متى يندم الرجل المعدد

متى يندم الرجل المعدد؟ وهل هناك علامات من شأنها أن تدل على ذلك؟ فالرجل من شأنه أن يكون مرتبطًا بأكثر من امرأة في آن واحد، ولا شك أن ذلك في بعض الأحيان قد يكون سبب سعادته، ولكن لا ندري، فقد يكون سببًا لتعاسته أيضًا، لذا ومن خلال موقع إيزيس سوف نتعرف على علامات ندم الرجل المعدد، كما سنتناول أسباب ذلك عبر السطور التالية.

متى يندم الرجل المُعدد

خلق الله الرجل بطبيعة تختلف عن المرأة، فالمرأة من شأنها أن تحب رجلًا واحدًا إن سكن قلبها، تمكن من كل جوارحها، ولا تستطيع أن ترى رجلًا غيره، لذا فإن الله لم يشرع لها التعدد، أما طبيعة الرجل الفطرية أنه من الممكن أن يميل إلى أكثر من امرأة في آن واحد، لذا شرع الله له أن يتزوج بأكثر من واحدة، فقد قال الله تعالى في محكم التنزيل في سورة النساء الآيتين رقم 3، 4:

وإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَىٰ فَانكِحُوا مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاءِ مَثْنَىٰ وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ ۖ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَلَّا تَعُولُوا (3) وَآتُوا النِّسَاءَ صَدُقَاتِهِنَّ نِحْلَةً ۚ فَإِن طِبْنَ لَكُمْ عَن شَيْءٍ مِّنْهُ نَفْسًا فَكُلُوهُ هَنِيئًا مَّرِيئًا“.

إلا أنه في بعض الأحيان نجد أنه من الممكن أن يندم الرجل المعدد، من شأن الأمر أن يختلف بشكل جذري تبعًا لنوع العلاقة، فعلاقات الارتباط الهوائية لا تقارن بعلاقات الزواج التي شرعها الله عز وجل، لذا دعونا نتعرف على جواب سؤال متى يندم الرجل المعدد من الناحيتين عبر ما يلي:

أولًا: الرجل الذي يقيم علاقات غير شرعية

الرجل متعدد العلاقات من شأنه أن يكون مخادعًا ماكرًا، فهو لا يعمل على إبداء مشاعر الحب لفتاة واحدة فقط، بل من شأنه أن يفعل نفس الأمر مع أكثر من فتاة، دون أن تكون هناك أي منها ما هو صادق، وفي تلك الحالة لابد وأن يأتي يوم ويكشفه الله -عز وجل- أمامهن، حينها لابد وأن يندم ندمًا شديدًا، فهو قد فقد ثقة كل منهن، ولا يمكنه استعادتها مرة أخرى.

كما أنه قد يشعر بأنه ضئيل للغاية من وجهة نظر نفسه، فكيف له أن يكون رجلًا حمل اللقب في الهوية الشخصية، لكنه لم يكن قادرًا على حمل صفات الرجولة التي تمنعه من القيام بمثل تلك الأمور.

كذلك من شأن متعدد العلاقات أن يندم بشكل واضح إن خسر فتاة كانت حقًا تحبه، فلم تكن كالأخريات اللواتي تعرفن عليه من أجل الحصول على غرض ما، ويزداد معه الأمر بعد التأكد من الأغراض التي يرى أنه عليه أن يكون مصدر تنفيذها، وإلا سيجد نفسه وحيدًا بعد أن خسر من أحبته بصدق.

حالة أخرى من الحالات التي يندم فيها الشخص متعدد العلاقات، في حالة رؤية فتاة أحبته مع رجل غيره، رجل وعدها فصدق الوعد معها، فكان له النصيب في أن يحظى بها، ففي تلك الحالة من شأنه أن يندم ندمًا شديدًا، كونها على وشك تكوين أسرة، بينما هو مشرد بين تعدد علاقاته التي لا تنتهي.

تعرفي أيضًا على: هل يندم الرجل بعد الزواج الثاني

علامات ندم الرجل متعدد العلاقات

في سياق التعرف على جواب سؤال متى يندم الرجل المعدد، نجد أن هناك الكثير من العلامات التي تدل على أنه نادمًا، والتي تتمثل فيما يلي:

1- الاستماع إلى الأغاني الحزينة

على الرغم من أن الرجل من شأنه أن يكون صلبًا جاف المشاعر، إلا أنه في حالة ندمه على خسارة فتاة ما، فإنه يبالغ في الاستماع إلى الأغنيات الحزينة ومشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والجدير بالذكر أن ذلك الأمر لا يكون مفتعلًا.

لكنه يشعر بالفعل بتلك المشاعر السلبية التي تدفعه إلى ذلك، على الرغم من أن بينه وبين ذاته قد يكون كارهًا لذلك الشعور.

2- محاولة فتح الحديث مرة أخرى

أيضًا من علامات ندم الرجل على امرأة ما، أنه يحاول أن يفتح معها الحديث مرة أخرى في أي من الأمور غير المهمة، فهو يرى أن تلك الطريقة من الممكن أن تكون مجدية كي تعود العلاقة إلى ما كانت عليه، لكنها في الكثير من الأحيان تبوء بالفشل كون المرأة قد احتاطت منه، واستثنته من تفكيرها بشكل نهائي.

تعرفي أيضًا على: هل الزوجة الثانية تسعد الرجل

3- اختلاق الأسباب لرؤيتها

إن كان الرجل نادمًا ندمًا قويًا، فإنه سيحاول اللحاق بالفتاة التي كانت تحبه في أي من الأماكن، كي يثبت لها أنه لن يكون معددًا مرة أخرى، وأنها هي الوحيدة التي تستحق الفوز بقلبه، لكنه يغفل في تلك الفترة عن أن المرأة من شأنها أن تكون قد تجاوزته بشكل نهائي.

4- قطع كافة العلاقات

في سياق التعرف على جواب سؤال متى يندم الرجل المعدد، نجد أنه من الممكن أن يقوم الرجل بقطع كافة العلاقات، كونه يود استعادة ثقته ونظرته القيمة لنفسه، كونه شخصًا سويًا، لا يقوم بالتلاعب بالفتيات، ففي تلك الحالة يعمل على تغيير أرقامه، وعدم التواصل مع أي من الفتيات السابقة لأي سبب كان.

ثانيًا: متى يندم الرجل المزواج

أما في حالة إن كان المعدد يقوم بالأمر في إطار شرع الله عز وجل، فإنه في تلك الحالة من شأن الجواب على سؤال متى يندم الرجل المعدد بالزواج أن يختلف عن متعدد العلاقات العاطفية، حيث يندم الزوج في حالة إن كان الزواج الثاني غير مريح بالنسبة إليه.

كونه يشعر بأن هناك الكثير من الالتزامات التي تفاقمت عليه، كما أنه غير سعيد مع الزوجة الأخرى ولا يسعه أن يقول ذلك، لأي سبب كان، سواء أكان هناك أطفال بينهما أو حبها المفرط له.

كما من الممكن أن يندم الرجل إن تعدد زواجه دون أن يكون هناك داعيًا لذلك، فهناك بعض الرجال من شأنهم أن يقبلوا على الزواج مرة أخرى، من أجل إغاظة الزوجة الأولى فحسب، وفي ذلك ظلم للاثنتين.

كذلك في بعض الحالات قد يندم الرجل على زواجه من أخرى نتيجة طلب زوجته الأولى للطلاق، لما في ذلك من تفكك أسري وتشريد للأطفال.

تعرفي أيضًا على: ماذا يريد الزوج من الزوجة الثانية

علامات ندم الزوج

أما عن علامات ندم الزوج المعدد، فقد أتت على النحو التالي:

  • الاعتراف للزوجة الأولى بالندم على تعدد الزوجات.
  • ترك الزوجة الثانية إن كانت هناك فرصة تسمح بذلك.
  • المحاولة في إصلاح العلاقة مع الزوجة الأولى.
  • الحرص على توفير كل ما تحتاجه الزوجة الأولى من أشياء مادية أو معنوية.

تعدد العلاقات خارج الإطار الشرعي من شأنه أن يكون سبب تعاسة الرجل، كذلك الحال لمن لم يعدل بين زوجاته، لذا كان من الضروري تسليط الضوء على الأمر من كافة الجوانب، وذلك لتتعرف عن كثب على جواب سؤال متى يندم الرجل المُعدد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.