مشاريع صغيرة ناجحة للنساء في قطر

توجد مشاريع صغيرة ناجحة للنساء في قطر في شتى المجالات، حيث إنها من الدول العربية الرائدة في الاقتصاد، فهناك عدة أفكار يمكنك من خلالها وضع قدميك على الخطوة الأولى في النجاح والاستقلال أو تحسين مستوى المعيشة، ولذلك فيما يلي عبر موقع إيزيس أعرض لك أفكار المشروعات التي تلقى نجاحًا كبيرًا في قطر تختارين الأقرب لشخصك منها.

مشاريع صغيرة ناجحة للنساء في قطر

على الرغم من أن قطر من الدول صغيرة المساحة إلا أنها من أقوى الدول في الاقتصاد، وتواجدك فيها هو أول خطوة في نجاحك، حيث إنها غنية بالأعمال والاستثمارات التي يمكنك البدء فيها، والحصول على الأرباح الخالية من دفع الضرائب، وفيما يلي أعرض لك أفكار مشاريع صغيرة ناجحة للنساء في قطر:

1- التصوير الفوتوغرافي 

من ضمن الأفكار التي تجعلك تكسبين الأرباح بالشكل الجيد هو التصوير، فإن قطر تتزاحم بالضيافة والسياحة وهو ما يجعل هناك فرصة كبيرة لجني المزيد من الأرباح التي قد تصل إلى 6000 ريال قطري، وذلك ما يعتمد على مدى احترافيتك وقدرتك على أخذ اللقطة الجميلة.

كل ما قد تحتاجين إليه للبدء في ذلك المشروع الصغير هو أن تشتري الكاميرا ذات الجودة الجيدة، ومن ثم البدء في التقاط بعض من الصور للطبيعة أو الأطفال والأشخاص وعرضها على صفحة بمواقع التواصل الاجتماعي، وانتظار الطلبات.

تعرفي أيضًا على: مشاريع صغيرة ناجحة للنساء في مصر

2- كتابة السيّر الذاتية

أحد المشاريع التي قد تناسبك تمامًا في حالة رغبتك بالعمل من المنزل، حيث إنها وظيفة ممتازة لمن تتمكن من كتابة السيرة الذاتية المضبوطة، وفي حالة ازدهر عملك يمكنك تحويله إلى مكتب خاص بك.

رأس المال المطلوب لتلك الوظيفة منخفض للغاية حيث يحتاج فقط للتدريب على أشكال خطابات التعريف والحصول على جهاز حاسوب خاص بك إن لم يوجد.

3- تصميم بطاقات المعايدة

من ضمن المشاريع الصغيرة الناجحة للنساء في قطر بشكل كبير، حيث إن الناس تلك الأيام تلجأ للهدايا والإبداعات المصنوعة بشكل يدوي، فإنها تعبر بشكل أكبر عن الحب والتقدير للطرف الآخر، وسوف يكون ربحه ممتاز في حالة كان لديك القدرة على أن تصممي الأشكال الابتكارية والتصميمات الحديثة.

لن تحتاجين في ذلك المشروع كرأس مال سوى لبعض الخامات من أوراق الكرافت والألوان أو الأشكال الزخرفية للأوراق، وإن كان لديك خط جميل فسوف يساعدك في تصميم البطاقات التي تحتوي على عبارات.

الجدير بالذكر أن تلك المهنة من الأعمال اليدوية يصل قيمة مبيعاتها تلك الأيام إلى مليارات الدولارات، فسعر البطاقة الواحدة 30 ريال قطري فيحتاج الناس دائمًا للبطاقات التي يستخدمونها في المعايدة والتعبير عن الحب والفرحة.

4- التجارة في الملابس

إحدى مشاريع صغيرة ناجحة للنساء في قطر هي التجارة في الملابس، حيث إنها من المجالات الرائدة تلك الأيام في قطر، نظرًا لأن أغلب من في قطر منشغلون بالأعمال ولا يوجد الوقت الكافي لكي يتم شراء الملابس.

يمكنك البدء في ذلك المشروع من خلال:

  • شراء عدد من قطع الملابس بسعر الجملة.
  • من ثم القيام بتصويرها بالشكل الجيد.
  • عرضها على صفحة بمواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك أو الانستجرام.
  • الانتظار إلى أن يتم أخذ بعض الطلبات من العملاء.

احرصي أثناء البدء في ذلك المشروع أن يكون لديك القدرة على توفير الخدمة المميزة للعملاء، وذلك من خلال توفير الرد الآلي على مواقع التواصل، ومحاولة توفير كل متطلبات السوق العصرية.

5- فتح جيم نسائي

من ضمن المشروعات الصغيرة الناجحة والرائدة في قطر بالآونة الأخيرة هو الجيم النسائي، حيث إن اللياقة البدنية والجسم الرشيق من دوافع الحياة لدى النساء في قطر، والاشتراك في الجيم الرياضي يعد مصدرًا للراحة والتقليل من الطاقة السلبية المتواجدة بسبب العمل أو ضغوطات المنزل.

6- قناة يوتيوب

أشهر المشاريع الصغيرة الناجحة للنساء في قطر هي فتح قناة يوتيوب، حيث إن العالم من سنوات قد ذهب إلى مجال الإنترنت والتسويق والتعلم الإلكتروني، وما زاد من تلك المشاريع نجاحًا هو جائحة كورونا التي جعلت كل مجالات العالم من أصغرها لأكبرها يلجأ إلى الشكل الإلكتروني.

لذلك فإن إنشاء قناة على اليوتيوب من شأنها إكسابك المزيد من الأرباح، واحرصي على أن يكون المحتوى الخاص بك يحتاجه الناس ويجذب فئة كبيرة منهم، فإن عدد المشاهدات هو ما يجعل من القناة ناجحة والعائد المادي كبير.

تعرفي أيضًا على: مشاريع صغيرة ناجحة للنساء في ليبيا

7- مشروع الخياطة

أن تقومين بشراء ماكينة خياطة ملابس أو تصميم من شأنه أن يكون الخطوة الأولى في عالم النجاح وأصحاب المشاريع، حيث إن الناس الآن تلجأ إلى تصميم الملابس حسب ذوقها الخاص لدى الخياطة المحترفة، وهو ما يجعل منها فكرة مميزة لبداية نجاحك.

فإن العائد الذي قد تحصلين عليه في ذلك المشروع كبير، فالأمر يحتاج فقط إلى الماكينة والخامات اللازمة لخياطة الملابس، ومن ثم يمكنك البدء بتصميم بعض الأشكال للملابس للأطفال والفتيات وعرضها على مواقع التواصل الاجتماعي.

من ثم سوف تنهال عليك الطلبات خاصةً إن كنت ماهرة في ذلك، ومع مرور الوقت يمكنك تعليم عدد من النساء وفتح المكان الخاص بك سواء كان أتيليه أو خياطة الملابس.

8- تجهيز الأطعمة والوجبات الخفيفة

إحدى مشاريع صغيرة ناجحة للنساء في قطر وغيرها من الدول العربية هي تجهيز الطعام المنزلي وبيعه عبر الإنترنت، حيث إن أغلب الناس الآن تبحث عن الطعام السريع، ونظرًا لسوء نظافة الوجبات السريعة والاشتياق للوجبات الخفيفة المنزلية تعد تلك الفكرة بداية نجاح عظيم.

حيث يمكنك البدء في تصنيع الوجبات المنزلية الجاهزة على الطهي، أو التي تم طهيها بالفعل والإعلان عن عملك بإحدى صفحات الفيس بوك أو الانستجرام، وبالتالي سوف تحصلين على عدد كبير من العملاء كلما كان شكل الطعام نظيف ومرتب.

9- بيع الحلى والإكسسوار

في حالة كنت ترغبين في الحصول على مشروعك الخاص الصغير فيمكنك البدء بذلك وأنت في منزلك، حيث إن الإكسسوار والحلى من الأجزاء الأساسية في ملابس المرأة القطرية، ولذلك فبيعها عبر الإنترنت سوف يجعلك تجنين النسبة الكبيرة من الربح بسهولة في فترة وجيزة.

لن تحتاجين لرأس المال الكبير لذلك الأمر فسوف تبدأين بشراء مجموعة من الحلي الجديدة التصميم وغير المنتشرة في الأسواق بسعر الجملة والذي قد يكون 50 ريال قطري للقطعة، ومن ثم عرضها على مواقع التواصل الاجتماعي بعد التقاط صور ذات جودة لها.

10- خلطات العطور العربية

العطور من الأدوات التجميلية التي لا غنى عنها للرجل أو المرأة، وهو ما يجعل منها فكرة جيدة لبدء عملك الخاص، فتعلمي طريقة تركيب العطور العربية من قنوات اليوتيوب.. ذلك إن كان لديك شغف بذلك المجال، ومن ثم البدء في شراء الخامات وعرض منتجاتك على الأقارب والأصدقاء في البداية ومن ثم مواقع التواصل الاجتماعي.

11- حضانة أطفال

أكثر المجالات الرائدة في المجال الاقتصادي لكل الدول هي الحضانات، حيث إن أغلب الأمهات تكون في حاجة إلى ترك أولادها في مكان آمن عليهم، أو أن يتم تعليم الطفل وتأسيسه قبل دخوله للمدرسة.

لذلك إن كان لديك القدرة على إدارة مكان حضانة، أو لديك من العلم القدر الذي يجعلك تتحملين مسؤولية لقب معلمة، فعليك فتح الحضانة الخاصة بك، ولكن سوف تحتاجين للمكان المجهز بكل المعدات الخاصة بالحضانة مع نخبة من المعلمين والمعلمات.

الجدير بالذكر أنه في حالة لم يكن لديك رأس المال الكافي لكي يتم فتح المشروع الخاص بك، يمكنك التدريس بمجال عملك في المنزل لعدد من الطلاب سواء كانوا أقارب أو جيران كبداية ومن ثم التوسع.

تعرفي أيضًا على: مشاريع صغيرة ناجحة للنساء في عمان

12- التعبئة والتغليف

في حالة كانت شخصيتك تتمتع بحب النظام والترتيب والأناقة، فيمكنك استغلال تلك الصفات في أن تقومين بالبدء في المشروع الخاص بك، حيث إن أغلب المصانع تحتاج إلى العمال لتغليف المنتجات.

لذلك من الممكن أن تقومي بالتعاقد مع أحد الأماكن القريبة منك لكي تقومي بالتعبئة والتغلفة بنظافة في المنزل، ومن ثم عرض المنتجات على الإنترنت لكي يأتي لك عروض العمل الأخرى.

قطر تضم العديد من المجالات الرائدة في المجال الاقتصادي، وذلك ما يتيح لك إمكانية جني الأرباح والعائد الشهري الذي يحسن من مستوى معيشتك، عليك فقط اختيار المجال الذي يكون لديك شغف تجاهه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.