كيف أخلي جسمي لين

كيف أخلي جسمي لين؟ وما سبب فقد مرونة الجسم؟ يُعاني الكثير من تيبس العضلات في الجسم، مما يؤدي إلى الكثير من المشاكل الصحية، المُتمثلة في: ضعف الجسم، وعدم القُدرة على الحركة، كذلك تعاني بعض النساء من عدم القدرة على تعلم الرقص، لذلك يجب معرفة ما هي الوسائل التي تساعد على حل هذه المشكلة، يُمكنكِ التوصل إليها خلال موقع إيزيس.

كيف أخلي جسمي لين بطرق متعددة؟

تُعد ليونة الجسم من أهم الأمور التي يجب الحفاظ عليها، فإنها تؤثر على صحة الجسم بأكمله فتُتيح له سهولة الحركة، فتُساهم في مُمارسة التمارين الرياضية المُختلفة دون الشعور بالإجهاد، والحد من إصابات الجسم، لما تعمل عليه من تقوية العضلات وبناءها والحفاظ على لياقة الجسم.

قد يُعاني البعض من تيبس الجسم وفقد المرونة، نتيجة العُمر أو التغذية غير السليمة وعدم مُمارسة التمارين الرياضية، فإذا كُنتِ تعانين من ذلك، وترغبين في معرفة كيف أخلي جسمي لين؟ يُمكن للعديد من الوسائل أن تساعدكِ على ذلك، ومن أمثل الطرق لذلك اتباع وسائل اللياقة البدنية، المُتمثلة في التمارين الرياضية والرقص.

1- تمرين الإطالة

كيف أخلي جسمي لين

يُعد من أمثل التمارين التي تُسهم في تليين الجسم، والعضلات، فيُساهم في تنشيط الدورة الدموية والحد من آلام الجسد وزيادة مرونته، يتم مُمارسة التمرين من خلال شدّ عضلات الجسم أكبر قدر مُمكن، وتثبيتها على هذه الوضعية عدة ثوانِ، وأداء مجموعات مُختلفة من هذا التمرين في كافة مواضع العضلات في الجسم.

يجب عليك عند مُمارسة التمارين الرياضية اتباع الوسائل السليمة التي تُحافظ على الجسم، المُتمثلة في التنفس العميق والاسترخاء والانتظام على ممارسة التمرين بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج.

2- تمارين الاسترخاء واليوجا

كيف أخلي جسمي لين

تُعد من الوسائل المُفضلة والسهلة التي تُعزز من ليونة الجسم، وغالبًا ما تكون إجابة كيف أخلي جسمي لين الأولى بعد مُمارسة التمارين الرياضية المتنوعة، فإنها تدعم الجسم وتُساهم في تقويته بشكل عام، فضلًا عن مُساهمتها في الوصول إلى اللياقة البدنية دون أي مجهود.

3- الرقص بكل أنواعه

يُساعد الرقص على زيادة مرونة الجسم، إذ يكتسب الجسم القُدرات الحركية التي تزيد من ليونة العضلات، فلا تقتصر فوائده على المُتعة فقط، بل يُكسب الجسم اللياقة في مُدة قصيرة، وتتعدد أنواع دورات الرقص التي يُمكنكِ التسجيل فيها للوصول إلى أعلى مراحل اللياقة البدنية.

4- تمرين التسطح (البلانك)

كيف أخلي جسمي لين

يستهدف هذا التمرين العضلات، فيزيد من قوتها من خلال الانقباض والانبساط بشكل مُنتظم، فهي من أسرع التمارين التي تجعلكِ تصلين إلى أعلى درجات المرونة وبناء الجسم، كما أنها تُساعد على تسهيل حركة الجسم، إذا كُنتِ تُعانين عكس ذلك.

يُفضل عند أداء تمرين متساوي القياس اللجوء إلى إحدى تمرينات السكون التقليدية أولًا، المُتمثلة في قبض عضلات الجسم الخاضعة للتمرين لعدة ثوانِ والاسترخاء، ثُم البدء في التمرين من خلال الارتكاز على الأرض وفرد الساقين ومُحاولة الوصول بأصابع اليدين إلى مُقدمة باطن القدم، ويجب الحرص على عدم تكرار التمرين في نفس اليوم.

5- تمارين الأيروبكس

كيف أخلي جسمي لينأحد التمارين الرياضية التي تزيد من مرونة الجسم، فتعتمد على تحريك الكثير من عضلات الجسم في وقت واحد بعدة طُرق، مما يجعل الجسم مُعتادًا على الحركات المُختلفة.

ما هي مرونة الجسم
أنواع المرونة في اللياقة البدنية
تمارين تليين الجسم
الرقص ينحف أكثر من المشي
الرقص لمدة 20 دقيقة كم يحرق

ما يؤثر على مرونة الجسم؟

هُناك العديد من العوامل التي تؤثر على مرونة الجسم بالسلب أو الإيجاب، والتي كان لا بُد من ذكرها، لاختيار الوسيلة المُناسبة لحالتك التي تجعل الجسم لين.

  • إن الزيادة في العمر من أول الأسباب التي تؤثر على مرونة الجسم ولياقته، والتي يُمكن الحفاظ عليها من خلال مُمارسة أساليب اللياقة البدنية.
  • يؤثر النوع على مرونة الجسم، فتزداد عند المرأة مُقارنة بالرجل.
  • العوامل الوراثية.
  • الجلوس لفترات طويلة.
  • التمارين الرياضية.
  • استرخاء العضلات يزيد من مرونة الجسم، مُقارنة بتوترها.

زيادة مرونة الجسم بطرق طبيعية

لا تقتصر إجابة كيف أخلي جسمي لين على التمارين الرياضية فقط، بل إن اتباع نمط الحياة الصحي من أكبر الأسباب المُساهمة في مرونة الجسم.

  • المُحافظة على التنفس بشكل صحيح ومُنتظم.
  • الحرص على تناول كميات مُناسبة من الماء والسوائل، حيثُ يُساعد ترطيب الجسم على زيادة مرونة العضلات.
  • تجنب التوتر والطاقة السلبية.
  • الاسترخاء بأي وسيلة مُمكنة، حيث إن اضطراب الأعصاب يتسبب في شدّ العضلات وتشنج الجسم.
  • اتباع العادات الغذائية الصحية، فهُناك بعض الأطعمة التي تُحافظ على مرونة الجسم، المُتمثلة في: الأطعمة التي تحوي مُضادات الالتهاب، والدهون الصحية.

تُعد ليونة الجسم من الأمور اللازمة؛ لما لها من تأثير على حركة الجسم وصحته بشكل كامل، ومن خلال معرفة الوسائل التي تزيد من ليونة الجسم يُمكنكِ اختيار الوسيلة المُناسبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.