متى يفقد الرجل هيبته أمام المرأة

متى يفقد الرجل هيبته أمام المرأة؟

لا تقع المرأة السوية في حب الرجل ضعيف الشخصية، لا ترى أنه لا يمكن أن يكون زوجًا أو حبيبًا لها، وكيف يكون ذلك وهي الأقوى منه وتشعر أنه لا يمكنها الاعتماد عليه في أي من الأمور.

لذا عند الارتباط تجدها تبحث عن الرجل الذي له القدرة على جذب انتباهها من فرط هيبته وحضوره، وهنا تشعر بالأمان فتبدأ العلاقة في أن تأخذ مجراها، معلنة أنه هناك توافق بين الطرفين، إلا أنه بعد ذلك يُمكن وبلا سابق إنذار أن يفقد الرجل هيبته أمامها، فمتى يفقد الرجل هيبته أمام المرأة؟

هناك العديد من الأسباب تجعل المرأة فاقدة القدرة على التعامل مع الرجل وترى أنه لا يمكنها أن تتواصل معه كونه قد سُقط من نظرها، ويرجع ذلك إلى تصرفات عديدة قد صُدِرَت منه وكان الناتج كذلك، لذا دعونا نتعرف على تلك التصرفات فيما يلي:

1- استغلال نقاط ضعف المرأة

في سياق الجواب على سؤال متى يفقد الرجل هيبته أمام المرأة؟ نجد أن أولى الأسباب التي تؤدي إلى فقدان الرجل احترامه من شريكة الحياة، أن يكون متلاعبًا على نقاط ضعفها، فعلى الرغم من أن المرأة تُخبي كافة نقاط الضعف التي تذبذب كيانها في الكثير من الأحيان.

إلا أنها عندما تغرق في الحب، فإنها تكشف كافة أوراقها للمحبوب بغض النظر عن نقاط الضعف، وفي أغلب الأحيان تظهر دون أن تقوم المرأة بقولها بشكل مباشر.

ففي حالة استغلالها من أجل أن تقوم المرأة بتلبية حاجة الرجل، فإنها تعرف أنه شخص لا يُعتمد عليه بشكل أو بآخر، وعلى الأغلب فإنها تفر هاربة منه بحثًا عن علاقة سوية.

تعرفي أيضًا على: متى يبحث الرجل عن الزوجة الثانية

2- أن يكون رجلًا عليها لا معها

قوامة الرجل على المرأة أن يكون هو أمنها وحمايتها وسندها وقوتها في هذه الدنيا، فإن رأت أن ذلك الأمن قد تبدل ليُصبح الخوف الذي يكتسح حياتها، فإن هيبته تسقط من عينها، كونه فضل علو الصوت والتعامل غير الآدمي على أن يُشعرها بقوته بالحنان عليها.

فهنا تشعر المرأة أنه رجل ضعيف غير قادر على حل الأمور كما ينبغي أن تحل، ويتعامل بالطريقة المهينة، وهنا تفقد المرأة شعورها الجيد تجاهه، وبالتالي ترى أنه ليس رجلًا في عينيها.

3- استعراض العضلات

يبدأ الرجل في أن يفقد هيبته في أعين المرأة التي تحبه إن استعرض عضلاته عليها وحاول أن يمد يده من أجل معاقبتها، فهو يقوى على كائن بنيته ضعيفة، لذا فهو غير آهل لأن يكون الرجل الذي تحتمي به المرأة، وفي تلك الحالة يصبح الرجل مهما بلغت قوته الجسمانية من أضعف ما يكون في عين شريكة حياته، والتي قد لا تصبح شريكته بعد ذلك.

تعرفي أيضًا على: من هي المرأة التي يحبها الرجل الحوت

4- التقليل من شأنها

في إطار التعرف على الجواب الصحيح لسؤال متى يفقد الرجل هيبته أمام المرأة؟ نجد أنه أيضًا قد يفقد الرجل احترام المرأة له إن كان يتعمد أن يُقلل من شأنها، فهو في تلك الحالة لا يثق في نفسه أو في قدراته، ويعكس الأمر على حبيبته، حتى يفقدها الثقة في نفسها.

فبدلًا من أن يصلح الخلل الذي أصابُه، فإنه يتجه إلى أن يُفسد الآخرين، وهنا تفر المرأة كونها تشعر أنها مع الرجل غير سوي ولا يمكنه أن يقود أي من العلاقات.

5- الكذب عليها باستمرار

لم يكذب من قال إن للمرأة قرون استشعار من شأنها أن تحس بالكذب عن بُعد، فإن شعرت المرأة أن شريك حياتها لا يتوانى في أن يكذب عليها، يُمكن أن تمرر العديد من الكذوبات الطفيفة مرور الكرام، إلا أنه سيجد أنها مرة واحدة ودون سابق إنذار قد أعلنت الحرب عليه قبل أن تتركه.

فالمرأة لا تحب أن يستغفلها الرجل ويشعرها أنها بدون عقل قد تُصدق التخاريف التي يقولها، ففي تلك الحالة ترى أن الابتعاد عنه هو أفضل وسيلة حتى لا يصيبها الوسواس القهري من فرط كذبه.

الجدير بالذكر أن كذب الرجل من الأمور التي تقف حائل أمام المرأة في تلك العلاقة مهما بلغت درجة حبها له، فإنها حين تشعر أنه لا يتوقف عن كذبه، فتتركه دون أن تنظُر خلفها، كونها تجد أنه لم يعُد له مكانًا في قلبها أو عينيها.

6- العبث بالمشاعر

أيضًا من الأمور التي جاءت إجابة مثالية لسؤال متى يفقد الرجل هيبته أمام المرأة؟ أن يكون عابثًا بأغلى ما لديها وهي مشاعرها التي يكتنزها للرجل الذي يقدرها ويهتم إلى أمرها، ففي تلك الحالة ترى أنه ليس رجلًا من الأساس ما لم يُقدر قيمة حبها له.

تعرفي أيضًا على: من هي المرأة التي يخشى الرجل فراقها

7- الاختفاء المفاجئ

من الممكن أن تحب المرأة الرجل وتُخلص في حبها له، إلا أن ذلك الحب شأنه أن يتلاشى ويتبخر كما لو أنه لم يكن متواجد يومًا ما إن كان وجود الرجل غير مضمون، فهي تُشعر أنها معلقة من رقبتها، فتشرع في فك تلك القيود وتترك الرجل دون سابق إنذار كونه قد فقد مكانته داخلها.

8- جرحها عن تعمد

الرجل الذي يجرح المرأة عن عمد يجد أنها قد أصبحت على مشارف كراهيتها له بشكل مفاجئ، حتى وإن كانت روحها بداخله، فإن الأذى النفسي من شأنه أن يكون السبب الرئيسي في أن يفقد الرجل رونقه في عين حبيبته، فتنتقم منه أشد الانتقام بأن تتركه فجأة دون سابق إنذار معللة أنها لم تعد تحسبُه رجلًا أمامها.

9- امتثال دور الضحية

إن كان الرجل يمر بالأمور الصعبة نوعًا ما، فإن المرأة قد تتحمله، إلا أنها عندما تشعر أنه يغالي في الأمر ويبالغ فيه، ويعيش دور الضحية، فحينها تشعر أنها أقوى منه وبالفعل تتركه دون سابق إنذار.

تعرفي أيضًا على: تأثير صوت المرأة على الرجل في الهاتف

10- الضحك دون داعي

قديمًا قالوا الضحك من غير سبب قلة أدب، فالمرأة تعشق أن يكون الرجل مسيطرًا على أفعاله، متحكمًا في كافة الأمور التي يقوم بها، فإن وجدت من تكرار المقابلات معه أنه يضحك كثيرًا دون أن يكون هناك داعيًا تجد أنها تشعر بالاشمئزاز منه.

كذلك من الممكن أن تجد أن الرجل يحب كثيرًا الانخراط وسط الفتيات وتقليد حركاتهن، وفي تلك الحالة أيضًا ترى أنه كمالة عدد لهن وليس رجلًا فتترك العلاقة وتنصرف وتغلق خلفها كل الأبواب المؤدية إليها.

ينبغي على المرأة أن تتأكد جيدًا من الرجل الذي تود الارتباط به، قبل أن تجد أنه يحمل الكثير من الصفات التي تُفقده هيبته أمامها، فتقضي الباقي من عمرها تعيسة لا تشعر بالفرح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.