كيف أعرف أن زوجي يخونني بالواتس

كيف أعرف أن زوجي يخونني بالواتس؟ وكيف أتعامل مع الأمر؟ الخيانة عند المرأة كما هي الخيانة عند الرجل لا فارق بينهما فهي في عمومها لا تُغتفر حتى وإن اختلفت صورها، فالخيانة هي طعنة للشريك دون مبرر، ما يتم تبريره يعتبر واهيًا لا أساس له، ولا يُشترط أن تكون الخيانة بإقامة علاقة كاملة، فمن الممكن أن تقتصر على نظرة مقصودة أو عاطفة تجاه أحدهم.. ومن خلال موقع إيزيس يُمكننا الإشارة إلى العلامات الدالة على خيانة الشريك.

كيف أعرف أن زوجي يخونني بالواتس؟

لمّا كنا بصدد التكنولوجيا الحديثة التي وفرت الكثير من وسائل التواصل الاجتماعي.. كان للخيانة مجالًا خصبًا لاسيما لأصحاب القلوب الضعيفة ممن لا يدركون معنى الإخلاص والوفاء والحب في أسمى معانيه، فلا يُفترض أن نعتبر الخيانة الافتراضية ليست إثمًا، إنما هي الإثم بعينه حتى وإن كانت عبر حديث دون أن يكون للرؤية مجال.

غنى عن البيان أن المرأة التي تعاني من خيانة زوجها لها تعتبر نفسها بلا قيمة في عينيه، فلا تستطيع أن تغفر له ما اقترف في حقها، فقد ذهب بعقله وقلبه وجوارحه إلى غيرها، وهي من كانت تعتبره الأمان والكنف.. ولمّا كانت مشاعر الخيانة قاسية جدًا والحكم بها يجب أن يكون مستندًا إلى أدلة وبراهين فإن الزوجة لا يجب أن تشك هباءً في زوجها دونما أن تستند إلى إشارات وعلامات تكاد تكون يقينية.. والتي من الممكن أن تتضح فيما يلي:

  • يُخفي الزوج هاتفه دائمًا ليكون بعيدًا عن أعين زوجته، فلا يتسنى لها التصفح فيه.
  • إن كانت زوجته على علم بكلمة السر فيما مضى، فإنه يقوم بتغييرها وتلحظ ذلك حينما تُجرب فتح الهاتف.
  • تجدينه يضع كلمة سر لكل تطبيق على الهاتف، خاصةً الواتساب والفيس بوك.
  • يجلس كثيرًا أمام الواتساب للمحادثات التي لا تنتهي.
  • تجدينه يسهر بصحبة هاتفه ليلًا على وجه الخصوص، في مكان يجلس فيه بعيدًا عنك.
  • ربما يكون لديه رقم آخر تكتشفينه بالصدفة يُنشئ عليه واتساب خاص لا يضيف عليه أي من الأرقام خاصته.
  • لا ينام إلا بعد أن يطمئن أنه أغلق هاتفه جيدًا ووضعه بعيدًا.
  • بمجرد أن تباغتينه بقرب مفاجئ وهو يحمل هاتفه تحديدًا يفتح محادثات الواتساب، تظهر عليه علامات التوتر.
  • يُغير صورة الواتساب خاصته كثيرًا، لينتقي أفضلها على الدوام، وبما يضع صورًا قديمة له.
  • يرفض أن يفتح الهاتف أمامك، وإن طلبتِ منه ذلك يُبرر رفضه بأي حجة.
  • إن تلقى زوجك رسالة ما على الواتساب فإنه يرفض أن يفتحها أمامك، ويشير إلى أنها رسالة عمل غير هامة.
  • ربما يتحجج لك بأن كثرة استخدامه للواتساب إثر عمل هام يجب عليه إتمامه.. حتى في خارج مواعيد العمل الطبيعية.
  • في حال تأخر عن الرد على رسائلك كثيرًا وتجدينه أونلاين.

لا يجب الاستناد إلى أي من تلك العلامات بمفردها على أنها سببًا للخيانة، فربما أنها أمورًا عادية لا يقصد بها الزوج شيئًا.. أما إن شعرت بها الزوجة مجتمعة، فربما تتخذ دلالة على الخيانة، وتكون المواجهة هاهنا الحل الأمثل.

تعرفي أيضًا على: كيف أعرف أن زوجي يخونني في الفيس بوك

طرق للتأكد من خيانة الزوج

من المحتمل أن الخيانة الإلكترونية عبر الواتساب أو أي من المواقع الأخرى أن تستتبع خيانة من نوع آخر أشد أثرًا وخطورة على العلاقة الزوجية، لذا فإنها ليس بالأمر الهين حتى يُمكن تجاوزه دون التأكد من أن الزوج خائنًا بالفعل، وأن تلك العلامات الظاهرة عليه لم تكن محض شك من زوجته فحسب.

يتسنى للزوجة ما إن تأكدت من العلامات التي ذكرناها في إجابة سؤال كيف أعرف أن زوجي يخونني بالواتس أن تواجه زوجها بعد أن تتبع واحدة من الطرق التالية:

1- فتح الموبايل بالبصمة

من الممكن أن تُمثل الزوجة أنها نائمة، وعند نوم زوجها، تراقب أينما يخفي الهاتف، وعند التأكد من استغراقه في النوم، محاولة أخذ الهاتف وفتحه ببصمة زوجها دون أن يشعر، إن كان بالبصمة.. ولتبدأ عملية التفتيش السرية.

2- خدعة التسجيل

تلجأ بعض النساء إلى حيلة أخرى، أن تخبر زوجها أنها ستخرج من المنزل لزيارة والديها، وتتركه بمفرده، وتترك جهاز تسجيل في المنزل دون أن يدري، في مكان يعتاد الجلوس فيه، ومن ثم عندما تعود تتفقد ما حدث.

3- خدعة الرقم الغريب

أحيانًا ما تلجأ الزوجة التي تشك في خيانة زوجها لها إلى افتعال أنها امرأة أخرى من خلال رقم غريب لتحادثه سرًا منه وتتأكد من مدى إخلاصه لها.

تعرفي أيضًا على: زوجي يخونني بالهاتف كيف أتصرف

4- تطبيقات حديثة تكشف خيانة الزوج

التقنيات الحديثة عملت على إثبات الخيانة الزوجية بطرق التجسس، حيث توفر للزوجة الآليات التي تمكنها من التعرف على المواقع التي يُحتمل أن يُنشئ خلالها علاقة جنسية، مع العلم أنه لا يجب أن تلجأ الزوجة لمثل تلك التطبيقات إلا في حال التأكد من العلامات التي جاءت في إطار الإجابة على سؤال كيف أعرف أن زوجي يخونني بالواتس.. والتي ذكرناها آنفًا.

حيث يتم تحميل أي من تلك التطبيقات والعمل على إدخال المعلومات الشخصية عن زوجك، من الاسم والعمر والعنوان والوظيفة وبعض المواصفات الشكلية، على أن التطبيق يبحث عنه ويصل إليه ليعرف من الأشخاص الذين يقومون بالمحادثات معه، ويتم إرسال نسخ من المحادثات الغريبة إليها.. ومن الأمثلة على تلك التطبيقات:

5- تقييم سلوكه الحميمي

كانت الطرق السابقة تعني بالكشف عن خيانة الزوج عبر الهاتف، لكن تلك الطريقة تعتمد على مدى فهم المرأة لطبيعة زوجها، فإن وجود علاقة ما في حياته تجعل وتيرة الإحساس بينكما أقل مما كانت عليه، فمن الممكن أن تجدينه في أغلب الوقت مشتتًا.

لذا من الممكن أن تنتبهي إلى مرات التواصل الحميمي بينكما، فإن كان يتلقى العاطفة من شخص آخر فلا يتوق إلى أن يتلقاها منك.. علاوةً على أن الأساليب الحميمية الجديدة التي تظهر على زوجك ربما تدل على وجود امرأة أخرى في حياته.

تعرفي أيضًا على: ماذا أفعل عندما أعرف أن زوجي على علاقة بأخرى

6- مراقبة التغيرات

علمنا في إجابة سؤال كيف أعرف أن زوجي يخونني بالواتس أن الأمر يعتمد على مراقبة بعض الأمور ما إن يفعلها الزوج وتظهر على سلوكياته يكون مدعاة للشك من قبل زوجته.. هذا ويُمكنها أن تراقب ما يظهر عليه من تغيرات في مظهره وهيئته.

علاوة على ضرورة انتباه الزوجة إلى أي أشياء جديدة في حياة زوجها لم تكن موجودة من قبل.. مواعيد عمل، أي أرقام جديدة، وأشياء من هذا القبيل.

عادةً ما يترك الخائن من ورائه أدلة تؤكد على خيانته دون قصد منه.. لاسيما إن كانت الخيانة عبر الوسائل التواصل الحديثة التي يسهل تتبعها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.