كيف أجعل شعري ناعم مثل الكوريات

كيف أجعل شعري ناعم مثل الكوريات؟ وما هي أنواع الزيوت الطبيعية التي تساعد على تنعيم الشعر؟ بطبيعة الفتيات الكوريات الشعر الناعم، بل والفائق النعومة، بجانب تلك البشرة البيضاء، فقد أمتلكن بعض مقاييس الجمال التي تختلف عن غيرهم من الشعوب الأخرى، والتي جعلت الجميع يتساءل عن السبب وراء ذلك الجمال، وفيما يخص الشعر سوف نوضح السبب من خلال موقع إيزيس.

سر كثافة ونعومة شعر الكوريات

يوجد الكثير من الكوريات اللاتي لا يمتلكن هذا النوع من الشعر، بل ويظهر شعرهم بالشكل السيئ، فبكل تأكيد هناك سبب ما تتبعه الكوريات من مستخلصات طبيعية ساعدهن على الحصول على هذا الشعر الجميل الذي جعل الكثير يتساءل عن السبب ورائه.

بتعدد هذا النوع من الأسئلة، استطعنا التوصل إلى الإجابة الوافية عن كيف أجعل شعري ناعم مثل الكوريات؟ والتي سنعرضها لكم من أجل الحصول على نوع الشعر ذاته الذي يتميز بالنعومة والجمال والكثافة دون الحاجة إلى استخدام مستحضرات العناية بالشعر التي يتم شرائها من الخارج، والسر في المكونات الآتية:

زيت زيتون

2 ملعقة كبيرة

زيت جوز هند

1 ملعقة كبيرة

ماء أرز

نصف كوب

أفوكادو “عجين”

نصف كوب

طريقة الاستخدام

  1. باستخدام الخلاط الكهربائي يتم وضع المكونات مع بعضها البعض.
  2. يتم الخلط جيدًا وباستمرار لحين الحصول على القوام الكريمي المتجانس.
  3. قومي بتطبيق الخليط على الشعر بشكل كامل.
  4. وضع الخليط على الشعر يكون من الجذور حتى الأطراف.
  5. عند وضع الخليط يتم تدليكه جيدًا في فروة الرأس.
  6. يترك الخليط على الرأس لفترة لا تقل عن ساعة كاملة.
  7. بعد مرور الوقت المسموح به، يتم غسل الشعر جيدًا للتخلص من الخليط الموجود به، مع الحرص على عدم وجود أية بقايا للخليط في الشعر.

بعد تطبيق الخليط على الشعر في المرة الأولى سوف يتم ملاحظة الفرق جيدًا، ولا يحتاج الأمر إلى التكرار كل يوم، وإنما تطبيق ذلك الخليط على الشعر يتطلب وضعه بما يعادل مرة كل يومين، أو ما يعادل مرتين فقط في الأسبوع، وسيتم ملاحظة الفرق من الاستعمال الأول له.

تعرفي أيضًا على: وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه بالصبار

أساسيات العناية بالشعر في كوريا

يسيرون في كوريا على نهج استخدام بعض المنتجات الطبيعية التي لا يوجد أضرار عن استخدامها في العناية بالبشرة والشعر، وفي ذلك الأمر وجدنا الكثير من الأساسيات التي لا غنى عنها من الشعب الكوري والتي تُعد أساس المحافظة على هذا الشكل من الشعر إلى الآن.

تمثل تلك الأساسيات استكمالًا للإجابة عن كيف أجعل شعري ناعم مثل الكوريات؟ حيث يمكن شراء تلك المنتجات للحصول على نوع الشعر ذلك، ومنها:

1- طعام الكيمتشي

كيف أجعل شعري ناعم مثل الكوريات

إحدى أنواع الأطعمة الغنية بالفيتامينات والعناصر الهامة التي تعود بالفائدة على الجسم بشكل كامل، وعلى الشعر والبشرة بشكل خاص، حيث يعمل على تحسين الدورة الدموية في الجسم، مما يساعد على إنتاج الكولاجين، وهو العنصر الأساسي في تكثيف وتطويل الشعر.

أما عن أهميته فيما يخص أجزاء الجسم بوجه عام، فإنه صاحب أهمية بالغة، حيث يعمل على تحسين عملية الهضم، لذا نظرًا لتلك الفوائد العديدة يُفضل الاستعانة به مع السر الذي قد قمنا بذكره في البداية.

2- شاي الشعير

كيف أجعل شعري ناعم مثل الكوريات

يُعد هذا المنتج من تلك المنتجات الكورية التي تتصدر المقدمة ما يساهم في الحصول على هذا الشكل لشعر الكوريات، وذلك لِما تميز به من المواد المضادة للأكسدة التي اشتهر بها ومنحته قدرة السيطرة على المواد الغير نافعة في فروة الرأس والتي تؤدي إلى حدوث ضعف في بصيلات الشعر بشكل مُلفت للانتباه.

لكن له طريقة مُحددة للاستخدام، وتلك الطريقة تتمثل فيما يلي:

  1. يتم عمل الشاي كأي نوع من أنواع الشاي الذي يتم احتسائه.
  2. يترك ليبرد بعد إعداده.
  3. ثم يتم وضعه على الشعر كنوع من أنواع الغسول.
  4. يترك على الشعر فترة طويلة.

تعمل مضادات الأكسدة الموجودة به على تحسين عمل الدورة الدموية، وتساعد على القضاء على الفطريات، والتخلص من القشرة الموجودة في فروة الرأس مما يتيح فرصة فتح المسام، وهذا ما يساعد على ظهور بصيلات جديدة للشعر.

تعرفي أيضًا على:  وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه حتى يصبح كالحرير

3- عشبة الجينسينغ

كيف أجعل شعري ناعم مثل الكوريات

هو أحد أنواع الأعشاب الأسيوية التي تحتوي على كم هائل من الفيتامينات والمعادن التي تمنح الجلد بدرجة التغذية اللازمة لها، وفي تلك الحالة وبتناول الماء الخاص بتلك العشبة يمكن أن تتحسن عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وبناءً عليها ستتحسن الحالة التي يكون عليها الشعر والجلد، وبذلك يكون في صحة أفضل.

4- الأعشاب البحرية

كيف أجعل شعري ناعم مثل الكوريات

أحد أهم أنواع الحساء التي تتيح لنا فرصة الإجابة عن كيف أجعل شعري ناعم مثل الكوريات؟ وذلك لأنه قد تميز بالنتائج العظيمة التي لا مثيل لها، والتي تعتمد على المواد المضادة للأكسدة، وغني بأوميجا 3، هو الفيتامين الهام الذي لابُد من توافره لكي يبقى الشعر والجلد على حالتهم الجيدة.

هذا الحساء يحتوي على كمية عالية من الماء، وعندما تتغلغل تلك الكمية إلى الجسم تمده بالرطوبة اللازمة لها، مما يمنح الشعر حالة من اللمعان والرطوبة المطلوبة.

زيوت طبيعية لتنعيم الشعر

في حال استخدام ما تم الإجابة به عن كيف أجعل شعري ناعم مثل الكوريات؟ للحصول على شعر الكوريات، يمكن الاستعانة ببعض أنواع الزيوت أيضًا الطبيعية بوضعها على الشعر للحصول على أفضل النتائج، ومن بينها:

1- زيت الأرغان

كيف أجعل شعري ناعم مثل الكوريات

يحتوي زيت الأرغان على العديد من الخصائص الرطبة التي تساعد على مد الشعر بدرجة الرطوبة واللمعان المطلوبة، حيث إن الرطوبة تساعد على مد الشعر باللمعان والنعومة الفائقة، لذا فيُعد من أهم أنواع الزيوت المستخدمة في تحسين حالة الشعر السيئة والتالفة.

2- زيت جوز الهند

كيف أجعل شعري ناعم مثل الكوريات

لا يتناسب زيت جوز الهند مع جميع أنواع الشعر، إنما يتناسب مع البعض منها، حيث إن الشعر الجاف هو أحد الأنواع التي لا يتناسب معها استخدام جوز الهند، ويتميز بأنه يقضي على حالة التجاعيد التي تظهر في الشعر، ويعمل على فرد الشعر المموج.

كما أن زيت جوز الهند يتميز بقدرته الهائلة في القضاء على التقصيف والهيشان، وبذلك فيعمل على معالجة الشعر من الجذور وحتى الأطراف، ويتم ذلك بعد وضع الزيت على الشعر بعد غسله، ويُفضل الاستمرار على استخدامه كل يومين.

3- زيت الزيتون

كيف أجعل شعري ناعم مثل الكوريات

هو أحد أهم أنواع الزيوت المستخدمة في علاج مشكلات الشعر، بل والذي يساعد على القضاء على القشرة من خلال المواد المضادة للأكسدة الموجودة به، وهذا ما يمنحه القدرة على التخلص من جميع أنواع البكتيريا في الشعر، بل والقضاء على خلايا الجلد الميتة التي تعمل على سد مسام فروة الرأس، وبذلك يمكن السماح للمزيد من خصل الشعر بالنمو.

4- زيت الجوجوبا والبابونج

كيف أجعل شعري ناعم مثل الكوريات

يتميز زيت الجوجوبا بنسبة عالية من الأحماض الدهنية والشمع الذي يمثل المادة الدهنية به، وأيضًا زيت البابونج الذي يُعد من الزيوت الأساسية التي تساعد على منح الشعر الشكل اللامع والناعم.

بجانب تلك المواد المرطبة التي تتوافر في كلًا منهم، والتي بموجبها يتم معالجة الجفاف، مما منح القدرة على التخلص من الشكل الباهت للشعر.

تعرفي أيضًا على: روتين العناية بالشعر الهايش

طريقة استخدام الزيوت الطبيعية للشعر

من أجل تحقيق أقصى استفادة من المواد التي تحتوي عليها الزيوت الطبيعية، سنقوم بعرض الطريقة التي يتم استخدامها بها وتمثل الشكل الصحيح لها، وهي:

  1. توضع كمية مناسبة من الزيت المراد استخدامه في إناء صغير جدًا.
  2. في إناء آخر يوضع كمية كبيرة من الماء ويتم وضعها على النار حتى الغليان.
  3. بعد أن تصل إلى أقصى مراحل الغليان يوضع الإناء الموجود به الزيت في منتصف الإناء الذي يوجد به الماء.
  4. سوف ترتفع درجة حرارة الزيت، يجب أن يصل إلى درجة مناسبة من التدفئة تسمح بوضعه على فروة الرأس.
  5. يوضع الزيت في راحة اليد مع التدليك الجيد له.
  6. ثم يتم وضعه على فروة الرأس مع التدليك فترة تقرب من 5 دقائق، ومن ثم يترك الزيت على الشعر لمدة لا تقل عن 20 دقيقة.
  7. يتم إزالته باستخدام الماء الدافئ، مع مراعاة عدم ترك أثر.
  8. في حال استخدام زيت الزيتون فيمكن تركه لليوم التالي، وعند الاستيقاظ يتم غسله جيدًا بالماء الدافئ.

الإجابة على طرح كيف أجعل شعري ناعم مثل الكوريات ساهمت في فتح الآفاق تجاه بعض أنواع النباتات التي كانت تبدو فائدتها بالشكل الغير واضح لنا، ولكن عند استخدامها ستحقق الرغبة في تحسن حالة الشعر.