كيف تقهرين حماتك

كيف تقهرين حماتك؟ وما هي علامات قهر حماتك؟ أم الزوج من المعروف أنها لا تحب ابنة زوجها نهائيًا، وحتى إذا تقبلتها، فإن الشعور بالغيرة منها لن يتوقف حيث إنها تنظر لها على أنها سرقت ابنها منها، وأن ولائه أصبح لامرأة أخرى غيرها، لذا سنوضح أهم حركات قهر الحماة بشيء من التفصيل من خلال موقع إيزيس.

كيف تقهرين حماتك

يمكنكِ اتباع العديد من الطرق من أجل أن تقهري حماتك وتسببي لها الإزعاج خاصة إذا كانت لا تحبك وتتعامل معكِ بطريقة سيئة، لذا سنوضحها بشيء من التفصيل في النقاط التالية:

1- ردي الإساءة بالأدب

من المعروف أن المرأة عندما تغضب تتفوه بكلمات لا تعلم معناها بشكل جيد، وذلك ما ستقوم حماتك باستغلاله بأي شكل من الأشكال، فمن الممكن أن تقول لكِ الكلام الجارح أو تتصرف تصرف يضعك في موقف محرج حتى تقعين في الخطأ وتردين عليها بطريقة سيئة، ومن ثم تستغل هذا الأمر في الإيقاع بينك وبين زوجك، ولذلك كوني حريصة على رد الإساءة بالأدب دائمًا، فذلك من شأنه أن يقهرها، فهي لم تنجح بعد في استفزازك.

تعرفي أيضًا على: كيف أتعامل مع أم الزوج النرجسي

2- دللي زوجك أمامها

إن الأم أكثر ما يصيبها بالقهر أن تشعر أن امرأة غيرها قد قامت بأخذ ابنها منها، أو أنه أصبح يحب امرأة أخرى، ولذلك كوني حريصة على أن تدللي زوجك أمامها، فيمكنكِ أن تقومي بتكرار كلمة (حبيبي) في حال وجودها بالمنزل.

كما يمكنكِ أن توجهي بعض الأسئلة إلى زوجك التي تجبره على الرد عليكِ بشكل لطيف، فمثلا اسأليه عن رأيه في الطعام الذي قمتِ بتحضيره أمامها، وحتمًا سيجيبك بأنه رائع، وذلك من شأنه أن يغضبها كثيرًا.

3- تحدثي معها في حضور الزوج

إذا كنتِ جالسه معها ومع زوجك بنفس الغرفة، وكانت توجه إليكِ نظرات قاسية حتى تغضبك، لا تقومي بالالتفات إلى كل هذا، واحرصي على معاملتها بطريقة لطيفة جدًا، وأظهري لها أنك مهتمة لأمرها وسعيدة بوجودها.

فكلما كنتِ لطيفة في هذا الوقت، كلما نجحتِ في إثارة غضبها، وتمكنتِ من قهرها، وذلك لأنه ستشعر أنك قد أفسدتِ عليها خطتها في جعلك تغضبين، كذلك حتى تثبتي لزوجك أنك لن تسيئي إليها قط.

4– تحدثي عن حب زوجك لكِ

حتى تعلمين كيف تقهرين حماتك، يجب أن يكون لديكِ مهارة التحدث بطريقة تعمل على إثارة غيرتها، وأجعلي حديثك كله عن زوجك، فمثلًا تحدثِ عن مقدار الحب الذي يوجد بينكما، كما يمكن أن تذكري بعض المواقف الجميلة التي صنعها زوجك من أجل إسعادك فقط.

علاوة على الحديث عن الأشياء التي يشتريها لكِ زوجك بشكل مستمر، هذا الأمر له عامل كبير في شعورها بالقهر.

تعرفي أيضًا على: حكم إرضاء الأم على حساب الزوجة

5- اخطفي أنظار زوجك

إذا كان لديكِ مناسبة ستجمع بينكما في وقت قريب، احرصي على أن ترتدي فستان جذاب للغاية، وضعي مكياج ملائم للمناسبة حتى يبرز جمالك، وتعمدي أن تسألي زوجك عن رأيه بكِ في هذا اليوم، فحتمًا سيتغزل بكِ أمامها.

ذلك من شأنه أن يقهرها في الحال، فإذا شعرت بأنك تخطفِ انظار ابنها ولا يقدر على النظر إلى شخص غيرك، فذلك سيجعلها تشعر بأن ابنها أصبح ولائه لامرأة أخرى غيرها، وستشعر بغضب شديد.

6- ابعدي الأطفال قليلًا

من المعروف أن أم الزوج تكون شديدة التعلق بأطفال ابنها، ولذلك يمكنكِ استغلال هذا الأمر، فمثلًا عندما تبدأ في الحديث مع أحد الأطفال، قومي بالنداء عليه بحجة أي شيء آخر، يمكن أن تقولي له (أحضر لي هذا).

على أن تفعليها أكثر من مرة حتى تشعر بالغضب، وتصاب بالقهر، ولكن يجب أن تكوني حريصة على ألا يشعر زوجك بهذا لأنه ذلك سيكون سببًا في حدوث مشاكل بينكما، فضلًا عن عدم استغلال الأمر دون حكمة فمهما كان الحال بينكما ليس لأبنائك صلة بالأمر.

تعرفي أيضًا على: حكم الشرع في إقامة أم الزوج مع الزوجة

علامات قهر الحماة

في إطار العلم بإجابة سؤال كيف تقهرين حماتك، يجب أن نكون على دراية بأن هناك بعض العلامات التي تظهر على أم زوجك عندما تنجحين في قهرها، لذا سنذكرها بشيء من التفصيل في النقاط التالي:

  • تحاول أن تتدخل في كل شيء يخص حياتك الزوجية حتى تكون على دراية بمجريات الأمور بينكما.
  • تمثل شخصية الضحية دائمًا حيث إنها تعلم أن عاطفته تجاهها، لن تجعله يلومها بأي شكل من الأشكال حتى لو كانت مخطئة في حق زوجته.
  • تقوم بتقديم الشكاوى منكِ بشكل مستمر إلى زوجك حتى تشعره بعدم الرضاء عليكِ.
  • قد تتخذ بعض القرارات الخاصة بكما بدلًا منكما في بعض الأحيان بحجة أنها ترى أن ذلك أكثر إفادة لكما، ولكنه في الواقع حتى تغضبك فقط لا أكثر.
  • تقوم بانتقاد كل الأمور التي تقومين بها حتى لو كانت جيدة للغاية.
  • تتعمد تجاهلك في كل الأوقات، وتتعامل وكأن ليس لكِ وجود ولا تهتم لآرائك.
  • قد تقوم بطهي الأصناف التي تجدين طبخها حتى تظهر لكِ أنها قادرة على القيام بالأمور التي تفعلينها بصورة أفضل.

يمكنكِ أن تقهري حماتك من خلال القيام بالكثير من الحركات، ولكن يجب أن تكوني على قدر عالي من الذكاء والدهاء حتى لا يعرف زوجك ما تقومين به، ويحدث بينكما من المشكلات ما قد تصل إلى حد الانفصال في بعض الأحيان.

يمكنكِ أن تقهري حماتك من خلال القيام بالكثير من الحركات، ولكن يجب أن تكوني على قدر عالي من الذكاء والدهاء حتى لا يعرف زوجك ما تقومين به، ويحدث بينكما من المشكلات ما قد تصل إلى حد الانفصال في بعض الأحيان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.