كيف أعرف أنه معجب بي من لغة الجسد

كيف أعرف أنه معجب بي من لغة الجسد؟ وما هي إيماءات الاهتمام؟ فإن الرجال في الغالب يكونون بوضوح الأكياس الشفافة من خلال أفعالهم معك.. لكن بعض الفتيات لا يكن لديهن الحيلة التي تجعلهن في استيعاب معنى ما يقوم به الرجل من حركات جسدية، ولذلك عبر موقع إيزيس أنقل لك كيف تعرفين أنه معجب بك من لغة الجسد بسهولة.

كيف أعرف أنه معجب بي من لغة الجسد

الحركات والإيماءات الجسدية هي وسيلتك لكي تتمكنين من معرفة كل ما يكنّه لك الطرف الآخر من مشاعر، حيث إنها تكون صادقة بنسبة 80% في كل الحالات التي تم تجربتها بها، وبالنسبة للرجل فإنه أكثر غموضًا من المرأة وهو ما يجعله غير قادر على التعبير عن مشاعره.

ذلك ما يجعل الفتاة في حيرة من أمرها بخصوص مشاعر الرجل تجاهها، ففي الغالب ما تكون المرأة سريعة في التعبير عن مشاعرها واكتشاف ما تميل إليه.

بعكس الرجل الذي يأخذ أيامًا وسنوات في بعض الأحيان لأخذ القرار الهام، وفيما يلي نعرض لك إجابة سؤال كيف أعرف أنه معجب بي من لغة الجسد:

1- نظراته لكِ

لا يمكننا أبدًا أن نغفل قيمة ملاحظة النظرات في حياتنا، فمنذ نعومة أظافرنا ونحن نتعلم لغة الجسد دون علمنا من خلال فهم نظرات الأم التي تشير إلى الانتباه أو الحذر من العقاب أو الفخر والحب..

نظرة الرجل لك هي وسيلتك لمعرفة إن كان يحبك أم لا، حيث إن المعجب أو المُحب دائمًا ما يحاول أن ينظر لك طويلًا، سواء كان ذلك أثناء الحديث أو من بعيد، وكذلك يمكنك ملاحظة أن عينيه تتحركان معك في اتجاه حركتك.

كما أن النظرات للعتاب أو الغيرة حينما تحادثين غيره في المكان، أو إهماله من لغة العيون، وكل ذلك دليل على أن الرجل معجب بك ويحاول إخفاء بعض المشاعر تجاهك.

تعرفي أيضًا على: كيف تصبحين رومانسية مع حبيبك

2- طريقة المشي

الطريقة التي يحاول بها الرجل أن يمشي معك بها علامة من لغات الجسد يمكنك استغلالها في ملاحظة إن كان يحبك أم لا، فالرجل ما إن يحب ترينه يحاول أن يجعل قوامه مشدودًا.

كما يحاول القيام بالحركات الاستعراضية بجسده وعضلاته أمامك، وتلك الحركات في الغالب تكون تلقائية غير مقصودة منه سعيًا لأن يرى نظرة الإعجاب في عينيك.

3- طريقة جلوسه

إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة إعجاب الرجل بك هي أن تلاحظي الطريقة التي يجلس بها معك، فإن كانت القدمين تتجهان نحوك فهو يحب أن يجلس معك ويتسامر، وفي حالة كان يميل بجسده تجاهك فهي طريقة يسعى بها للتقرب منك.

أما عن أشد درجات الإعجاب والحب بالنسبة للرجل فهي التي ترينه بها يقوم بتقليد بعض الحركات الخاصة بك، وهي ما تكون تلقائية بسبب شدة تقربه منك ومحاولته لمراقبتك في كل فعل، أما في حالة كانت قدمي الرجل متجهتان نحو الباب فهو يرغب في إنهاء الحديث أو يشعر بالملل.

4- لا يرمش بعينه

لم تكن كلمات أغاني الحب القديمة بلا معنى، فإن المحب فعلًا لا يغمض له جفن أمام حبيبه، وإن حاولت الملاحظة فالرجل المعجب لا يكون عدد رمشات عينه طبيعية، حيث تكون أقل من النسبة المعتادة.

تلك الحركة الجسدية دائمًا ما تكون تلقائية بالنسبة له بسبب شدة إعجابه بك، ورغبة العين في أن ترى الحبيب أمامها طيلة الوقت، وبالتالي تتسع حدقة عينيه ويقل عدد الرمش.

كذلك من ضمن الطرق التي يمكنك بها معرفة حب الرجل من عينيه هي أن تلاحظي وكأن عينيه تبتسم دون أن ترتسم تلك البسمة على شفتيه، وهو بالأمر الطبيعي للرجل المعجب.

أما في حالة كانت عين الرجل شاردة أو لا تنظر تجاهك وتحاول التهرب منك، فتلك إشارة إلى أنه يفكر بشيء آخر أثناء الحديث معك، أو يحاول مجاهدة نفسه لعدم التحدث بخصوص أمر ما أمامك.

تعرفي أيضًا على: كيف أعرف إذا عجبت خطيبي

5- فرك الأذنين

على الرغم من أن فرك الأذن أو اليدين من العلامات التي توضح أن الشخص يشعر بالغضب أو الضيق، إلا أنها من إشارات الرجل لك أنه معجب بك، فليس من الطبيعي أن تكون الجلسة جميلة وبها حميمية ومن ثم يكون هناك تصرف عفوي هكذا من الرجل تجاهك.

فحينما يعبر الرجل أثناء التواجد معك في موعد أو ما شابه عند رؤيتك بوضع يديه على أذنيه أو أن يفرك يديه، فتلك من العلامات التي توضح أنه يشعر بالتوتر والارتباك لوجود حبيبته بجانبه، فهي تحدث بشكل تلقائي بسبب زيادة تدفق الدم في أذنيه ليحاول إخفاء مشاعره.

6- حركة الحاجبين

إحدى العلامات التي توضح أن الرجل معجب بك بلغة الجسد هي أن يكون لديه حركة معينة يقوم بها أثناء الاستماع إلى حديثك، وذلك كأن يرفع حاجبيه أثناء التحدث إليك، وهي من الحركات اللاإرادية التي يقوم بها سعيًا للتركيز بشكل أكبر معك.

كما أن صاحب تلك الحركة عندما يقوم بفتح عينيه وتتسع حدقة العين، فتلك إشارة بالتأكيد على أنه معجب بك، أو على الأقل يستمتع بالحديث معك.

7- إيماءات اليد

واحدة من العلامات التي توضح إعجاب الرجل بك هي أن يحاول التعبير بيديه أثناء الحديث، ولا يضع يديه في جيبه طيلة الوقت، كما أنه في حالة كان الرجل مكتوف اليدين أو يخفي يديه في جيبه بعد الحديث الطويل فاعلمي أنه يفكر في المغادرة بعد بضعة دقائق.

8- اللعب بشعره

من ضمن العلامات التي توضح أن الرجل معجب بك هي أن ترينه يحاول تحريك شعره كلما يراك، حيث إنها من الحركات التلقائية التي يقوم بها الرجل حينما يرى الفتاة التي يعجب بها، وهي إشارة إلى أنه يحاول أن يهندم نفسه لكي ينل إعجابك.

9- اتجاه كتفيه

من ضمن الحركات الجسدية التي يمكنك بها معرفة إعجاب الرجل بك في لغة الجسد هي أن تلاحظين اتجاه كتفيه أثناء الجلوس معك، فإن كانا تجاهك فهو يهتم بك ويحاول التعبير عن مشاعره بتلك الوضعية، ولكن في حالة كان كتفيه لاتجاه آخر فتلك علامة على عدم اهتمامه.

10- طريقة مسك الكأس

لكي تعرفين إن كان الرجل معجب بك أم لا لاحظي مسكه لكوب العصير أو المشروب الساخن الخاص به أثناء تواجده معك، فإن كان يداعب الكأس أو يحرك أصابعه عليه فتلك علامة على أنه معجب بك، وفي حالة لم يكن فتلك علامة على عدم الاهتمام أو الضيق.

تعرفي أيضًا على: كيف أعرف أنه يحبني عن طريق الواتساب

11- ابتسامته لك

الابتسامات أنواع ويمكن للمرأة أن تلاحظ الفارق بينهما بكل سهولة، وهي طريقتك لكي تعرفين إن كان الرجل معجب بك في لغة الجسد أم لا، فإن كان يبتسم بمجرد أن تنظرين له بالشكل المفاجئ وتبتسمي، أو حينما يراك ويلتف وهو لا يزال يبتسم، فتلك إشارة إلى أنه معجب بك.

يمكن للإيماءات والحركات التي يقوم بها الرجل أثناء تواجده معك أن تعبر عن مدى إعجابه واهتمامه بك، ولكن عليك العلم أن هناك العديد من العوامل التي قد تؤثر في اختلاف تلك الحركات، وبشكل عام يجب حدوثها بانتظام لكي تكون معبرة بحق عن مشاعره.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.