كيف أعرف أن زوجي يخونني في الفراش؟

“كيف أعرف أن زوجي يخونني في الفراش؟ وكيف أتعامل معه إن تأكدت؟ فالشك يقتُلني؛ نظرًا لاهتمامِه بهيئته على غير العادة، فأنا ربة منزِل ولا أعلم ما الوسائل التي تُساعدني لمُراقبتِه عبر السوشيال ميديا”.. كانت تلك إحدى المشاكل الشائعة مؤخرًا من النساء اللواتي كرسن حياتهن للاهتمام بالمنزل والأولاد ويشعرن بتودد أزواجهن لأخرى، فماذا تفعل حينُها؟ هُنا ومن خلال إيزيس سنُحلل لكُنّ الأمر عن كُثب.

كيف أعرف أن زوجي يخونني في الفراش؟

الخيانة الزوجية هي الفعل الوحيد القادر على قلب موازين العلاقة، وغالبًا ما يُدرِج الناس العادات غير المألوفة على أنها إشارة للخيانة، ولكن هذا غير صحيح!

فلا يجب الجزم بالخيانة دون دليل صارِم، أعلم أن الشك عندما يتسلل إلى قلبِك عزيزتي لا تستطيعين التفكير؛ لإثبات الدراسات أن ٩٠٪ من النساء جاء إحساسهُم تجاه أمرٍ ما بالصواب.

لكن عليكِ التمهُل والتفكير قليلًا، إن حكمتِ بالخيانة على زوجِك سيستتبعه الأمر شروخ وحجج كبيرة داخل العلاقة، وإن كان الأمر غير صحيح فسيتحجج كيف تعيشين معهُ دون ثقة؟ لذا عليكِ أولًا التريُث وما إن شعرتِ بعلامات خيانة الزوج في الفراش أن تبحثين في حياتِه عن كُثب.

1- اضطراب العلاقة الحميمة

إنّ العلاقة الجنسية مُهمة في الزواج، فهي ما تُعزز الشراكة، وتُخفف التوتر، وتقوي العلاقة، وعادةً في بداية الزواج يكون الزوج مُتلهفًا كثيرًا على مُمارسة العلاقة، وتقل الرغبة تدريجيًا حتى تصل للحد المُعتدل.

إذا كُنتِ ترتدين الملابس المُثيرة وتنخرطي في مُداعبة زوجك دون جدوى منهُ، فتلك علامة حمراء لكِ بتلاشي الانجذاب الجنسي؛ لوجود علاقة غرامية أُخرى لزوجِك إن لم يعود الأمر لسبب طبي.

على النقيض، ثمَّة رجال يكونون أكثر عاطفية ومُفرطين في المُداعبة حتى الوصول إلى النشوة الجنسية؛ إمّا للشعور بالندم نحو التقصير في حق الزوجية، أو لإبعاد الشكوك عنه.. وقد يكون تغيّرًا مرّ به في علاقته الغرامية الجديدة ويرغب في مُمارسته معكِ أيضًا.

تعرفي أيضًا على: كيف أعرف أن زوجي يخونني بالواتس

٢- تكرار اسم آخر

العلاقة الحميمية هي الشعور بأنك قريب، ومدعوم عاطفيًا، لذا يصُب الزوج ذهنُه كاملًا فيها، لا يُفكر سوى في إشباع رغبة حبيبته.. فهل طبيعي أن يُخطأ في مُنادتكِ باسم امرأة أخرى؟ بالطبع لا، فهذا يعني أنها هي من تشغل ذهنُه.

لكن عزيزتي عليكِ العِلم أنها قد لا تكون علامة على خيانة، فجميعنا ما إن اعتدنا على الحديث مع شخصين كثيرًا ما نُخطأ بينهُما، فلِمَ لا تكون تلك المرأة هي زميلته في العمل واعتاد على ذكر اسمها نهارًا؟ لكن ما إن تكرر الأمر لا تُفكري وابدأي في التفتيش عما يحيك من ورائِك.

٣- التوقف عن تقبيلك

كما أشرت آنفًا أن العلاقة الحميمية تتطلب التركيز الكبير من الزوج عما يفعل وكيف يُلبي رغبة زوجته، لكن ما إن لاحظتِ بتخلل الفتور إلى العلاقة بقلة المُداعبة، أو التوقف عن التقبيل أثناء المُمارسة فهذا يعني أن عقلُه يتجول في مكانٍ آخر.

٤- طلب توقفكِ عن المُبادرة!

غالبًا الخيانة ما يتسللها الشعور بالذنب، فثمَّة دراسات بيّنت نسبة من الرجال الخائنين يشعرون بالذنب الشديد ويرون أنهُم أُناس غير جيدين.

فبينما أنتِ تقفين لإعداد عشاء رومانسي للدلال على زوجكِ عند عودتهِ وعيش لحظات رومانسية حميمية تواجهين ذلك بالنفور والرفض! ما إن تكرر الأمر فهذا يعني أنه يحيك شيء كبير من ورائِك؛ لأن رفض الاهتمام من الراجل غير طبيعيًا مُطلقًا.

٥- العدائية تجاه العلاقة

على الرغم من محاولاتك المُستمرة في إسعاد زوجِك والحد من الفتور الذي يتسلل للعلاقة الحميمية، إلا أنه يكون عدائيًا في فعلُه، فيرى أنكِ ما زلتِ مُستمرة في تقصيرك، وأن كافة ما تفعليه لا يكفي، ويلقي اللوم عليكِ دائمًا.

أو قد يكون عدائيًا خلال المُمارسة على غير العادة، مما يتسبب في شعورك بالانزعاج وعدم الرغبة في الاقتراب منه.. هذا يعني أنه يحاول إبعادِك عنه لاكتفائُه بأخرى.

تعرفي أيضًا على: كيف أعرف أن زوجي يخونني في الفيس بوك

علامات خيانة الزوج

إن علامات خيانة الزوج في الفراش وحدها لا تكفي، فثمَّة علامات أُخرى ما إن ظهرت هي ما تؤكد لكِ انشغال عقلُه مع أُخرى.

  • عدم انتظام مواعيد العمل، فتارة يعود مُبكرًا، وتارة يتأخر لأوقات متأخرة من الليل.
  • الحرص على ممارسة التمارين الرياضية والاهتمام بالمظهر على غير عادة الزوج.
  • التكتُم على الهاتف، وتغيير كلمة المرور من حين لآخر حتى لا تستطيعين التفتيش فيه.
  • التلقي المُستمر مُكالمات من أرقام غير معروفة.
  • لُطف زوجك المُبالغ فيه، كالإكثار من تدليلك، شراء الهدايا، التقرُب منكِ على غير عادته.. هذا يعني محاولة التكتُم على أفعالِه.
  • صعوبة الوصول إليه عند التأخير إلى ساعات مُتأخرة من الليل.
  • عدم اتصال العينين خلال حديثكُم.
  • محاولته المُستمرة في أنكِ تُبالغين في رد فعلِك تجاه بعض الأمور.
  • بينما يكون أكثر سعادة مع أصدقائِه، لكنه يعود لكِ بائسًا.
  • الكذب في أمور لا تهم وتحتاج ذلك.. قد يقول إنه يُشاهد المُباراة في المقهى مع أصدقائِه، لكنه لا يستطيع الإجابة على أسئلتِك بشأن ما حدث في المُباراة.
  • تلاشي الرد على الهاتف بجوارِك.
  • يميل للاستماع إلى موسيقى رُومانسية.
  • لا يرغب في الجدال معكِ حتى إن كانت بشأن ما يُعرض على التليفزيون.
  • نسيان التواريخ الهامة بشأن علاقتِكُما، أو عيد ميلادِك.
  • لا يُعاملكِ باحترام أمام العامة.
  • يتخذ الجدال وسيلة للخروج من المنزل لفترة طويلة، وأحيانًا ينام خارجًا.

كيفية التعامل مع الزوج الخائن

عندما تتأكدين من علامات خيانة الزوج في الفراش عليكِ المواجهة وعدم السكوت، أعلم أن الأمر يكاد أن يكون صعبًا، وأنكِ تشعُرين بالإحباط لِما تعرضتِ له وأنتِ لا تستحقين ذلك، ولكن عليكِ التعامُل بحذر دون تلاشي الأمر.

1- مواجهة الزوج

لا تواجهي زوجِك دون أن يكون لديكِ دلائل على ذلك لمواجهة إنكارُه.. على أن تكون مواجهتِك بعيدًا عن الأولاد، وفاجئيه بسؤالِك عن الخيانة، مثل: “هل تعرف امرأة أخرى عليّ؟”.

احرصي على مُلاحظة لغة الجسد وتعابيرُه، مثل الرد دون النظر إلى عينيكِ، أو لمسه أنفُه.. فكلاهُما يدُلان على كذبُه، وحينها عليكِ توجيه بعض الأسئلة مع عرض الأدلة.

  • كيف سمحت لنفسك بخيانتي؟
  • بما قصرت معك في حياتك؟
  • ما شعورك وأنت خائن الآن؟
  • هل فكرت بردة فعلي عندما أعلم؟

٢- تجاهله والانتقام ماديًا

بعد المواجهة عليكِ عدم الاكتراث لهُ وليس لفعلُه، وبادري بطلب أولوياتك واحتياجاتك.. استنزفيه ماليًا، لكن عليكِ عدم مُعاملته سيئًا أمام الآخرين، مَثّلي أمام الناس أن علاقتكُما طبيعية.

تعرفي أيضًا على: زوجي يخونني مع سلفتي

٣- التفكير في الانفصال

عليكِ الاستماع إلى تبريرات زوجِك، ولا تتسرعي في المُسامحة أو اتخاذ أي قرار الانفصال.. فهذا الوقت من حقِك، إن كان السبيل الأفضل هو الانفصال عليكِ البدء في الإجراءات.

إن العلاقة الزوجية قائمة على المودة والسكينة؛ لتوطيد أواصر المحبة بين الزوجين، وعليها أن تستمر على ذلك دون إضرار الطرف لآخر جسديًا، أو نفسيًا.. كالخيانة.