ماذا تفعل العروس يوم الصباحية

ماذا تفعل العروس يوم الصباحية؟ وهل عليها الاتصال بالأهل في ذلك اليوم؟ أم أن تلك الأمور قد أصبحت من العادات القديمة التي لا بد وأن تندثر؟ سيجيب موقع إيزيس على كافة التساؤلات فيما يخص ذلك الأمر عبر السطور القادمة، فبعد قرائتها، لن تشعر العروس أنها في حيرة من أمرها كونها لا تعلم ما الذي عليها فعله في صباحيتها.

ماذا تفعل العروس يوم الصباحية

في البداية نحب أن نقول لعروسنا “بارك الله لكما، وبارك عليكما، وجمع بينكما في خير” وكما كانت تقول جداتنا، وأمهاتنا: صباحية مباركة يا عروسة، فعلى الرغم من أنها كلمات قديمة، إلا أنها من التراث الذي لا يجب أن يتم طمسه أبدًا.

الكثير من العرائس تتحير في أمر ذلك اليوم، وما الذي عليها فعله، فقد جعل الله الرجل الذي اختارته زوجًا لها، ومرت ليلة العرس على أفضل نحو لها، لكن ماذا تفعل في الصباحية.

جرت العادة في السابق أنها تقوم إما بالإتصال بالأهل أو استقبالهم في بيتها، إلا أن ذلك لم يعد أمر محبذ على الإطلاق، ففي هذا اليوم ما عليها إلا الاستمتاع مع زوجها، حتى تمر السنوات الطوال، وتظل تتذكر تلك الأيام وهي سعيدة للغاية.

لذا، سنجيب على سؤال ماذا تفعل العروس بالمهر من خلال ذكر الخطوات المثالية التي عليها القيام بها، حتى يمضي ذلك اليوم على أفضل نحو له.

1- الاستحمام بالماء الدافئ

بعد ليلة طويلة، تخللها الكثير من مشاعر الحب والرومانسية والفرحة العارمة كونكما قد توصلتما إلى حلمكما، فلابد وأنك ستحتاجين إلى الاسترخاء، لذا قبل أن يرى زوجك مظهرك غير اللائق في الصباح، اذهبي على الفور إلى الحمام من أجل القيام بالاستحمام بالماء الدافئ.

فهو يعمل على تخليصك من التوتر والانزعاج، ويشعرك بالاسترخاء، ولا تنسي استعمال الزيوت العطرية، والتي تعمل على تعطير الجسم بشكل رائع، كذلك من الضروري استعمال الغسول المهبلي في ذلك الوقت.

الشعر كذلك من شأنه أن يكون قد أجهد من تجهيزات العرس، حيث الصبغة والبروتين، وما إلى ذلك، حان الآن الوقت إلى تدليله بعض الشيء، وذلك من خلال استعمال الشامبو المخصص لنوعيته، مع البلسم، ومن ثم عمل حمام الكريم المعالج له، مع تخليل الشعر بالأصابع.

ذلك للتأكد من أنه قد حصل على ما يكفيه من التغذية، ثم غسله بشكل جيد تمامًا، ثم التجفيف بعناية وارتداء المنشفة التي تسمى البورنس.

تعرفي أيضًا على: عرسي باقي له شهر

2- العناية بالبشرة

في سياق الجواب على سؤال ماذا تفعل العروس يوم الصباحية، علينا أن ننوه أن المياه الدافئة من شأنها أن تتسبب في جفاف البشرة قليلًا، ويزيد الأمر استعمال المواد الكيماوية على الجلد بشكل مباشر، لذا بعد الاستحمام عليك أن تقومين بالعناية بالبشرة، حتى يعود للجلد مرونته ونعومته.

فستقومين بوضع الكريم المرطب الخاص بالقدم لمنع التشققات، ويفضل وضع القليل من لون الطعام الأحمر في الكعب، فذلك سوف يجعل لقدميك مظهرًا مثيرًا، ودهن الركبتين والكوعين بالفازلين الطبي، كذلك ساقيك عليك تطبيق مرطب البشرة عليهما، ولا تنسي رش البادي سبلاش، فهو أفضل كثيرًا من وضع مزيل العرق، كما أن رائحته منعشة بشكل قوي.

دهن الرقبة والوجه أمر لابد منه، وكذلك عليك وضع زيت الورد في منطقة أسفل البطن، فهو يعمل على تعطير المكان بطريقة طبيعية ورائعة، كما يساعد على تفتيح البشرة، ولا يتسبب في حدوث أي من الالتهابات، على أن يتم اقتناؤه تبعًا لإحدى شركات إنتاج الزيوت العطرية المعروف عنها جودة المنتج، وضع المخمرية على أماكن النبض أمر هام للغاية، ويجعل ملمس تلك الأماكن ناعمًا إلى حد كبير.

3- ارتداء الملابس المثيرة

نعلم أن الفرصة لم تسنح لك بالأمس في ارتداء ملابس كاشفة ومثيرة إلى حد كبير، كون اليوم مليء بالأحداث الصاخبة، وما تبحثين عنه في تلك الآونة هو السرير من أجل النوم بعد مشقة اليوم، لكن الآن وفي إطار الجواب على سؤال ماذا تفعل العروس يوم الصباحية، أصبحت لديك الفرصة لارتداء ملابس بلون رائع.

على أن تكون تلك الملابس بلون مخالف لما قمت بارتدائه في اليوم السابق، كذلك من الهام جدًا أن تقومي بتسليط الضوء على الأماكن التي تبرز معالم جمالك ومن ثم انتقاء الملابس التي تدعم ذلك.

بعد الإنتهاء من ارتداء ملابسك، عليك أن تقومين بارتداء بعض الحلي، مثل الخلخال، وحلي الرقبة تبعًا لتصميم الملبس، وكذلك حلق الأذن، حاولي عدم المغالاة فيما تقومين بارتدائه، واحرصي كل الحرص على أن تكون يدك خالية من الحلي، فأنت ذاهبة لتحضير الفطور بعد وقت قليل.

4- ترتيب الشعر

اطلقي شعرك قليلًا وحاولي عدم استخدام الأجهزة التي تجفف الشعر بفعل الحرارة، فهي تؤدي إلى تلفه، لذا جففيه بشكل جيد وقومي بوضع السير م الخاص بك، ولك حرية الاختيار، إما أن تتركيه دون تقيد، وذلك الأنسب إن كان شعرك ناعمًا وجذابًا.

أما إن كان مجعدًا فما عليك الآن سوى وضع المستحضرات التي تحافظ على شكله من الهيشان، أو العمل على ربطه، على أن يكون شكل الشعر في النهاية متوافقًا مع الإطلالة كاملة، وإن كان شعرك لا يزال مبللًا، لا تحاولي جعله يلامس بشرة زوجك وهو نائم، حيث إن ذلك الأمر من الممكن أن يتسبب في إزعاجه بصورة كبيرة للغاية، احرصي على أن يكون بعيدًا عنه في تلك اللحظات.

كذلك من الأمور الهامة التي نعتقد أنك على علم بها، ولكن من أجل التذكير فقط، لا تنسي ربط الشعر حينما تقفين في المطبخ، حتى تتجنبي سقوط أي منه إلى الطعام، فهذا الأمر غير مقبول على الإطلاق.

5- وضع القليل من مستحضرات التجميل

الآن سأخبرك ببعض أدوات الماكياج التي عليك أن تضعين منها في ذلك الوقت، فمن خلال الجواب على سؤال ماذا تفعل العروس يوم الصباحية، علينا أن نعرف أن مكياج ليلة الزفاف من شأنه أن يكون من مواد ثقيلة على البشرة، وتستمر العروس به لساعات مطولة.

كل ذلك من الممكن أن يتسبب في تلف البشرة إن استمريت على تلك الوتيرة في وضع الماكياج، لذا حري بك في يوم الصباحية من باب تغيير المشهد أمام الزوج من الأمس إلى اليوم، وذلك من خلال وضع القليل من الماكياج، لذا دعيني أخبرك ماذا تضعين.

في البداية عليك أن تتأكدين من وضع المرطب وتشبع البشرة كاملة به، ثم لنضع طبقة خفيفة من كريم الأساس، يفضل أن يكون من نوعية بي بي حيث يعمل على توحيد لون البشرة، وفي الوقت ذاته خفيف للغاية ولا يتسبب في منع البشرة من التنفس.

بعد ذلك طبقة بسيطة من اللوس باودر، ثم تطبقين البلاشر من أعلى عظام الخد، حتى تبدين مشرقة، ولا يجب وضع الكثير من ذلك المستحضر، ثم البرونزر أو الهايلايتر حسب درجة البشرة، وما تشعرين أنه الأنسب لك.

لا ينبغي على الزوجة في تلك الآونة أن تقوم بوضع آي شادو، حيث تعتبر في وضح النهار، حينها سيكون الأمر غير لائق بالمرة، ولا تنسي القليل من الماسكرا وكحل العين باللون الأبيض إن كانت عيونك ضيقة، والأسود لو كنت تتمتعين بالعين الواسعة.

رسم الحواجب ينبغي أن يكون بطريقة رقيقة، لا تقومين بملء كافة الفراغات، ولكن عليك، تتبع الشعيرات والعمل على تكثيفها فيما يتناسب مع شكلها الطبيعي، حتى تكونين طبيعية الإطلالة، ويكفي تطبيق ملمع الشفاه بدلًا من الأقلام الملونة، حيث إنك مقبلة على تناول الطعام، وسيكون المظهر حينها غير لطيف.

بعد الانتهاء قومي برش العطر الجذاب من بعيد، وحاولي أن تنعم الغرفة بأكملها بتلك الرائحة العطرة، لعلها تداعب أنف زوجك فيستيقظ سريعًا.

تعرفي أيضًا على: كيف تهتم العروس بنفسها قبل الزواج بشهر

6- إيقاظ الزوج

حانت لحظة من أجمل اللحظات التي تنتظرها الزوجة منذ أن قامت بفتح عيونها وهي إلى جوار زوجها، فقد جهزت كل شيء ولم تعد تشعر بالحيرة وتردد سؤال ماذا تفعل العروس يوم الصباحية.

عليك أن تعرفين أنه مهما كنت على علاقة وطيدة به، فأنت مازلت تتعرفين على طباعه وسلوكه، فلا يليق بك عروسنا أن تقومين بافتعال أي من حركات المزاح العفوية التي قد تتسبب في تذمره أو إخراجه عن شعوره في ذلك اليوم.

حينها من الممكن أن ينقلب اليوم رأسًا على عقب، وتودين لو أنك لم توقظينه، سأخبرك أمرًا رائعًا، يعشق الرجل أن تقوم زوجته بتدليله في ذلك اليوم وهي تحاول إيقاظه، بحيث تضم رأسه إلى صدرها وهي تخبره أنه كان فارسًا في ليلة الأمس، وأنها تود أن يستيقظ كي يكمل مسيرته.

لا أخفيك خبرًا سوف ينهض على الفور، حينها سينظر إلى محاسنك، وينسى الشقاء الذي قد واجهه وهو يقوم ببناء عش الزوجية وتجهيزه، وسنترك لك بقية الأمر.

7- تجهيز طعام الفطور

استيقظ الزوج من نومه بطريقة تجعله يشعر وكأنما كان في حلم رائع، لا يود الاستيقاظ منه، لكن ستعدين له طعامًا يجعله يكمل الحلم مرة أخرى، ففي الفترة التي يقوم فيها الزوج بالدخول إلى الحمام، عليك أن تقومين بإعداد طعام الفطور.

جرت العادة أنه عند زواج الفتاة، فإن أهلها يقومون بأحضار عشاء العروس، ومعه طعام يكفيها لفترة طويلة قد تصل إلى أسبوع، فتلك أيام العسل، التي تخرج فيها الطعام من الثلاجة، وتقومي بتسخينه فقط ووضعه على المائدة.

لكن في فطور يوم الصباحية لا يجب أن تقومي بذلك على الإطلاق، لما تظهري مواهبك لزوجك في تلك الآونة، ادخلي إلى المطبخ وأخرجي ما بثلاجتك من أطعمة خفيفة يمكنها أن تكون سببًا في إعداد فطور من أشهى ما يمكن.

لا تنسي أن العين تأكل قبل الفم، لذا ينبغي أن تحرصي على أن يكون الطعام مقدم بطريقة رائعة، ومعد كما يحلو لزوجك، فهي الوجبة الأولى التي سيتناولها من صنع يدك، وإما سيقبلها حينها، وإما سيطلب منك الذهاب إلى والدتك، ويخبرك أن بينكما محكمة الأسرة.

بالطبع نمزح، ولكن ينبغي أن تكون تلك الوجبة مميزة، ابهريه بما تقدمينه له، خاصة في ذلك اليوم المميز الذي لن يتمكن من نسيانه.

8- تناول الطعام

جلستما على طاولة الطعام، أنت الآن أمام زوجك، إذن لا داعي لأي من أنواع الحرج، فهو ليس خطيبك الذي تستحين من تناول الطعام أمامه، فتذهبين إلى المطبخ من أجل إكمال وجبتك، أتدرين أن الرجال يكونون على علم بهذا! فلا داعي حبيبتي لتناول كمية أقل من قدرتك، فأنت بحاجة إلى التغذية الجيدة في تلك الفترة.

لكن لا نعني بذلك أن تقومين بتناول كل ما على الطاولة فتنسين زوجك الذي يجب أن تدللينه في تلك الفترة، إذن ما رأيك في أن تضعي الطعام داخل فمه بيدك، مع الاقتراب منه بحنان، والهمس في أذنه ببعض الكلمات الرومانسية.

كذلك من الممكن أن تقومين بالجلوس على قدمه أثناء تناول الطعام، ذلك إن رأيت أن وزنك يسمح بذلك، وسيكون الزوج سعيدًا جدًا بقضاء تلك الأوقات الممتعة.

9- احتساء كوب من الشاي مع الزوج

تشرب شاي؟ من العبارات الرائعة التي تعطي الرجل إيحاء بالمجال المتسع للتحدث مع صديقه المقرب، فلما لا تكونين أنت له كذلك، أليس هو شريك عمرك والرجل الذي اختاره قلبك؟

لذا حري بك أن تعوضينه عن كافة الأشخاص في حياته، فتكونين له الأم، والأخت، والصاحب، حتى لا يمل من الجلوس معك بعد ذلك وتجدين أنه يجلس على المقهى بالساعات المطولة، خشية العودة إلى المنزل، كي لا يتصادم بنكد هو في غنى عنه.

لذا احرصى دائمًا على تناول الشاي مع زوجك عقب الوجبات إن كنت تعلمين أنه يفضل ذلك، في بداية الأمر إن كنت غير معتادة على إعداد الشاي له، ستجدين أن الطعم قد يكون غير مستساغ بالنسبة إليه، لا بأس، فما عليك إلا المحاولة مرارًا وتكرارًا إلى أن يصبح شايك هو المفضل بالنسبة إليه.

من الأمور الهامة التي يجب أن أنوهك إليها عزيزتي، أن الشاي المغلي على النار أفضل مذاقًا بكثير من ذلك الذي يتم إعداده باستعمال الغلاية الكهربائية، ولا تنسي القيام بإضافة نكهة محببة لقلب الزوج مثل النعناع أو القرنفل، ففي تلك الحالة سيتمنى لو أنه لا يذهب إلى أي من المقاهي مجددًا كي يتناول ذلك الكوب الرائع.

أيضًا حاولي أن تقومي بتجهيز مكان للجلوس من أجل تناول الشاي، بعيدًا عن غرفة النوم أو مكان تناول الطعام، حتى يشعر كلاكما بالتغيير, ولا ينتابه الملل في يوم الصباحية.

تعرفي أيضًا على: إتيكيت لبس قمصان النوم

10- التحدث مع شريك حياتك

حالة من الاسترخاء لابد وأن تصيبكما أنت وزوجك في تلك الآونة، فقد نلتما ما انتظرتما لليال طوال، أصبح هو زوجك قرة عينك ورفيق دربك، وأصبحت أنت زوجته وحبيبته وكل شيء له في هذه الدنيا.

لذا فإنه من الممكن أن تقوما باستغلال ذلك الوقت في التحدث سويًا، حيث تقولين له كم عانيت حتى تصلين إلى تلك اللحظات التي لا تقدر بثمن، من شأنكما أن تتذكران الكثير من الأمور التي حدثت في فترة الخطوبة وأثارت بينكما المشاحنات والخلافات.

فهذا الوقت قد انقضى، ولم يعد له مكان بعد الآن، فأنت له وهو لك، وستكونان إلى جانب بعضكما البعض طوال حياتكما، من الممكن أن تتعاهدا في تلك اللحظات الحانية على أن تكوني خير زوجة له، وهو كذلك.

لا تنسي حبيبتي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد قال:

ما استفاد المؤمنُ بعد تقوى اللهِ خيرًا له من زوجةٍ صالحةٍ إن أمرها أطاعتْه، وإن نظر إليها سَرَّتْه، وإن أقسم عليها أَبَرَّتْه، وإن غاب عنها نَصَحَتْه في نفسِها ومالِه” رواه أبو إمامة الباهلي.

فكوني له خير حواء يكون لك خير آدم، واعلمي أنك تؤجرين على صبرك إن أساء لك يومًا، وأن الحياة الزوجية لا تخلو من المشكلات، لكن المرأة المسلمة التقية، هي التي تتمكن من تجاوز الأمور بسهولة ويسر من خلال استعانتها بالله عز وجل.

تمر الأيام بشكل سريع، ولا يتبقى لنا منها سوى بعض الذكريات، لذا عليك الحرص على أن يكون ذلك اليوم مميز، وذلك من خلال تطبيق ما ذكرناه عبر الجواب على سؤال ماذا تفعل العروس يوم الصباحية، هل لديكم أي من أفكار أخرى لذلك اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.