كيف اجعل زوجي يكره عشيقته بالقرآن

كيف اجعل زوجي يكره عشيقته بالقرآن؟ وكيف أحافظ على وجوده بجانبي؟ هكذا كانت أسئلة إحدى السيدات في أحد الجلسات العامة، حيث ضاق السبل بالمرأة ولم تعد أمامها سوى أنها تتعرف على الطرق المختلفة التي تساعد على رجوع زوجها إليها والفراق بين وبين عشيقته، لذا حرص موقع إيزيس أن يساعد في علاج هذه المشكلة من خلال عرض الكثير من الطرق المختلفة وذلك عبر السطور القادمة.

كيف اجعل زوجي يكره عشيقته بالقرآن

“يا مأمنة للرجال يا مآمنة للمية فى الغربال” ينطبق هذا المثل على طبع الرجل الخائن  “واللي مش بيملى عينه غير التراب”  حيث بدأت السيدة أن تسرد قصتها علينا في أحد الجلسات العامة، وهى تبكي وترى أنها مقصرة في حق نفسها وزوجها ومنزلها مما جعلها تصل إلى مرحلة جلد الذات.

فزوجها العزيز اتجه إلى معرفة إحدى السيدات عليها، وبدأ في إقامة علاقة معها، واكتشفت السيدة هذا الأمر عندما تتبعت هاتفه المحمول وشاهدت إلى اسكرينات الشات ما بينهم، وبالطبع في بداية الأمر استشاطًا غضبًا ولكن عندما نظرت إلى أطفالها الثلاثة والتفكير فيما سوف يحدث بهم إذا طلبت الطلاق والانفصال وهي لا تمتلك مصدر آخر للدخل، بالإضافة إلى كونها استمعت إلى الكثير من القصص المشابهة لذلك والتي تعرضت فيها المرأة إلى الكثير من الاضطهادات المختلفة.

حتى وإن لجأت إلى القانون، فطريق المحاكم سكته طويلة، ولا سيما أنها فكرت في فضيحتهم سويًا، ولكن في هذه الحالة سوف يؤثر ذلك على صحة أطفالها النفسية، فهي في الأول والأخير أم ويهمها أطفالها حتى لو على حساب نفسها.

بهذا الشكل شعرت السيدة بالإحباط واليأس كونها لا تجد طريقة مناسبة تساعدها على علاج مشكلاتها الزوجية، ولكنها استمعت ذات يوم إلى أن هناك طرق في القرآن والسنة تساعد على رد الزوج إلى زوجته وهدايته والتخلص من الشيطان الذي دخل بينهم وهو ما سوف نتعرف عليه اليوم من خلال سؤالها ” كيف اجعل زوجي يكره عشيقته بالقرآن؟” حيث وجد أن هناك عدة آيات قرآنية من شأنها أن تساهم في استرجاع الزوج وتتمثل فيما يلي:

  • أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ أُوتُوا نَصِيباً مِنَ الْكِتابِ يُؤْمِنُونَ بِالْجِبْتِ وَالطَّاغُوتِ وَيَقُولُونَ لِلَّذِينَ كَفَرُوا هؤُلاءِ أَهْدى مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا سَبِيلاً
  • وَمَنْ يَفْعَلْ ذَٰلِكَ عُدْوَانًا وَظُلْمًا فَسَوْفَ نُصْلِيهِ نَارًا ۚ وَكَانَ ذَٰلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا“.
  • وَيَا آدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ فَكُلَا مِنْ حَيْثُ شِئْتُمَا وَلَا تَقْرَبَا هَٰذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ“.
  • ﴿ فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَىٰ وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ ۚ إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَبًا وَرَهَبًا ۖ وَكَانُوا لَنَا خَاشِعِينَ﴾
  • الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ فِرَاشًا وَالسَّمَاءَ بِنَاءً وَأَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجَ بِهِ مِنَ الثَّمَرَاتِ رِزْقًا لَكُمْ ۖ فَلَا تَجْعَلُوا لِلَّهِ أَنْدَادًا وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ“.
  • ﴿ حَتَّىٰ إِذَا جَاءَ أَمْرُنَا وَفَارَ التَّنُّورُ قُلْنَا احْمِلْ فِيهَا مِن كُلٍّ زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ وَأَهْلَكَ إِلَّا مَن سَبَقَ عَلَيْهِ الْقَوْلُ وَمَنْ آمَنَ ۚ وَمَا آمَنَ مَعَهُ إِلَّا قَلِيلٌ﴾
  • ﴿ وَهُوَ الَّذِي مَدَّ الْأَرْضَ وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ وَأَنْهَارًا ۖ وَمِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ جَعَلَ فِيهَا زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ ۖ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ﴾
  • وَلَوْ أَنَّهُمْ آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَمَثُوبَةٌ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ خَيْرٌ ۖ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ
  • فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۗ وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْيَتَامَىٰ ۖ قُلْ إِصْلَاحٌ لَهُمْ خَيْرٌ ۖ وَإِنْ تُخَالِطُوهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ الْمُفْسِدَ مِنَ الْمُصْلِحِ ۚ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَأَعْنَتَكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ.

تعرفي أيضًا على: دعاء لإبعاد امرأة عن زوجي

طرق تبعد زوجك عن الخيانة

من ضمن عرضنا اليوم إلى كيف اجعل زوجي يكره عشيقته بالقرآن، علينا أن نقدم لكم اليوم أهم الطرق التي من شأنها أن تبعد الرجل عن الخيانة، والتي تتمثل فيما يلي:

1- كوني عشيقته الخاصة

الروتين الذي يسيطر على العلاقات الزوجية أكثر ما يسبب المشاكل بين الأزواج، فعادة ما يحتاج الرجل إلى المزيد من العواطف والأحاسيس الجريئة التي تغير من روتين العلاقة الزوجية، لهذا السبب عليك أن تمارسي مع زوجك الكثير من الأوضاع والطرق المختلفة التي من شأنها أن تساهم في التجديد من العلاقة الزوجية.

2- أشعريه دائمًا بقيمته

من ضمن عرضنا إلى  كيف اجعل زوجي يكره عشيقته بالقرآن نجد أن دائمًا ما يفضل الرجل أن يشعر برجولته الزائدة مع زوجته، وأنها سندها وبطلها في الحياة، مهما كانت الزوجة مستقلة ماديًا وتمتلك الشخصية القوية، فهو يحب أن يشعر كونه قادر على حمايتها من كل شيء خطر حولها، لذا كل ما هو على المرأة أن تظهر للرجل دائمًا كونه البطل الأول والأخير في حياتها.

3- التحسن من استقباله في المنزل

عادة ما يقضى الرجل الكثير من وقته خارج المنزل سواء كانت في عمله أو في الأمور الأخرى، فيجب على المرأة في هذه الحالة أن تهتم بنفسها وأن تستقبل زوجها بروح مليئة بالمرح والسعادة والفرحة والابتسامة العريشة، والتي من شأنها أن تشعر الزوج كون مجهودة في العمل لا يذهب هباءً.

4- استعادة روح الدعابة بين الطرفين

واحدة من أفضل الطرق التي من شأنها أن تتخلص من الروتين الممل في العلاقة الزوجية، لذا يجب أن تحرص المرأة في استعادة روح المراة والفكاهة وذلك من أجل الحصول على علاقة زوجية قوية.

5- فهم الزوج بنضوج

على الرغم من أن الرجل هو رب الأسرة ومحورها، إلا أنه في بعض الأحيان قد يحتاج إلى أن يشعر كون زوجته تفهمه بشكل كبير، وبطريقة ناضجة، وعدم تعرضه إلى الانتقاد بشكل مستمر، بل تساعده زوجته في نجاحه في الحياة.

6- إقامة حوار بناء

تكثر المشكلات الزوجية بسبب عدم وجود حوار بناء بين الزوج والزوجة، فكل طرف يأخذ الموضوع بنوع من التحدي ولكن من خلال العديد من الدراسات المختلفة، فقد وجد أن الرجل عادة ما يحب أن يرى في زوجته الاهتمام، وأنها دائمًا ما تشعر تجاه بالاحترام والمودة والتقدير.

7- التجديد في العلاقة

واحدة من أهم الطرق التي من شأنها أن تساهم في التخلص من الروتين، فيحتاج الرجل من وقت إلى الآخر أن يزيد الإثارة والحماس لديه، مما يساهم ذلك في تطور الأمراض بشكل عام.

8- علاج المشكلات الصغيرة

كما أن المرأة التي عادة ما تحرص على علاج المشكلات الصغيرة التي تتواجد بينها وبين زوجها  هي التي تكون قادرة على امتلاك قلب زوجها وعدم دخول أي امرأة أخرى، وذلك لأن هذه المشكلات من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى توتر العلاقة والبعد بين الزوجين.

9- كوني صديقة له

من شأن المرأة أن تحصل على كل شيء في الحياة في حالة إذا كانت صديقة إلى زوجها، فهذه من أهم الطرق التي تساهم في التخلص من المشكلات والخلافات التي تحدث بينهم، فهو بحاجة إلى زوجته تستمع إليه لفترات طويلة من الوقت.

10- الاحتفاظ بالرومانسية بينهم

من خلال عرضنا إلى ” كيف اجعل زوجي يكره عشيقته بالقرآن؟” عادة ما يعتقد الآخرون أن الأجواء الرومانسية تحتقر على فترة الخطوبة فقط، وأن الزواج ما هو إلا فترة المسؤوليات وغيرها من الحمول الأخرى، وهذا الاعتقاد خاطئ تمامًا وهو ما يتسبب في حدوث الكثير من المشكلات بينهم.

يجب على المرأة بشكل عام أن تساعد في إظهار الرومانسية في طريقة تعاملها مع زوجها سواء بتتحدث معه حول أمور الحياة العادية أو في الهاتف المحمول، ذلك ما قد يجعله يبتعد عن النظر إلى النساء الأخريات.

11- تحدثي معه عن الوفاء والخيانة الزوجية

من إمكان الزوجة أن تحصل على وعد من زوجها بابتعاده عن الخيانة الزوجية ووفائه لها من خلال التحدث معه حول هذه النقطة، وأنها من أهم النقاط الفاصلة في علاقتهما، بالإضافة إلى أنها يجب أن توضح له أنها لا تغفر الخيانة الزوجية أيا كان مبررها.

12- إظهار الحب بشكل يومي

من خلال تعرفنا على إجابة سؤال ” كيف اجعل زوجي يكره عشيقته بالقرآن” نجد أنه من أهم الطرق التي من شأنها أن تساهم في التخلص من الخلافات الزوجية، فيمكن للمرأة أن تظهر حبها إلى زوجها من خلال إرسال بعض العبارات الحب له بالإضافة إلى عبارات الرومانسية التي تجعل الرجل يشعر كونه محبوب طوال الوقت.

13- المساعدة على تدبير مصروف المنزل

عادة لا يفضل الرجل أن تكون زوجته مصرفة زيادة عن اللزوم، فمن الأفضل أن تكون ذو حكمة وعقل في التصرف في الأموال، وصرفها في الأمور الضرورية فقط، هذا ما يجعله يقدر وجودها في حياته ولا ينظر إلى امرأة أخرى أيا كان المبرر.

تعرفي أيضًا على: إتيكيت الزعل من الزوج

دعاء لرد الزوج من عشيقته إلى زوجته

الدعاء هو الوسيلة التي تضمن لك التحصين من أي مكروه في الحياة، كما أنه من أقرب العبادات إلى الله ورسوله صلى الله عليه وسلم ويمكن الاعتماد عليه في الكثير من أمور الحياة المختلفة، ومن ضمن عرضنا اليوم إلى ” كيف اجعل زوجي يكره عشيقته بالقرآن” نقدم لكم مجموعة من الأدعية التي تساهم في هداية الزوج والتخلص من العشيقة، وذلك كما يلي:

  • “اللهم وفق بيني وبين زوجي واجمع بيننا على خير ..اللهم اجعلني قرة عين لزوجي واجعله قرة عين لي واسعدنا مع بعضنا واجمع بيننا على خير ..
  • اللهم اجعلني لزوجي كما يحب واجعله لي كما أحب واجعلنا لك كما تحب وارزقنا الذرية الصالحة كما نحب وكما تحب ..
  • اللهم اهدني واهدي زوجي واجعلنا من اهل بيت صالحين”.
  • “اللهم وفق بيني وبين زوجي واجمع بيننا على خير ..اللهم اجعلني قرة عين لزوجي واجعله قرة عين لي واسعدنا مع بعضنا واجمع بيننا على خير.
  • اللهم اهدني واهدي زوجي واجعلنا من اهل بيت صالحين”.
  • “اللهم إني أستودعك زوجي واستودعك سمعه وبصره ولسانه وقلبه وجوارحه وشهواته ودينه وامانته وخواتيم عمله فإنها لا تضيع ودائعك”
  • يا رب سخّر لي زوجي، وحنّن قلبه علي، يا رب ضع في قلبه مواضع الرّحمة والألفة والمودّة من عندك، اللهمّ جمّلني في عينيه، وجمّله في عيني، وحبّبني إلى قلبه، وارزقني ذريّةً صالحةً منه، اللهمّ لا تُفرّق بيني وبينه.
  • “اللهم يامالك الملك ملكني قلب من احوجتني اليه، فأنت تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب.”
  • “اللهم ألف بين قلبي وقلبه كما ألفت بين قلوب عبادك.”
  • “اللهم اظهر محاسني لزوجي، واظهر محاسنه لي، واستر عيوبي عنه، واستر عيوبه عني.”
  • “اللهم بحولك وقوتك تضع مودتي في قلبه، انت ولي ذلك والقادر عليه برحمتك.”
  • “اللهم أنت ربي وأنا من عبادك، أسألك أن لا تبعد زوجي عني ولا يتركني أبداً يارب العالمين، اللهم أني أسألك الذرية الطيبة لي ولزوجي واجعلنا دائماً ممن نحب الإيمان والتقوى نطيعك ونسبحك يارب يا أرحم الراحمين.”
  • “اللهم سخر زوجي لي وسخرني له في كل ما تحب و ترضي يارب العالمين، اللهم أبعدنا عن ما يعصيك وقرب لنا كل ما يطيعك و يحبب فينا يا أرحم الراحمين، اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا واجعلنا دائماً نفكر في الآخرة وكيف سنكون حين نواجهك، اللهم لا تعذبنا وأنت تعلم بما في خاطرنا، اللهم أعنا دائماً على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك ونسألك يا ربنا حسن الختام، وصلى الله وسلم على نبينا ومولانا محمد صلى الله عليه وسلم.”
  • “اللهم أنت الحمد الحنان المنان بديع السموات والأرض، أنت الله الواحد الأحد الفرد الصمد، اسألك باسمك الأعظم أن تهديني وتهدي زوجى وابنائي، وتجعلنا من عبادك الصالحين المتقين المفلحين، وان تحسن خاتمتنا وتضلنا تحت ظل عرشك، يوم لا ظل الا ظلك، اللهم لا تجعل لزوجى حظاً فى النساء بمعصيتك يا حي يا قيوم.”
  • “اللهم كما آمنت نبيك محمد في غار حراء، وطمست أعين أعدائه، آمن زوجي في نهاره وليله، واطمس كل سوء عنه، اللهم انك تعلم ما في قلبي ونقاء سريرتي، فنقي حياتي مع زوجي من كل كدر وسوء يا أرحم الراحمين، واجمعني به في فردوسك الأعلى، يا ذا الجلال والإكرام.”

تعرفي أيضًا على: قصص خيانة الزوج لزوجته

دعاء لإبعاد النساء وبنات الحرام عن زوجي

العشيقة ما هي إلا بنت حرام، فالذي تحاول أن تدخل بين الرجل وزوجته وتفرق بينهما ما هي إلا عمل من الشيطان الرجيم، لذا من خلال طرحنا اليوم إلى إجابة سؤال ” كيف اجعل زوجي يكره عشيقته بالقرآن” نقدم لكم هذه المجموعة من الأدعية كما يلي:

  • ( اللهم ابعد عن زوجي بنات الحرام ، و اللهم اجمع بيني وبين زوجي ووفّق بيننا على خير، اللهم اجعل زوجي قرّة عين لي واجعلني قرّة عين له، واجمع بيننا وأسعدنا على خير، اللهم اجعلني أنا وزوجي من أهل بيتك الصالحين، واهدي زوجي لي واهدني له، وأنعم علينا بالذريّة الصالحة، واجعل زوجي لي كما أحب واجعلني له كما يحب واجعلنا لك يا الله كما تحب وترضى، أنك على كل شيء قدير يا أرحم الراحمين).
  • ( اللهم ابعد عن زوجي بنات الحرام ، و اللهم اكفيني أنا وزوجي كل الأمور التي قد تشوّش خاطرنا، اللهم اجمع بين قلوبنا وألّف بينهما كما ألّفت بين قلوب عبادك الصالحين، اللهم كما سخّرت البحر لسيدنا موسى عليه السّلام سخّر لي زوجي).
  • اللهم إني استودعتك قلب زوجي وسمعه، بصره، ولسانه، وفرجه في ودائعك، فاحفظها لي يا من لا تضيع ودائعه، اللهم اطمس على قلب زوجي، وسمعه، وبصره، أن لا يرى من نساء الدنيا غيري، اللهم سخره لي في سمعه، وبصره وقلبه وماله.
  • اللهم استر عيوبي عنه وأقنعه فيه وجملني في عينيه، واجعلني أجمل من الحور العين في عيني زوجي، اللهم أره الحق حقا واره الباطل باطلا يا رب العالمين، اللهم اجعله لي قرة عيني الوحيدة واجعلني له قرة عينه الوحيد اللهم حببه فيه وحببني فيه.
  • اللهم كما صرفت النساء عن يوسف، اصرف نساء الكون عن زوجي، اللهم اقذف حبي في قلب زوجي كما قذفت حب عائشة في قلب سيدنا محمد.
  • يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد أسالك يا من قريت عين أم موسى بابنها وحفظته لها أن تقر عيني برجوع زوجي ورده لي ردا جميلا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا انك كنت بنا بصير.
  • اللهم ألف بين قلبي وقلب زوجي وأبعد عنّا شر الأمور التي تشوش خاطري مع زوجي، اللهم ردّ إلي زوجي ردًّا جميلًا، اللهم كما سخّرت لنبينا موسى البحر سخّر لي زوجي.
  • اللهم بارك لي في زوجي وباركني له، اللهم كما قذفت حب سيدنا محمد في قلب عائشة، وقذفت حبها في قلب رسول الله صلى الله عليه وسلم، اقذف حبي في قلبه واجعل بيني وبينه مودّة ورحمة، واجعلنا سكنًا لبعضنا إنك على كل شيءٍ قدير.

تشعر المرأة بالنار بداخلها في حالة علمها بأن زوجها يعرف أخرى عليها، ولكن في هذه الحالة يجب على المرأة أن تتصرف بحكمة حتى ترجع زوجها إليها دون أن تعرض البيت إلى الخراب، أهم الطرق التي تساعد على ذلك القرآن الكريم والسنة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.