كيف أعرف أن زوجي يحبني بعد زواجه علي

كيف أعرف أن زوجي يحبني بعد زواجه عليَ؟ وما هي الطريقة التي تجعله يعشقني ولا يلتفت إلى زوجته الثانية؟ فأنا أحبه كثيرًا، وعلى الرغم من علمي بأن زواجه أمر قد أحله الله له، إلا أن قلبي يشعر بالاحتراق، تلك كانت بعض الكلمات التي قالتها الزوجة الأولى، والتي أراد موقع إيزيس أن يساعدها وذلك عبر السطور التالية.

كيف أعرف أن زوجي يحبني بعد زواجه عليَ

لا شك أن تعدد الزواج أمر قد شرعه الله -عز وجل- للمسلم، فقد قال -جل في علاه- في سورة النساء في الآية الثالثة: فَانكِحُوا مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاءِ مَثْنَىٰ وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ ۖ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَلَّا تَعُولُوا“.

فمن الممكن لأي سبب كان، يقوم الرجل بالزواج على الأولى، مما لا شك يشعرها بالغيرة والحزن، وهنا تبدأ بطرح سؤال كيف أعرف أن زوجي يحبني بعد زواجه عليَ، فهناك من تربط زواج الرجل عليها بانعدام حبه لها أو انتهاء فترة صلاحيته، لذا كان من الضروري الإجابة على تلك الأسئلة من خلال النقاط التالية:

1- تلبية احتياجاتك

في إطار الإجابة على سؤال كيف أعرف أن زوجي يحبني بعد زواجه عليَ نجد أن الزوج من شأنه أن يميل إلى الزوجة الثانية في الكثير من الأحيان كونها الصغيرة المستجدة، إلا أن ذلك لا يعني أنه سوف يقصر مع الزوجة الأولى، فمن أولى العلامات التي تدل على حبه لها، أنها تجده يلبي كافة الاحتياجات سواء التي تطلبها أم لا.

فالاحتياجات للمرأة في تلك المرحلة لا تكون مادية بقدر ما تكون معنوية، والزوج المحب لزوجته الأولى من شأنه أن يفهم ذلك ويتعامل على أساسه.

تعرفي أيضًا على: ماذا يريد الزوج من الزوجة الثانية

2- تقدير الزوج لشعورك النفسي

الزوج المحب لزوجته الأولى يعلم أن الأمر لا يكون هينًا عليها، ليس لكونها محبة له فحسب، بل لأنها تشعر بأن كرامتها قد جرحت بسبب زواجه من أخرى، وقد ينتابها شعور أنه قد فضلها عليها على الرغم من أن الأمر من الممكن أن يكون له جوانب أخرى.

فإن رأت الزوجة الأولى أن الرجل يراعي ذلك الأمر، ويتعامل معها بلطف ولين ويحاول أن يهون عليها الزيجة الثانية، حتى وإن كان يكذب في بعض الأمور، فبالطبع يكون محبًا لها.. الجدير بالذكر أن الكذب في تلك الحالة من الأمور التي أحلها الله -عز وجل- للرجل، فقد قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في رواية أم كلثوم بنت عقبة:

ليسَ الكَذّابُ الذي يُصْلِحُ بيْنَ النَّاسِ، ويقولُ خَيْرًا ويَنْمِي خَيْرًا. قالَ ابنُ شِهابٍ: ولَمْ أسْمَعْ يُرَخَّصُ في شيءٍ ممَّا يقولُ النَّاسُ كَذِبٌ إلَّا في ثَلاثٍ: الحَرْبُ، والإِصْلاحُ بيْنَ النَّاسِ، وحَديثُ الرَّجُلِ امْرَأَتَهُ وحَديثُ المَرْأَةِ زَوْجَها.. وفي روايةٍ: بهذا الإسْنادِ، إلى قَوْلِهِ: ونَمَى خَيْرًا ولَمْ يَذْكُرْ ما بَعْدَهُ” (صحيح).

فحتى إن علمت الزوجة أن الرجل من شأنه أن يكذب عليها في أي من الأمور فإنها يجب ألا تتهمه بالكذب وأن ذلك أمر حرمه الله عز وجل، بل تراعي أنه يقوم بذلك من أجلها محافظة على مشاعرها، فيما يدل على حبه لها.

3- الجلوس معك أطول فترة ممكنة

أيضًا من العلامات التي أتت في الإجابة على سؤال كيف أعرف أن زوجي يحبني بعد زواجه عليَ، أن الزوج في تلك الحالة يمكث كثيرًا مع الزوجة الأولى، فلا يمل منها، ولا يحاول الهرب من موعده معها، فالرجل لا يمكث في مكان لا يشعر فيه بالراحة.

فإن رأت الزوجة الأولى أن زوجها يحاول قدر المستطاع التواجد معها في المنزل، عليها أن تعلم أنه يحبها كثيرًا ويرغب في أن يظل معها دون أن يفترقا، وعليها في تلك الحالة أن تتغاضى عن أمر الزواج الثاني برمته.

4- التحدث معك أثناء تواجده لدى الزوجة الثانية

إذا كان الرجل بمجرد وصوله إلى منزل الزوجة الثانية فإنه يغلق هاتفه ولا يرد على اتصالات الزوجة الأولى، ففي تلك الحالة من شأنها أن تشعر بأنه لا يحبها ولا يهتم بمشاعر الحزن التي قد تنتابها جراء ذلك.

أما إن كان لا يهمه أينما يتواجد قدر ما يرغب في الاطمئنان على زوجته في حالة عدم تواجده بالمنزل، فمن شأنه أن يكون محبًا لها حبًا جمًا، وفي تلك الحالة لن تحتاج إلى طرح سؤال كيف أعرف أن زوجي يحبني بعد زواجه عليَ.

5- إبداء الشوق عند الغياب

الزوجة الأولى وحدها هي من يمكنها أن تشعر بمحبة الزوج لها، واشتياقه لعناقها بعد الغياب، فمن الممكن أن يكون ذلك العناق روتيني أو نابع من الحب الجم الذي يحبه لها، فإن رأت أنه لا يتنازل عن إبداء شوقه لها، فبالطبع مازال يكنّ لها كافة المشاعر الحانية.

كيفية جذب الزوجة الأولى لزوجها مرة أخرى

لا ننكر أن أمر الزواج من امرأة أخرى ليس بهين، لكن من الممكن أن تتعامل الزوجة مع الأمر من خلال الحرص على جذب زوجها إليها مرة أخرى، وذلك عبر تطبيق الخطوات التالية:

1- طاعة الزوج

هو أمر مفروغ منه، ليس من أجل استقطاب الزوج مرة أخرى فحسب، بل لأنه من الأمور التي فرضها الله عز وجل، فلا ينبغي على الزوجة إن تزوج رجلها بأخرى أن تبدأ في معاندته وأن تعامله بغير الحسنى، ففي تلك الحالة تكون عاصية لربها قبل زوجها، وبالتالي سوف تصبح حياتها ضنكًا.

تعرفي أيضًا على: حركات تقهر الزوجة الثانية

2- عدم التحدث عن الزيجة الثانية

لا ينبغي على الزوجة الأولى أن تتحدث مع الزوج عن الزواج الثاني، فالأمر لم يعد ليحتمل الحديث، ولن تجني من ذلك سوى المشكلات التي تعمل على تنفير الزوج من البيت.

3- التزين والتعطر

يقول رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في رواية أبي إمامة الهلالي: “ما اسْتَفَادَ المؤمنُ بعدَ تقوى اللهِ خيرًا له من زوجةٍ صالحةٍ، إن أَمَرها أطاعَتْه، وإن نظرَ إليها سَرَّتْه، وإن أقسَمَ عليها أبرَّتْه، وإِنْ غابَ عنها نَصَحَتْه في نفسِها ومالِه

.. لذا على الزوجة الأولى أن تكون خير زوجة من خلال التزين والتعطر للزوج، فله أن يراها في أبهى صورة لها على الإطلاق.

4- الاستماع إلى الزوج

ينبغي على الزوجة أن تكون مستمعة جيدة لزوجها في أي من الأحوال، حتى يهرب إلى زوجته الأولى حين يشعر بأن العالم بأكمله لا يوجد به مكان من شأنه أن يسعه.

تعرفي أيضًا على: كيف استرجع زوجي من زوجته الثانية

5- الوقوف بجانبه في المشكلات

في أغلب الأحيان يشعر الزوج بأن الزوجة الأولى هي مصدر الأمان له، لذا عليها أن تتفهم دائمًا تعرضه للمشكلات، ولا تقول له إن لديه زوجة أخرى من شأنها أن تحمل معها الأعباء، بل عليها أن تكون صاحبته قبل زوجته، وتعينه على نوائب الدهر، وتقف إلى جواره قلبًا وقالبًا.. فالمرأة ذات المعدن الأصيل من شأنها أن تتجلى في نظر زوجها في تلك المواقف.

يجب على الزوجة أن تتعامل مع أمر الزواج الثاني كأنه أمر واقعي، وأن تستعمل ذكائها ودهائها في استقطاب الزوج إليها مرة أخرى، فحينها ستتمكن من الجواب على سؤال كيف أعرف أن زوجي يحبني بعد زواجه عليَ.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.