كيف يكون شكل بطن الحامل بولد بالشهر الثالث

كيف يكون شكل بطن الحامل بولد بالشهر الثالث؟ وما أعراض الحمل بولد؟ الكثير من النساء في فترة الحمل يشعرن بتغيرات كبيرة سواء نفسية أو جسدية، ومن أشهر تلك التغيرات ما يطرأ على شكل البطن حيث البعض يعتقدن أن شكل البطن من الممكن أن يتنبأ بنوع الجنين سواء كان ذكر أم أنثى، ولذلك سوف نقوم في هذا الموضوع بمعرفة الإجابة عن سؤال كيف يكون شكل بطن الحامل بولد بالشهر الثالث، من خلال موقع إيزيس.

كيف يكون شكل بطن الحامل بولد بالشهر الثالث

كيف يكون شكل بطن الحامل بولد بالشهر الثالث

كيف يكون شكل بطن الحامل بولد بالشهر الثالث

من الممكن أن يكون شكل البطن بمثابة دليل على نوع الجنين قبل إجراء السونار، ولكن الجدير بالذكر هنا أنه لا يوجد أساس علمي لهذا الأمر حيث إن الأطباء أكدوا أن شكل البطن يختلف من امرأة لأخرى مهما كان نوع الجنين ذكر أم أنثى.

لكن هناك بعض الأقاويل حول الأعراض التي تظهر على المرأة الحامل بولد أثناء الشهر الثالث مثل تغير شكل البطن وسوف نعرف طبيعة هذا التغيير من خلال النقاط التالية:

  • في بداية الحمل تلاحظ المرأة أن شكل البطن أصبح أكبر من الطبيعي مقارنة بحجم الجنين وهذا الأمر من الممكن أن يشير إلى الحمل بولد.
  • يعتبر أيضًا شكل البطن غير المحدد الذي يرتبط بالأرداف مع الظهر من الدلائل التي تشير إلى حمل المرأة في جنين ذكر.
  • من علامات الحمل بولد في الشهر الثالث من الحمل أن المرأة تبدأ بملاحظة أن شكل البطن أصبح مرتفع إلى أعلى بعض الشيء يكاد أن يصل إلى الصدر.
  • في حالة الحمل في ولد أن شكل البطن يصبح مستدير قليلًا وهذا عكس ما يحدث في حالة الحمل في بنت الذي يكون فيه حجم البطن غير محدد.
  • بروز البطن إلى الخارج خاصة بروز السرة من الأمور التي تدل على الحمل في ولد.

تعرفي أيضًا على: من تجاربكم أعراض الحمل بولد

أعراض الحمل بولد في الشهر الثالث

كيف يكون شكل بطن الحامل بولد بالشهر الثالث

بعد أن تمكنا من الإجابة على سؤال كيف يكون شكل بطن الحامل بولد بالشهر الثالث، سوف نتطرق إلى ذكر أشهر أعراض الحمل التي تظهر على المرأة في خلال الشهر الثالث، والتي تشير إلى حملها في ولد، وتتمثل تلك الأعراض في الآتي:

  • لون البول أصبح داكن بعض الشيء فإن هذا الأمر من شأنه الإشارة على حملها في ولد.
  • الحامل في ولد تبدأ في الشهر الثالث بالشعور بأن حجم أنفها أصبح كبير نوعًا ما.
  • لا يشعرن بأعراض الوحام، على عكس الحمل في بنت حيث تبدأ أعراض الوحام من الشهور الأولى.
  • لا تشعر النساء الحوامل في ولد بالغثيان الصباحي أو القيء وهذا الأمر الذي ينعكس في حالة الحمل في أنثى الذي يجعل المرأة تشعر بالغثيان في جميع الأوقات.
  • في حالة أن المرأة كانت تقدم في فترة الحمل خاصة في الشهر الثالث على تناول الموالح فإن ذلك الأمر يشير إلى أنها حامل بولد.
  • من أشهر الأعراض التي تظهر على المرأة في حالة حملها بولد ظهور بعض العروق أو الدوالي ذات اللون الأخضر حول منطقة البطن.
  • تميل المرأة الحامل بولد إلى النوم على جانبها الأيسر بشكل دائم خلال فترة الحمل.
  • من الممكن أن تشير الهالات السوداء حول عين المرأة الحامل إلى حملها في ولد.

طرق معرفة نوع الجنين في الشهر الثالث

استكمالًا للإجابة عن سؤال كيف يكون شكل بطن الحامل بولد بالشهر الثالث، يلزم العلم أن هناك بعض الطرق الشهيرة التي يمكن من خلالها تحديد نوع الجنين في الشهر الثالث، والجدير بالذكر أن الأطباء أجمعوا على أن معرفة نوع الجنين في الشهر الثالث لا تكون دقيقة، حيث إن الأعضاء التناسلية للطفل لم تكن تكونت بعد، ولكن هناك بعض العوامل التي يمكن الاعتماد عليها قليلًا في ذلك الأمر وهي كالتالي:

  • رأس الجنين قد تظهر في السونار أكبر قليلًا من العادي حالة الحمل بولد، حيث إن حجم جمجمة الأنثى يكون أصغر.
  • من الممكن ملاحظة البرعم التناسلي للجنين في الأسبوع التاسع من الحمل وتحديد نوع الجنين من خلاله، ولكن لا تعتبر تلك الطريقة دقيقة حيث إن في ذلك الوقت يتشابه البرعم التناسلي الذكري مع الأنثوي.
  • البرعم التناسلي للذكر في الشهر الثالث يبدأ في اتخاذ الوضع الأفقي إلى الأمام وذلك على عكس ما يحدث في الأنثوي والذي يتميز باتخاذه الوضع الأفقي ولكن للأمام.
  • من الممكن أن يعتمد بعض الأطباء في تحديدهم نوع الجنين على الأمراض الوراثية التي يصاب بها كلًا من الذكر والأنثى.

تغذية الحامل في الشهر الثالث

في صدد معرفتنا بالإجابة عن سؤال كيف يكون شكل بطن الحامل بولد بالشهر الثالث، يجدر بنا ذكر طرق التغذية السليمة التي يجب على الحامل اتباعها في تلك الفترة من الحمل، والجدير بالذكر أن الأطباء ينصحون دائمًا النساء الحوامل باتباع الحمية الغذائية المناسبة والصحية طوال أشهر الحمل، ففي ذلك المحافظة على صحة الجنين والأم أيضًا، وتتمثل طريقة التغذية الصحيحة للمرأة في الشهر الثالث من الحمل في الآتي:

1- اللحوم والأسماك

تعتبر من أهم الأطعمة الواجب على المرأة أن تتناولها باستمرار، فهي من المصادر التي تعطي الجسم كمية مناسبة من الأحماض الأمينية التي لا غنى عنها في فترة الحمل، الأمر الذي جعل الأطباء ينصحون بتناول من وجبتين إلى ثلاث وجبات أسبوعيًا من تلك العناصر، حتى يتمكن الجنين من الحصول على الفيتامينات التي يحتاجها.

تعرفي أيضًا على: إفرازات الحمل بولد في الشهر الرابع

2- فصوص الثوم

يحتاج جسم المرأة الحامل إلى الثوم بشكل كبير خاصة في الأشهر الأولى من الحمل، حيث إن الثوم يساعد في الحد من الارتفاع الحادث في ضغط الدم، ولذلك يلزم وضع الثوم في معظم الأطعمة التي تتناولها المرأة الحامل مثل: الخضروات أو البيتزا أو المعكرونة.

3- الحليب ومشتقاته

مما لا شك فيه أن الحليب وجميع مشتقاته مثل: الجبن والزبادي من الأطعمة التي لا غنى عنها خاصة للمرأة الحامل، حيث إن الحليب يعتبر من أكبر المصادر الطبيعية التي يمكن الحصول من خلالها على عنصر الكالسيوم، وينصح جميع الأطباء المرأة بتناول ما لا يقل عن 4 أكواب حليب في اليوم خلال أشهر الحمل.

4- فاكهة الموز

يحتاج جسم المرأة الحامل إلى عنصر البوتاسيوم بشكل كبير خاصة في الأشهر الأولى من الحمل، حيث إنه يعمل على مساعدة الجسم في التقليل من الشعور بالغثيان أو الإعياء والتعب التي تمر به المرأة في خلال الحمل، ولذلك فإن معظم الأطباء ينصحون النساء الحوامل بتناول ثمرة موز يوميًا على الأقل.

تعرفي أيضًا على: هل ضيق عنق الرحم يمنع الحمل

5- تناول الحمضيات

ينصح الكثير من الأطباء النساء الحوامل بتناول الحمضيات مثل: المانجو والليمون والبرتقال والكيوي، والعسل الأسود، والرمان، والعنب والكبدة، حيث إن تلك الأطعمة من شأنها تزويد الجسم بفيتامين د الذي تحتاج إليه الحامل بكميات كبيرة بشكل دائم ويومي، ويرجع ذلك إلى أن الجسم غير قادر على صنع ذلك الفيتامين أو تخزينه.

منذ بداية معرفة المرأة بأنها حامل ينتابها الفضول إلى معرفة نوع الجنين الأمر الذي يدفعها إلى البحث عن جميع الطرق الطبية أو غير الطبية، ولكن ينصح معظم الأطباء بتجنب الإقبال على معرفة نوع الجنين قبل الشهر الخامس على الأكثر حتى تكون النتيجة دقيقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.