهينا أن الفراغ الذي تقع فيه كل السيدات بمصر بالأخص يتسبب في المشاكل النفسية والاجتماعية لها، لذلك نعرض لك عبر موقع إيزيس مشاريع صغيرة ناجحة للنساء في مصر.

مشاريع صغيرة ناجحة للنساء في مصر

المشاريع الخاصة هي أولى طرق الاعتماد على النفس ومعرفة معنى الحياة، فهناك مقولة شهيرة بين النساء بالأخص ألا وهي “من لا يملك قوته لا يملك قراره”.. لذلك عليك التفكير في بدء تنفيذ فكرة مشروع تتمكنين من الإبداع فيها وإظهار نفسك، وفيما يلي أعرض لكِ بعض الأفكار التي يمكنك استغلال موهبتك فيها:

1- بيع الملابس أون لاين

أكثر المشاريع الناجحة التي يمكنك استغلال قدرتك على التعامل مع منصات التواصل الاجتماعي فيها هي أن تقومين بشراء كمية من الملابس من التاجر بسعر الجملة، ومن ثم تصويرها بالشكل الجيد ووضعها على صفحة خاص بك على حسابك بالفيس بوك، تطبيق الانستجرام.

فنظرًا للظروف العالمية الحالية والناتجة عن انتشار جائحة كورونا فإن المشاريع الناجحة هي التي يتم استغلال التسويق الإلكتروني فيها، كما أن الأمر سيكون أسهل بالنسبة لك في حالة كنت ربة منزل أو لا تقوين على التواجد خارج المنزل بكثرة.

تعرفي أيضًا على: مشروعات صغيرة للمرأة المعيلة

2- تصميمات كروشيه

في حالة كنت تتمكنين من معرفة غرز الكروشيه المتعددة فلديك موهبة بمثابة الكنز، فيمكنك أن تقومين باستغلالها لتصميم بعض من ملابس الأطفال، الشباب أو المفارش الخاصة بالسرير أو الطاولات، ومن ثم عرضها على المحلات التجارية أو المنصات الإلكترونية.

فإن الأعمال اليدوية الآن تلقى إعجاب فئة ليست بالقليلة من الناس، الكبير منهم والصغير، لذلك لا تترددي في شراء مجموعة من الخيوط والألوان المتنوعة وعليك البدء في غزل أول خيط.

3- قناة اليوتيوب

إكمالًا لعرض مشاريع صغيرة ناجحة للنساء في مصر، ففي حالة كان لديك موهبة بالطبخ، الرسم، الشرح لبعض المواد الدراسية أو لديك حس من الفكاهة.. فيمكنك البدء في مشروع خاص بك لا يحتاج إلى رأس المال الكبير.

فإن قناة اليوتيوب يتم إنشاؤها بشكل سهل وبعض من الخطوات البسيطة، ومن ثم تقديم المحتوى الجيد والصورة ذات الجودة يمكنك الحصول على عدد كبير من المتابعين، وتحققين من ذلك نسبة أرباح بالدولار من اليوتيوب.

4- أتيليه تأجير فساتين

من ضمن مشاريع صغيرة ناجحة للنساء في مصر التي يمكنك البدء فيها هي تنفيذ بعض التصميمات للفساتين الجميلة في حالة كنت تتمكنين من الخياطة والغزل، وحاولي أن تنفذي التصميمات الحديثة التي تلقى إعجاب الفتيات لكي يتم زيادة احتمالية جني الأرباح.

يمكنك البدء بذلك المشروع في منزلك الخاص بغرفة واحدة منه، وكذلك يمكنك تأجير شقة خاصة في البداية، حتى يكبر المشروع الخاص بك ويمكنك شراء المحل.

5- تجهيز وبيع الأطعمة

أفضل المشاريع النسائية المتواجدة في مصر تلك الأيام هي بيع الطعام المنزلي، فكثير من السيدات لا تملك موهبة الطبخ أو الوقت اللازم لإعداد وجبة الغداء لأطفالها فتلجأ إلى شراء الطعام المضمون من غيرها.

فحاولي أن تقومي بجمع عدد من الأطباق المخصصة لحفظ الطعام، من ثم القيام بطهي بعض الأطعمة المميزة المنزلية، وتغليفها بالشكل الجيد والمنظم من ثم البدء بعرضها على الجيران والمحيط الخاص بك، وكذلك أون لاين.. لكي ينجح ذلك المشروع عليك العلم أن النظافة هي العامل الأساسي في جذب فئة العملاء، بعدها هو السعر فعليك أن تقومي بإعطاء سعر منافس لمن حولك في نفس المجال.

6- حضانة أطفال

من ضمن مشاريع صغيرة ناجحة للنساء في مصر هي أن يتم فتح مشروع حضانة، فكثير من السيدات لا تملك الوقت في الصباح الباكر لطفلها بسبب العمل أو النشاطات الأخرى فتحتاج أن تترك أبنائها في المكان المضمون والآمن.

لكي ينجح ذلك المشروع يجب أن يكون هناك ترخيص للحضانة، وأن يكون هناك نظام أمان كامل، حتى يشعر الآباء بأن هناك أمان على أطفالهم هناك، كما أن عليك توفير السبل الترفيهية والتعليمية للأطفال.

7- تربية الدجاج

دعيني هنا أحادثك عن مشروع يمكنك جني الأرباح الكثيرة من ورائه، فهو لا يحتاج سوى إلى غرفة بمنزلك أو على السطح، لكي تقومين بإنشاء مزرعتك الخاصة من الدجاج المنزلي النظيف.

فنسبة كبيرة من الأرياف والمدن كذلك يتواجد بها مربيات للدواجن، فهي لا تحتاج سوى لبعض الإرشادات لرعايتها، مع إطعامها وتوفير المكان المناسب لها، مع التمكن من التسويق الجيد لدواجنك حينما تكبر.

8- صناعة الإكسسوار المنزلية

من ضمن المشاريع اليدوية المناسبة للنساء في مصر هي أن يتم صناعة الإكسسوار اليدوية، والتي تحتاج إلى الموهبة في القدرة على تصميم الشكل الجيد والملائم للمناسبات المختلفة والأذواق، ولكي ينجح ذلك المشروع عليك أن تختاري الخامات ذات الجودة مع التصميم المعاصر.

تعرفي أيضًا على: مشاريع صغيرة ناجحة للنساء في عمان

9- مشروع بيع الحلوى

المخبوزات والحلويات لا يمكن إعدادها بواسطة كل النساء، ولذا فهي من المشاريع المميزة التي يمكنك البدء فيها في المنزل حتى تحصلين على الربح الخاص بك منها، وذلك من خلال جعلها نظيفة ذات طعم وتصميم مختلف كالمحلات الخارجية.

كما أن ذلك النوع من مشاريع صغيرة ناجحة للنساء في مصر تكون مناسبة لك بشكل تام في حالة كنت تحبين المطبخ وصناعة الحلوى، ويمكنك تعلم المزيد عن التزيين وصناعتها من خلال فيديوهات اليوتيوب، واجعليها ذات أسعار تنافسية مع أصحاب المحلات.

10- تعلم فن الخياطة

إن كان لديك ماكينة خياطة في المنزل أو لم يكن فإن شرائك للماكينة سيكون بداية نجاحك واستقلالك، لكي تجني الأرباح بالشكل الكافي لبناء مستقبلك أو تحسين مستوى معيشتك.

فإن الخياطة من المجالات المتاحة الآن بنسبة كبيرة، ويمكنك في البداية أن تقومين باستخدام موهبتك في الخياطة لإصلاح قطع الملابس التالفة، وسوف تحتاجين فقط إلى ثمن الماكينة وبعض الخيوط الملونة التي سوف تجنين أضعاف سعرها بالعمل الدؤوب.

11- تطريز الملابس

من ضمن المشاريع الصغيرة الناجحة للنساء في مصر هي تطريز الملابس، فمنذ سنين وهناك بعض الشركات والنساء الرائدات في ذلك المجال، ناهينا أنه يحتاج إلى الوقت والمجهود لكي يتم تصميم الشكل المميز للقطعة إلا أنه باستمرارك في العمل به يمكنك تحسين خبرتك والحصول على الأرباح الجيدة منه.

ستحتاجين لذلك المشروع بعض من الأدوات والخامات الخاصة بالتطريز والتي يكون رأس مالها لا يمكن ذكره بسبب قلته، كما يمكنك الاستعانة ببعض من الفتيات لكي يتم تصميم المزيد من قطع الملابس في حالة ازداد الضغط عليك.

تعرفي أيضًا على: مشاريع صغيرة ناجحة للنساء في ليبيا

12- الدروس الخصوصية

من المشاريع المناسبة بشكل تام للنساء في مصر هي الدروس الخصوصية في المنزل، فالآن المجال التعليمي لدينا أصبح به الكثير من التعديلات التي جعلت من الصعب على الطلاب والآباء فهمها.

فإن كان لديك موهبة الشرح وإيصال المعلومة للطالب فتلك فرصتك الذهبية، يمكنك في البداية البدء بأطفال العائلة أو الأصدقاء ومن ثم بتطورك ورؤية الناس لمجهوداتك الحصول على المزيد من الطلاب والحصول على الراتب الشهري الجيد.

مشاريع النساء التي يمكن بدؤها من المنزل كثيرة، ولكنها تعتمد على موهبتك لذلك حاولي اكتشاف النقطة المميزة بك وحاولي تطويرها وتطويعها في إحدى المشاريع الصغيرة لجني الأرباح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.