متى تذوب خيوط الغمازة

متى تذوب خيوط الغمازة؟ ومتى ينتهي أثر التدخل الجراحي تمامًا؟ لا يمكن التطرق إلى إجابات تخص هذه التساؤلات، دون التعرف على الطريقة التي تتم بها هذه العملية الجراحية التي تهدف إلى حصول الفتاة على الغمازة التي طالما حلمت بها، بالإضافة إلى المخاطر المتعلقة بالخضوع لهذا النوع من التدخلات الجراحية، وفيما يلي من خلال موقع إيزيس نتطرق إلى الاجابة على معظم التساؤلات التي يتم طرحها حول مسألة الحصول على غمازات عن طريق التدخل الجراحي.

متى تذوب خيوط الغمازة

تختلف الفترة التي تستغرقها خيوط الغمازة التي يتم الخروج بها بعد التدخل الجراحي حتى تذوب من حالة إلى أخرى، إلا أنها في أغلب الاحيان تستغرق أسبوع واحد أو ١٠ أيام لتبدأ في الذوبان كما يمكن أن تزيد هذه المدة قليلًا في بعض الحالات، أما عن موعد ذوبان هذه الخيوط تمامًا فيحدث ذلك خلال فترة تتراوح بين ٦ أسابيع وثلاثة أشهر.

تعرفي أيضًا على: كيف اسوي غمازات بيوم

كيف تتم عملية حفر الغمازات جراحيا

في الخطوة الأولى من عملية حفر الغمازات سيقوم الطبيب بوضع قدر مناسب من المخدر الموضعي على منطقة الجلد المراد عمل الغمازة بها، ويساعد وضع المخدر الموضعي على تقليل الشعور بالألم أثناء العملية، ويستغرق المخدر مدة تقارب ال ١٠ دقائق حتى يبدأ تأثيره في الظهور.

ثم يقوم الطبيب باستخدام أداة صغيرة لعمل ثقب في الجلد وذلك من أجل حصولك على الغمازة التي تريدين، ويجب حتى يتحقق ذلك أن يتم إزالة جزء بسيط من العضلات والدهون للمساعدة على خلق الغمازة في الوجه.. بعد أن يقوم الطبيب بخلق المساحة المحددة للغمازة باستخدام الأداة التي ذكرناها، يقوم بوضع خياطة تمر خلال جانبي العضلة، ثم ربط القاذفة وذلك بغرض التثبيت الدائم للغمازة.

تعتبر عملية خلق الغمازات جراحيًا من أكثر العمليات بساطة، لكن تكمن خطورتها في احتمالية أن ينتج عنها مجموعة من المضاعفات والمخاطر، وتختلف شدة هذه المخاطر من حالة لأخرى إلا أنها قد تكون شديدة الخطورة في بعض الحالات.

بعد مرور فترة بسيطة على العملية الجراحية، يمكنك الشعور بتورم حول منطقة العملية، عليكِ أن تعرفي أن ذلك أمر في غاية البساطة وسيزول بمجرد استخدامك للكمادات الباردة، كما يمكن أن يزول من تلقاء نفسه دون الحاجة إلى استخدام الكمادات.

أما عن المخاطر الجادة التي يمكن أن تتعرض لها الحالات التي تخضع لمثل هذا النوع من العمليات الجراحية فهي تتمثل في إمكانية التعرض للنزيف في المنطقة المراد الحصول على الغمازات بها، ناهيك عن خطر الإصابة بتلف في العصب الوجهي، بالإضافة إلى إمكانية أن يصاب الجرح بالعدوى.. وفي حالة أنك أتممت العملية الجراحية بنجاح، ثم تعرضتِ لنزيف حاد خلال أيام قليلة، عليك سرعة التوجه إلى الطبيب حيث إن ذلك يعني أن الجرح مصاب بالعدوى ويستوجب التدخل الطبي لمنع تفاقم الأمر.

تساؤلات شائعة عن جراحة الغمازات

في حال أنك تنوين الخضوع لعملية جراحية للحصول على غمازة، بالتأكيد لن تكتفي بالحصول على إجابة سؤال متى تذوب خيوط الغمازة، بل تريدين معرفة إجابة العديد من التساؤلات الخاصة بهذا الأمر، وفيما يلي نجيب على أكثر التساؤلات المتعلقة بجراحة الغمازات شيوعًا:

هل الغمازات الصناعية دائمة؟ يوجد نوعين من الغمازات الصناعية.. نوع يستمر لمدة عام، ونوع يدوم مدى الحياة.
كم تدوم مدة عملية الغمازات؟ تستمر جراحة الغمازات تحت تأثير المخدر لمدة لا تتجاوز ٣٠ دقيقة.
هل عملية الغمازات خطيرة؟ تعتبر عملية الغمازات من أبسط التدخلات الجراحية، ونادرًا ما تظهر أخطارها الجسيمة على الحالات.
كم يوم يذوب خيط الغمازة؟ يبدأ الذوبان بعد مرور الأسبوع الأول وينتهي تمامًا خلال فترة تتراوح بين ٦ أسابيع وثلاثة أشهر.
متى تصبح الغمازة طبيعية؟ في الأيام القليلة الأولى تكون الغمازة ظاهرة في حالة الابتسامة أو عدمها، لكن بعد مرور ٣ أسابيع تصبح طبيعية وتظهر عند الابتسامة فقط.

 

تعرفي أيضًا على: غمازات صناعية قبل وبعد

مخاطر جراحة الغمازات

تتمثل المخاطر التي تتعرض لها قلة قليلة من الحالات التي تخضع لجراحة الغمازات فيما يلي:

  • حدوث نزيف أو التهاب في منطقة الغمازة.
  • التعرض لتلف أعصاب الوجه بشكل دائم.
  • تورم الوجه واحمراره لفترة.
  • إصابة الجرح بالعدوى.
  • بقاء أثر يشبه الندبات في الوجه.

نصائح بعد جراحة الغمازات

فيما يلي نقدم لكِ مجموعة من النصائح التي عليك اتباعها بعد إجرائك لجراحة الغمازات، وذلك لتتجنبي حدوث مضاعفات:

  • ابتعدي عن المشروبات الساخنة أو المشروبات شديدة البرودة لمدة بضعة ساعات بعد العملية.
  • استخدمي الكمادات على وجهك باستمرار للتخفيف من آثار التورم التي قد تظهر.
  • حاولي تجنب المأكولات التي يمكن أن ترهق الفك في عملية المضغ وذلك لمدة يومين بعد العملية.
  • ابتعدي عن التدخين تمامًا لمدة لا تقل عن أسبوعين بعد العملية.
  • امتنعي عن مضغ العلكة لمدة أسبوعين بعد إجراء الجراحة.
  • تابعي مع الطبيب المختص بعد مرور فترة ١٥ يوم على الجراحة.
  • تجنبي الضغط على مكان الجراحة قدر المستطاع.

تعرفي أيضًا على: حكم عمل الغمازات الوجه

أنواع الغمازات

في حالة كنتِ تبحثين عن الإجابة على تساؤل متى تذوب خيوط الغمازة، فهذا يعني أن هذا النوع من الجراحات يجذب اهتمامك بشكل كبير، وربما تريدين الحصول على المزيد من المعلومات الخاصة بالغمازات بوجه عام، لذلك نقدم لك فيما يلي أنواع الغمازات:

  • غمازات الخدين: وهي عبارة عن فجوات متناهية الصغر تتواجد في الجزء اللحمي من الخد.
  • غمازة الخد الواحد: يعتبر هذا النوع من الغمازات نادرًا مقارنة بالنوع الأول، وتكون فيه الغمازة على خد واحد دون الآخر، وتعطي هذه الغمازة انطباع عن صاحبها بصغر السن.
  • غمازة الذقن: يعرف هذا النوع من الغمازات أيضًا بطابع الحسن أو الذقن المشقوق، ويمكن أن يتواجد في وجوه كل من الرجال والنساء، ولكنها تظهر جلية في وجوه الرجال.
  • غمازة الزاوية السفلية: يعتبر هذا النوع من الغمازات شديد الندرة، وفي حال ظهر تكون الغمازة تحت الفم مباشرة أسفل الشفاه السفلية.

الغمازات هي عبارة عن فجوات شديدة الصغر في الجلد، غالبًا ما تتواجد في الخدين، إلا أنها يمكن أن تتواجد أيضًا في مناطق أخرى من الجسم مثل الذقن، وفي بعض الحالات توجد في خد واحد فقط، عادة ما يُرجع الكثيرين فكرة امتلاك بعض أشخاص العائلة لغمازات إلى العامل الوراثي، وعلى الرغم من أننا لا نستطيع نفي ذلك أو تكذيبه، إلا أنه لا يوجد دليل علمي واضح يثبت صحة هذا الأمر.

لا تزال الجينات التي يمكن أن تكون مسؤولة عن توريث الغمازات مجهولة بالنسبة للعلماء المتخصصون في علم الوراثة، ومن الناحية العلمية، فإن الغمازات هي عبارة عن تشوه في عضلات الوجه يؤدي إلى ظهور انحناء في الخد، ويشيع وجود الغمازات لدى الأطفال الصغار وغالبًا ما تتسم غمازاتهم بشدة العمق، ويرجع ذلك إلى كثرة دهون الوجه في هذه المرحلة العمرية، ويقل مدى وضوح الغمازات في الوجه مع مراحل النمو، وذلك بسبب تمدد العضلات التعبيرية في الوجه، ويمكن أن تختفي الغمازات تمامًا مع التقدم في العمر أو خسارة الكثير من الوزن.

متى تذوب خيوط الغمازة ليس هو أهم الأسئلة التي عليكِ البحث عن إجابتها قبل الخضوع للعملية، بل يجب عليكِ معرفة كافة المخاطر المحيطة بهذا النوع من التدخلات الجراحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.