كم باقي على عيد الأم

كم باقي على عيد الأم؟ وما حكم الاحتفال بعيد الأم؟ فإنه من المناسبات السعيدة وذات الشأن الجلل في البلاد العربية والأوروبية، ففيه يتم الاحتفال بالأم وتقديرها بمختلف الطرق التي يقدر عليها الأبناء، لذا فيما يلي من خلال موقع إيزيس نعرض لكم كم باقي على عيد الأم على وجه التحديد.

كم باقي على عيد الأم

من المناسبات الجميلة التي يمكنك فيها التعبير عن مدى حبك لوالدتك وأن تقدم لها الهدايا القيمة حسب مقدرتك هي عيد الأم، والجدير بالذكر أن كل الأمهات تنتظرن ذلك اليوم لكي يعلموا مدى حب الأبناء لهنّ، ويتشوقن لمعرفة الطريقة التي سوف يعبرون عن حبهم لهن بها.

تاريخ عيد الأم في العالم العربي كله يكون في يوم واحد ومحدد ألا وهو يوم الاثنين الموافق 21 من شهر مارس لعام 2022م، أي أن المتبقي على عيد الأم حوالي شهر وتسعة وعشرين يومًا وتسع ساعات من الآن، وتلك هي الإجابة عن سؤالك كم باقي على عيد الأم.

تعرفي أيضًا على: كلام عن عيد الأم بالإنجليزي

التاريخ الهجري لعيد الأم 2022

للإلمام بإجابة سؤال كم باقي على عيد الأم من الآن بشكل أكبر، يمكننا التوضيح أن تاريخ عيد الأم الميلادي 21 بشهر مارس يوافق يوم 20 من شهر جمادي الثاني لعام 1443هـ.

متى عيد الأم في أمريكا

من الجدير بالذكر أثناء الحديث عن إجابة سؤال كم باقي على مجيء عيد الأم، العلم أن تلك المناسبة يختلف موعدها ما بين الدول، ففي الولايات المتحدة الأمريكية يتم الاحتفال بعيد الأم في يوم الأحد الثاني من شهر مايو في كل عام.

تعرفي أيضًا على: كلام عن عيد الأم لحماتي

عيد الأم في الدول الأوروبية

من الجدير بالذكر بعد معرفة إجابة سؤال كم باقي على مجيء عيد الأم، العلم أن موعده في البلاد الأوروبية يختلف من كل واحدة للأخرى، وذلك عكس العالم العربي الذي يوحد موعد لذلك اليوم، ومعرفة تلك المواعيد تساعدك في تهنئة والدتك إن كانت ليست عربية، وتتمثل مواعيده فيما يلي:

  • في النرويج يكون احتفال عيد الأم يوم الأحد الثاني لشهر فبراير.
  • الاحتفال بعيد الأم في كل من البرتغال وإسبانيا يكون في بداية شهر مايو.
  • بالنسبة لصربيا ويوغسلافيا فيتم الاحتفال بعيد الأم فيهما بنهاية شهر ديسمبر، تحديدًا في آخر 3 أيام قبل عيد الميلاد.
  • الأرجنتين تحتفل بعيد الأم في يوم الأحد من شهر أكتوبر بالأسبوع الثالث، وهو ما يوافق يوم يتراوح من 15 – 18 في الشهر.
  • بفرنسا يتم الاحتفال بعيد الأم في يوم الأحد الأخير في شهر مايو، وهو ما يوافق عادةً يوم ما بين 26 – 30 من الشهر، وفي بعض الأعوام قد يتم تأجيل الاحتفال به إلى يوم الأحد من شهر 6، وذلك في حالة كان الموعد متعارض مع أحد الأعياد القومية الأخرى.
  • يرتبط الاحتفال بعيد الأم في دولة إثيوبيا بنهاية موسم المطر في البلد وبداية موسم الخريف.

تعرفي أيضًا على: كلام عن عيد الأم مزخرف

حكم الاحتفال بعيد الأم

بعد التعرف على إجابة سؤال كم باقي على مجيء عيد الأم بالضبط، فمن الجدير بالذكر العلم أن عيد الأم من المناسبات التي تم ابتكارها حديثًا في مطلع القرن العشرين، أي أن لا علاقة للدين الإسلامي بها.

لكن العلماء والفقهاء لم يحرموا أن يتم التعبير عن الحب للأم في تلك المناسبة أو أن يتم تقديم الهدايا لها، بل أشادوا كذلك أن الأم تستحق أن يحتفي العالم بها كل يوم فلا يكفيها مجرد يوم في السنة فقط.

الاحتفال بعيد الأم يلقى ذيوعًا على الأخص في العالم العربي، نظرًا لتقدير تلك البلدان بهذا النوع من المناسبات السعيدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.