مدة بقاء أظافر الأكريليك

كم تكون مدة بقاء أظافر الأكريليك؟ وما الفرق بين الأظافر الأكريليك والجل؟ حيث إن في الآونة الأخيرة ظهرت العديد من أشكال الأظافر المُبتكرة والتي تجعل اليد مميزة بشكل كبير، ومن أبرزها الأظافر الأكريليك أو الصناعية والتي تدوم لفترة طويلة لا تجعل المرأة في حاجة إلى تركيبها وخلعها كل يوم، كما أنها عملية للغاية نظرًا لأنها خفيفة جدًا، ولكن ما هي مُدة بقائها؟ وهل يوجد لها أضرار؟ هذا ما سنعرفه من خلال موقع إيزيس.

مدة بقاء أظافر الأكريليك

إن جمال المرأة شيء تسعى إليه بكل الطرق الممكنة، والأظافر أو يد المرأة بشكل عام من الأشياء التي يجب الحرص عليها نظرًا لأنها تعطي أنوثة وجاذبية لا مثيل لها، وتتمثل مدة بقاء أظافر الأكريليك في فترة تقدر بفترة تتراوح ما بين أسبوعين وحتى ثلاثة أسابيع.

من الممكن أن تطول تلك المدة عن هذا الحد وفقًا إلى مدى محافظة المرأة عليه، وينصح متخصصي العناية بالأظافر بضرورة ترطيب الأظافر الأكريليك وما يحيط بها من جلد من وقت لآخر، والحرص على ارتداء القفازات عند القيام بأعمال التنظيف وذلك حتى لا تصاب بضرر أو تخرج من مكانها.

لإبقاء الأظافر الأكريليك مدة أطول من الضروري تجنب فتح العلب المعدنية باستخدام الأظافر حتى لا تتعرض للكسر، ويجب أيضًا الحرص على عدم تعرض اليد إلى المنظفات القوية التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة من شأنها الإضرار باليد.

تعرفي أيضًا على: الفرق بين المايكروبليدنج والميكروشيدنج

مميزات الأظافر الأكريليك

مدة بقاء أظافر الأكريليك

إن الأظافر الأكريليك من أكثر الأشياء التي تحرص أغلب النساء على تركيبها، ويرجع ذلك إلى أنه تحتوي على العديد من المميزات، وبعد أن تمكنا من التعرف على مدة بقاء أظافر الأكريليك، يجدر بنا ذكر المميزات الخاصة بتلك الأظافر الصناعية، وهي على النحو التالي:

  • لا تنكسر بسهولة مثل الأظافر الطبيعية.
  • يوجد بها ألوان كثيرة جدًا وعصرية.
  • توفير وقت وجهد كبير للمرأة في تنظيف ورسم الأظافر الأصلية كل يوم.
  • تلعب دورًا هامًا في الحد من ظاهرة قضم الأظافر.
  • يمكن لطلاء الأظافر أن يدوم على الأظافر الأكريليك فترة أطول من الأظافر الأصلية.
  • تعطي ليد المرأة شكلًا مثيرًا وجذابًا جدًا.
  • تحمي الأظافر الطبيعية من التعرض للتلف المستمر نتيجة العوامل الجوية السيئة.

أضرار الأظافر الأكريليك

على الرغم من كثرة الفوائد التي تعود على المرأة من خلال تركيب الأظافر الأكريلك، إلا أنه ينتج عنها العديد من العيوب أيضًا، وتلك العيوب من شأنها إلحاق الضرر بالأظافر الأصلية، وقد يكون ذلك راجعًا لعِدة عوامل، من أهمها تركيبها بطريقة خاطئة أو استخدام لاصق غير جيد، ومن أبرز الأضرار التي تنتج عنها ما يلي:

  • تعتبر الأظافر الأكريليك هي السبب الرئيسي وراء تكون الفطريات والبكتيريا على الأظافر الأصلية، وبالتالي الإصابة بالعديد من الأمراض.
  • المواد التي يتم استخدامها في عمل الأظافر الأكريليك ما هي إلا مجموعة من المواد الكيميائية التي تتسبب في حدوث تورم والتهاب وحساسية مفرطة عندما تلامس الجلد، وخاصةً لصاحبات البشرة الحساسة.
  • مع مرور الوقت يتغير لون الأظافر الطبيعية ويصبح يعاني من البهتان أو الغمقان.
  • لكي يجف لاصق الأظافر الأكريليك يجب أن تتعرض الأظافر للأشعة فوق البنفسجية، والتي تؤدي إلى إصابة البشرة بالعديد من الأضرار مثل جفاف الجلد حول الأظافر.
  • اللاصق أو الصمغ الذي يتم الاعتماد عليه في تركيب الأظافر الأكريليك يؤدي إلى تجفيف جميع الزيوت الطبيعية التي توجد في الأظافر الأصلية، وبالتالي فإن ذلك يعمل على تكسر الأظافر الأصلية.
  • تتشابك الأظافر الأكريليك مع أي جسم نظرًا إلى حِدتها، وبالتالي فإنه يؤدي إلى انكسار الأظافر سريعًا، وبالتالي تقل مدة بقاء أظافر الأكريليك في اليد.
  • تعد تلك الأظافر هي السبب الرئيسي في انتقال العدوى بين الأشخاص، وذلك لأن معظم الذين يقومون بتركيب تلك الأظافر لا يهتمون بتعقيم أدوات التركيب جيدًا مثل المقص ومبرد الأظافر وغيرها، وبالتالي فإن الجسم يصبح أكثر عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض.
  • لا تصلح الأظافر الأكريليك إلى النساء المسلمات، وذلك لأنها تحجب وصول الماء إلى الأظافر الأصلية، وبالتالي فإن الوضوء لا يكون صحيحًا.
  • لا يمكن خلعها إلا بعد نقع اليد في الأسيتون لمدة تتخطى 10 دقائق، والأسيتون من المواد التي إذا تم استنشاقها لفترة طويلة تؤدي إلى إصابة الجهاز التنفسي بالعديد من الأضرار.

تعرفي أيضًا على: الفرق بين الوشم والتاتو

طريقة تركيب الأظافر الأكريليك الصحيحة

ذكرنا سالفًا أن طريقة تركيب الأظافر الأكريليك من شأنها التأثير على مدة بقاء أظافر الأكريليك، حيث إنه عند تركيب الأظافر بشكل خاطئ يؤدي ذلك إلى خلعها سريعًا، بالإضافة إلى إصابة الأظافر بأضرار بالغة جدًا، لذا من الضروري اتباع الخطوات الصحيحة لتركيبها، والتي تتمثل في التالي:

  1. يلزم في البداية تنظيف الأظافر الأصلية جيدًا من جميع الأتربة والأوساخ العالقة بها.
  2. يتم بعد ذلك وضع الأظافر الأكريليك على الأظافر الأصلية باستخدام مزيج من سائل مونومر وبودرة بوليمر.
  3. باستخدام فرشاة ناعمة يتم غمسها جيدًا في السائل، ومن ثم وضعها في البودرة.
  4. يلزم الوضع في الاعتبار أن السرعة هي العامل الرئيسي في نجاح تلك العملية، حيث إن مزيج السائل والبودرة يجف سريعًا.
  5. في تلك الخطوة يلزم برد الأظافر جيدًا للحصول على الطول والشكل المناسب.
  6. تُطلى الظافأظافر باستخدام مانكير جيل، وذلك للحصول على اللون المطلوب.
  7. لكي يجف لاصق الأظافر الأكريليك جيدًا يلزم وجود مصابيح تحتوي على أشعة ثنائية باعثة للضوء LED lamp أشعة فوق بنفسجية.

الفرق بين الأظافر الأكريليك والأظافر الجل

الفرق بين الأظافر الأكريليك والأظافر الجل

على الرغم من أن كلًا من الأظافر الجل والأظافر الأكريليك يمتلك قدرة كبير على إعطاء يد المرأة شكل مثير وجذاب بالإضافة إلى التشابه الكبير بينهما، إلا أن كل نوع من هذه الأنواع يختلف عن الآخر من جوانب عديدة، وسوف نتعرف على كافة الفروقات بينهم من خلال النقاط التالية:

  • مدة بقاء أظافر الأكريليك حتى تجف بعد التركيب تتراوح ما بين 5 إلى 10 دقائق، أما في حال تركيب أظافر جل فإنها يلزمها التعرض للأشعة فوق البنفسجية حتى تجف بشكل تام.
  • الأظافر الجل تقوم بمنح الأظافر الطبيعية إطالة بسيطة، مع بقاء شكل الأظافر الأصلية على حالتها، وهذا عكس ما يحدث في الأظافر الأكريليك والتي تعطي الأظافر إطالة كبيرة جدًا عن المعتاد، بالإضافة إلى أنها تغير شكل الأظافر الأصلية.
  • تعتبر الأظافر الأكريليك من أقوى أنواع الأظافر الصناعية على عكس الأظافر الجل التي تنكسر بسهولة، لذا فإنه يمكن استخدام الأظافر الأكريليك في العمل، وعند غسل الأطباق، وفي وقت تحضير الطعام.
  • في حال تعرض الأظافر الأكريليك إلى صدمات أو ضربات قوية يؤدي ذلك إلى انكسارها، وبالتالي فقد تتسبب في إلحاق الضرر بالأظافر الأصلية، وهذا عكس ما يحدث في الأظافر الجل التي تتميز بمرونتها حتى إن تعرضت للكسر نتيجة صدمة قوية.

طريقة إزالة الأظافر الأكريليك

على الرغم من أنه مع انتهاء مدة بقاء أظافر الأكريليك تبدأ في الخروج بمفردها، إلا أن العديد من السيدات قد يحتاجن إلى إزالة الأظافر قبل الموعد المحدد لها، والجدير بالذكر أن فعل ذلك الأمر في مراكز التجميل يكون مكلفًا للغاية، ولذلك فإنه من الأفضل اتباع الخطوات التالية:

  1. يجب في البداية برد الأظافر الأكريليك قدر الإمكان.
  2. ثم بعد ذلك يتم نقع الأظافر الأكريليك في وعاء مليء في الأسيتون لمدة لا تقل عن 20 دقيقة.
  3. يتم في تلك الخطوة كشط جميع بواقي الأكريليك المتبقية بهدوء ولطف شديد، وذلك عن طريق استخدام حافة عود خشبي.
  4. في حال وجود بعض قطع من الأكريليك العنيدة يجب نقع الأظافر في الأسيتون مرة أخرى، مع محاولة كشطها بهدوء.
  5. يلزم غسل اليد جيدًا من بقايا الأسيتون العالقة في الأظافر.
  6. يتم وضع زيت مرطب للأظافر، ويفضل أن يكون خفيف.

تعرفي أيضًا على: طريقة ازالة الأظافر الصناعية بسهولة

تعليمات هامة لتركيب الأظافر الأكريليك

قد لا تعلم العديد من النساء أن الأظافر الأكريليك لا تعتبر من الأشياء السهلة أو البسيطة، ولكن في حقيقة الأمر يوجد العديد النساء تعرضن لأضرار بالغة من خلال تركيب الأظافر الأكريليك، وتكمُن تلك التعليمات في الآتي:

  • من الضروري الحرص على تغيير الأظافر الأكريليك كل 3 أسابيع على الأقل.
  • بعد استخدام الأظافر بشكل متواصل يجب تركها فترة من الوقت حتى تأخذ قسط من الراحة وحتى لا تنكسر سريعًا.
  • لا يجب مشاركة الأدوات الخاصة بتركيب الأظافر مع أي شخص آخر، وذلك لتقليل فرصة الإصابة بالعدوى البكتيرية.
  • في حال وجود عدوى في الأظافر أو التهاب شديد يلزم الابتعاد عن تركيب الأظافر الأكريليك، ومن الأفضل خلعها في حال تركيبها بالفعل.
  • لا ينصح العديد من الأطباء النساء الحوامل بتركيب الأظافر الأكريليك، ويرجع ذلك إلى أنها تحتوي على مواد كيميائية ضارة وقوية ويمكن أن تصيب الجنين أو الأم بأذى شديد.
  • قبل الإقدام على تركيب الأظافر الأكريليك يجب التأكد من عدم وجود أي تحسس من أي مادة من مواد تركيب الأظافر الأكريليك.
  • يلزم أن تقوم المرأة بغسل اليدين جيدًا، ومن ثم وضع أي نوع من أنواع الكريمات المرطبة.

إن العديد من النساء يلجأن إلى تركيب الأظافر الأكريليك نظرًا لأنها تعطي شكلًا مثيرًا وجذابًا لليد، ولكن يجب الوضع في الاعتبار أنها تضر بصحة الأظافر الأصلية كثيرًا في حال تركها مدة طويلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.