كيف أعرف أن زوجي متزوج مسيار برقم الهوية

كيف أعرف أن زوجي متزوج مسيار برقم الهوية؟ وهل يُسجَل هذا النوع من الزواج في دفتر العائلة؟ لا يخفى على أحدٍ كون زواج المسيار من أكثر صور الزواج الشائع في المملكة العربية السعودية، وفي غالب الأحيان يكون زواجًا سريًا لا تعلم عنه المرأة شيء، لذا رأينا أنه من واجبنا عبر موقع إيزيس مد يد العون لكُنَّ وتعريفكُنَّ بالطريقة.

كيف أعرف أن زوجي متزوج مسيار برقم الهوية؟

زواج المسيار بشكلٍ عام يُعد من أكثر صور العلاقات الزوجية التي يكثر الحديث عنها والجدال في صحتها من عدمه، والجدير بالذكر هُنا أن لهذا الزواج العديد من الصيغ المُختلفة والمُتفاوتة في واقع الأمر.

فكرة المسيار من الأساس تُكمن في الزواج بشكلٍ يُقال إنه شرعي مع وضع بعض الشروط التي ترسم حدود العلاقة الزوجية، أبرز هذه الشروط والأحكام هي تنازل المرأة بشكل تام عن كافة الحقوق الخاصة بها من الناحية المادية وجوانب السكن، وفي الكثير من الأحيان يتم وضع بنودٍ تمنع الإنجاب.

سرت العادة في زواج المسيار أن يكون زواجًا مؤقتًا يكون الزوج زوجًا لامرأته في الصباح دون الليل، ما يعني أنهما لا يعيشان سويًا من الأصل، فكُلٌ منهما يبقى في بيته ويتقابلان كُلما سنحت لهُما الفُرصة في سبيل مُمارسة الحقوق التي شرعها الدين ونص عليها العُرف والقانون.

كثيرًا ما تم التطرق إلى حُكم زواج المسيار وماهية جواز هذا الزواج من عدمه، ولا يُعتبر هذا موضوع حديثنا اليوم، لكن سنسعى لإجابتُكُن عن سؤال كيف أعرف أن زوجي متزوج مسيار برقم الهوية؟

يُمكنكِ القيام بذلك عبر منصة أبشر الإلكترونية في حال ما كان الزواج موثقًا، مع العلم أنكِ ستحتاجين إلى الحساب الشخصي لزوجِك على منصة أبشر وكلمة السر وحتى هاتفه للتأكيد، فلا يكفي رقم الهوية للوصول إلى هذه البيانات التي تُعد شخصيةً إلى حدٍ كبير.

خطوات معرفة زواج الزوج عبر أبشر

تعمل وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية على تسهيل ما تقوم بتقديمُه من خدمات للمواطنين عبر منصة أبشر، وفي حال ما شككتِ بكون زوجك مُتزوجٌ عليكِ زاوج سري أو مسيار يُمكنكِ اللجوء إلى خدمات هذه المنصة، وذلك عن طريق اتباع ما يلي:

  1. توجهي إلى منصة وزارة الداخلية السعودية “أبشر” عبر النقر هُنا، ثُم قومي بالنقر على خيار “أفراد” من الصفحة الرئيسية للمنصة.
    كيف أعرف أن زوجي متزوج مسيار برقم الهوية
  2. ستعمل المنصة على توجيهِك إلى صفحة خاصة بتسجيل الدخول، قومي بإدخال اسم المُستخدم الخاص بزوجِك، ثم كلمة السر الخاصة بحسابه وتسجيل الدخول لحسابه على المنصة.
    كيف أعرف أن زوجي متزوج مسيار برقم الهوية
  3. سيصل رمز للتأكيد على الهاتف المحمول الخاص بزوجِك، قومي بتعبئة الرمز في المكان المُخصص له.
  4. بعد تسجيل الدخول قُومي بالنقر على الخدمات الإلكترونية، وبعدها معلومات المعالين، وفي هذا القسم ستتمكنين من رؤية كُل من يُعيلهم زوجك من زوجاتٍ وأطفال في حال ما وُجِد.

تعرفي أيضًا على: هل القيد العائلي يظهر الزوجة الثانية

علامات تشير إلى كون زوجك متزوج سرا

بعد أن قُمنا بالإجابة عن سؤال كيف أعرف أن زوجي متزوج مسيار برقم الهوية؟ وعرفنا أن بطاقة الأحوال الشخصية وحدها لا تكفي للتوصل إلى ماهية هذا الأمر من عدمه وجب علينا تعريفكُن ببعض العلامات لها القُدرة على إخباركِ عما إذا كان زوجك يُخفي علاقةً غرامية عنك، من أبرز هذه العلامات:

1- تجنب التعامل مع الزوجة

في الكثير من الأحيان يميل الرجال إلى فكرة الابتعاد عن زوجته والامتناع عن القيام بالكثير من الأمور التي اعتاد القيام بها، فعندما يهوى فؤاد الرجل سيدةً أُخرى لا يتقبل عقله وقلبه فكرة التعامل مع زوجته القديمة بنفس الشكل، ويُهيأ له في الكثير من الأحيان كونها قبيحة، غريبة وحتى غير مُتقبلة بالنسبة له.

كما أن هُناك بعض الدوافع الأخرى لاجتناب التعامُل مع الزوجة أبرزها الخوف من أن يُفضَح أمره، وهُنا تظهر العديد من الاختلافات في التعامل مثل السعي لإخفاء الهاتف الخاص به وتجنبه الرد قدر المُستطاع على ما ترده من مُكالمات وهو في المنزل بالقُرب من زوجته.

تعرفي أيضًا على: ماذا يريد الزوج من الزوجة الثانية

2- البدء في إجراء بعض التغييرات الخارجية

قيام الزوج بالاهتمام بمظهره الخارجي بشكلٍ أكثر من المُعتاد يُعد إجابةً مبدئية تثير الشكوك حول سؤال كيف أعرف أن زوجي متزوج مسيار أو زواج طبيعي؟ وفي واقع الأمر دخول أي امرأة لحياة الرجل تجعله ينتهج هذا النهج إلى حدٍ كبير.

في هذه الحالة ستجدين زوجكِ يعمل على تغيير تصفيته، السعي في تغيير ذوقه المُعتاد في الملابس والميل إلى أُسلوبٍ يُمكننا القول إنه يُعتبر أكثر شبابية إن صح التعبير، هذا يتناسب مع عُمره في الواقع، فكُلما كان الرجل أكبر كُلما مال إلى التصابي فور دخول إحدى السيدات حياته.

3- اختلاف طريقة تعامل الزوج

من أبرز العلامات التي لها القُدرة على الإجابة بشكل صريح عن سؤال كيف أعرف أن زوجي متزوج مسيار؟ هي مُلاحظة الاختلافات السلوكية التي تطرأ عليه من ناحية التعامل.

فيميل الزوج مهما كان حليمًا أو صبورًا إلى التعامل بشكل عصبي ويميل إلى الحِدة غير المُبررة، فكثيرًا ما يتذمر ويعمل على اختلاق المُشكلات ورُبما ترك البيت والخروج كُلما سنحت له الفُرصة تعبيرًا عن ضيقه.

تعرفي أيضًا على: متى يبحث الرجل عن الزوجة الثانية

من الطبيعي سعي المرأة للبحث عن حقوقها ومعرفة إذا كان زوجها يخونها عن طريق ارتباطه بشكلٍ عاطفي مع غيرها أو حتى زواجه، ولكن نصيحتنا لكِ هو ألا تدعي الشك يهدم جُدران بيتك واحدًا تلو الآخر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.