كيفية الحصول على جسم الساعة الرملية

ما هي كيفية الحصول على جسم الساعة الرملية؟ وما مميزات هذا الجسم؟ حيث إن العديد من الفتيات يحلمن بالحصول على الجسم المثالي، وعلى الرغم من أن معايير الجمال قديمًا كانت تدور حول الجسم النحيف والرشاقة، إلا أنه مؤخرًا استطاع جسم الساعة الرملية الاستحواذ على الإعجاب بشكل كبير، لذا سنتعرف طرق الوصول إليه بسهولة، من خلال موقع إيزيس.

كيفية الحصول على جسم الساعة الرملية

الحصول على الجسم المثالي بالمواصفات القياسية لا يعتبر من الأمور السهلة على الإطلاق، حيث إن العوامل الوراثية تلعب دورًا كبير في التأثير على نحافة أو بدانة الجسم، ولكن في خلال التقدم الطبي والتقني الذي نعيش فيه في تلك الآونة، لم يعد هناك أي شيء صعب، ويمكن معرفة كيفية الحصول على جسم الساعة الرملية من خلال اتباع الآتي:

أولًا: ممارسة التمارين الرياضية

تلعب التمارين والأنشطة الرياضية دورًا هامًا في تغيير شكل الجسم بشكل كبير، بالإضافة إلى أنها تعتبر من الأساليب الحياتية الصحية الواجب اتباعها بشكل يومي، وجميع الفتيات اللواتي يحلمن بالحصول على جسم الساعة الرملية عليهم اتباع التمارين الآتية:

1- تمرين اليوجا

تمارين اليوجا

تمارين اليوجا

تمارين اليوجا

يعتبر تمرين اليوجا واحدًا من أهم التمارين التي يجب على المرأة المداومة عليها، فهو يساعد في التخلص من نسبة كبيرة من الدهون المتراكمة في الخصر، ومن خلال الدراسة التي تم إجرائها على هذا التمرين ثُبت أن الممارسة لذلك التمرين 12 أسبوعًا متتاليين يؤدي إلى خسارة ما يقارب 37 مليمتر من محيط الخصر.

هناك العديد من الوضعيات التي يمكن الاعتماد عليها في عمل تمرين اليوجا لتنحيف الخصر كما هو موضح بالصور، فمن الممكن أن تستلقي المرأة على ظهرها، ومن ثم تضم ركبتيها على ثدييها وهي تأخذ وضع القرفصاء، أو أخذ وضع الكوبرا عن طريق الاستلقاء على البطن والإمساك بالقدمين من الخلف.

تعرفي أيضًا على: تمارين نحت الخصر بالعصا

2- تمارين الدمبل

تمارين الدمبل

تمارين الدمبل

الدمبل أو الأوزان بشكل عام يمكنها تخليص المرأة من الدهون بشكل كبير في مناطق متفرقة من الجسم، وتركز تلك التمارين على عضلات الصدر بشكل رئيسي، وذلك لإعطائه حجم أكبر من الطبيعي وهو ما يتميز به جسم الساعة الرملية.

لعمل هذا التمرين يجب الاستعانة بكرة، ويكون كلًا من الرأس والوجه والكتفين على الكرة، ومن ثم يتم الإمساك بالدمبل ووضعها على الجسم من الأمام، مع الحرص على أن تكون راحة اليدين للأمام، ويتم ثني المرفقين لتخفيف الأوزان، وللحصول على أفضل النتائج وأسرعها من خلال ذلك التمرين يجب التكرار ما بين 10 إلى 12 مرة.

تعرفي أيضًا على: تمارين لرفع الأكتاف للنساء

3- تمارين الكارديو

تمارين الكارديو

تمارين الكارديو

الكارديو تمرين أكثر من رائع لكل من تحلم بالحصول على جسم الساعة الرملية، حيث إنه يلعب دورًا كبيرًا في حرق جميع الدهون المتراكمة في مناطق عديدة من الجسم، وبالتالي الحصول على جسم الساعة الرملية، فالعديد من النساء اللواتي يعانين من قلة الانحناءات يكون السبب في ذلك هو كثرة الدهون في منطقة البطن والخصر.

تمارين الكارديو تتنوع بين الركض والقفز والمشي ويفضل لجميع الفتيات اللواتي يردن الحصول على جسم الساعة الرملية سريعًا أن يمارسن تلك التمارين لمدة 30 دقيقة يوميًا، لمدة ثلاث أيام في الأسبوع، وإن كانت تلك المرأة تعاني من تراكم الدهون بشكل كبير في الجسم فإنه يجب أن تكون الممارسة في فترة تتراوح ما بين 45 إلى 60 دقيقة في اليوم.

تعرفي أيضًا على: تمارين لتسمين غمازات الأرداف

ثانيًا: اتباع حمية غذائية صحية

إن كيفية الحصول على جسم الساعة الرملية لا يمكن أن تتم بدون اتباع حمية غذائية صحية ومناسبة، وينصح العديد من الأطباء جميع النساء اللواتي يعانين من الزيادة في الوزن ويردن الحصول على جسم الساعة الرملية من الابتعاد عن الدهون الضارة وجميع المأكولات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، واتباع النصائح التالية:

  • يجب الامتناع تمامًا عن تناول المشروبات الغازية بجميع أنواعها لاحتوائها على نسبة كبيرة من السكريات، بالإضافة إلى استبدالها بتناول 2 لتر من الماء يوميًا.
  • الحرص على تناول الخضروات والفواكه الطازجة والتي تحتوي على ألياف تساهم في تعزيز الشعور بالشبع.
  • تجنب تناول المأكولات المقلية في الزيت تمامًا، وجميع الأطعمة التي تحتوي على دهون غير صحية.
  • يلزم المداومة على تناول الأعشاب الساخنة التي تساهم في إبراز مناطق الأنوثة والحد من كمية الدهون في الجسم ومن أشهرها مشروب الحلبة.
  • الامتناع بشكل تام عن تناول جميع اللحوم المصنعة التي تحتوي على دهون مشبعة، كما أنها تحتوي على نسبة من المواد الحافظة، والسكريات والأملاح الضارة.
  • الاعتماد على الحبوب الكاملة وإدراجها في النظام الغذائي بشكل أساسي.
  • تناول الأطعمة التي تساهم في عمل توازن في هرمونات الجسم مثل الأطعمة التي تحتوي على كربوهيدرات، بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بالدهون الرئيسية مثل زيت السمك، وزيت الزيتون.
  • إدراج الأطعمة الغنية بعنصر البروتين في النظام الغذائي المتبع.
  • الحد من تناول الأطعمة التي تحتاج إلى وقت طويل في الهضم، ويُفضل مضغ الطعام جيدًا حتى لا يتراكم في المعدة وبالتالي المعاناة من عُسر الهضم.

ثالثًا: حيل للحصول على جسم الساعة الرملية

على غرار الإجابة عن سؤال ما هي كيفية الحصول على جسم الساعة الرملية، يجب العلم أن هناك مجموعة من الحيل التي يجب عملها في الملابس للحصول على جسم الساعة الرملية حتى وإن كان الجسم ليس كذلك، حيث إن ارتداء الأزياء المناسبة لجسم الساعة الرملية تجبره على أخذ ذلك النمط، ومن أهم تلك الحيل ما يلي:

1- ارتداء الأحزمة

لا شك أن الأحزمة من القطع المميزة التي يجب أن تكون في داخل خزانة كلى فتاة، كما أنه اكسسوار أنيق جدًا يعطي للملابس شكل أكثر من رائع، وهو حل سحري وسريع لكي يبدو الخضر أنحف، بالإضافة إلى تكبير منطقة الصدر والفخذين، وهي من مواصفات جسم الساعة الرملية.

2- فستان حورية البحر

قصة حورية البحر أو قصة السمكة في الفساتين من الخيارات الممتازة التي تجعل شكل الفتاة يتخذ شكل الساعة الرملية حتى وإن كان غير كذلك، ويمكن أيضًا تزويد الإطلالة بحزام من البطن لكي يبدو الخصر أنحف.

3- البنطلون الشارلستون

الشارلستون أو Boot cut واحدة من التصميمات الرائعة للحصول على جسم الساعة الرملية، وعلى الرغم من أن هذا البنطلون يعتبر من التصميمات الكلاسيكية القديمة إلا أنه أصبح موضة هذا العصر، مع ارتداء بلوزة قصيرة.

4- ارتداء الكورسيه

الكورسيه أو مشد الخصر من الأشياء التي يعتقد أنها لا تناسب غير الفتيات الممتلئة، ولكن في حقيقة الأمر أنه من الأشياء التي يُعتمد عليها بشكل أساسي في الحصول على جسم الساعة الرملية الذي تحلم به كل فتاة، حيث إنه يساهم في تنحيف الخصر بشكل ممتاز.

5- البلوزات الكلوشة

البلوزات القصيرة التي تتخذ قصة الكلوش أو ما يسمى Peplum من الخيارات الرائعة للحصول على جسم الساعة الرملية، حيث إنها تساهم في تحديد الخصر بشكل واضح، وبالتالي تُظهر انحناءات الجسم.

6- الأحذية العالية

الحذاء الذي يحتوي على كعب واحدًا من الخيارات الممتازة لكي تبدو الفتاة وكأنها تمتلك جسم الساعة الرملية، حيث إن الكعب يساهم في رفع الأرداف والجسد بصورة عامة لأعلى.

7- القمصان القصيرة

إن القميص القصير الضيق من الخيارات الرائعة للحصول على جسم الساعة الرملية، حيث إنه يساهم في إبراز انحناءات الجسم بشكل رائع.

تعرفي أيضًا على: قياسات جسم الساعة الرملية

مواصفات جسم الساعة الرملية

بعد أن تمكنا من التعرف على كيفية الحصول على جسم الساعة الرملية، يجب العلم أن جسم الساعة الرملية من الأجسام التي تحتوي على مواصفات خاصة جدًا تجعل الفتاة تظهر بشكل رائع، والجدير بالذكر أن جسم الساعة الرملية على الأغلب يكون من الصفات الوراثية التي تحملها الفتاة من أحد أقاربها، وتأتي مواصفات هذا الجسم على النحو التالي:

  • جميع قياسات الجسم تكون متساوية وهو تحديدًا ما يجعله من الأجسام المتناسقة لحد كبير.
  • الصدر يكون ممتلئ وكبير بشكل واضح، ويكون أعرض من الفخذين.
  • الخصر ضيق جدًا، ويظهر ذلك بشكل واضح عند ارتداء التنانير.
  • عرض الكتفين يكون كبير، ومتساوي.
  • مناطق الأنوثة تكون بارزة بشكل ملحوظ.
  • من الأجسام العضلية بطبيعتها.
  • تتوزع الدهون في جميع أنحاء الجسم، الأمر الذي أدى إلى أن فقد الوزن يكون سهل جدًا.

تتساءل العديد من الفتيات حول كيفية الحصول على جسم الساعة الرملية، حيث إن هذا النمط من الجسم أصبح مميزًا بشكل كبير، كما أن الفتيات اللواتي يمتلكن هذا الجسم يمكنهم ارتداء العديد من الإطلالات بسهولة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.