لماذا يدخن الرجل بعد العلاقة الزوجية

لماذا يدخن الرجل بعد العلاقة الزوجية؟ وهل ذلك دليل على عدم رضاؤه؟ تستقر الزوجة فور الانتهاء من الجنس بينما ينهض الرجل مُسرعًا للتدخين أو لتناول بعض الأطعمة في صمت.. وهنا يوضح موقع إيزيس سر تدخين الرجل بعد العلاقة.

لماذا يدخن الرجل بعد العلاقة الزوجية؟

على الرغم من الأضرار البالغة التي تُصيب المُدخنين، إلا أن الدفعة التي تمنحها السيجارة للمُدخن ما تجعله يهرع إليها لاسيما بعد الوصول إلى النشوة الجنسية ومستويات الأدرينالين المرتفعة إثر ذلك.

غني عن البيان أن ذلك لا يتبع حقيقة علمية لكن بفضل الدراسات تمت الإشارة إلى أن التدخين بعد الجنس من مُتممات الأمر من قِبل الكثيرين، حيث يشعر الرجل أن جسده يتوق لحفنة من النيكوتين.

فالتدخين بعد الجنس يمنح الشعور بالراحة والمزيد من الاسترخاء ويعتمد ذلك على الارتباط النفسي بالتدخين والاعتياد عليه.

لكن على جانب آخر البعض يعتبرونه وسيلة مثالية للنهوض والركض بعيدًا بعد العلاقة!

تعرفي أيضًا على: لماذا يدخن الرجل عند سماع صوت حبيبته

هل التدخين يثير الرجل قبل العلاقة؟

تستغل شركات صناعة التبغ الإعلانات المنوهة عن منتجاتها باستخدام الموضوعات الجنسية، مما زاد ارتباط التدخين بالإثارة الجنسية لاسيما لدى المُدخنين بشراهة.

جدير بالذكر أن النيكوتين الموجود بإفراط في السجائر يعزز من إنتاج الدوبامين، وهو الهرمون المسؤول عن شعور الإنسان بالسعادة وزيادة الرغبة في المُشاركة في نشاطات مُختلفة وليس فقط الجنس.

فالتدخين يمنح الدماغ دُفعة غنية من مُركبها المُفضل الذي يُنشط الغدد الكظرية المسؤولة عن إنتاج الأدرينالين، مما ينشط الجلوكوز ويزيد معدل ضغط الدم وسرعة ضربات القلب؛ مما يزيد إثارة الرجل وقدرته على مُمارسة علاقة جنسية مُرضية.

تعرفي أيضًا على: لماذا تدخن النساء

ماذا يحبط الرجل بعد الجماع؟

تظن المرأة للوهلة الأولى أن ركوض زوجها للتدخين هربًا منها، في حين أن ذلك يرجع إلى رغبته العارمة في الحصول على جرعة من النيكوتين، بينما توجد أسباب أخرى يرجع إليها هروب الرجل وإحباطه.

  • عدم التوازن بين رغبات الرجل وتوقعاته، فلا يقتصر الشعور بالإحباط فقط على أصحاب دافع جنسي مرتفع.
  • الخوف من تعليقات المرأة على أدائه خاصةً إن كان يشعر بالإجهاد.
  • انخفاض وتيرة العلاقة الحميمة بين الزوجين.
  • اختلاف الدوافع الجنسية بينه وبين زوجته، فبالرغم من محاولة الوصول لتلبية كافة الاحتياجات إلا أن الأمر لا يكون مُجديًا كل مرة.
  • التأكد من عدم رضا المرأة.
  • عدم استقرار العلاقة العاطفية بين الطرفين في الآونة الأخيرة.

تعرفي أيضًَا على: هل يؤثر التدخين على جمال المرأة

علامات رضا الرجل بعد الجنس

مثلما تم التنويه آنفًا أن تدخين الرجل بعد العلاقة الجنسية لا تُعتبر مؤشر لعدم الرضا، فمن المُمكن أن تكون مؤشر لرضاه ومحاولة الحصول على مزيد من السعادة، لكن توجد بعض الإشارات إن قام بها الزوج تؤكد على ذلك الرضا.

  • العناق: هرمون الأكوسيتوسين يصدره الجسد بفضل العناق وبدوره يزيد من تعلق الطرفين ببعضهم البعض، وعناق الرجل بعد الجنس يؤكد على مدى الانسجام.
  • التأمل: رؤية ملامح المرأة بعد العلاقة الجنسية لاسيما إن بدا عليها الإرهاق والتأثر يعزز من شعوره بالرضا.
  • استخلاص المعلومات: أفضل وقت للحديث عن الجنس هو الوقت التالي له، حيث يخبر الطرفان بعضهما البعض بأي الأشياء كانت أكثر إرضاءً من وجه نظرهما.
  • النوم معًا: لمسات الرجل وكلمات العذبة مع طلبه الخلود إلى النوم أيضًا تشير إلى أنه حصل على كامل متعته.

تتغنج النساء بينما يُدخن الرجال بعد الجنس.. فكلاهما يبحثان عن مُتمم مثالي لزيادة الشعور بالرضا والانسجام، فالاختلاف الفطري يجعل كل منهما يهرع إلى ما يُفضله.