ماذا تفعل العروس في الكوافير

ماذا تفعل العروس في الكوافير؟ وهل هناك أشياء من شأنها أن تتم قبل يوم العرس؟ فهناك الكثير من الأسئلة على غرار ذلك تدور في رأس من اقترب موعد زفافها، فالأمر غير مألوف بالنسبة إليها، لذا سنكون إلى جوارها من خلال موقع إيزيس، ونخبرها بما يتم داخل صالونات التجميل قبيل الزفاف من الألف إلى الياء، وذلك عبر السطور التالية.

ماذا تفعل العروس في الكوافير           

مبارك لك عروسنا الكريمة، نعلم أنك عانيت كثيرًا حتى تصلين إلى تلك المرحلة، فقد قمت بتجهيز عش الزوجية، وأوشكت رحلتك على الإنتهاء، لتبدأ رحلة جديدة مع شريك المستقبل، بين تلك الرحلتين تكمن ليلة العمر، تلك الليلة التي تتمنين أن تكونين فيها الملكة المتوجة التي لا يضاهيها أحد في جمالها.

لكن دائمًا ما يتردد داخلك سؤال ماذا تفعل العروس في الكوافير، فأنت متخوفة مما ستتعرضين إليه، كون الأمر مستجد عليك، لكن لا بأس، سنكون معك خطوة بخطوة، وسنخبرك بما يتم عقب دخولك صالون التجميل، حيث تأتي الخطوات على النحو التالي:

1- تنظيف البشرة

أولى الخطوات التي تقوم بها العروس، والتي ينبغي أن تتم قبل يوم العرس، حتى يتهيأ للبشرة الحصول على قسط من الراحة، هو تنظيف الوجه، وذلك من خلال الخضوع للجلسة المخصصة لذلك.

حيث يتم في البداية عمل حمام بخار من شأنه أن يساعد على تفتيح المسام، ثم القيام بوضع العديد من الماسكات التي تناسب نوعية البشرة، ثم القيام بتنظيف البثور، يفضل استخدام الإبرة المعنية بذلك، بدلًا من الجهاز، كونه لا يجدي نفعًا في بعض الأوقات.

بعد ذلك يتم استكمال الأمر من خلال وضع الكثير من الماسكات مرة أخرى، منها ما يعمل على تقشير الوجه من الجلد الميت، منها ما يقوم بترطيب البشرة وتفتيحها، وهكذا، ثم تتوجه العروس إلى غسل الوجه بالماء الفاتر تارة والبارد تارة أخرى، وذلك عندما تخبرها المتخصصة التي تقوم بعمل الجلسة.

في تلك الحالة ينبغي على العروس أن تقوم بتجفيف وجهها بروية باستعمال الفوطة الخاصة بها، فإن من أهم المستلزمات التي يجب على العروس اصطحابها، هي أدواتها الشخصية، حتى لا تقوم باستعمال أدوات الغير، وهي لا تضمن إن كان هناك تعقيم أم لا.

فالتهاون في مثل تلك الأمور من شأنه أن يكبدها الخسائر الفادحة، بعد ذلك ستقوم المتخصصة بوضع ماء الورد أو التونر كي تتأكد من إغلاق المسام وبذلك تكون بشرة الوجه جاهزة ليوم العرس.

تعرفي أيضًا على: كيف تهتم العروس بنفسها قبل الزواج بشهر

2- إزالة الشعر الزائد

في إطار التعرف على جواب سؤال ماذا تفعل العروس في الكوافير، نجد أن هناك الكثير من العرائس تميل إلى إزالة الشعر في المنزل بدلًا من الكوافير، إلا أن ذلك لا يضمن الإزالة بشكل تام، حيث تجد بعد الإنتهاء من الأمر أن هناك بعض الشعيرات القصيرة التي لا تزال عالقة بجسدها، لم كل ذلك العناء!

حري بالعروس أن تتأكد من أن صالون التجميل آمن ومن ثم تخضع لجلسة إزالة الشعر على أن تقوم باختيار نوع الأداة المستخدمة في ذلك، وينبغي أن تكون من المواد التي تزيل من الجذور مع مراعاة عدم كشف العورة، حيث تحاول العروس جاهدة أن تقوم بذلك بمفردها حتى لا تقع في أمر محرم.

بعد الإنتهاء من عملية إزالة الشعر سواء باستعمال الشمع أو عجينة الإزالة، عليك أن تقومي بدهن زيت السعد، أو زيت النمل، فكلاهما يعمل على منع ظهور الشعر خلال فترة قصيرة.

3- الحمام المغربي

تأتي الآن خطوة الحمام المغربي، فسواء قمت بإزالة الشعر في المنزل أو الكوافير، لابد من الخضوع إلى الحمام المغربي، ويكون ذلك قبل العرس بيوم أيضًا، فلن يكون هناك متسعًا من الوقت كي تقومين بكل ذلك في يوم واحد، يتم عمل الحمام المغربي من خلال جلوسك في الماء الساخن للغاية، من أجل تفتيح المسام.

ثم ستخبرك من تباشر الأمر أنها ستضع بعض المواد على الجسد بأكمله، لا تنسي حاولي ستر العورة قدر المستطاع، ودعيها تضع ما تشاء، ستترك جسدك يتشبع بالخلطة التي وضعتها، ثم تأتي لتقوم بفرك البشرة كاملة، وذلك باستعمال الليفة المغربية، وهي التي تعمل على إزالة الجلد الميت والبقع السوداء في الجسم وما إلى ذلك.

بعد الإنتهاء ستطلب منك الاستحمام على النحو المعتاد والتجفيف، حينها يجب استعمال منشفة قطنية، حتى لا تلتهب البشرة، وبعد الخروج من مكان الاستحمام، يجدر بك دهن بعض الكريمات المرطبة التي توصي بها من باشرت الأمر منذ بدايته.

لحسن الحظ، يمكنك القيام بتلك الخطوة في منزلك، من خلال تطبيق الطمي المغربي على الجسم وتكرار الخطوات السابق ذكرها، وإن لم تتوفر لك المقدرة في جلبه، من الممكن أن تقومين بخلط الترمس المطحون مع زيت الزيتون لإزالة الجلد الميت.

بعد الإنتهاء من الأمر برمته، يمكنك الآن رسم الحناء إن أردت ذلك، لكن الأمر لم يعد محبذ كما كان في الماضي، فهناك بعض الرسومات المؤقتة التي من الممكن أن تلجأين إليها حين الاحتياج لها.

4- عمل الباديكير

مازلنا في الأشياء التي يجب أن تكون إجابة سؤال ماذا تفعل العروس في الكوافير، ولكنها قبل العرس بيوم، حيث ينبغي أن تخضع لجلسة الباديكير سواء للقدمين أو اليدين، حيث يتم وضعهما في الماء الساخن قدر الاحتمال ويستمر ذلك فترة لا تتجاوز عشرون دقيقة، يتم بعدها إزالة الجلد الميت من كلاهما باستعمال أدوات الباديكير.

تلك الأدوات من المفضل أن تجلبينها معك وأنت تعدين حقيبة الذهاب إلى الكوافير، فهي من أدوات العناية الشخصية التي لا يجب تداولها أو استعمالها مكان الغير، وبعد الانتهاء، ستقومين بدهن القدم بمرهم يعمل على ترطيب تلك المنطقة ومنع التهابها، وكذلك اليدين، وحاولي في تلك الليلة عدم استعمال المواد الكيماوية التي تلهب البشرة،

5- غسل الرأس

لا شك أنك قد قمت بغسل شعرك وأنت تقومين بالاستحمام للتخلص من بقايا أقنعة الحمام المغربي، لكن ذلك لا يعني أنك استطعت تخليصه من الدهون العالقة به، والتي تحول بينه وبين ظهور فاعلية المنتج الذي يوضع عليه.

لذا عليك في تلك المرحلة أن تخضعين إلى جلسة من الجلسات القوية لغسل الشعر، ما عليك سوى الاسترخاء ودعي الأمر للمتخصصة، فهي سوف تضع المستحضرات اللازمة، وتقوم بغسل شعرك بطريقة تبعث على الاسترخاء، لذا استرخي عزيزتي إلى أن تنتهي.

في حقيقة الأمر، تعد تلك الخطوة هي الأفضل على الإطلاق خلال رحلتك التي نسرها إليك عبر الجواب على سؤال ماذا تفعل العروس في الكوافير.

6- صبغ الشعر

ستقوم من تتابع معك الأمر بتجفيف الشعر بروية باستعمال الهواء البارد، لا تطلبي منها رفع الحرارة، حتى لا يصيب شعرك التلف، ستضع الآن الصبغة باللون المتفق عليه، يجب التأكد من الدرجة المطلوبة قبل تجهيزها، بعد أن تقوم بتوزيعها على الشعر بأكمله، ستتوقين إلى متابعة شعرك وهو يتغير في اللون.

إن كنت لا تحبين الشعر المصبوغ، يمكنك عدم القيام بذلك، أما إن كنت ستقومين بالأمر من باب التغيير، فعليك انتقاء الألوان التي تتناسق مع وجهك، يمكنك تجربة الأمر من خلال وضع طرحة باللون الذي تريدين صبغه، والتأكد من أنه مناسب لك عزيزتي.

بعد إتمام عملية الصبغ، ستحتاجين إلى غسل الشعر مرة أخرى، وفي تلك المرة غالبًا سوف تقوم المتخصصة باستعمال البلسم فقط، وتجفيف الشعر قليلًا حتى تتمكنين من الذهاب إلى المنزل، وبذلك نكون قد انتهينا من اليوم الذي يسبق العرس، اذهبي إلى سريرك، فتلك هي الليلة الأخيرة لك في منزل والدك.

احرصي كذلك على النوم باكرًا، حتى لا تكون هناك الهالات السوداء والبشرة الشاحبة، تلك التي تظهر مهما وضعت من مستحضرات تجميل على وجهك.

تعرفي أيضًا على: عرسي باقي له شهر

7- تجهيز الوجه

استيقظت عروسنا في الصباح الباكر، تناولت فطورها، أخذت كل ما ستحتاج إلى الكوافير، هيا بنا نتعرف على جواب سؤال ماذا تفعل العروس في الكوافير فيما يخص ذلك اليوم، حيث يبدأ اليوم بإزالة شعر الوجه، ستسأل عروسنا: لم لم تتم إزالة شعر الوجه في اليوم السابق؟

كما أجبنا على سؤال العروسة بتعمل إيه في الكوافير؟ سنجيب على ذلك أيضًا، فإزالة شعر الوجه بشكل مسبق، من الممكن أن تتسبب في ظهور بعض الحبوب، وهو أمر غير محبذ على الإطلاق، لذا تقوم المتخصصة بإزالته في يوم العرس، سواء باستخدام الشمع أو الشفرات على حسب نوع البشرة.

أيضًا تهذيب الحواجب تبعًا لشكلها والطريقة التي سوف ترسم بها في النهاية، بعد ذلك تقوم العروس بغسل الوجه ووضع المرطب.

8- تجفيف الشعر وفرده

انتهينا من الوجه، وحان الآن وقت تجفيف الشعر، سواء أكنت ستقومين بعمل تسريحة أو ترتدين الحجاب، لابد من القيام بتلك الخطوة، في بداية الأمر اطلبي من المتخصصة ألا تقوم برفع الحرارة بصورة مبالغ فيها، حتى لا يتعرض الشعر للتلف، ولا تنسي استخدام السيروم الأنسب لشعرك.

لا تنسي كذلك أن تخبريها أنك أحضرتِ الدبابيس الخاصة بك، حتى لا نضع في شعرك دبابيس قد تم استعمالها بشكل مسبق مع الكثير من السيدات، نعلم أن الأمر مرهق، لكنها ليلة العمر وتستحق العناء.

9- وضع مستحضرات التجميل

جئنا للخطوة الأهم في الجواب على سؤال ماذا تفعل العروس في الكوافير، هل أنت مستعدة لوضع طبقات المكياج، ستبدين رائعة ولكن عليك التحلي بالصبر، سأخبرك بما ستقوم به متخصصة التجميل، أو الميك أب أرتست، كل ما عليك في البداية هو إبراز العدسة التي تودين ارتداءها.

حتى لا تقوم المتخصصة باختيار ما لا يناسب ذوقك، ثم دعيها تقوم بتركيبها لك، سيروق لك الأمر فلا تخشين ولا تتحركين، فهي سوف تقوم بتعقيمها بالشكل الجيد، بعد ذلك ستضع المرطب والتونر، وتنتظر جفاف كل منهما، ثم تضع البرايمر، وهو الذي يعمل على غلق المسام، حتى لا تقوم البشرة بالتشبع من الماكياج مما يلحق الأذى بها.

ستأتي الآن خطوة تأسيس البشرة، وذلك من خلال وضع كريم الأساس الثقيل، والكونتور سويًا، وستقوم بالدمج باستعمال البيوتي بلندر، في كل خطوة ستجدينها تقوم بالتثبيت باستعمال اللوس باودر، ستقوم كذلك برسم عينيكي باستعمال الأيلينر وذلك بعد وضع الكونسيلر والآيشادو ورسم الحواجب أيضًا.

ليست كل المتخصصات سواء في ترتيب الخطوات، فلكل منهن طريقة مختلفة، في النهاية ستبدين رائعة، فعندما تقومين بفتح عينيك بعد تركيب الرموش وهي تضع لون الشفاه والهايليتر، ستجدين أنك حقًا عروس جميلة، بقي الآن خطوة تثبيت الميك آب، وهي التي تتم من خلال رش الرذاذ المعني بذلك، أنت الآن جاهزة للخطوة التالية.

تعرفي أيضًا على: عرسي قريب وشعري خفيف

10- عمل الشنيوه أو لفة الطرحة

إن كنت محجبة، ستقوم من تلف الطرحة بربط شعرك بطريقة معينة باستعمال ما تسمى بدونات الشعر، حيث تعطي شكل وحجم رائعين، ومن ثم تبدأ في لف الطرحة والعمل على تثبيتها بشكل جيد، كي تضمن أنها ستتحمل الرقص والتحرك طوال الوقت، بعد الإنتهاء من اللفة الأساسية، ستقوم بوضع الهيد بيس أو التاج وكذلك تقوم بتثبيت طرحة الفستان.

أما إن كنت ستقومين بعمل شنيوه، فستقوم المتخصصة باختيار الأنسب لشكل وجهك، وستطلب منك أن تشاركينها الاختيار، وبعد الإنتهاء ستقوم برش مثبت الشعر كي تضمن ثباته على تلك الوتيرة طوال حفل الزفاف.

إن كان عرسك في الصيف، حاولي أن تطلبي منها ألا يكون هناك شعيرات بالقرب من وجهك، حتى لا يتسبب التعرق في تلف مظهرها، بعد الإنتهاء من عمل التسريحة المناسبة، ستقوم أيضًا بتثبيت طرحة الفستان والتاج تبعًا لما تقومين باختياره، من الأمور الهامة التي يجب أن نشير إليها، أنه لا ينبغي ارتداء تاج مرتفع إن كان زوجك قصير القامة، حتى لا يكون المظهر النهائي ليس لطيفًا.

كذلك اختيار التصميمات الرقيقة من الأمور التي تساعد على نجاح الإطلالة الملائكية، فأنت في ليلة العمر، وستجدين أن كل تفصيلة بسيطة من شأنها أن تكون مبهرة أكثر من التي تحتوي على الكثير من التعقيدات.

11- تركيب الأظافر

نحن على وشك الإنتهاء من الإجابة على سؤال ماذا تفعل العروس في الكوافير، حيث تضع الفتاة في تلك المرحلة، أظافر اليدين التي تكمل الإطلالة، بحيث تقوم المتخصصة بتركيب الأظافر الشفافة، ذلك إن لم تكن أظافر العروس طويلة، فتثبت الأظافر الصناعية بالمادة اللاصقة.

قد تجدين أنها تقوم ببرد الأظافر الطبيعية من الخارج قبل تثبيت الصناعي منها، اعلمي أنها تقوم بذلك لضمان ثبات الأظافر المصطنعة، بعد ذلك ستقوم المتخصصة بقصها وبردها حسب حجم يديك والشكل اللائق لها، ثم تبدأ في وضع المناكير، حاولي اختيار التصميم الرقيق الذي يشعرك بالراحة عندما تنظرين إلى يديك.

ارتدي الشبكة الخاصة بك الآن ولا تنسي أنك في حفل الزفاف ستقومين بنقل الدبلة من اليمين إلى اليسار، لذا احرصي على أن تكون يديك في أبهى صورة لها.

تعرفي أيضًا على: عرسي قريب وصدري صغير

وضع اللمسات الأخيرة

انتهت كافة التحضيرات المعنية بالجواب على سؤال ماذا تفعل العروس في الكوافير، لم يبق سوى الخطوات الأخيرة التي تقوم بها من قامت بمباشرتك طوال تلك الرحلة، حيث تقوم بوضع البرونز مرة ثانية إن وجدت أنه قد أصبح غير واضح لمرور الوقت.

كذلك من الممكن أن تقوم بالإعادة على بعض الأشياء في وجهك، كي تتأكد من أن كل شيء على ما يرام، تقوم حينها رفيقتك بمساعدتك حتى يكون المظهر النهائي لا يحتاج إلى أية شيء.

قومي الآن برش العطر الذي قمت بتجهيزه لذلك اليوم، مع الحرص على أن تكون طريقة وضعه صحيحة، حتى لا يتسبب في انتشار البقع على الفستان الأبيض، فينبغي وضعه على أماكن النبض، وابتعاد فوهة الزجاجة حين الرش، حتى يتشبع الفستان بالعطر ولا يتأثر لونه.

تأكدي من أن الطرحة أو التسريحة مثبتة بشكل جيد، الحذاء نظيف وغير مؤلم، فإن وجدت غير ذلك، حاولي التعامل مع الأمر بشكل جيد، ويمكنك طلب المساعدة من رفيقتك، حتى لا تتأثر يدك والأظافر بأي من الأعمال التي تقومين بها في تلك الآونة، أنت الآن جاهزة لبدء ليلة العرس.

من خلال السطور السابقة قد أجبنا على سؤال ماذا تفعل العروس في الكوافير بشيء من التفصيل، برأيكم هل تحتاج العروس إلى أي من التجهيزات الأخرى؟

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.