كيف أجعل زوجي الصامت يتحدث

كيف أجعل زوجي الصامت يتحدث؟ وما هو فن التعامل مع صمت الشريك؟ فمشكلة عدم المناقشة وسوء التواصل في العلاقة الزوجية شائعة بين جلسات النساء، ذلك ما يستدعي إجابة سؤال كيف أجعل زوجي الصامت يتحدث عبر موقع إيزيس، لكي تصبح العلاقة الزوجية صحية وتتمكنين من فهم كيفية التغلب على ذلك الأمر.

كيف أجعل زوجي الصامت يتحدث

مشاعر الإحباط هي ما تتملك من المرأة إن كان الزوج صامتًا ولا يحب أن يتحدث بكثرة، فتلك الطريقة من المعاشرة تجعل هناك نوع من الفتور في العلاقة الزوجية، ويدخل الملل والمشاكل التي لا تنتهي أو يمكن حلها بالمنزل.

لكن من الجدير بالذكر أن هناك بعض الطرق التي يمكنك استخدامها بشكل فيه مهارة لكي تجعلين زوجك يتحدث، ذلك في حالة كان لديك من القدرة والذكاء ما يكفي، ففيما يلي نذكرها عبر الإجابة عن سؤال كيف أجعل زوجي الصامت يتحدث:

1- اشرحي حاجتك له

أولى الأمور التي يجب عليك اتباعها مع الزوج الصامت هي التعبير عن احتياجاتك له، فمن أفضل الطرق للحصول على ما تريدين من الرجل هو أن توضحي له بشكل مباشر ما تحتاجين إليه، فالرجل لا يفهم الطرق غير المباشرة التي يتم اتباعها من قبل النساء للتعبير عن الحاجة.

كما أن التعبير للزوج بشكل صريح ولبق يجعله يرغب في أن يلبي لكِ حاجتك ولا يكون السبب في شعورك بالحزن أو الفتور في علاقتك معه، ولكن راعِ ألا يكون طريقتك في التعبير بها تجريح أو ألفاظ غير مقبولة.

تعرفي أيضًا على: صمت المرأة يقتل الرجل

2- استمعي له

من ضمن الأمور التي قد تجعل زوجك صامت ولا يتحدث معك، وقد تجدينه في نفس الوقت يتحدث مع غيرك من الأصدقاء أو الأهل، هي ألا تكوني مستمعة جيدة له عندما يتحدث أو يعبر عن نفسه، لذلك احرصي أن تقدمي لزوجك الدعم المعنوي الذي يحتاجه وأن تشاركيه أكثر ما تحبين أن يشاركك.

3- افهمي طريقة تواصله

الرجال مختلفة عن بعضها والأغلب يكون الصمت حليفهم، فعدة نساء تواجه تلك المشكلة مع الرجل، وإجابةً على سؤالك كيف أجعل زوجي الصامت يتحدث، يجب عليك أن تفهمي طريقة التواصل التي يفضلها الزوج.

فقد يكون يعبر لكِ عن اهتمامه أو طريقة حبه بطرق أخرى غير الكلام، فهناك من يعبر بالعين والآخر من يمكنه التواصل بالأفعال وتقديم الأمور التي تحتاجينها، فحاولي التأقلم وفهم طبيعة الرجل وحبه لكِ.

4- تجنبي طرق الضغط

في حالة كان زوجك صامت ولا يتحدث بكثرة معكِ، فعليك أن تتجنبي طريقة التعبير عن الحزن بسبب ذلك بطريقة تسبب له الضغط العصبي، فذلك ما قد يتسبب في ألا يرغب الرجل أن يتحدث معك أكثر وتحدث النتائج العكسية، لذا فإن مراعاة التحدث بالطريقة اللبقة أثناء طلب الحديث والمناقشة يكون الحل لكي تجدين رد فعل مناسب من الرجل.

5- اعرفي السبب

حديثك مع الزوج حول أسباب صمته الدائم معكِ من الأمور التي تساهم في التمكن من حل تلك المشكلة بشكل كبير، فقد يكون الصمت الظاهر على الزوج نابعًا من قيامك ببعض التصرفات التي تسبب له الإزعاج، أو لضيقه وغضبه منك وتلك هي طريقته للتعبير عن الغضب، لذلك فإن المواجهة هي الحل.

6- شاركيه الأنشطة اليومية

إكمالًا للإجابة عن سؤال كيف أجعل زوجي الصامت يتحدث فمن الجدير بالذكر أن هناك طريقة ممتازة قد تتحسن من حديث الزوج معكِ، ألا وهي أن تشاركيه أنشطته المفضلة والأمور التي يحب التحدث فيها.

فحاولي أن تقومي بمراقبة الأمور التي يفضلها أو يتحدث مع الناس فيها بحماس، شاركيه في مرة الحديث فيها أثناء المشي أو اللعب معه لعبته المفضلة، فالمشاركة هي ما تزيد القدرة على التواصل وتعزز من المودة.

تعرفي أيضًا على: سيكولوجية المرأة في الحب

مفاتيح الرجل الصامت

بعد التعرف على إجابة سؤال كيف أجعل الزوج الصامت يتحدث، فهنا نتطرق إلى عرض بعض الطرق والمهارات النسائية التي تجعل زوجك يعشق الحديث معكِ، ويقلل من الصمت المتواجد بينكما، حيث تتمثل تلك الطرق فيما يلي:

1- اختيار الوقت المناسب

أولى الأمور التي عليكِ معرفتها بخصوص التعامل مع الرجل الصامت أن الرجال يحبون الصمت بشكل أكبر من الحديث بعكسنا، وذلك ما يتطلب منك معرفة الوقت المناسب الممكن فتح باب للنقاش فيه مع الزوج.

أي أنه في حالة كان الزوج يشعر بالضيق أو يمر ببعض المشاكل في عمله، فعليك تجنب الحديث معه في تلك الحالة، أما إن كان سعيدًا أو في وضع هادئ يمكنك البدء في فتح باب للمناقشة.

2- اختيار موضوع النقاش

عليك أن تكونين حريصة أثناء فتحك لموضوع مع الرجل لكي تتناقشا فيه، فبالطبع إن كنتِ تريدين أن تتخلصي من مشكلة الصمت لديه لن تبدأي في الشكوى من الأبناء أو الحياة والمشاكل التي تواجهينها بشكل عام.

لكن عليك أن تحاولي إيجاد موضوع للنقاش جميل ويجعل حماسه يزداد، فكما أسلفنا الذكر يمكنك البحث أولًا عن الأمور التي يحبها، أو تطرحي عليه أن يشاركك أفكاره تلك الفترة.

3- اخلقي جوًا مرحًا

بالحديث عن إجابة سؤال كيف أجعل الزوج الصامت يتحدث فهناك نصيحة هامة يستدعي الموضوع قولها، ألا وهي ألا تواجهي أبدًا الصمت للرجل بصمت منك، فبهذه الطريقة سوف تصبح العلاقة الزوجية بينكما غير جيدة بالمرة.

لكن ما عليك فعله هو محاولة خلق جو مرح، وألا يتم الحديث في الأمور غير الهامة أو الفارهة وتجلب المشاكل، واجعليه يشعر بأنك أمانه ومأمنه واخلقي نقاشًا شيقًا.

4- افهمي طبيعة الرجال

أحد الأمور التي عليك فهمها أن كل امرأة تواجه مشكلة الصمت للرجل تلك، لكن تواجدها في الرجال يكون بنسب بسيطة، وذلك ما يستدعي منك أن تحاولي تجنب الوقت الذي يحب فيه أن يكون بمفرده، أو إن كان الصمت أمر جديد على الرجل فيجب أن يتم فهم السبب ومشاركته حزنه.

5- اهتمي به

الاهتمام من الأمور التي تجعل الحياة أفضل بين الطرفين، فإن أعطيت الزوج حقوقه التي يرغب فيها منك سوف تجدينه قادرًا على أن يسعدك بالتخلي عن بعض طباعه التي لا تعجبك على الفور، ولذلك احرصي أن تكون العلاقة بينكما وطيدة.

التقدير والمدح للزوج من شأنه زيادة المودة بينكما، وأن تحاولي إعطائه الفخر الذي يحتاجه وتمدحين طباعه وسلوكياته الباقية.

تعرفي أيضًا على: تصرفات المرأة عندما تحب في صمت

6- اعتنِ بنفسك

أهم النصائح في إجابتنا عن سؤال كيف أجعل الزوج الصامت يتحدث، هي أن تحاولي الاعتناء بنفسك من أجل الحصول على القوة لكي يتم التعامل مع صمت الزوج ومحاولة إصلاح الحياة الزوجية.

فحاولي إيجاد الهوايات التي تحبينها وممارستها في وقت الفراغ، وأن تحظي بفرصة الجلوس مع الأصدقاء للتحدث بما تريدينه، فالدعم النفسي هو العامل المساعد في تقوية النفس والعلاقات، حينها يكون لديك القدرة على التعامل مع الزوج الصامت.

صمت الزوج في أغلب الأحيان فطرة يولد بها، فيحب أن يجلس ويفكر في اللا شيء، ولكن إن كان الأمر يؤثر على نفسيتك ومبالغ فيه فحاولي التحدث مع الرجل عن احتياجاتك، وأن تصلا إلى الحل المناسب لذلك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.